اسماء اولاد بحرف الواو مميزة ومتنوعة لطفلك المميز الوسيم

الأطفال عطية وهبة من الله، وهم من نعم الله علينا، ومن الناس من يُبشر بالإناث ومنهم من يُبشر بالذكور، وحين يرزقك الله بأيهما تبدأ في البحث عن أسماء مميزة جميلة لهم، وفي هذا المقال نعرض اسماء اولاد بحرف الواو ، مع ذكر شرح مبسط لكل اسم.

اسماء اولاد بحرف الواو

أسماء الأولاد التي تبدأ بحرف الواو، من الأسماء النادرة أو غير المنتشرة والمتداولة بين الناس، لذلك فإن اسميتى ولدك باسم يبدأ بحرف الواو، فسيكون اسم مميز غير متداول أو معتاد، وإليكم أسماء أولاد بحرف الواو:

واثق بالله

يرجع أصل هذا الاسم إلى الأصول العربية، وهو يعني من يفوض أمره لله ويثق به، ويمتلك من اليقين ما يؤمن به أن الله سيرزقه ويجلب له الخير أينما كان.

ويعكس الاسم على صاحبه صفاته ومعانيه، لذلك نأمل أن يكون صاحب الاسم قريب إلى الله وذو أخلاق حميدة، بالإضافة إلى كونه متواضع ومتسامح وبسيط مع الناس، وهذا الاسم يطلق على الذكور.

وهاج

يرجع الاسم إلى الأصول العربية، ويعني الوقاد شديد الوهج أو التوهج، ويقارب في تعبيره الشمس أو النار المتوهجة، يُعد هذا الاسم من الأسماء غير المنتشرة التي يمكن أن تطلق على الذكور والإناث معًا، ونظرًا لانعكاس الاسم على صفات صاحبه.

فمن المفترض أن يتمتع صاحب الاسم بشخصية حماسية متطلعة لتحقيق النجاح، لكنها متسرعة بدرجة كبيرة في مختلف الأمور.

وقاص

يرجع الاسم إلى أصول عربية، حيث أن هذا الاسم عربي قديم أطلق على الذكور، وهو يعني كسار العيدان الذي يتم إلقاءه في النار ليزداد اشتعاله، وهو اسم مأخوذ من الوقص، ومن المفترض أن يحمل صاحب اسم وقاص بعض الصفات المميزة، كأن يكون ذو شخصية قوية ومقدام، لا يسهل هزيمته، يحب الإنتصار، لكنه عصبي بدرجة كبيرة.

وهاب

الاسم من أصول عربية، أطلق قديمًا على الذكور، وهو يعني أعطى بلا عوض، وهو مصدر الفعل وهبَ، ومن معانيه ومرادفاته العطاء والعطية والهبة، اشُتهر هذا الاسم قديمًا عند العرب، لكنه الآن من الأسماء قليلة الانتشار في عصرنا الحالي.

أسماء أخرى

وائل

الاسم من أصول عربية، يطلق على الذكور، مأخوذ من الفعل والَ بمعنى لجأ، والموئل هو الملجأ أو الملاذ، ووائل يعني اللائذ أو اللاجئ، أو مشتق من الإيلة التي تعني العشيرة، والأهل الأدنون، اشتهر هذا الاسم قديمًا، ومازال معروفًا حتى يومنا هذا.

وتد

الاسم من أصول عربية، يطلق على الذكور، وهو يعنى ما ثبت في الأرض أو الحائط سواء خشب أو غيره، ويوحي الاسم بالصلابة والقوة، وقد ذكر الاسم بالجمع في القرآن.

حيث قال الله تعالى ” والجبال أوتادا”، ويفترض أن يعكس اسم وتد على صاحبه بعض الصفات، كأن يتسم صاحبه بقوة الشخصية، ويتميز بقراراته الصارمة، بالإضافة إلى كونه متحمل لكل الصعاب.

وتين

الاسم من أصول عربية، والوتين هو الشريان الرئيسي، الذي يقوم بتغذية الجسم بالدم النقي الذي يخرج من القلب، ويسمى هذا الشريان أيضًا بنهر الجسد، وكلمة وتن تعنى استمر ودام ولم ينقطع، وقد ذُكر اسم وتين في القرآن الكريم في سورة الحاقة.

حيث قال الله تعالى ” ثم لقطعنا منه الوتين”، ويفترض أن يكون صاحب اسم وتين هو شخص متعاون وداعم لمن يحبهم، عادل لا يقبل الظلم ولا يؤيده، يتسم بالشخصية القيادية، ناجح وصاحب خطط مدروسة ودقيقة في العمل.

ورد

أصل الاسم عربي، وهو اسم جمع، مفرده وردة، وهو يعني الزهور المعروفة بجمالها ورائحتها العطرة، وهذا الاسم من الأسماء التي يمكن أن تُطلق على الذكور والإناث معًا.

ويفترض أن يكون صاحب اسم ورد شخص ذكي ومفكر مبدع، بالإضافة إلى كونه صبور وجرئ، يستطيع الموازنة بين كل أمور حياته، حيث يحب الجدية في العمل، كما يستطيع أن يستمتع بحياته أيضًا.

أسماء أولاد بحرف الواو مميزة

وطن

أصل الاسم عربي، وهو يعني مكان الولادة والموطن، ويوحي بالانتماء والهوية، يمكن أن يُطلق على الذكور والإناث معًا، يجمع الاسم بين البساطة والجمال، يفترض أن يتسم صاحب اسم وطن بالإخلاص والأمانة، وهو شخص متقن لعمله، يعشق فعل الخيرات، شخص إيجابي لا يتخلى عن مبادئه وآرائه، ويحمل من الصفات ألطفها فهو حنون وطيب القلب.

ولي الدين

أصل الاسم عربي، ويعني القريب من الدين أو الذي يتولى الأمر، وكلمة ولى تعني نصر، وقد ذُكر اسم ولى فى القرآن الكريم في أكثر من موضع، ويفترض أن يكون صاحب اسم ولى الدين هو شخص لديه ثقة كبيرة بنفسه وذاته، مجتهد وطموح في عمله، ويحب الأعمال الخيرية.

وئام

يرجع الاسم إلى أصول عربية، ويُطلق على الذكور والإناث، وهو مصدر للفعل وأمَ، ويعني الموافقة والموائمة، والاتفاق والانسجام والمباهاة، ويوحي بالرقة وسلاسة الطباع ورقي التعامل مع الغير، والتأقلم مع من حوله بسهولة.

وديد

أصل الاسم عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني الشخص المُحب أو المحبوب، وتأتي أيضًا بمعني الصديق، وهي كلمة مفرد وجمع في آن واحد، مشتقة من الفعل ود، ويفترض أن يتسم صاحب اسم وديد بحبه لمساعدة الغير، وتكوين علاقات اجتماعية كثيرة، كما أنه يحب الأجواء العائلية الأسرية والاستقرار، ومتقن لعمله.

ونس

اسم من أصل عربي مميز، يمكن إطلاقه على الذكور والإناث، وهو يعني الألفة والصحبة، يوحي بالدفء والأنس، وهو من الأسماء النادرة غير المنتشرة على الرغم من معناه المميز اللطيف.

ويفترض أن يتصف حامل اسم ونس بصفات مميزة كأن يكون شخص طيب القلب، ومهذب يتعامل برقي مع من حوله من الأشخاص، بالإضافة إلى كونه متسامح ويمكن إرضاءه بسهولة، ويحب العمل في فريق ومتعاون مع الناس.

أسماء ولد بحرف الواو متنوعة

تحتوي اللغة العربية على أسماء أولاد بحرف الواو كثيرة، وذات معانٍ قيّمة عريقة، نعرض بعض منها:

وليد

الاسم من أصول عربية، وهو من أكثر أسماء أولاد بحرف الواو انتشارًا في العالم العربي بشكل عام، ويعني الطفل وقت الولادة، أو الفكرة وليدة اللحظة، أي جائت لتوها في هذه اللحظة.

ويفترض أن يتصف صاحب الاسم بالذكاء والشخصية المميزة التي تلفت الأنظار، وهو شخص يميل للتنظيم والترتيب، يضع لنفسه أهداف وخطط ليحقق مراده، ويتحمل الصعاب، وذكر اسم وليد في القرآن الكريم بسورة الشعراء آية رقم ١٨.

واكد

أصل الاسم عربي، يُطلق على الذكور، ويعني جاهد وكافح، وهو من الأسماء قليلة الانتشار على الرغم من معناه الجميل، ويفترض أن يتسم صاحب اسم واكد بقوة الإرادة والعزيمة، ذو شخصية طموحة ولديه إصرار على تحقيق أحلامه وأهدافه، ويحب عمله ويتقنه.

وافي

الاسم من أصول عربية، يُطلق على الذكور، وهو من الأسماء التي كانت لها شهرة عالية في القدم، وهو يعني الكامل أو المخلص، ويفترض أن يتسم صاحب الاسم بشخصية مثقفة ومتطلعة، يسعى لاكتساب المهارات الجديدة، ويعطي اهتمام كبير وتركيز لعمله.

والي

أصل الاسم عربي، وهو يعني أمير الولاية أو الحاكم، يُطلق على الذكور، وقد اشتهر كثيرًا بين العرب قديمًا، يوحي الاسم بالعظمة وعلو الشأن، ويفترض أن يكون صاحب اسم والى شخصًا وقورًا ذو شأن عظيم بين الناس، كما أنه يتسم بشخصية قيادية ناجحة وقوية، واللهيفكر جيدًا قبل اتخاذ أى قرار، وهو عادل وحكيم، بالإضافة لكونه سريع البديهة.

اسماء نادرة بحرف الواو

واجد

أصل الاسم عربي، يُطلق على الذكور، مشتق من الوجود، كما أن له معانٍ أخرى كثيرة، فالواجد هو المحب أو الحزين، ويفترض أن يكون صاحب الاسم متسمًا بالواقعية ولا يؤمن بالأحلام، ذو شخصية صارمة جادة، يتفانى في عمله.

واسم

أصل الاسم عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني غالب، فمثلاً يقال واسم في الحسن، والتي تعنى غالب في الحسن، وواسم تعني ايضًا ميزة، ويفترض أن يكون صاحب الاسم يتمتع بشخصية مرحة وخفيف الظل، محبوب بين الناس، وله شخصية مختلفة ومميزة ومؤثرة، بالإضافة إلى كونه طيب القلب وحنون.

وارد

أصل الاسم عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعنى القادم إلى الماء ليشرب عند شعوره بالعطش، أو يقال “ما ورد في الكتاب”، أو “كما هو وارد في القرآن”، أو قول “وارد الحدوث” أي يمكن أن يحدث.

ويفترض أن يكون صاحب الاسم ذو شخصية إيجابية، وذو نظرة مشرقة متفائلة، لديه طموح ويسعى لتحقيق أمانيه، بالإضافة لكونه واثق في نفسه وذاته.

واصب

أصل الاسم عربي، وهو يعنى الدائم الثابت، وهو من الأسماء التي تطلق على الذكور والواردة في القرآن الكريم، حيث قال الله تعالى ” ولهم عذاب واصب ” في سورة الصافات.

وفي سورة النحل قال تعالى ” وله الدين واصبا”، ويفترض أن يكون صاحب الاسم ذو شخصية رزينة عاقلة، ثابتة على موقفها، لديه مبادئ ثابتة لا تتجزأ، وذو شخصية مؤثرة وقوية.

قد يهمك أيضا: أجمل اسامي اولاد خليجية (مميزة – ملكية فخمة – إسلامية)

أسماء أخرى

واعظ

من أندر اسماء اولاد بحرف الواو وأصل الاسم عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني الناصح، الذي يُذّكر الناس بما أمر به الله وينهاهم عن المنكر، يفترض أن يكون صاحب الاسم شخص هادئ الطباع، مساعد جيد ومُعين للآخرين، كما أنه محلل وناقد بارع، لبق يتمتع بشخصية مؤثرة.

واهب

الاسم من أصول عربية، يُطلق على الذكور، وهو يعني المعطاء، السخي الكريم، يفترض أن يتمتع صاحب الاسم بشخصية كريمة، داعمة، وهو دائمًا ما يبحث عن الراحة والهدوء في حياته.

قد يهمك أيضا: اسماء اولاد من القرآن والصحابة ومعانيها

واصف

أصل الاسم عربي، ويُطلق الاسم على الذكور، ويعني الناعت بما فيه، وينتشر هذا الاسم في كثير من البلاد العربية، ويفترض أن يتسم صاحب اسم واصف بشخصية ذكية، يستطيع فهم الآخرين بسهولة، سريع البديهة ومتقن في عمله.

واصل

اسم من أصول عربية، يُطلق على الذكور، ومعناه هو الشخص الذي يصل ويربط الأشياء ببعضها، أو يصل رحمه، أو يصل أربطة وحبال الود بين الناس، ومن يتواصل مع الناس، كما يعني من يكمل ويواصل.

ويفترض أن يتسم صاحب اسم واصل بشخصية حالمة تنظر إلى المستقبل، تفضل الاستقرار، وتبحث عن النجاح وتحقيق الإنجازات، بالإضافة إلى أهم ما يميز شخصيته وهو حبه للعلاقات الإجتماعية، فهو شخص اجتماعي.

وديع

الاسم من أصول عربية، يُطلق على الذكور، ويعني الأنيس، الموادع، المطمئن، الهادئ، ويفترض أن يكون حامل الاسم ذو شخصية لطيفة، يتمتع بمقدار كبير من سعة الصدر وتقبل الإنتقاد، يجيد التعامل مع آراء الغير، ذو شخصية مرهفة الحس.

وجد

من أجمل اسماء اولاد بحرف الواو وهو اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، مأخوذ من المثل أو الحكمة المشهورة ” مَن جّدَ وَجد”، وهو يعني المحقق لأمانيه الواصل لأهدافه، ويفترض أن يتسم صاحب الاسم بالعزيمة والإصرار، وتحمّل الصعاب، وتحقيق الأهداف، ذو شخصية حالمة متطلعة وقوية.

قد يهمك أيضا: أجمل اسماء اولاد تونسية (شائعة – مميزة – حديثة – نادرة)

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *