اسماء و معانى

اسماء اولاد بحرف الميم تركية جديدة ومميزة لعشاق الأسماء التركية

بعد الانتشار الكبير للدراما التركية في الوطن العربي، أصبحت الأسماء التركية جزءًا لا يتجزأ من أسماء كثير من المواليد الجدد، حيث أن الأسماء التركية إما أن تكون من أصول عربية، أو قد تكون تركية المنشأ والأصل، وفي هذا المقال نعرض ما تيسر من اسماء اولاد بحرف الميم تركية .

اسماء اولاد بحرف الميم تركية

أصبح كثير من سكان الوطن العربي، مغرم بالثقافة التركية والحياة التركية بشكل عام، مما دفعهم للرغبة في اختيار اسم أبنائهم من أصول تركية، تأثرًا بالدراما التركية، وتعبيرًا عن مدى ارتباطهم بتركيا وحبهم للدراما التركية، وتأتي من بين الأسماء التركية، اسماء اولاد بحرف الميم تركية، منها ما يلي:

ميرت

اسم من أصل فارسي، ينتشر تسميته في تركيا، يُطلق على الذكور والإناث معًا، ويحمل هذا الاسم معنيان، هما الجرئ، والجوهرة.

مارت

اسم تركي، يُطلق على الذكور، وهو مأخوذ عن إحدى الصيغ الإنجليزية المختصرة لاسم مارتين المأخوذ من اللاتينية، وهو يعنى شخص محب للحرب.

مايكل

اسم من أصل عبري، ينتشر تسميته في تركيا، وهو مأخوذ من اسم ميخائيل وهو اسم أحد الملائكة.

ميكائيل

هو اسم علم على أحد الملائكة المقربين، وهو الملك الموكل بالقطر والمطر.

ميران

أصل الاسم أجنبي، وهو من أصول سلافية، يُطلق على الذكور والإناث، وهو يعني السلام أو العالم، ويفترض أن يكون حامل اسم ميران شخص ذو أخلاق عالية ومهذب، لا يحب المشاكل ولا ينخرط في المشاجرات، وهو شخص خدوم متعاون، يقدم الدعم والمساعدة لمن حوله.

موسى

اسم من أصل عبري، فهو اسم علم فرعوني قديم، وهو يعنى الولد، ومعناه بالعبرية هو المُنْقَذ ” أى الذي تم إنقاذه”، المنتَشَل، وهو اسم مُركب بالفرعوني ينقسم إلى شقين هما “مو” ويعني الماء، و “شا” وتعني الشجر، ويرجع أصل التسمية إلى وجود الطفل في الماء بين الشجر فتم إنقاذه، حيث أن النبي موسى عليه السلام هو أول من تَسمى به.

مدحت

اسم من أصل عربي، وهو اسم علم مذكر عربي بتلفظ عثماني ” أى تركي”، وهو مأخوذ من المدح، أي الثناء العطر.

مهران

الاسم من أصل فارسي، يُطلق على الذكور، وهو اسم نهر، واسم بطل أسطوري في الفارسية، يفترض أن يتصف حامل الاسم بشخصية قوية، وشجاعة ومؤثرة.

اسماء اولاد بحرف الميم تركية

قد يهمك ايضا: اسماء اولاد تركية جديده ومميزه لصغيرك القادم

اسماء اولاد بحرف الميم تركية ذات أصل عربي

ينتشر بالأراضي التركية كثير من الأسماء عربية الأصل، نظرًا للتداخل الكبير بينهم وبين العرب فيما مضى، حيث يحمل عدد كبير من الأتراك أسماء عربية، ولكن تلك الأسماء غير متداولة في الوطن العربي بشكل كبير، كما هو الحال في تركيا، ومن بين تلك الأسماء، ما يلي:

محسوب

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، مأخوذ من الفعل حسب، ” المال المُعد المحصي، والشئ المُقدر” ، وهو يعني الشخص عقلانى التفكير، الذي لا يسلم سوى بالتجارب والحقائق العلمية المجربة، والأمور المُقدرة.

مندو

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني الشخص الذي تم منادته، مأخوذ من النداء، والمنادى، فأصبح الاسم مندو، وهو من الأسماء المنتشرة بتركيا.

منسي

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، ويمكن أن يُطلق على الإناث عند كتابته ” منسا “، وهو يعني النسيان والترك بهدف التخلص من آلام وإرهاق الماضي وحزنه.

ميمون

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، تنتشر تسميته في الأراضي التركية، وهو يعني المبارك، أو ذو البركة، والمباركة على قومه، وعلى من يفد إليهم، والمحظوظ.

مُظهر

اسم عربي الأصل، يُطلق على الذكور، وهو يعني البارز، الظاهر، رفيع القدر، أو من يُظهرالخير والأخلاق الحميدة، ومظهر قد تأتي بمعنى مكان الظهور، أو من يُظهر غيره، دلالة على سماحة أخلاقه.

مُحرم

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني الممنوع، وما لا يحل هتكه أو الاقتراب منه، بالإضافة إلى كونه اسم شهر عربي هجري.

أسماء أخرى

مُصعب

اسم عربي الأصل، يُطلق على الذكور، وهو مأخوذ من الفعل صَعُب، وهو ضد سهل، ومعناه العسير المعقد.

معصوم

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني من لا يخطئ، البعيد عن الزلل، الممتنع، المحفوظ من المكروه.

مظفر

الاسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني الناجح، المنتصر، الفائز، ودائم الظفر، وهو من الأسماء المميزة النادرة قليلة الانتشار، ويفترض أن يتسم صاحب اسم مظفر، بإتقانه لعمله وحبه للإجتهاد، وتحمل المسؤوليات، بالإضافة لتمتعه بشخصية قوية وقيادية.

ميسرة

اسم عربي الأصل، يُطلق على الذكور والإناث، وهو يعني المرونة والسهولة والغني، بالإضافة إلى أنه عكس ميمنة، وقد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم في سورة البقرة، ويفترض أن يتسم حامل اسم ميسرة بالبساطة والتواضع، وتجنب الضغوط والمشاكل.

مليح

الاسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، تنتشر تسميته في تركيا، وهو يعني ذو ملاحة وجمال وظُرف، أي وسيم وحسن القلب والقالب.

مُرسَل

الاسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، تنتشر تسميته بالأراضي التركية، وهو يعني الرسول، أو الناقة السريعة سهلة السير، أو السهم الصغير.

مُسعد

الاسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني الهني، الفرحان، أي من تأتيه السعادة من غير عناء.

مسعود

الاسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني السعيد، الميمون، الذي يسعده الله من غير عناء.

منير

الاسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني المضيء، المشع، مشرق الوجه، الذي يتفائل به الجميع.

متين

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو من أسماء الله الحسنى في الشريعة الإسلامية، ويعني القوي الشديد، الذي لا تلحق أفعاله المشقة به، والذي لا تنقطع قوته، ولا يمسه لغوب، ذو الاقتدار الشديد.

مجيد

أصل الاسم عربي، يُطلق على الذكور، وهو صيغة مبالغة من ماجد، ومعناه كثير المجد والشرف، النجيب، عالي المقام، الكريم.

مؤمن

أصل الاسم عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني الشخص المصدق، المعتقد بالله ورسوله، والقريب إلى الله.

ماجد

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني كثير المجد، الأصيل، السخي، ذو المروءة، الشريف، حسن الخلق، والخيّر.

محيط

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني الذي أحاط بكل شئ علما، وقدرة، ورحمة، وقهرًا، وهو من أسماء الله الحسنى، عند تعريفه أي “المحيط”، وتنتشر تسميته في الأراضي التركية.

أسماء أخرى ذات أصول عربية

مريج

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، مأخوذ من المرج وهو القلق، وهو يعني المختلط، أو المُتلبس عليهم، أو الباطل، وقد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم في سورة ق.

مهلل

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، معناه متقوّس كالهلال، والمقصود به، مصفقًا، مُعبرًا عن فرحه، المستبشر، والذي يقول لا إله إلا الله.

ماهر

يرجع الاسم إلى أصول عربية، يُطلق على الذكور، وهو يعني البارع، الحاذق، المتقن لجميع الأعمال، يفترض أن يتصف حامل الاسم بالبراعة والإتقان.

محفوظ

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو مأخوذ من الفعل حفظَ، ويعني المحمي، والمُصان، والمخبوء.

مهند

اسم من أصول عربية، يُطلق على الذكور، اشتُهر به الفنانين الاتراك، وهو يعني السيف الحاد الذي تم تصنيعه من الحديد الهندي، ويُعد هذا النوع من أفضل أنواع السيوف من حيث الجودة، ويفترض أن يتسم حامل الاسم بالقوة والحدة في الكلام والطباع، لكنه شخص عاشق للمغامرة محبوب بين الناس، ويعشق خوض التجارب الجديدة.

معتوق

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو مأخوذ من العتق، ويعني المُحرر من القيد والعبودية والرق.

مُنذر

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني المُبلغ أو المبعث برسالة من أحد، أو المُرسِل إنذار، وقد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم في سورة الرعد، ويفترض أن يكون صاحب اسم منذر، ذو شخصية عاقلة حكيمة، يؤمن بالله ولديه قدر كبير من الإحترام في تعامله مع الغير، وهو شخص صريح واضح مع الناس

مراد

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، تنتشر تسميته في تركيا رغم أصله العربي، وهو يعني المرغوب فيه، المطلوب، والمأمول.

قد يهمك أيضا:  اسماء اولاد بحرف الباء (مميزة – من القرآن الكريم – نادرة – غير عربية)

أسماء أخرى

مهدى

اسم من اصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني الواعظ أو المرشد، وهو الشخص الذي يساعد في التفريق بين طريق الخير وطريق الشر، ويُعد من الأسماء ذات الطابع الديني المميز، ويفترض أن يكون حامل اسم مهدى، شخص قريب من الله، هادئ الطباع، متسامح وأمين، وراقي في تعامله مع الأشخاص.

مناف

اسم عربي الأصل، يُطلق على الذكور، وهو مأخوذ من أناف أي طال وارتفع، وهو يعني الشاهق العالي المرتفع، ويوحي الاسم بالشرف والعظمة.

مهيب

الاسم من أصول عربية، يُطلق على الذكور وهو يعني الداعي إلى العمل، المشجع، وبفتح الميم تعني المخيف، المُعظّم، المحترم، الوقور، ويفترض أن يتسم صاحب اسم مهيب بشخصية مثابرة وجريئة، ذو إرادة وعزيمة قوية لتحقيق أهدافه.

مكرّم

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني الكريم بين الناس، المدلل، المعزز.

منيع

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو مأخوذ من الفعل منعَ، ويعني الحصين، القوي، أو الحصن، أو القلعة، أو الجبل العالي.

منيف

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، ويعني الشخص ذو المقام العالي والمكانة الرفيعة، ويفترض أن يتسم حامل اسم منيف بذوق رفيع وشخصية راقية، صادق وأمين وشريف.

مُلهِم

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني الشخص مصدر الإلهام، أو مصدر الوحي، فهو يعني من ألهمه الله بفعل الخير، أو الموحى له، ويفترض أن يتسم صاحب الاسم بالهدوء وعمق التفكير، ذو شخصية مؤثرة وعاقلة ورزينة، ولا يحب الأسلوب التقليدي.

مُتيّم

اسم من اصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني العاشق الولهان أو الواله، المُحب، ويفترض أن يتسم حامل الاسم بشخصية رومانسية هادئة، بسيط ومتواضع، بشوش الوجه، يحب التأمل والتفكير.

محجوب

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني المُصان لعلو قدره، المستور، والممنوع.

مُتوكّل

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني الشخص الذي يتخذ له وكيلاً، المعتمد على غيره، المستسلم لله عز وجل.

قد يهمك أيضا: موسوعة كاملة لأفضل اسماء اولاد بحرف العين ومعانيها

اسماء اولاد بحرف الميم تركية

اسماء اولاد بحرف الميم تركية منتشرة بجميع أنحاء العالم

نظرًا إلى كون تركيا دولة إسلامية، وتحتوي على عدد كبير من أصحاب الديانة الإسلامية، فإنها تشتهر بكثير من الأسماء الإسلامية التي تنتشر في جميع أنحاء العالم، ومن بين تلك الأسماء، ما يلي:

محمد

الاسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو اسم رسول الله صل الله عليه وسلم، ومعناه ذو الصفات الحسنة والمحمودة.

محمود

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، مأخوذ من الحمد، أي الثناء، وهو ذو الصفات الحميدة، المشكور، والممدوح، المَرضي عنه.

مصطفى

الاسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني المُختار، المُنتقي.

قد يهمك أيضا: أجمل اسامي اولاد خليجية (مميزة – ملكية فخمة – إسلامية)

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى