Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أسماء بنات بحرف الراء حصرية ومميزة لطفلتك القادمة.. تعرفي عليها

أسماء بنات بحرف الراء
  • أسماء بنات بحرف الراء هي مجموعة أسماء جديدة نقدمها في رقيقة للأمهات اللائي يرغبن في تسمية فتياتهن القادمات بأسماء ذات معنى وجميلة تبدأ بحرف الراء.

يتناسب كل شخص إلى حد كبير مع معنى اسمه وتؤكد جمعية علم النفس الأمريكية أن ملامح الوجوه مع مرور الوقت ينشأ بينها وبين اسم الشخص روابط حقيقية لدرجة أن أحدهم يستطيع التنبؤ باسم شخص ما بمجرد رؤيته.

أسماء بنات بحرف الراء مذكورة في القرآن الكريم

رغد

اسم رغد هو اسم مؤنث ( جمع ومفرد معًا) من أصل عربي مذكور في سورة البقرة ومعناه سعة العيش والغنى والبركة والرفاهية وصاحبة هذا الاسم شخصية متفائلة نشيطة طموحة تتميز بحب الحياة لكنها تميل للانطواء في بعض الأحيان.

رخاء

اسم رخاء هو اسم ذو أصل عربي مذكور في سورة (ص) و هو الريح اللينة السريعة أو الأرض الرخوة، وصاحبة هذا الاسم تعيش في سعة ورفاهية وهناء ونرجو أن تنال من اسمها حظًا في سهولة العيش.

رحمة

اسم رحمة هو اسم مؤثنت من أصل عربي مذكور في سورة الإسراء وهو الخير من الله عزوجل ومعناه العطف والرقة وصاحبة هذا الاسم شخصية محبوبة من الجميع وطيبة القلب.

رأفة

اسم رأفة اسم عربي مؤنث مذكور في سورة الحديد ذو معنى بسيط وجميل ومعناه التعاطف والرحمة والشفقة وصاحبة اسم رأفة شحصية حنونة تتسم بالعطف والحنان على الآخرين وتميل لتكوين الصداقات والاستقرار في حياتها.

راضية

اسم راضية هو اسم عربي مؤنث مذكور في سورة الغاشية ومعناه القناعة والرضا بكل ما قسمه الله وصاحبة هذا الاسم هي فتاة ذات نفس مطمئنة وتعيش في رضا تام عن حياتها وتتسم بالهدوء والاتزان والسلام النفسي.

رحيق

اسم عربي هو اسم مؤنث ذو أصل عربي ورد في سورة المطففين بمعنى خمر الجنة النقي، وهو سائل تفرزه الأزهار ليجذب الفراشات والنحل لتتغذى عليه وتقوم بنقل اللقاحات من زهرة لأخرى وذلك في فصل الربيع.

نتمنى أن تنال صاحبة اسم رحيق من معنى اسمها نصيبًا وأن تكن فتاة رقيقة القلب وذات شخصية قيادية وقوية ومحبة للصراحة والوضوح وعلى قدر عالي من الجمال.

ريحانة

اسم ريحانة مشتق من ريحان وهو اسم عربي ورد في سورة الرحمن بمعنى الرزق الحسن والسرور والراحة وهو نبت ذو رائحة طيبة وصاحبة هذا الاسم هي فتاة ميسورة الحال حسنة الوجه طيبة القلب.

روضة

اسم روضة هو اسم عربي مؤنث ومعناه الأرض الواسعة الخضراء.

أسماء بنات بحرف الراء

ربا

اسم ربا هو اسم مؤنث من أصل عربي معناه ما ارتفع عن الأرض من مساحات خضراء.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

رباب

اسم رباب هو اسم علم مؤنث ومفرده ربابة وهي السحابة البيضاء وحاملة هذا الاسم تحب التطوع والعمل الخيري وهي شخصية رقيقة راقية وطباعها هادئة وصبورة في تحقيق طموحها لكنها عنيدة أو عصبية بعض الشئ.

رزان

اسم رزان هو اسم مؤنث وهو مشتق من الرزانة أي الصبر والتأني وحاملة اسم رزان هي فتاة وقورة منضبطة صاحبة قرار صائب لكنها تبدو متكبرة بعض الشئ.

رغدة

اسم رغدة هو اسم علم مؤنث من أصل عربي مشتق من الرغد وهو الحياة الطيبة وهناء المعيشة وصاحبة اسم رغدة هي فتاة جميلة محبة للحياة لديها من السلام النفسي ما يرضيها عن كل حياتها.

رنا

اسم رنا هو اسم علم مؤنث من أصل عربي مشهور كثيرًا ومعناه دوام النظر للشئ بهدوء وتأني وحاملة هذا الاسم هي فتاة تحب خدمة الآخرين وحياتها العائلية في قائمة أولوياتها لكنها عنيدة بعض الشئ.

رؤى

اسم علم مؤنث من أصل عربي وهو اسم شهير من أسماء بنات بحرف الراء ومفرده رؤية ويعني النظر بالقلب أو العين، وصاحبة اسم رؤية هي شخصية ودودة يحبها الجميع لكنها تبدو عنيدة وصارمة.

ريم

اسم ريم هو اسم علم مؤنث من أصل عربي وهو صغير الغزال ذو العيون الجميلة وحاملة اسم ريم هي صاحبة عيون جميلة بالفعل وهي شخصية هادئة ورقيقة وصاحبة ذوق عالي.

رهف

اسم رهف هو اسم علم مؤنث مشتق من الرهافة وهو ما يعني رقة الإحساس

رُفيدة

اسم رفيدة من أسماء بنات بحرف الراء الجميلة والغير تقليدية ومعناه النصيب أو المعونة.

ريفان

اسم عربي مؤنث من أسماء بنات بحرف الراء الجديدة وهو مؤنث كلمة ريف الذي يشير للزرع والخير والمسطحات الخضراء.

رواء

اسم علم مؤنث معناه ( بضم الراء) فتاة ذو وجه حسن

يُقال أن حرف الراء هو حرف الأخلاق السامية والأدب الرفيع ومن يحملن أسماء بحرف الراء من الفتيات دائمًا شخصيات جميلة ورقيقة ذات طباع حسنة، لذا قدمنا لك مجموعة من أسماء بنات بحرف الراء جديدة وحصرية يمكنك الاختيار من بينها.

قد يهمك أيضًا:

أسماء بنات بحرف الألف عربية وأجنبية لطفلتك القادمة

أسماء بنات بحرف الميم جديدة ومميزة

أسماء بنات بحرف السين مودرن وحديثة

اكتب تعليق