Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أسماء بنات بحرف الألف عربية وأجنبية لطفلتك القادمة.. تعرفي عليها

أسماء بنات بحرف الألف

أسماء بنات بحرف الألف هي موضع بحث لدى الكثير من الأمهات اللائي يسعين للحصول على أسماء مميزة لفتياتهم القادمات ولها معنى جميل ومُعبر.

نقدم لك في رقيقة مجموعة واسعة من أسماء بنات بحرف الألف راجين أن تنال إعجابك ويكن لحبيبتك المنتظرة نصيبًا من معناها الحسن، وهذه الأسماء منها ما هو أعجمي ومنها ما هو عربي مذكور في القرآن الكريم.

أسماء بنات بحرف الألف مذكورة في القرآن الكريم

آلاء

اسم آلاء هو اسم عربي مؤنث مذكور في سورة الأعراف والرحمن، وآلاء هي النعم التي يمُن الله عزوجل بها على عباده، وصاحبة اسم آلاء هي فتاة ملتزمة وذكية ونشيطة لكنها تحب الانطواء وعدد محدود من الصديقات.

أبرار

اسم أبرار هو اسم مؤنث من أصل عربي مذكور في سورة المطففين وأبرار جمع بر وهو البعيد عن التهديد أو الخطر والأبرار هم الصادقون المطيعون لربهم وحاملة اسم أبرار هي فتاة محبة للخير وتنبض بالنشاط والحيوية لكنها عنيدة.

إسراء

اسم إسراء هو اسم علم مؤنث من أصل عربي وهو اسم سورة (الإسراء) ومعناه السير ليلًا وهو اسم مميز من أسماء بنات بحرف الألف، وصاحبة هذا الاسم هي فتاة صبورة ومجتهدة ومعطاءة وتعشق أصدقائها كثيرًا.

أفنان

اسم عربي مؤنث من أصل عربي وجمع لكلمة فنن ومذكور في سورة الرحمن ومعناه الغصن وهو اسم يرمز للعلو والرفعة والخير وصاحبة هذا الاسم هي فتاة تنبض بالحيوية والنشاط وكريمة وحريصة على أداء واجباتها بعناية.

إيلاف

اسم إيلاف هو اسم عربي مؤنث مذكور في سورة قريش معناه مشتق من الألفة أو التعود على الشىء وهو اسم مميز ضمن مجموعة أسماء بنات بحرف الألف، وصاحبة هذا الاسم شخصية رقيقة ذات إحساس عالي ومتفوقة في حياتها العملية ولها ذوق خاص بها.

إستبرق

اسم إستبرق هو اسم علم مؤنث مذكور في سورة الرحمن وهو الديباج أو الحرير وصاحبة هذا الاسم هي شخصية راقية ولطيفة ولها حضور جذاب.

آصال

اسم آصال هو اسم مؤنث من أصل عربي جمع لكلمة أصيل مذكور في سورة الرعد والأصيل هو آخر النهار.

أشرقت

اسم أشرقت هو اسم مؤنث من أصل عربي مأخوذ من شروق الشمس ومذكور في سورة الزمر، وصاحبة هذا الاسم هي شخصية طيبة ومحبوبة من الآخرين وقادرة على تحمل المسؤولية.

أسماء بنات بحرف الألف

آسيا

اسم آسيا هو اسم مؤنث أعجمي ذو أصل يوناني ويرمز إلى البناء شديد الصلابة أو الأرض المشمسة وهو اسم له شهرة واسعة إذا كنتِ تبحثين عن أسماء بنات بحرف الألف وتتميز صاحبة هذا الاسم بشخصيتها القوية وجرأتها في الحق وطبعها الهادئ ونفسها الطيبة وفطرتها السليمة.

أرجوان

اسم علم مؤنث يرمز لزهور الأرجوان الحمراء الجميلة وهو اسم مميز من أسماء بنات بحرف الألف.

أنورين

اسم أعجمي معناه الوقار والشرف وهو اسم جديد وجميل لمن يبحثن عن أسماء بنات بحرف الألف.

أريج

اسم أريج هو اسم عربي مؤنث معناه عطر طيب منتشر في مكان ما وحاملة هذا الاسم هي فتاة جميلة وهادئة محبة للخير ذات عقل راجح وشخصية قوية.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

إلهام

اسم إلهام هو اسم مؤنث من أصل عربي ومعناه الفكر أو الخاطرة التي يُلقيها الله عزوجل في قلوب عباده الصالحين ليوفقهم لعمل الخير وندعو الله أن يكون لصاحبة هذا الاسم نصيبًا من اسمها في أن تكون طموحة محبة للخير دائمًا

 

أصالة

 

اسم أصالة هو اسم مؤنث ذو أصل عربي ومعناه عراقة النسب أو سداد الرأي، وتتميز صاحبة هذا الاسم بشخصيتها الجادة الأصيلة واعتزازها بنفسها وهي طموحة محبة للخير مداومة على العطاء.

أغادير

اسم أغادير هو اسم جمع لكلمة غدير ومعناه النهر الصغير، وهو من أسماء البنات المميزة الراقية وصاحبة هذا الاسم فتاة مثقفة طموحة محبة للهدوء وتسعى لقضاء حوائج الآخرين لها عالمها الخاص بها.

امتنان

اسم امتنان هو اسم مؤنث ذو أصل عربي ومعناه الشكر ونسبة المعروف لأهله، وحاملة هذا الاسم هي فتاة متميزة محبوبة من الجميع وتُنسب الفضل دائمًا لأهله وغير مُحبة للشهرة أو الظهور.

أمنية

اسم أمنيّة بتشديد الياء هو اسم مؤنث من أصل عربي وجمعه أماني ومعناه ما يتمناه الإنسان ويطمح في الحصول عليه وصاحبة هذا الاسم فتاة حسناء ذات شخصية متزنة وهادئة تحب أسرتها وتبذل ما بوسعها لإسعاد من حولها.

أنسام

اسم أنسام هو اسم مؤنث ذو أصل عربي جمع لكلمة نسيم والتي تعني ريح طيبة خفيفة تحمل هواء جميل ومنعش، وصاحبة اسم أنسام هي فتاة رقيقة الطبع طيبة القلب خفيفة الروح تتُقبل على الحياة بشغف وصلابة.

إيلين

اسم إيلين هو اسم أعجمي من أصل إنجليزي معناه ضوء الشمس وتتميز حاملة اسم إيلين بشخصيتها الودودة الاجتماعية المحبة للجميع كما أنها على قدر عالي من الذكاء وقوة الملاحظة.

أوجين

أوجين اسم أعجمي ذو أصل يوناني مأخوذ من المسلسل المصري الشهير ليالي أوجيني ومعناه في الفرنسية الأديبة، وصاحبة اسم أوجين أو أوشين هي فتاة راقية تعشق الفنون وذات ذوق عالي جدًا وعلى معرفة تامة بإتيكيت التعامل مع الآخرين كما أنها تتميز بالذكاء وسرعة البديهة.

أوركيد

اسم أوركيد هو اسم أعجمي مأخوذ من زهرة الأوركيد البرية الشهيرة بزهرة السحر والحب والمعروفة بأنها عطر الملوك حتى أنها تستخدم لإعداد أكثر عطور العالم جاذبية وجمال.

صاحبة اسم أوركيد هي فتاة رقيقة حسناء نسبة إلى اسمها تتسم بمعاملتها الراقية وشخصيتها الجذابة والاهتمام بمظهرها لكنها حادة في التعامل وعصبية أحيانًا وتميل للغموض في بعض المواقف.

هكذا استعرضنا أسماء بنات بحرف الألف ومعنى كل اسم وأصله سواء كان عربي أو أعجمي ونرغب في معرفة رأيك فيها ويسعدنا أن تشاركينا بالأسماء المفضلة بالنسبة لك.

قد يهمك أيضًا:

أسماء بنات بحرف الميم جديدة ومميزة

أسماء بنات رقيقة من ثلاث حروف

اكتب تعليق