يلجأ الكثيرون إلى السؤال عن تفسير حلم الحمل و ذلك لأنه من الأحلام التي تضع الكثيرون في حيرة من أمرهم , فحلم الحمل له العديد من التفسيرات المختلفة , و ذلك لأن تفسير حلم الحمل يتوقف على عدة عوامل .

تفسير حلم الحمل للمرأة و الرجل للنابلسي و علم النفس

تفسير حلم الحمل للمرأة و الرجل للنابلسي و علم النفس

عوامل متعددة تغير من تفسير حلم الحمل

قد تكون المرأة حاملا في الواقع و من الممكن أن يكون قد فتح جيب المياه الخاص بالمرأة , و يتوقف أيضا على الشخص المصاحب للمرأة الحامل في الحلم و أيضا على الشعور حينها .

و من هنا يتعدد تفسير حلم الحمل تبعا للحلم ذاته أو للواقع , فقد يكون له علاقة بخلق أفكار جديدة داخل الشخص و اتخاذ اتجاهات جديدة في حياته , و قد يعني دخول المرء في علاقات جديدة , و قد يكون حزن و هم , و لذلك يجب تحديد الحلم أولا .

اقرئي أيضا تفسير حلم الزواج

تفسير حلم الحمل للمرأة و الرجل للنابلسي و علم النفس

تفسير علم النفس

  • إن كانت المرأة حاملا

يمكن أن يرمز حلم المرأة الحامل بالحمل إلى القلق الذي يسيطر عليها من الحمل و الولادة و الاهتمام بالطفل .

  • حلم الحمل لغير الحامل و غير المتزوجة

يعني هذا الحلم سيطرة أفكار و مشاعر جديدة على المرأة أو الحصول على مهنة جديدة , و إن كانت البطن شديدة الارتفاع فهذا يعني أنه سوف يحدث تغيير في حياتها و أنها أصبحت جاهزة له .

  • تفسير حلم الحمل للمتزوجة التي لم ترزق بطفل

ان كانت المرأة متزوجة و لم ترزق بطفل , يكون معني تفسير حلم الحمل أنها تتمنى إنجاب طفل و دليل على رغبة شديدة لذلك الأمر , فهو يكون مجرد انعكاس للأفكار الموجودة بداخلها .

  • تفسير حلم الحمل بشكل عام

حلم الحمل بشكل عام قد يكون مجرد مجموعة من المشاعر العشوائية مثل مشاعر القلق التي تسيطر على الإنسان .

تفسير حلم الحمل عند النابلسي

بشكل عام يرمز حلم الحمل إلى الزيادة في المال و الرزق و الخير و المنفعة و لكن يختلف التفسير طبقا للظروف الخاصة بكل حلم و بكل شخص يحلم .

  • تفسير حلم الحمل للرجل

هناك العديد من التفسيرات لحلم الحمل للرجل , فإن رأى الرجل أن به حمل فقد يعني هذا أنه حمل و هم ثقيل يخفى عن الناس , و أن الرجل يخاف من ازدياده و ظهوره للناس , أو قد يدل على زيادة في العلم للعالم , أو يدل على هموم و مجاورة لعدو , أيضا قد يدل على العشق و الهيام , و قد يدل على من يجمع الذكور و الإناث معا في مكان واحد , و قد يدل على أن زرعا قد زرع في غير محله , و قد يدل أيضا على أنه يدخل داره لصا أو يخبأ في داره شيء خبيث , أو قد يجل على سرقه قد سرقها و خبأها عن صاحبها , أو قد يدل على هلاك الرجل لنفسه و قد يعني أنه دفن عنده شخص عزيز عليه , أو قد يكون إنسان كاذب يتظاهر , و ربما يكون قد كتم إيمانه .

  • تفسير حلم الحمل للبكر

يدل على هم و حزن يحدث لأهلها و تكون هي المسبب له , أو قد يكون حادث سرقة أو حريق يحدث في محلها , أو ربما يكون قد تملكها جان , أو يكون قد عمل لها جهاز لم يناسبها , و ربما يكون دليل على شخص يعقد عليها و هو غير كفؤا لها , أو قد يكون دليل على نزول بكارتها قبل الزواج .

  • تفسير حلم الحمل للمرأة العاقر

يكون دليل على قحط السنة و قلة خيرها و شر من قبل اللصوص .

  • تفسير حلم الرجل بحمل امرأته

إن رأى الرجل أن امرأته حاملا فهذا يعني أنه يرجو خيرا من الدنيا و ينتظره .

  • تفسير حلم الحمل للعجوز

قيل أنه خصب بعد جدب , و قيل أنه فتنة و قيل أنه بطالة من العمل .

  • حلم الحمل عند الخالية من الزوج أو البكر

قد يكون تفسيره أنها ستتزوج .

و في النهاية , فلكل حلم تفسير وفقا لما يحدث في الحلم و لما لكل شخص من ظروف .

قدمنا لكمتفسير حلم الحمل للمرأة و الرجل للنابلسي و علم النفس

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

التعليقات