أسرع وأغرب طريقة للتخسيس

يلجأ البعض إلى عدة طرق مختلفة للمساعدة على التخسيس ومنها ماهو غريب ومختلف, لذلك نقدم لكم بالفيديو  أسرع وأغرب الطرق والمكونات المستخدمة في التخسيس.

من الجدير بالذكر أن المعدة تحتوي على اكبر تجمع خلايا عصبية بعد المخ تصل إلى 100 مليون خلية عصبية, وأكثر من الموجود بالحبل الشوكي.

ما هي أغرب الطرق المستخدمة في  التخسيس ؟

في بعض الأوقات يلجأ البعض لاستخدام أي طريقة ممكنة لمساعدتهم على التخسيس, حتى أن بعض العلماء قاموا بتصنيع حبوب تخسيس مستخرجة من فضلات الإنسان.

من المعروف أن معدة الإنسان تحتوي على بكتريا نافعة يقوم عملها على المساعدة على الهضم بشكل صحيح, حيث تقوم بإرسال إشارات للمخ لتوجيهه نحو نوعية الأكل المطلوبة والمرغوبة, ولكن مع كثرة استخدام المضادات الحيوية, يتم قتل تلك البكتريا النافعة مع الضارة في نفس الوقت مما يجعل الهضم أكثر سوءاً.

ولتجنب ذلك, يجب المحافظة على البكتريا النافعة بل وتزويدها أيضاً عن طريق أكل الزبادي على سبيل المثال.

طريقة أخرى تسمي Fecal transplant  وهي نقل البراز من شخص سليم إلى شخص فقط البكتريا النافعة من معدته؛ ويتم ذلك بأخذ الفضلات من الشخص النحيف ووضعها في محلول ملحي أو صنع حبوب مجمدة من الفضلات, وعند دخولها إلى معدة الإنسان, تبدأ البكتريا بالانتشار وتعويض النقص الذي حدث للبكتريا الموجودة بالمعدة وبالتالي يتحسن الهضم بصورة أكبر.

ولكن عند نقل الفضلات لابد أن يكون الشخص لا يعاني من الطفيليات أو الأمراض النفسية التي يمكن انتقالها عن طريق الفضلات.

في بوسطن بأمريكا تم إنشاء بنك للفضلات حيث يقوم به الأشخاص بالتبرع بفضلاتهم مقابل 40 دولار للمرة الواحدة, حيث يتم وضعه في محلول ملحي أو تجميده في حبوب وإرسالها وتوزيعها دولياً.

قاموا بعمل تجارب على الفئران أثبتت أن الفئران السمينة التي تتغذى على فضلات الفئران النحيفة ينزل وزنها وتخس, والعكس صحيح.

قد يهمك: احذري منتجات الشاي الأخضر للتخسيس … وأفضل البدائل الآمنه

كيف يتعامل الجسم مع الطعام ليؤدي إلى التخسيس

كيف يتعامل الجسم مع الطعام ليؤدي إلى التخسيس

الجزء الأمامي من المخ ويسمي Frontal cortex يتكون من 3 أجزاء رئيسية: الجزأين اللذين يقعا على الجانبين مهمتها إعطاء أوامر التوقف عن الأكل, أما الجزء الأمامي يأمر بطلب المزيد من الطعام.

ولتنشيط الجزأين الجانبيين, يجب تناول البروتين الموجود بالوجبة ( اللحمة) في أولها وبالتالي يصبح 30% أقل قابلية لتناول المزيد من الطعام.

العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة لا يستطيعون التحكم في شهيتهم أو التوقف عن تناول الطعام, وذلك لأن الأبحاث أثبتت أن إفراز الدوبامين أو هرمون السعادة لديهم يكون بنسبة قليلة جداً أثناء الأكل مما يجعلهم في حاجة مستمرة لتناول الطعام, أما الأشخاص ذوي النحافة فيتم إفراز الدوبامين لديهم بنسبة 50% أعلى وبالتالي يشعرون بالشبع أسرع.

ما هي أضرار الوجبات السريعة؟

أثبتت الدراسات أنه عند تناول الوجبات السريعة, يحدث انخفاض في الخلايا العصبية المسئولة عن الذكريات, وذلك لأن الوجبات السريعة تعمل على تقليل هرمون PDNF وهو الغذاء الرئيسي لتلك الخلايا, مما يجعل الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة عرضة للنسيان بشكل كبير جداً حتى في أبسط الأشياء.

قد يهمك أيضاً: كريم تنحيف البطن هل يساعد في فقدان الوزن أم أنه أكذوبة؟

ما هي أخطر مواد حافظة موجودة في الطعام؟

الصبغة الحمراء: وتعرف أيضاً ب  Natural red 4 – Carmine – Cochieal bug .

يوجد من الصبغة الحمراء نوعين: صبغة طبيعية وصبغة صناعية والتي أثبتت الدراسات أنها تسبب حساسية للأطفال لذلك بدأت الشركات بالبحث عن أنواع أخرى طبيعية.

يوجد نوع من الصبغة الحمراء ويتم استخراجها من حشرة موجودة في بيرو وجزر الكناري عن طريق تجميعها وتجفيفها وطحنها واستخدامها كصبغة حمراء, والكيلو الواحد من الصبغة يتم استخراجه من 140.000 حشرة.

L-Cysteine : وهي مادة موجودة في المخبوزات والفطائر تستخدمها الشركات لجعل العجينة طرية وإاسيابية مما يجعلها سهلة التشكيل, ولكن المشكلة الرئيسية في تلك المادة هي أنها مصدرها الرئيسي( شعر الإنسان). في الصين تقوم السيدات والبنات ببيع شعرهن فيتم تحويله إلى تلك المادة. أما في أمريكا الشمالية فتصنع من ريش البط.

الصوديوم سلفات أو أملاح الصوديوم:  الموجود في الشيبسي ومنظفات الوجه وهي مادة مضادة للفطريات والبكتريا, لذلك عند ترك الشيبسي فترة طويلة, لا تنمو عليه البكتريا ويحتفظ بلونه ولا يتغير.

مادة MSG – Mono sodium glutamate : وهي مادة محفزة للشهية بشكل كبير جداً وهنا تكمن خطورتها. وتلك المادة موجودة في الشيبسي والشوربه والأكل المجمد ومقبلات الطعام.

الألوان الصناعية: وهي مستخرجة من قطران الفحم ولها علاقة وثيقة بمرض السرطان.

حمض الستريك Citric acid: يتم صنعه من التعفن والتخمر لمادة المولاس بواسطة الفطر الأسود؛ والذي يتكون فوق الطعام عند تعفنه.

 بنزوات الصوديوم: المكون النشط له يسمي حمض البنزويك موجود بالأصل في التوت البري ولكن تكمن مشكلته في أنه لا يذوب في الماء, لذلك يتم تحويله إلى ملح صوديومي أو بنزوات الصوديوم  وتكمن خطورته أنه عند التفاعل مع المواد الأخرى ينتج مادة مسرطنة.

المثبتات: بعض شركات تصنيع المنتجات الغذائية لا تفضل وضع دهون الحيوانات لذلك تلجأ إلى بعض المواد الأخرى مثل  Lecithin- Gelatin- Acacia gum( agar) , وهي عبارة عن كيماويات تحاكي الدهون والكربوهيدرات والبروتينات, وتستخدم في خلط الطعام مع بعضه البعض ليظهر متماسك ومتجانس. ومن أشهر أنواعها هو الطحالب والأعشاب البحرية.

نرجو أن نكون قد وفقنا في شرح بعض الحقائق عن الطعام وكيفية هضمه وبعض المعلومات عن مواد تصنيعه, ويسعدنا تلقي الاستفسارات والتعليقات عن طريق التعليقات بالأسفل.

قد يهمك: زيت الزيتون على الريق وفوائده العديدة للتخسيس والحفاظ على الصحة ونضارة البشرة

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *