Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة فى طابا واشهر المزارات السياحية والمطاعم

السياحة فى طابا تجربة لن تنسي بكافة المقاييس، طابا الخلابة، عروس جنوب سيناء، قطعة من الجنة على الأرض، فضلًا عن جمالها الطبيعي الخلاب فتلك البقعة المصرية الرائعة محفورة في قلوبنا نظرًا لأنها آخر قطعة تم تحريرها من التراب المصري بعد معركة دبلوماسية شرسة عادت بعدها طابا لوطنها الغالي مصر.

طابا مدينة ساحلية على الرغم من صغر مساحتها إلا أنها استطاعت تحقيق شهرة سياحية واسعة لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة، السياحة فى طابا لها مذاق آخر، واقع أجمل من أن تصفه الكلمات.

اين تقع طابا

تقع طابا على رأس خليج العقبة وساحلها يتكون من مجموعة رائعة من الخلجان والبحيرات وتحدها بعض الجبال والهضاب مكونة لوحة طبيعية ولا أروع، ومن خلال المقال التالي تعرف معنا على معالم السياحة فى طابا وأبرز الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها في مدينة طابا الساحرة.

السياحة فى طابا 5

السياحة فى طابا

في يوم 19 مارس من كل عام تحتفل جمهورية مصر العربية بعيد تحرير طابا، القطعة الغالية التي رجعت لأحضانها بالتحكيم الدولي.

طابا مدينة ذات طابع خاص في كل شئ، من حيث موقعها المتميز التي تقع على حدود أربع دول، هم مصر والسعودية والأردن وفلسطين.

وكذلك بجغرافيتها المتنوعة، حيث تقع سواحلها على الكثير من الخلجان والشواطئ والبحيرات على خليج العقبة، وكذلك يحدها مجموعة من الجبال والهضاب من الجهة الشرقية.

تبعد طابا عن مدينة شرم الشيخ حوالي 240 كيلو متر شمالًا، وتمتاز بمنتجعاتها وفنادقها السياحية الفاخرة وكذلك أماكن الغوص الأشهر عالميًا.

ولكن الأمر لا يقتصر على ذلك فقط، بل تمتاز طابا بآثارها ومعالمها التاريخية التي لحوالي 5 آلاف سنة، فضلًا عن الحياة البرية النادرة والتراث البدوي.

 

معالم السياحة فى طابا

تتمتع مدينة طابا في محافظة جنوب سيناء بالكثير من المعالم السياحية الرائعة والتي تعمل على استقطاب آلاف السياح من شتي بقاع العالم وأبرزها :

1- محمية طابا

تعتبر من أبرز المعالم السياحية في مدينة طابا، تقع على الحدود المصرية الفلسطينية، تبلغ مساحتها حوالي 3500 كم2، وبها أجمل الشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة، والحيوانات المهددة بالانقراض والشعاب المرجانية.

تم إعلان المنطقة كمحمية طبيعية عام 1998م، وتتمتع بالكثير من المواقع الأثرية التي يعود تاريخها إلى أكثر من 5 آلاف عام، ويمكن الاستمتاع بزيارة الوديان مؤى الكثير من الحيوانات البرية.

الطبيعة الصخرية في المحمية خلابة، فهناك الهضاب التي يصل إرتفاع بعضها إلى أكثر من ألف مترًا، والصخور التي تحتوي على الكثير من الفوالق والفواصل المتقاطعة معًا.

كما تنتشر علي قمم الجبال الكثير من الطيور البرية، وكذلك يوجد الكثير من عيون المياه العذبة ومجموعة كبيرة من النباتات التي يصل عددها إلى 480 نوعًا.

السياحة فى طابا

2- جزيرة فرعون في طابا

تبعد تلك الجزيرة المرجانية الخلابة حوالي 10 كم عن مدينة العقبة، وتبعد حوالي 8 كم عن طابا جنوبًا، ومن أشهر معالمها قلعة صلاح الدين التي تعتبر من أشهر المعالم الاسلامية في سيناء.

حيث قام ببناءها القائد صلاح الدين أواخر القرن الثاني عشر الميلادي، لصد الهجمات الصليبية عن خليج العقبة، وحماية طريق الحجاج والتجارة.

ما يميز تلك القلعة أنك عندما تقف علي أعلى قمة البرج بها سوف يكون بإمكانك رؤية حدود أربع دول، هم مصر والسعودية والأردن وفلسطين.

السياحة فى طابا

3- الوادي الملون 

يطلق عليه كذلك الأخدود الملون أو الكانيون، هو في حقيقة الأمر أعجوبة طبيعية موجودة في محمية طابا، الوادي الملون عبارة عن متاهة من الصخور الملونة التي يصل ارتفاعها إلى حوالى 40 م في بعض الأماكن.

اكتسب هذا الوادي الملون إسمه من ظلال الألوان الجميلة التي تكسو جدران الأحجار الرملية والجيرية وأبرز تلك الألوان، القرمزي والبرتقالي والأرجوانية والحمراء وغيرها.

يمتد هذا الوادي الخلاب في أعماق الجبال وتشكل بفعل بفعل الأمطار والسيول الشتوية التي شقت لها قنوات بفعل التدفق عبر مئات السنين.

4- خليج فيورد

يقع هذا الخليج الساحر على بعد حوالي 15 كم جنوب مدينة طابا، ويعتبر من أشهر البقاع لممارسة رياضة الغطس في العالم، حيث يمتلئ الخليج بالشعاب المرجانية.

كما أن المياه في خليج فيورد مفعمة بالحياة البحرية المثيرة، حيث يمكن للغواصين رؤية الأسماك وهي تتغذى على أسماك الزجاج، والسمك الفضي وغيره.

5- مرتفعات طابا

من أبرز الأماكن السياحية في طابا، موقعها المتميز بالقرب من الميناء والمطار الدولي وإطلالتها على البحر الأحمر جعلها منطقة ترفيهية من الطراز الأول.

حيث تحتوي مرتفعات طابا على الكثير من المنتجعات والفنادق السياحية الفاخرة، ومركز للغوص ومراكز للتسوق ونوادي للغولف.

6- متحف آثار طابا 

من خلال هذا المتحف المتميز سوف تتعرف على شعب جنوب سيناء بدءًا من العصر الفرعوني حتى العصر الحديث، حيث يتكون المتحف من 3 قاعات يحتووا على أكثر من 700 قطعة أثرية.

الفنادق في مدينة طابا المصرية

طابا تعتبر مدينة سياحية من الطراز الأول، ولذلك يوجد بها الكثير من الاستثمارات العالمية المتمثلة في الفنادق والمنتجعات الفاخرة.

من أشهر الفنادق الموجودة في طابا منتجع هيلتون طابا ويبلغ متوسط سعر الليلة به حوالي ألف جنيه، كما يوجد فندق سوفتيل مرتفعات طابا بمتوسط تكلفة الليلة للفرد حوالي 530 ج م.

كما يوجد فندق وكازينو طابا سانديز الذي يقع القرب من شاطئ طابا، حيث تبلغ تكلفة الفرد الليلة حوالي 636 ج م، كما يوجد منتجع موفنيك طابا بالقرب من شاطئ طابا بإجمالي 899 ج م.

كما يوجد فندق لابلايا بيتش ريزورت وتبلغ تكلفة سعر الفرد لليلة حوالي 353 ج م، وبالتالي مهما كانت ميزانيتك سوف تجد ما يناسبها في طابا.

السياحة فى طابا 3

المطاعم في طابا المصرية

  1. مطعم بساط الريح الذي يقدم أفضل الأطباق اللبنانية وسط أجواء شرق أوسطية مريحة مع إطلالة خلابة ويقع في مركز المدينة.
  2. مطعم بيرد نيست يمتاز بتصميمه الأسيوي التقليدي الذي يزيد من فخامة المكان، ويقدم أجمل الأطباق من المطبخ التايلندي الرائع.
  3. مطعم البساط الطائر يقدم تشكيلة رائعة من الأطباق اللبنانية والمصرية وبه شرفة خارجية في الهواء الطلق، ويمتاز بإطلالة على البحر المتوسط.
  4. مطعم الفويجو يقدم تشكيلة رائعة من المطبخ المكسيكي العريق، حيث يقع في مرتفعات طابا.

كما يوجد الكثير من الأماكن المناسبة للغطس أبرزها منطقة الوادي، ومنطقة مجابيلا الصغير والكبير، وموزة المضيق، وحفرة المضيق والمدينة المرجانية.

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق