Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة فى الغردقة ودليلك السياحى الكامل قبل السفر إلى الغردقة

الغردقة أهلًا بك في عالم السحر والجمال، قبلة السياحة الأجنبية في مصر، السياحة فى الغردقة ستشعل خيالك ومشاعرك لدرجة ستشعرك وكأنك وسط حلم خيالي داخل عالم الأساطير، في الغردقة كل ما تطوق له نفسك من مواطن جمال وهدوء وأجواء رومانسية تخول لك قضاء عطلة لن تنسي بعيدًا عن صخب وضغوطات الحياة.

في الغردقة سوف تجد المناظر الطبيعية الخلابة من شواطئ وفنادق ومنتجعات فاخرة، وبيئة صحراوية وجبلية ملهمة فضلًا عن سبل الترفيه والمتعة في الكثير من الأنشطة والرياضات المائية، كل ذلك وأكثر سوف تمنحها لك تجربة السياحة فى الغردقة الجميلة.

السياحة فى الغردقة

معالم السياحة فى الغردقة

السياحة فى الغردقة تتسم بالتنوع والتميز فهي مناسبة لكافة أوجه السياحة سواء كانت السياحة العائلية أو الشبابية وحتى عطلات شهر العسل.

يوجد في الغردقة الكثير من الفنادق والمنتجعات المناسبة لكافة الميزانيات، كما تشتمل الغردقة على الآثار والأسواق والمتنزهات والمرافق الترفيهية المتميزة.

مع العلم أن افضل الاوقات لزيارة الغردقة خلال فصلي الربيع والخريف حيث تكون درجات الحرارة خلال فصل الصيف مرتفعة تصل إلى 40.

وبالتالي يمكنك زيارة الغردقة خلال الفترة من أغسطس إلى نوفمبر، ومن مارس إلى يونيو، حيث تكون أجواء الطقس مناسبة للسباحة والاستمتاع بيوم شمسي لطيف.

الوصول إلى الغردقة من القاهرة إما جوًا عن طريق الوصول إلى مطار الغردقة الدولى الذي يبعد حوالي 8 كم شمال المدينة.

أو عن طريق استقلال اتوبيسات شركة سوبر جيت، التي توفر رحلات يومية إلى الغردقة تستغرق حوالي 5 ساعات من القاهرة.

السياحة فى الغردقة 2

أما بالحديث عن أهم معالم السياحة فى الغردقة نذكر الآتي :

1- منطقة السقالة :

تعتبر منطقة السقالة مركز المدينة النابض، بها أغلب الفنادق والمنتجعات والأسواق والمطاعم والمقاهي ومراكز الغوص فضلًا عن الحياة الليلية الصاخبة.

حيث تعتبر منطقة مارينا اليخوت بالغردقة مقصدًا مسائيًا للسياح في الغردقة، حيث يوجد بها الكثير من الفاعليات الترفيهية كالحفلات والكثير من النوادي والديسكوهات.

فهي منطقة صاخبة جدًا تحتوي على الكثير من الكافيهات والمطاعم وأماكن التسوق، ومرسى للقوارب واليخوت، مارينا اليخوت المكان الأمثل لقضاء ليلة ممتعة مع إطلالة رائعة على البحر.

قد يهمك ايضا :

2- جزيرة جفتون :

من أبرز معالم السياحة فى الغردقة وهي أول محمية طبيعية في البحر الأحمر، من أشهر المواطن الطبيعية لطيور النورس، حيث يعيش بها حوالي 50% من طيور النورس في العالم.

تبعد الجزيرة حوالي 11 كم عن شاطئ الغردقة، ويوجد في الجزيرة الكثير من أنواع الطيور والزواحف، فهي الجزيرة الوحيدة المسموح الذهاب على متنها.

يمكنك استئجار قارب والنزول إلى شواطئ الجزيرة، وقضاء ساعات تحت أشعة الشمس الممتعة، وممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية كالسباحة أو الغوص أو السنور كلينج، حيث يوجد الكثير من مراكز الغوص على الجزيرة.

الرحلة تستغرق حوالي 7 ساعات، وتتراوح أسعار الرحلة من 100 إلى 250 جنيهًا للفرد، ويمكنك التجول وسط الجزيرة والاستمتاع بمشاهدة طيور النورس وغيره من الطيور والزواحف، والاستمتاع بالطبيعة البكر التي لم تمتد لها يد البشر.

3- جراند أوكاريوم الغردقة :

هو ثالث أكبر أوكاريوم لمحاكاة الحياة البحرية في العالم، ويعتبر من أشهر معالم السياحة فى الغردقة والذي يستقطب آلاف السياح سنويًا.

جراند أوكاريوم الغردقة مقام على مساحة حوالي 22 ألف متر، ويحتوي على مجموعة رائعة من الكائنات البحرية أبرزها السلاحف وأسماك القرش داخل بيئة تقارب بيئتها الطبيعية.

يعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط، حيث يتيح لزواره التواصل مع الكائنات البحرية عن قرب عن طريق نفقًا زجاجيًا يقدر طوله ب22 مترًا، وأكثر من 22 حوضًا من أكبر أحواض الأسماك في العالم.

4- متحف الرمال :

من أهم معالم السياحة فى الغردقة ويعتبر أول وأكبر متحف مفتوح للرمال في أفريقيا والشرق الأوسط، ويضم مجموعة متميزة من المعالم التاريخية والأثرية في مصر والعالم.

وكذلك مجموعة من الأشخاص التاريخية والخيالية التي أثرت في تاريخ العالم، وأكثر من 42 لوحة جدارية تاريخية، كل ذلك تم بمشاركة أكثر من 42 فنانًا ونحاتًا من أكثر من 17 دولة.

5- ميني ايجيبت mini egypt :

تقع تلك المدينة المصغرة بالقرب من خليج مكادي على مساحة تبلغ حوالي 3 كم، وتمنح السائح فرصة التعرف على أهم معالم الجذب السياحي في مصر بنماذج مصغرة مصنوعة بحرفية.

الرحلة داخل المدينة تستغرق ساعتين وتعتبر فرصة رائعة للسياح للتعرف على أهم المزارات السياحية في مصر، وكذلك بيئة تعلم مميزة لأطفال المدارس.

6- رحلات السفاري :

من أهم الفاعليات والأنشطة في مدينة الغردقة رحلات السفاري لعشاق المغامرة وسط الطبيعة الصحراوية لإكتشاف البيئة الصحراوية.

وتجذب تلك الرحلات عددًا كبيرًا من السياح الأجانب والمصريين، للاستمتاع بالحياة البرية وخوض تجربة الحياة البدوية بكافة تفاصيلها.

سعر الفرد تتراوح من 100 إلى 170 جنيهًا مصريًا ويختلف السعر على حسب الخدمات المقدمة داخل معسكر السفاري وحسب نوعية الإنتقالات في الرحلة بسيارات دفع رباعي أم موتوسيكلات.

7- منطقة سهل حشيش :

منطقة سياحية متميزة تقع على بعد حوالي 25 كم جنوب مدينة الغردقة، وتعتبر من أضخم المشاريع السياحية المقامة حديثًا على ساحل البحر الأحمر مباشرًة.

المنطقة تحتوي على أفخم المنتجعات والفنادق السياحية الفاخرة، ومجمع للسينمات وأسواق ومدينة فرعونية تحت الماء هي الأولى من نوعها لهواة الغطس.

ومرافق ترفيهية متميزة كالأكوا بارك، وملاعب الغولف والتجوال أعلي الكوبري الشهير بالمدينة وكذلك الاستمتاع بسياحة اليخوت التي تعتبر السياحة الأغلى في العالم.

قد يهمك ايضا : فنادق الغردقة 5 نجوم اكوا بارك

8- مدينة الجونة :

منتجع سياحي فاخر تقوم فكرة بناءه على مجموعة من الجزر، وتمتاز الجونة بأنها من أبرز مواقع ممارسة رياضة الغطس والكثير من الأنشطة المائية الأخري.

الجونة قريبة من العاصمة القاهرة حيث تبعد عنها حوالي 470 كم، والمنتجع يتكون من شاطئين رئيسيين ومجموعة من القنوات المائية التي يتخللها الجسور الحجرية الصغيرة لسهولة التنقل.

يوجد في المدينة الكثير من الفنادق من فئة 4 إلى 5 نجوم والكثير من المنتجعات، وملاعب جولف، ومستشفى مجهز بالكامل، ومناطق تسوق ومطاعم ونوادي ليلية.

السياحة فى الغردقة 3

مطاعم الغردقة

الغردقة بها تشكيلة متنوعة ورائعة من المطاعم التي تناسب كافة الأذواق والمستوحاة من أشهر المطابخ العالمية، فهناك سلاسل المطاعم العالمية.

وهناك المطاعم الإيطالية والفرنسية والشرقية، فضلًا عن المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية والأطباق المصرية التقليدية كالفول والفلافل والكشري إلخ.

مطعم لودج grande lodge club :

يعتبر من أفضل مطاعم الغردقة، ويقدم جلسات هادئة لرواده، والمنيو الخاص به يضم تشكيلة من أفضل الأطباق العالمية.

مطعم جراند فيش grand fish :

من أفضل مطاعم الغردقة التي تقدم كافة أصناف المأكولات البحرية باحترافية عالية، وسط أجواء هادئة.

مطعم ستار فيش :

من افضل المطاعم التى تقدم المأكولات البحرية بمختلف انواعها واسعاره مناسبة طبقا لنوع الخدمة التى يقدمها ، يوجد بالقرب من شارع شيراتون والنيو مارينا

مطعم ديفينو :

مطعم إيطالي يقدم تشكيلة رائعة من أطباق المأكولات البحرية بنمط شرق أوسطي، وسط أجواء وجلسات رائعة.

مطعم نيوبيان Nubian :

من مطاعم الغردقة المميزة، يقدم أشهي الأطباق المصرية التقليدية، وسط ديكور عصري وجلسات مريحة وطاقم محترف في التعامل مع الزبائن.

مطعم ريفيرا Revira Restaurant Hurghada :

مطعم فرنسي يقدم المأكولات الفرنسية وبشكل خاص البيتزا الفرنسية ويفتح من الساعة 8 صباحًا حتى منتصف الليل.

مطعم فلفلة الغردقة :

من أشهر المطاعم المصرية التي تقدم المأكولات المصرية التقليدية كالفول والفلافل وغيرها.

مطعم بوردين :

يمتاز بتقديم تشكيلة رائعة من الأطباق الشرقية والعالمية، وديكوره العصري والأنيق فضلًا عن العروض الترفيهية التي يقدمها أسبوعيًا.

مطعم سوث بيتش ريستورانت :

يقدم الكثير من المأكولات البحرية والبيتزا بالإضافة إلى المشاوي في صالة بجانب شاطئ البحر.

مطعم الكاريبي :

يتمتع بجلسات مريحة تطل على شاطئ البحر مباشرة، ويقدم تشكيلة من المأكولات البحرية والمشاوي والكوكتيلات والقهوة اللذيذة.

مطعم الفيل الأبيض :

يعتبر من مطاعم الغردقة الرخيصة والمميزة، وهو مطعم تايلاندي، يقدم أشهى المأكولات التايلاندية مع التوابل الحارة.

قد يهمك ايضا : افضل فنادق الغردقة لشهر العسل خمس نجوم

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق