Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة فى دهب دليلك الشامل لافضل الاماكن والمطاعم فى دهب

السياحة فى دهب مغامرة ولا أروع من ذلك، دهب إسم على مسمي مدينة قيمتها السياحية والتاريخية نفيسة كالذهب لا تصدأ أبدًا، بدأت من كونها مجرد قرية بدوية بسيطة لصيد الأسماك حتى أصبحت أيقونة السياحة الشاطئية في مصر والعالم.

في دهب أجمل الشواطئ والمنتجعات والطبيعة الخلابة ولكن سر تميزها الأنشطة الترفيهية المتمثلة في الرياضات المائية المختلفة، أبرزها الغوص في أجمل البقاع المائية.

ناهيك عن رياضة ركوب الأمواج لهواة المغامرة والتشويق، مدينة دهب الوجهة الأمثل لمريدي الهدوء والاسترخاء في أجازة وسط الطبيعة الساحرة بعيدًا عن ضغوطات الحياة، الأمر الذي جعل مدينة دهب مدينة سياحية ذاع صيتها علي مستوي العالم، ومن خلال هذا المقال نقدم لك من خلال مجلة رقيقة أبرز المعالم السياحية في مدينة دهب المصرية والأنشطة السياحية بها.

السياحة فى دهب 3

السياحة فى دهب

دهب مدينة ساحلية مصرية تابعة لمحافظة جنوب سيناء، تبعد حوالي 100 كم عن مدينة شرم الشيخ

الغنية عن التعريف، وكذلك 87 كم عن مدينة نويبع المصرية.

مدينة دهب تنقسم إلي جزئين، الشمالي منها هو روح المدينة ونبضها السياحي، حيث يوجد به البازارات ومراكز التسوق والحياة الليلية الصاخبة.

أما جنوب المدينة فهو الجانب الهادئ فيها، من خلال يمكنك الاستمتاع بالحياة البدوية البسيطة، والطبيعة الخلابة البكر وأجمل الشواطئ.

مدينة دهب سميت بهذا الإسم يقال لرمالها الذهبية، أو لإنعكاس أشعة الشمس على مياهها فيكسوها اللون الذهبي لشدة صفاءها.

يمكن السفر الى دهب إما جوًا عن طريق السفر والوصول إلى مطار شرم الشيخ الدولي، ثم استقلال سيارة لتصل بك إلى دهب في رحلة تستغرق ساعة وربع.

أو برًا وهي رحلة شاقة نوعًا ما حيث يتم سلك الطريق، (القاهرة / السويس / رأس سدر /الطور / شرم الشيخ / ذهب مرورا بنفق الشهيد أحمد حمدى أسفل قناة السويس) وتقدر المسافة حوالى 700 كيلو متر.

أنسب الأوقات لزيارة مدينة دهب خلال فصل الشتاء، حيث يكون الطقس لطيفًا والشمس ساطعة لحوالي 10 ساعات يوميًا.

السياحة فى دهب 4

اهم اماكن السياحة فى دهب

1- محمية نبق :

من أبرز معالم السياحة فى دهب فهي بقعة خلابة سوف تعشق تفاصيلها، تقع محمية نبق بين دهب وشرم الشيخ، على خليج العقبة بمساحة تقدر بحوالي 600 كم2، وتنقسم لجزئين منقسمين على اليابسة والماء.

اعلن عنها كمحمية طبيعية بشكل رسمي عام 1992م، وهي محمية ذات طبيعة جبلية ساحرة، يمكنك الاستمتاع برؤية الطيور والحيوانات البرية والنباتات النادرة.

كما تعتبر المحمية من أفضل الأماكن السياحية لهواة الغوص، حيث يوجد في قاع الخليج في تلك المنطقة الشعاب المرجانية الرائعة الألوان والأسماك الملونة.

2- محمية ابو جالوم :

من أروع أماكن السياحة فى دهب حيث يطلق عليها أيضًا وادي الرساسة، وتمتاز بموقعها المتميز على خليج العقبة، وتمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة نظرًا لتقارب الجبال من الشاطئ.

المحمية تشتهر بالحياة الرائعة تحت الماء، من شعاب مرجانية وأسماك ملونة وحشائش بحرية، كما يوجد نظام كهفي تحت الماء يصل إلى 100 متر ولكنه غير مستقر.

كما تشتهر محمية ابو جالوم بالحياة البرية الرائعة، من نباتات برية يصل عددها إلى 165 نوعًا، منها 44 نوعًا لا توجد إلا في تلك المحمية فقط.

السياحة فى دهب 6

3- الثقب الأزرق – البلو هول :

من عجائب السياحة فى دهب بلا شك، البلو هول أو الحفر الزرقاء، منطقة غاية في التشويق لهواة المغامرة من الغواصين، مع العلم أنه لا ينصح بالغوص في تلك المنطقة لتسجيل حالات وفاة بها، لذلك سميت بمقبرة الغواصين.

ولكنها تغري الغواصين لجمال المناظر تحت تلك البقعة من نباتات وحيوانات بحرية وتكوينات الضوء مع التقاء الجبل مع الماء في مشاهد لن ينساها العقل.

الثقب الأزرق هو في حقيقة الأمر عبارة عن حفرة أو بئر أو سرداب في البحر الأحمر بعمق 130 متر مع فتحة ضحلة بعرض 6 أمتار تعرف بإسم السرج.

وفتحة للخروج من هذا البئر إلى البحر المفتوح تسمي القوس وهي على هيئة نفق طويل بطول 26 مترًا، وهذا أكثر ما يجذب الغواصين لتلك المنطقة.

4- منطقة اللاجونا :

تحتوي تلك المنطقة على عدد محدود من الفنادق ومراكز الغوص، وكذلك تحتوي على الشاطئ الوحيد في المدينة الذي يجذب الغواصين بشكل كبير.

حيث تحتوي المنطقة على كنوز ثمينة ومناظر طبيعية خلابة تحت الماء، ولذلك نجد معظم الراغبين في تجربة رياضة الغوص الممتعة القدوم إلى هذا الشاطئ الخلاب.

وبالحديث عن الأنشطة السياحية في مدينة دهب فهي متعددة ومتنوعة لدرجة رائعة، أبرزها رياضة الغوص ورياضة اليوجا والتأمل في ظل الأجواء المناخية الرائعة.

كما توجد الكثير من الرياضات المائية، مثل رياضة القفز بالمظلات ورياضة ركوب الأمواج وتسلق الجبال فضلًا عن رياضة السفاري الممتعة التي تخول لك التعرف على الحياة الصحراوية.

افضل المطاعم والكافيهات في دهب

بما أن مدينة دهب مدينة ساحلية سوف تجد أغلب الفنادق تقدم أطباق المأكولات البحرية الشهية، ويفضل اختيار المطاعم ذات الإطلالات الساحرة على البحر.

ولكننا هنا سوف نقدم لك قائمة تضم أفضل المطاعم في دهب تبعًا لتقييمات رواد مدينة دهب وهي :

السياحة فى دهب 1

1- مطعم علي بابا 

يتمتع هذا المطعم بشعبية كبيرة لرواد مدينة دهب لأكثر من سبب، أولها إطلالته الرائعة على البحر وسمعته الطيبة وموظفيه الودودين.

كما يقدم المطعم تشكيلة رائعة من أشهي أطباق المأكولات البحرية والدجاج واللحوم، كما تمتاز الخدمة به بأنها خدمة فندقية فاخرة.

ولكن ننوه على أن الأسعار في مطعم علي بابا أعلى نسبيًا من باقي المطاعم الموجودة في مدينة دهب، ولكنه تجربة تستحق بكل تاكيد.

2- مطعم Everyday

من أشهر المطاعم الموجودة في دهب يقدم أكلاته ومشروباته على أنغام الموسيقى من جميع أنحاء العالم، عن طريق الحفلات اليومية المختلفة ويتميز بديكوراتة الرائعة التى يجب ان تلتقط صور بها .

أسعاره تتراوح بين 50- 80 جنيه

3- مطعم ملك الدجاج 

يمتاز بشعبية كبيرة بين سياح مدينة دهب لأسعاره المنخفضة وجودة الأطباق به، دائمًا ستجد المكان مزدحمًا ليس لصغر المكان فقط ولكن لنكهة الدجاج المشوي به الرائعة أيضًا.

كما يقدم المطعم مجموعة متنوعة من خيارات الأطباق المصرية أبرزها الملوخية، ولكنه لا يقع عليشاطئ البحر بل في شارع مزدحم وصاخب.

4- مطعم Ralph’s German Bakery

مطعم Ralph’s German Bakery مناسب لوجبة الإفطار الصباحي حيث يقدم الحلوى الغربية على الطراز الألماني ، من “كرواسون”، “دنش” ، والكعك المحشي بالأجبان.

أسعاره تترواح بين 30- 60 جنيه

5- مطعم القرش 

يقع على شاطئ البحر ويمتاز بإطلالة رائعة عليه، ويمتاز بديكوره الفخم وتصميمه الداخلي الجميل، ويقدم تشكيلة رائعة من أطباق المأكولات البحرية والوجبات العالمية.

6- مطعم فرشة 

يمتاز بإطلالة رائعة على البحر ويقدم لك تجربة تناول عشاء رائعة مع الأصدقاء وسط مناظر طبيعية خلابة وبأسعار معقولة، ويقدم تشكيلة رائعة من المأكولات البحرية والأطباق العالمية.

7- مطعم لخبتيتا

مطعم ايطالي شهير في دهب، يقدم تشكيلة رائعة من المعجنات والمخبوزات الشهية التي يعشقها الكثيرين والمناسبة لوجبتي الافطار والعشاء كذلك.

8- مطعم نيرفانا

يقدم تشكيلة رائعة من الأطباق العالمية، ولعل أبرزها المطبخ الهندي وكذلك يقدم تشكيلة رائعة لمحبي الأطباق النباتية.

9- مطعم ذا كيتشن ريستورانت

تم تصنيفه كأحد أفضل المطاعم في مدينة دهب، ويقدم تشكيلة رائعة من الماكولات التايلاندية والصينية والهندية والسوشي، كل ذلك في بيئة طعام رائعة.

10- كافية ومطعم علاء الدين

يقع مطعم علاء الدين فى منطق المسبط على البحر مباشرة ويتميز بفيو رائع جدا على خليج العقبة ، ما يميزه اكثر اسعاره اللى تعتبر من ارخص الاسعار فى اى كافية اخر .

أما لو كنت تبحث عن طعام لذيذ ورخيص بعيدًا عن المطاعم في دهب، يمكنك تجربة تناول الطعام في الشوارع الجانبية حيث يوجد خيارات طعام بأسعار مخفضة.

حيث توجد الأكشاك التي تبيع الساندوتشات المعدة على الطريقة المصرية كالفلافل والكشري والدجاج بأسعار تتراوح من 5 إلي 25 جنيه.

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق