Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيس نوم للرحلات والتخييم وكيف تشتري الافضل لك

رحلات التخييم من الرحلات الممتعة جداً لهواة الطبيعة والاستكشاف والترحال والخروج من ضيق الحضر إلي براح الطبيعة البكر سواء كانت وسط الأجواء الصحراوية وما يشتمل عليها من حيوانات برية وتسلق للجبال أو الطبيعة الساحلية الخلابة.

وتلك الرحلات لا يقتصر التحضير لها علي تحديد المكان والزمان والصحبة المرافقة فقط، ولكن هناك الكثير من المعدات والأدوات التي لابد من توفيرها والتي ستشعرك بقدر الإمكان بأن خيمتك الصغيرة هي بيتك الذي تتوافر فيه كل سبل الراحة.

ومن أهم تلك الأدوات كيس نوم للرحلات والتخييم والهام جداً لتهيئة ظروف ملائمة لراحتك خلال النوم، ولذلك جاءت لك مجلة رقيقة بأهم مواصفات كيس نوم للرحلات والتخييم لابد من اعتمادها عند الشراء.

كيس نوم للرحلات والتخييم 2

كيف تختار كيس نوم للرحلات والتخييم جيد

هناك الكثير من الأنواع من كيس نوم للرحلات والتخييم والتي تختلف مواصفاتها، وبالتالي لابد من التدقيق في المواصفات المطلوبة عند اختيار كيس نوم للرحلات والتخييم الخاص بك.

1- درجة الحرارة :

عند شراء كيس نوم للرحلات والتخييم لابد من معرفة درجة الحرارة التي سيتم استخدام كيس النوم خلالها.

مع العلم أن كل كيس مدن عليه درجة الحرارة الخاصة به، ودرجة الحرارة تكتب بالعادة علي شكل 3 درجات.

علي سبيل المثال، لو درجة الحرارة المكتوبةعلي كيس النوم كالآتي: ١٦-/١-/٥، فذلك يعني أن الحرارة ستكون مثالية داخل كيس النوم في حال كانت درجة الحراة الخارجية الواحدة تحت الصفر.

أما في حال كانت درجة الحرارة خارج كيس النوم أكثر من 5 درجات سوف تشعر بعدم الارتياح والتعرق والحر، وكذلك ستشعر بالبرودة في حال كانت درجة الحراة خارج كيس النوم أقل من 15 تحت الصفر.

2- حجم كيس النوم :

علي حسب وضعية نومك إختار حجم كيس النوم المناسب لك، حيث تتعدد مواصفات كيس نوم للرحلات والتخييم من حيث الطول والعرض.

وبالتالي لابد من اختيار كيس النوم الذي يتناسب مع حجمك وطولك، كما أنه هناك كيس نوم سمكه رفيع جداً وهذا لا يتناسب مع من يفضل وضعية النوم علي البطن أو كثير الحركة خلال النوم.

3- مكان النوم :

يقصد هنا هل ستنام في الخيمة أم في العراء، هناك كيس نوم للرحلات والتخييم المخصص للنوم خارج الخيمة والمصنوع ليتحمل الأمطار ومنع دخول الحشرات.

فهناك الكثير من التصاميم الخاصة بتلك الظروف والتي يعمل الكيس من خلالها بمثابة الخيمة الصغيرة مكان الرأس.

أما في حالة النوم داخل الخيمة فيمكن الاعتماد علي التصاميم البسيطة الخاصة بأكياس النوم والتي تقتصر علي كيس عادي مفتوح من أعلي دون تصاميم معقدة.

4- الوزن والحجم بعد الطي :

من العوامل الهامة التي لابد من مراعاتها، حيث في حال كنت رحالة تفضل الانتقال سيراً علي الأقدام إذن أنت في حاجة إلي كيس رحلات خفيف الوزن وصغير بمواصفات عالية.

ولكن لو كنت تنتقل بالسيارة فلا ضرر من استخدام أكياس النوم الكبيرة الحجم والثقيلة مع العلم أنها تكون أقل سعراً من صغيرة الحجم.

وأخيراً ننصحك بضرورة الاهتمام بالخامة المصنع منها كيس النوم بحيث تكون من الداخل مريحة وناعمة ومن الخارج مناسبة للظروف الخارجية بحيث تكون متينة وسهلة التنظيف.

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق