Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فيزا سياحة كندا .. بالخطوات التقديم على تأشيرة كندا

يزور كندا سنويًا ما يقرب من 35 مليون شخص منهم من يقرر زيارة كندا من أجل السياحة أو من أجل عمل أو ترفيه أو دراسة والحصول على الفيزا هو حلم الكثير ممن يرغبون بالاستمتاع بطبيعة كندا وطابعها الأوروبي وثقافتها المتنوعة التي تتناسب مع الجميع، واليوم سوف نذكر لكم بالتفصيل طريقة الحصول على فيزا سياحة كندا سواء عبر الإنترنت أو من خلال مكتب التأشيرات الكندية.

فيزا سياحة كندا

طلب تأشيرة الدخول إلى كندا مثله مثل طلب أي تأشيرة لدخول أي بلد آخر إذا قدمت الأوراق المطلوبة واستوفيت للشروط وقمت بخطوات التقديم للحصول على التأشيرة بالشكل الصحيح فسوف تحصل عليها بكل سهولة.

أما إن خالفت إحدى هذه الوسائل فلن تنال مرادك وتحصل على التأشيرة، وتأشيرة كندا يلجأ لها الكثير باعتبارها بلد متطور ثقافيًا ومزدهر اقتصاديًا، يذهب إليها الكثير من أجل العمل ومنهم من يذهب للدراسة، ومنهم من يُعجبه الحياة هناك من مستوى اقتصادي مرتفع وحياة رفاهية مع طبيعة ساحرة ومتعة أوروبية فيستقر هناك هو وعائلته.

ولكن بالنسبة للقانون الكندي فلا يوجد مهاجر مقيم، ومن يحصل على التأشيرة ليس بالضروري أنه سوف يستقر هناك أو أنه يبقى هناك لفترة طويلة، وإنما أسلوبك وحياتك والهدف الذي ذهبت من أجله هو من يحدد نظرة السلطات الكندية إليك بجانب مقدرتك ماديًا، فإما أن تكون مهاجر محتمل وإما أن تكون مستوطن، وربما أنت بالأساس لا ترغب في الاستقرار هناك وترغب فقط في الدراسة لفترة قصيرة أو رحلة علاج أو رحلة عمل أو غيره.

معلومات هامة للحصول على فيزا سياحة كندا

اعلم أن هناك نوعين من المدد عند تقديم الطلب لا بد من الاختيار بينهم: إما أن تكون تأشيرتك طويلة المدى أي: أكثر من 6 أشهر، وإما أن تكون قصيرة المدى أي: أقل من 6 أشهر.

كما أن عدد مرات الدخول والخروج أثناء صلاحية الفيزا المستخرجة يعتمد على اختيارك أنت، حيث يوجد الدخول لمرة واحدة أثناء صلاحية الفيزا، وهناك رفاهية الذهاب والإياب بكل حرية أثناء فترة صلاحية الفيزا أيضًا.

كما يجب أن تحدد هدف الحصول على الفيزا السياحية إما لعمل أو لرحلة سياحية وتجربة ممتعة في زيارة كندا أم للدراسة أو لغيره من الخيارات المتاحة أمامك، مع العلم أنه لا يوجد أي فرق بين التقديم أون لاين عبر الإنترنت أو بالذهاب وتقديم أوراقك إلى مكتب التأشيرات سوى أنك سوف تتكلف أموال في حين قدمت ورقيًا عبر مكتب التأشيرات الكندية.

التقديم للعائلة يكون من خلال شخص واحد وهو رب الأسرة وفي وقت ملئ الاستمارة سوف تكتب عدد أفراد العائلة، مع العلم أن تأشيرة دخول الفرد إلى كندا هي 185 دولار كندي، منهم رسوم بصمة بمبلغ 85 دولار كندي والمائة ثمن تأشيرة الفرد الواحد، ويتم دفعها بعد تقديم الطلب مباشرةً.

لا تنسى أن تقوم بتوفير بطاقة ائتمانية إن كنت لا تمتلك حتى تستطيع تسديد رسوم التأشيرة بعد تقديم الطلب مباشرةً، لا بد وأن تقوم بتجهيز كافة المستندات المطلوبة للتقديم، لا يتم قبول أي معلومات مكتوبة بأي لغة غير اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

بالخطوات طريقة تقديم طلب الحصول على فيزا سياحة كندا

هناك خطوات محددة للتقديم للحصول على فيزا كندا السياحية في مكتب التأشيرة يجب اصطحاب كافة الأوراق المطلوبة والبصمة والصورة بجانب جواز سفرك، وتقوم حينها بمليء استمارة تقديم الطلب وفقًا لهدف السفر وعدد الأفراد والمدة وبيان براتبك من جهة العمل وغيره من البيانات والأوراق الأخرى المطلوبة، مع العلم أنه يتم دفع كافة رسوم التأشيرة واستلام إيصال تقديم الطلب لمتابعته إلكترونيًا.

واحرص على عدم إرسال طلبك بالبريد لمكتب التأشيرات بل يجب الذهاب بنفسك، أما من يريد أن يتقدم أون لاين – وهذا ما يفضله الكثير – فسوف نذكر لكم بالتفصيل الخطوات التي يجب عليك القيام بها.

1- أنشاء حساب على موقع الهجرة الكندية

إن كان لديك حساب على موقع الهجرة الكندية فيمكنك تسجيل الدخول بسهولة، أما إن كنت لا تمتلك حسابًا عليه فلا بد من امتلاك حساب أولًا للدخول على صفحة التقديم للحصول على التأشيرة، ولكن احرص على أن يكون لديك إيميل فعال لكتابته في ملف تقديم الطلب لمتابعة الطلب من خلاله ويمكنكم معرفة إنشاء إيميل بسهولة من الموضوع أدناه.

قد يهمك الأمر:

طريقة إنشاء إيميل في دقائق خطوة بخطوة

أولًا: يجب الدخول على موقع الهجرة الكندية الموضح أدناه.

إنشاء حساب موقع الهجرة الكندية

ثانيًا: قم بالضغط على ( Continue to GCKey ) للبدء في إنشاء الحساب.

ثالثًا: قم بكتابة اسم المستخدم في الخانة الأولى الفارغة ( يجب ألا يقل عن 8 أحرف ولا يزيد عن 16 حرف و7 أرقام حد أقصى )، ثم قم بكتابة كلمة المرور ( يجب أن تتكون من رقم على الأقل – حرف كبير – حرف صغير – عدد الأحرف يتراوح ما بين 8 لـ 16 حرف – لا يحتوي على اسم المستخدم ).

رابعًا: يجب الإجابة على سؤال استعادة الحساب ويجب أن يكون دقيق ولا تنساه أبدًا؛ لأنه لا يمكنك استرجاع الحساب بدون الإجابة عليه، اضغط على موافق وهنا تكون قد أنشأت الحساب بنجاح.

خامسًا: وضع علامة صح على الموافقة على كافة الشروط والأحكام.

قد يهمك الأمر:

السياحة في سنغافورة

سادسًا: سوف تظهر لك صفحة أخرى تطلب كتابة اسمك الأول واسمك الأخير وبريدك الإلكتروني وهدفها هو إنشاء ملفك الخاص في ملفات إدارة الهجرة الكندية.

سابعًا: سوف يطلب منك كتابة أربعة أسئلة وإجاباتهم وفي كل مرة تدخل سوف يطلب منك إجابة سؤال واحد على الأقل لإتمام عملية الدخول السرية لك شخصيًا.

ثامنًا: انتظر إشعارات تحديث الطلب على بريدك الإلكتروني.

2- المستندات المطلوبة لطلب تأشيرة كندا والشروط المطلوبة

  • افتح حسابك في موقع الهجرة الكندية وسوف تجد في واجهة الحساب اختيار طلب ونوع تأشيرة الزيارة اضغط عليها.
  • سوف تظهر لك عدة أسئلة شخصية يجب عليك إكمالها جميعها بمعلومات صحيحة مائة بالمائة؛ لأنه بناءً عليها سوف تتحدد الشروط والمستندات المطلوبة منك لسفرك على كندا.
  • بعد الانتهاء من إجابة الأسئلة سوف تتلقى رمز خاص بك يعبر عن مدى تطابق الشروط عليك وبه المستندات والأوراق المطلوبة منك إحضارها.
  • سوف تتلقى أسئلة شخصية أخرى تحدد مدى تطابق الشروط عليك من عدمه فإذا فتحت لك الصفحة التالية فأنت بالفعل مطابق لشروط الدخول إلى كندا.
  • قم بالإجابة بدقة على الأسئلة التي سوف تظهر أمامك من أجل الحصول على المستندات المطلوبة منك؛ لإحضارها، راجع بياناتك وإجاباتك.

3- تعبئة استمارة تقديم تأشيرة كندا السياحية

هذه الخطوة مهمة جدًا وها أنت تعرف الآن أنك مؤهل للدخول إلى كندا ولا يوجد أمامك سوى إحضار المستندات المطلوبة منك والتي سوف تظهر أمامك في الحال بتعليمات محددة ومستندات مطلوبة لاستكمال طلبك.

مع العلم أن صيغ الملفات المسموح برفعها في طلب التقديم هي: (  PDF , JPG, TIFF, PNG , DOC, DOCX )، ولا يُسمح بأن يزيد مساحة الملف الواحد عن 4 ميجا بايت، قم بتعبئة كافة البيانات وارفعها ومنها نموذج استمارة تـأشيرة كندا ويمكنك تحميل النموذج من الموقع، احفظ النموذج وارفعه.

لمعرفة المزيد عن الأوراق المطلوبة والشروط المطلوبة للهجرة إلى كندا لكافة مواطني الوطن العربي فيمكنكم زيارة هذا الرابط

موقع الهجرة الكندية الأوراق المطلوبة لتأشيرة كندا لكافة المواطنين

أما لمعرفة الشروط الواجب توافرها في من يرغبون في الحصول على فيزا سياحة كندا من أبناء الخليج العربي، فيمكنكم معرفتها من خلال الدخول على الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا من هذا الرابط

موقع الهجرة الكندية الأوراق المطلوبة لتأشيرة كندا لأهل الخليج

وهذه الأمور يجب تحديدها وهي تختلف من شخص لآخر حسب سبب الزيارة ونوع الفيزا وغيره من الإمكانيات الشخصية:

  • تاريخ السفر: عليك أن تكتب تأشيراتك السابقة خلال عشر سنوات مع تصاريح عملك أو دراستك بالمدة التي سوف تبقيها خارج البلاد مع تحديد موعد سفرك ونوع المدة التي ترغب في بقائها في كندا.
  • صورة جواز: قم بطباعة صورة جواز سفرك ويكون واضح فيها البيانات الأساسية لك مثل الاسم وبلد المنشأ وتاريخ الميلاد.
  • إثبات الدعم المالي: هذا الإثبات من أجل التأكد من أنك قادر ماديًا على المعيشة في كندا وتكون مسئول عن نفسك وعن أفراد عائلتك؛ لذا يجب تقديم كشف حساب بنكي برصيد في الأربعة أشهر الماضية من تاريخ التقديم.

قد يهمك الأمر:

معالم سياحية في جنوب إفريقيا

  • الصورة الشخصية لتأشيرة كندا: يجب الخضوع لكافة المقاسات المطلوبة لصورتك الشخصية لضمان رفعها في ملف التقديم.
  • سبب السفر إلى كندا: يجب كتابة سبب زيارتك إلى كندا مهما كان إما كان دراسة أو عمل أو رحلة ترفيه أو رحلة علاج أو غيره.
  • رسالة مختصرة لشرح وضعك: يمكنك كتابة وضعك بشكل مختصر أو إضافة شيء ترغب فيه.

4- تقديم الطلب ودفع الرسوم

بعد قيامك برفع كافة الملفات بالسياق المطلوب هنا اضغط على التالي حتى تظهر لك صفحة استكمال الطلب وهي التأكيد على طلبك دون مراجعة الأخطاء مرة أخرى، وللتأكد من هويتك فسوف يتم طلب الإجابة على أحد الأسئلة السرية التي أدخلتها من قبل.

سوف يتم عمل توقيع رقمي على طلبك ومنها سوف يتم تحديد المبلغ المحدد الذي يجب أن تدقعه عبر بطاقتك الائتمانية، اضغط موافق وادخل بيانات بطاقتك الائتمانية وأكد على البيانات وهنا انتقل إلى أخر خطوة وهي المتابعة.

5- تقديم الجواز ومسح البصمات

هنا نأتي لآخر خطوة والوصول لها يؤكد لك أنك تسير بشكل سليم وأنك مؤهل ومقبول بشكل مبدئي، بعد الضغط على تقديم الطلب يمكنك الدخول لمتابعة طلبك والتأكد من الرسائل وحالة الطلب في قسم الطلبات المرسلة، قم بفحص الطلب أيضًا للتحقق من نتيجة الطلب.

فإذا كنت مقبول فهنا يجب التوجه إلى مكتب التأشيرات الكندية؛ لطباعة خطاب تسليم جواز السفر ومسح البصمات، وإن كنت مرفوض فسوف تتلقي خطاب رسمي في صندوق الرسائل لديك بأسباب الرفض كلها وذلك بعد 30 يومًا من تقديم الطلب.

بالأخير زيارة بلد جديد تجربة رائعة فما بالك إن كانت كندا بلد السحر والجمال والتطور الحضاري والأثري مع اللفتة الأوروبية والحياة الليلة والطبيعة الساحرة في تناقض جميل ورائع يعطيك كل ملذاتك واحتياجاتك مهما كانت وفي بلد واحد فقط.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق