Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رحلتي إلى هولندا بلد الزهور والفن الراقي بالصور والتفاصيل

رحلتي إلى هولندا
X

هولندا من البلاد التي تتميز بسحر خاص من جميع النواحي، كونها تعتبر البلد الوحيد في عموم العالم الذي توجد أغلب أراضيه أسفل مستوى سطح البحر، كما أنها واحدة من أغنى وأجمل دول العالم على الرغم من صغر مساحة أراضيها، وفي التقرير التالي أدعوك لاستكشاف سحرها الفريد من خلال تفاصيل رحلتي إلى هولندا الثرية بالأماكن السياحية المدهشة.

رحلتي إلى هولندا

تشتهر هولندا بجمالها الطبيعي البديع والمناطق السياحية التي لا تنسى، فهي من أفضل البلدان التي يمكنك الاستمتاع بمزاراتها المتعددة والتعرف على ثقافة شعبها ومطبخها المتنوع، وفيما يلي قائمة بأشهر وأجمل المدن و الوجهات السياحية في هولندا.

المدن التي تضمنتها رحلتي إلى هولندا

مدينة أمستردام

مدينة خلابة تمتاز بالمزج بين الفن المعماري القديم الذي يرجع جذوره إلى القرن السابع عشر مع الأبنية الحديثة ومواكبة التطور الحالي الذي غزا العالم، ستلاحظ المباني الأثرية بجوار ناطحات السحاب شاهقة الارتفاع النترة في أرجاء المدينة والتي عادة ما يتم مقارنتها بمدينة البندقية الإيطالية، وجب القول أن تلك المدينة لازالت تتمسك بعاداتها وتقاليدها من عشرات القرون وشخصيتها الثقافية القديمة والحديثة ما منحها سمات خاصة بين باقي بلدان العالم، فهي من أقوى عوامل اجتذاب السياح في أوروبا بصفة عامة وهولندا بصفة خاصة.

مدينة فيرزيلاند

إحدى مدن هولندا الصغيرة التي ينبغي زيارتها في هولندا وتوجد على مسافة خمس كيلومترات من شاطئ بحر الشمال الضخم، وتشبه كافة المدن الأخرى التي توصف بالطبيعة البكر التي لا يكاد يُسمع أي أصوات بها غير أصوات العصافير ونسمات الهواء الطلق التي تحرك أوراق الشجر المحيط بها، لذا لا تفوت فرصة الانتقال لتلك البلدة الساحرة التي تنعم بالطابع الريفي الجميل.

رحلتي إلى هولندا

 

مدينة روتردام

من أكثر المدن النابضة بالحياة في أوروبا ولا داعي للشعور بالعجب والاستغراب من هذا الأمر، فالمدينة تضم واحد من أكثر المطارات الشاغرة في أوروبا خاصة والعالم عامة فضلا عن تميزها بطواحين الهواء والمباني المرتفعة ذات الفن المعماري المدهش والتصاميم المبهرة، كما أنها توصف بالهدوء والأمان ما يسمح للسياح بقضاء أروع عطلاتهم بين طيات أجوائها البديعة.

رحلتي إلى هولندا

 

مدينة لاهاي

إحدى أجمل المدن التي توجهت إليها عبر رحلتي إلى هولندا ولا لا يجب التخلي عن زيارتها، كونها تمزج بين عبق الأبنية التاريخية الموجودة منذ مئات السنين الأبنية الحديثة المتقدمة ستجد بها محكمة العدل الدولية والكثير من المراكز والمنظمات الدولية، كما تتيح العديد من الأنشطة الترفيهية وينتشر بها عدد كبير من المقاهي والمطاعم التي تقدم ألذ الوجبات الهولندية بالإضافة إلى مراكز التسوق المليئة بالهدايا التذكارية والماركات العالمية، يمكنك الاستمتاع بالسير ببين شوارعها القديمة ومشاهدة الأبنية التاريخية الجميلة.

رحلتي إلى هولندا

 

مدينة ماستريخت

تعد من أقدم مدن هولندا حيث يعود تاريخها لعام 333 م حينما شيدت أولى القلاع في المدينة بينما في وقتنا الحالي ،فهي من أهم المراكز الحضرية الشهيرة في هولندا تتسم بالكلاسيكية والرومانسية التي تذهب بك لعصر القرون السابقة التي تفوح بعبير الماضي الأنيق.

رحلتي إلى هولندا

 

مدينة أوترخت

لم تحظى تلك المدينة بالشهرة التي تستحقها وسط المدن الهولندية التي يعرف عنها السياح بالرغم من أنها لمدة كبيرة كانت أبرز المدن في هولندا حيث بقى عهدها الذهبي لعدة قرون، لكن انتقلت الدفة لمدينة أمستردام فيما بعد وفي وقتنا المعاصر هناك عدة مناطق قليلة في العالم من الممكن أن تتباهى بالعديد من الأبنية الأثرية مثل هذه المدينة العتيقة التي لقبها الزوار بفلورنسا الشمال، لما تنعم به من تاريخ وجمال.

رحلتي إلى هولندا

 

مدينة ميدلبرج

تقع مدينة ميدلبورج في شمال هولندا أسست في القرن الثامن وتشتهر بالأبنية المعمارية الرائعة على سبيل المثال قاعة المدينة القديمة، كما تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية التي يفضلها السياح علاوة على الجزء العتيق بها الذي يشعرك بسحر التاريخ، وجمال الماضي التي مرت به تلك المدينة منذ مئات الأعوام.

رحلتي إلى هولندا

 

مدينة بيرخن

تقع بيرخن شمال هولندا وتطل على ساحل بحر الشمال، ولعل ما يجذب الزائرين إليها من جميع أرجاء العالم هو جمال أجوائها الصيفية الهادئة التي تضج بالمشاهد الطبيعية الساحرة والبيوت الهولندية رائعة التصميم، فإذا كنت ترغب في الاستجمام والحصول على تصفية الذهن تلك المدينة تحقق لك ذلك بجدارة.

رحلتي إلى هولندا

 

الوجهات السياحية التي شملتها رحلتي إلى هولندا

قنوات أمستردام

تعد من أجمل المزارات السياحية التي شاهدتها خلال رحلتي إلى هولندا إن لم تكن أروعها، حيث تسيطر على ما يقرب من 25 % من مساحة أمستردام كما تحتوي على أشهر جسر في تاريخ هولندا والذي تم تشييده في القرن السابع عشر وينقسم إلى ثلاث قنوات أساسية، تتيح لك استقلال القوارب والاستمتاع بالجولات البحرية المميزة فهناك نوعين من القوارب مثل المجاديف و القوارب الكهربائية، كما يمكنك ركوب الدراجات فوق الجسر وعمل جولة داخل المدينة لكن لا تنسى التقاط الصور التذكارية لتوثيق تلك الذكريات الجميلة.

رحلتي إلى هولندا

القصر الملكي

تم تأسيس هذا القصر في القرن السابع عشر في مركز المدينة ويعتبر من أكثر الوجهات شعبية في مدينة أمستردام، حيث تقام بداخله في بعض الأحيان مراسم الاحتفالات الملكية التي تهدى بها الجوائز، والجدير بالذكر أنه واحد من بين ثلاث قصور تحت قيادة وتصرف الملك، لذا يجب أن يكون في أولى مخططاتك عند زيارة هولندا.

رحلتي إلى هولندا

حديقة هوج فيلوفي Hoge Veluwe National Park

إحدى أكبر المخيمات الطبيعية الواقعة في هولندا، وتعتبر الحديقة الوطنية التي يقصدها الكثيرون من عاشقي المساحات الخضراء الشاسعة وأيضا محبي قيادة الدراجات، فهي مكان مثالي للتنزه وممارسة رياضة المشي كما توفر استئجار الدراجات بالمجان.

رحلتي إلى هولندا

متحف ريجكس Rijksmuseum

هولندا دائمًا ما يرتبط بها التاريخ والفن حينما نتحدث عن علاقة الفن بالتاريخ لابد من زيارة متحف ريجكس، نظرًا لأنه من أكبر وأقدم المتاحف الموجودة في أمستردام يعرض هذا المتحف عدد من اللوحات العريقة التي ترجع جذورها إلى العصر الذهبي في هولندا.

رحلتي إلى هولندا

حديقة حيوان ارتيس Artis Magistra

بنيت تلك الحديقة عام 1838 وتعتبر من أبرز المحميات الطبيعية في هولندا، حيث تجمع مجموعة كبيرة من أندر الحيوانات والطيور والزواحف والأسماك حيث تضم سبعمائة حيوان من العديد من الفصائل، كما تشتهر بامتلائها بالأشجار هائلة الطول والتي أوشكت على الانقراض يبلغ عدد تلك الأشجار بما يقرب من 200 فصيلة.

رحلتي إلى هولندا

تحتوي الحديقة أيضا على مجموعة أبنية أثرية رائعة مثل المتحف الكبير متحف الأسماك مبنى المتحف، ما جعلها من أهم المعالم العريقة في هولندا ولها مكانة خاصة لدى قلوب السكان الأصليين.

متحف ريمبرندت Rembrandt

كان هذا المتحف قديمًا منزلًا شهد على أهوال الحرب العالمية حينذاك، فبداخل المتحف يوجد بعض الأغراض والرسائل التي كانت تستخدم في ذلك الوقت، ما جعله من أشهر المزارات السياحية في أمستردام بالأخص.

رحلتي إلى هولندا

متحف مدام توسو  Madame Tussauds

يوجد متحف مدام توسو في ميدان دام الذي يعتبر الشريان الرئيسي لأمستردام فهو مقر لإقامة الكثير من الأنشطة والفعاليات، يمكنك الذهاب إليه من المحجة الأساسية المركزية سيرًا على الأقدام بجانب المتحف يوجد الكثير من المواقف التي تيسر على الزوار التوجه إليه، حيث إن ذلك المتحف يضم بداخلة عدد من التماثيل المصنوعة من الشمع لأشهر الشخصيات العالمية.

رحلتي إلى هولندا

برج مونتيلبانستورن Montelbaanstoren

يعتبر من المحطات التاريخية ذات الصيت الواسع في هولندا عام 1516م، حيث شيد بغرض مواجهة الأعداء والدفاع عن المدينة لذا يستقطب العديد من السياح لزيارته يوميًا.

رحلتي إلى هولندا

متحف نيمو Amsterdam NEMO Museum

متحف نيمو هو عنوان للمغامرة فهو فريد من نوعه حيث بقدم الكثير من البرامج الممتعة والمسلية لكافة الأطفال مع تنوع فئتهم العمرية، كونه يتيح للطفل العديد من التجارب المميزة والنشاطات الشيقة التي تنمي قدراته مثل فقاعات الصابون العملاقة المختبرات الكيميائية تجارب تفكيك وإعادة تركيب الأجزاء الإلكترونية صالات العرض الإعلامية، ما جعله الخيار الأمثل للسياح المصطحبين للأطفال.

رحلتي إلى هولندا

يحتوي المتحف على عدد من المطاعم التي تسمح للزوار بأخذ الطعام من المنزل إلى داخل المتحف، أهم ما يميزه أنه يعد من أهم المعالم العلمية الواقعة في هولندا كما يمتاز ببنائه المعماري الذي يشبه السفينة، يبدأ المتحف في فتح أبوابه للزوار من العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

رحلتي إلى هولندا

متحف رامبرندبلين

كان رامبرندبلين في العصر السابق سوقا لبيع الزبدة إلى أن تحول إلى متحف فيما بعد، كما تم زيادة عدد المحال التجارية والأسواق والمقاهي فيه ما جعله من أكثر الأماكن الشاغرة والتي تضج بالحياة خاصة في مساء هولندا، وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى الرسام المعروف رامبرندت فان ريغن.

رحلتي إلى هولندا

 

حديقة كيوكينهوف

حديقة رائعة فوق الخيال حيث تمتاز بأزهار الكيوكينهوف الحمراء الجميلة، كما أنها زاخرة بأنواع من النباتات الخلابة والبديعة يزور الحديقة العديد من الزوار من جميع بقاع العالم لجمالها الآسر الذي لن تراه كثيرا.

رحلتي إلى هولندا

تزدهر النباتات بها والزهور الرقيقة تلك عفى مدار ثلاثة أشهر فحسب خلال العام هما مارس وأبريل ومايو، لذا فإن التوجه إليها بتزايد في تلك الفترة فقط لكن باقي العام فهي مغلقة.

متحف فان جوخ

حاز متحف فان جوخ على شهرة واسعة على مستوى العالم لذا كان من أهم الأماكن التي وددت زيارتها في رحلتي إلى هولندا، كونه يضم لوحات الرسام المعروف فان جوخ يجدر بالذكر أن المتحف يقع بين متحفين فنيين آخرين كما أن الذهاب إليه يسير للغاية بسبب توفر الكثير من سبل الانتقال، المتحف يتيح العديد من التسهيلات لأصحاب القدرات والاحتياجات الخاصة.

رحلتي إلى هولندا

عالم واليبي

منتزه شيق بصورة مذهلة فهو من أكثر الوجهات السياحية المثيرة في هولندا وتحظى بشهرة كبيرة عالميًا، لما يحتويه من ألعاب ممتعة عدة مثل لعبة السفينة الدوارة التي تتميز بحركتها فائقة السرعة لذلك يعتبر مكانًا نموذجيًا للرحلات العائلية السياحية.

رحلتي إلى هولندا

منطقة شانس زانسي

من أقدم الأماكن التي رأيتها أثناء رحلتي إلى هولندا وتوصف بتواجد الكثير من المنازل القديمة والطواحين الهوائية الهولندية التي يعود تاريخ تشييدها إلى عدة قرون، وعلى الرغم من ذلك فإن المنازل تتسم بالفن المعماري الفريد عبر الحوائط الخضراء، ما جعل المنطقة بالكامل بمثابة تحفة فنية استثنائية.

رحلتي إلى هولندا

قرية جيثورن

إذا نويت السفر إلى هولندا لا تنسى مطلقا زيارة قرية جيثورن الخلابة التي تتسم بالقوارب البسيطة الموجودة في القنوات المائية فهي من أروع المناطق التي لم أندم على زيارتها خلال رحلتي إلى هولندا ، ستستمتع كثيرًا عند استئجار واستقلال قارب للذهاب في جولة بين تلك القنوات التي تحتضنها المناظر البديعة وأصوات العصافير وخرير الماء الممتع.

رحلتي إلى هولندا

جيثورن قرية صغيرة تقع وسط شرق هولندا تحت مستوى سطح البحر، وتعرف بأجوائها التي لا تضاهي وبيوتها البسيطة رائعة الشكل المحاجة بالنباتات المزدهرة بصورة لا تنساها الذاكرة على الإطلاق، ما يمكنك من التنزه سيرًا على الأقدام والحصول على الاسترخاء في الهواء الطلق.

قد يهمك أيضًا: رحلتي إلى ماليزيا أجمل بلاد جنوب شرق أسيا وجولة ممتعة بين جزرها الساحرة

أو رحلتي إلى سويسرا وتجربة فريدة بالصور من أشهر البلاد الأوروبية الساحرة

اكتب تعليق