Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رحلتي إلى لندن العاصمة الإنجليزية أشهر عاصمة في العالم

لن تكتمل رحلتكِ إلى بريطانيا دون زيارة لندن والتجول بين معالمها السياحية والتقاط الصور الفنية بجانب قصورها الفخمة وساعتها الشهير ساعة بيج بن، فهي من أكثر المدن التي ستُشبع شغفك الثقافي والسياحي، وفي رحلتنا اليوم سأقدم لكِ تفاصيل رحلتي إلى لندن وأبرز الأماكن السياحية الشهيرة بها حتى يتسنى لكِ التفكير في قضاء إحدى عطلاتك بها أنتِ وأسرتك.

الوجهات السياحية التي شملتها رحلتي إلى لندن

لندن هذه العاصمة الإنجليزية المعروفة تضم العديد من المزارات التاريخية والأماكن الترفيهية، إليكِ هذه الحولة الممتعة: –

ساعة بيج بن

من أشهر علامات لندن التي توجهت إليها في رحلتي إلى لندن قامت ساعة بيغ بن في العاصمة البريطانية بعملها في الثالث من يونيو سنة 856م، وقد أطلق عليها أسم ساعة بنجامين هول وهو أحد الوزراء حينذاك تحديدًا وزير الأشغال، وكان يلقب بالاسم الحالي بيج بن.

رحلتي إلى لندن

يصل وزن ساعة بيج بن إلى ما يقرب من أثنى عشر طنًا ونصف وتقع على ارتفاع 320 قدم، كما يصل وزن جرسها إلى ما يقرب من ثلاثة عشر طنًا تم تثبيتها في برج لندن برج القديس ستيفان وتعد من أبرز الوجهات السياحية في لندن، كما أنها أشهر ساعة في العالم حيث تمتاز بدقتها العالية.

قصر كينسينغتون

يعتبر كينسينغتون من القصور الملكية الموجودة من القدم والتي تثير الاهتمام، كونه مليء بالقصص التي تروى عن حياة الملكة فيكتوريا عن طريق المعرض المُقام لها، كما أنك ستكتشفين ألعاب البلاط في غرف الملك هذا بالإضافة إلى معرض فساتين الأميرة ديانا ذات التصميمات الرائعة، والجدير بالذكر أن الأميرة ديانا كانت ملقبة في بريطانيا بأميرة القلوب، كما يُمكنكِ الاطلاع على تاريخ العائلة الحاكمة في شقق الملكة.

رحلتي إلى لندن

كاتدرائية سانت بول

من أعرق المباني التي قمت بزيارتها خلال رحلتي إلى لندن حيث بنيت في القرن السابع عشر تحديدًا عام 1675م واكتمل بناءها عام 1708، تتسم كاتدرائية سانت بول بمعمارها العتيق منذ عصر النهضة وطرازها الباروكي الفاخر يصل ارتفاع مبنى الكاتدرائية إلى 111 مترًا، لذا تعتبر من أطول مباني لندن وثاني أكبر الكنائس في إنجلترا بعد كنيسة ليفربول.رحلتي إلى لندن

تشهد سانت بول الكثير من الأحداث المهمة والاحتفالات أهمها مراسم جنازة السير وينستون تشيرتشل، واحتفال يوبيل الملكة فيكتوريا ومراسم الزفاف الملوك والأمراء، كما يُمكن لزوار الكنيسة اعتلاء المبني والاستمتاع بمنظر خلاب للعاصمة الإنجليزية لندن.

كوكا كولا لندن آي The Official London Eye

تضمنت رحلتي إلى لندن كوكا كولا وهي إحدى علامات لندن الشهيرة في أفق المدينة، نظرًا لأنها تعرض أبرز مناظر لندن من خلال كبسولاتها الـ 32، يَجدُر بالذكر أنها تزن ما يقرب من عشرة أطنان وتتسع لما يقرب من خمسة وعشرين فردًا بمجرد أن تعتلي هذه العجلة الدوارة سوف تستمتعين بتجربة ليس لها مثيل، حيث تتيح لك مشاهدة أكثر من خمسة وخمسين مكانًا سياحيًا في لندن خلال ثلاثين ثانية فقط.

رحلتي إلى لندن

 

قصر باكينغهام

من الأماكن السياحية المتميزة حيث إنه المقر الرسمي للعائلة المالكة ببريطانيا شيد عام 1703م، ويعتبر أحد القصور الملكية القليلة التي تقوم بأعمال الحكم حتى وقتنا الحالي، يحتوي هذا القصر على 775 حجرة و57 حجرة ملكية و188 حجرة مخصصة للموظفين، بالإضافة إلى 91 مكتب.

رحلتي إلى لندن

تُفتح حجرات القصر المزينة بالتصاميم المعمارية والأبواب التي تشهد على مدى ترف هذا البناء الفخم أثناء شهور الصيف لاستقبال الزوار، كما يُمكنك مشاهدة العروض الشهيرة التي تقدم عند تبديل حرس القصر على مدار السنة.

ميدان بيكاديلي

من منا لم يسمع من قبل عن ميدان بيكاديلي أشهر الميادين في لندن هذه المدينة العامرة بالسياح، ويشتمل هذا الميدان على أفخم المسارح الإنجليزية وأماكن الترفيه والسينما والأسواق الرائعة ما جعل منه منطقة شاملة توفر للزائر كل ما يريده ويحتاج إليه، أضيفي على ذلك نافورتين كبيرتين يتوسطا هذا الميدان المتميز.

رحلتي إلى لندن

برج لندن

بوسعكِ عمل جولة بصحبة أحد المرشدين السياحيين في محيط البرج الذي يعد من أشهر الأبنية في العالم، ستُمكنك هذه الجولة من استكشاف تاريخ بريطانيا على مر تسعمائة عام عمل فيها كبيت للمجوهرات ومقر للملوك وترسانة، وسجن، ومكان للإعدام والعجيب أيضًا حديقة للحيوانات عندما تصعدين إلى هذا البرج ذا اللون الأبيض وتجولين بهدوء بين غرفة نوم الملك التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، سترين بنفسك مجوهرات التاج الملكي المذهل.

رحلتي إلى لندن

سي لايف لندن Sea Live London

وهو مجمع الأحياء البحرية الذي يقع في لندن، ويعتبر من أمتع الأماكن التي زرتها خلال رحلتي إلى لندن حيث يتمتع بروح البحر الأزرق العميق يحتوي على أربعمائة نوع وأكثر من الكائنات البحرية على سبيل المثال ثعابين الموراي، أسماك القرش، والمهرج، والستينغراي، كما ستشاهدين السلاحف البحرية الشهيرة بلونها الأخضر المبهر، ستختبرين قوة أعصابك عندما تجدي الفاصل بينك وبين أسماك القرش هو لوح كبير من الزجاج.

رحلتي إلى لندن

حديقة حيوانات لندن زد إس إل

يحتوي مجمع لندن للحيوانات على 16000 حيوان ويعتبر هذا العدد من أكبر الأعداد المجمعة في حديقة حيوان في إنجلترا والعالم، فعلى سبيل المثال أكثر من فصيلة للنمور والزراف والخراف، الحمير، حيوان اللاما بالإضافة إلى شاطئ به أفراس النهر والبطاريق، كما أن هذه الحديقة مناسبة للخروجات الأسرية مع الأطفال.

رحلتي إلى لندن

متحف مدام توساد للشمع

يضم متحف مدام توساد مجموعة تماثيل شمعية لمجموعة من أبرز الشخصيات حول العالم سواء شخصيات فنية أو رياضية أو سياسية، مثل شكسبير والأميرة ديانا وغيرهم ستشعرين وكأنك تقابليهم وجهًا لوجه، بإمكانك التقاط الصور مع فرقة ون دايركشن أو يوسين أو تمثال جلالة الملكة نفسها.

رحلتي إلى لندن

المتحف البريطاني

يعد من أهم المتاحف التاريخية في إنجلترا حيث يحكي عن حضارات الشعوب، كونه يضم بداخله ما يزيد عن ثلاثة عشر مليون قطعة أثرية من جميع القارات باختلاف ثقافتهم ومن أبرز المعروضات الفنية النادرة الموجودة في هذا المتحف مجموعة الشرق الأوسط، التي تحتوي على تحف فنية وقطع أثرية من كافة الحضارات التي ظهرت بدايًة من العراق حتى شمال أفريقيا.

رحلتي إلى لندن

منها الحضارة الفينيقية وحضارة بلادة الرافدين كما تضم مملكة سبأ والفنون الإزنيقية من تركيا بالإضافة إلى الأزياء الفلسطينية، ستشاهدين أيضًا مجموعة خاصة بمصر الفرعونية وبلاد السودان يعود تاريخ بعض هذه القطع إلى عشرة آلاف عام قبل الميلاد، وتضم مجموعة من التحف الفرعونية والآثار التاريخية المبهرة.

أرجو أن أكون قد أوجزت في رواية تفاصيل رحلتي إلى لندن، واستمتعتِ معنا من خلال مجلة رقيقة بهذه الجولة الشاملة لأهم الوجهات السياحية في عاصمة بريطانيا.

قد يهمك أيضًا: رحلتي إلى إيطاليا وجولة شيقة بين عراقة الحضارة الرومانية وسحر السواحل الخلابة

أو السياحة فى الغردقة ودليلك السياحى الكامل قبل السفر إلى الغردقة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

حاصلة على بكالوريوس تجارة إنجليزي قسم إدارة أعمال، من هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية.

اكتب تعليق