Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رحلتي إلى كوريا الجنوبية والوجه الأخر لمعالمها السياحية

أتعشق السفر إلى البلاد الآسيوية الشهيرة ولكن تملكك الملل وتبحث عن هدف سياحي جديد يشبع شغفك؟ إليك رحلتي إلى كوريا الجنوبية الذاخرة بالمناطق السياحية والمعالم التاريخية المدهشة التي لا يعلم عنها الكثيرون، لذا كن على استعداد للتعرف عليها من خلال دليلنا الشامل في هذا المقال لتصبح وجهتك المقبلة.

رحلتي إلى كوريا الجنوبية

السبب الأول لتكون كوريا الجنوبية وجهتي في هذه السفرة، لأنها تحمل كافة مقومات معظم البلاد الآسيوية المعروفة بكل ما يرتبط بالتاريخ الغني والحضارة الرائعة العريقة والمطبخ المميز الذي يقدم أطيب الأكلات والفنون التراثية المدهشة، والمزج الفريد بين المدن المتطورة ذات الأبنية المعمارية المشيدة على أحدث طراز، والقرى القديمة التي تحتفظ بطبيعتها وأصالتها.

والسبب الثاني هو اختلافها عن المدن الآسيوية الأخرى بأنها لا زالت محتفظة بأصالتها على الرغم من العولمة والنمو الاقتصادي المستقل، إلا أن كوريا الجنوبية من البلاد الآسيوية التي تقل بها السياحة نوعا ما على عكس الوجهات الآسيوية الأخرى لكنها موقع خلاب للقيام برحلات رائعة بين الجبال الشاهقة ,hga، والوجهات الثقافية التي غزت العالم إلى جانب الشواطئ الدراماتيكية الشهيرة بها.

أما عن تأشيرة الدخول فسفرتي و رحلتي إلى كوريا الجنوبية لم تكن بحاجة إلى تأشيرة وينطبق ذلك على البحرين، الكويت وعمان، السعودية، والمغرب والإمارات وتونس وموريتانيا ولبنان، بينما فلسطين، جزر القمر والسودان، سوريا، والعراق يجب الحصول تأشيرة دخول إلى كوريا.

الوجهات السياحية التي زرتها خلال رحلتي إلى كوريا الجنوبية

مدينة سول العاصمة

تلك المدينة هي قلب كوريا النابض التي ننصحك بالبدء بها كأولى مخططاتك في كوريا الجنوبية، حتى تنتقل إليك طاقتها الإيجابية والحيوية التي تملأ جميع أرجائها وبعد ذلك التوجه إلى مناطق أكثر هدوء، فهي من أكبر المدن من حيث المساحة لذا ستحتاج إلى ثلاث أيام على الأقل حتى تستكشف جمالها.

رحلتي إلى كوريا الجنوبية

تشتهر هذه المدينة ببرج إن سول الذي يتم الوصول إليه عن طريق الترام الجوي الذي يوصلك من قمة جبل Hoehyeon-dong
الموجود في حي هوئيهيؤن نامسان ومن تلك المنطقة تمشي سيرا على الأقدام حتى برج إن سول الذي يقدم للوافدين إليه المطاعم الفاخرة والإطلالة المذهلة على المدينة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة السياحية المثالية يوميًا بدايًة من العاشرة صباحًا حتى الحادية عشر مساءً.

مبنى دونغ دايمون ديزين بلازا

صمم هذا المبنى الثقافي على يد المهندسة المعمارية العراقية زها حديد، والذي يوصف بتصميماته البديعة المتطورة يوجد المبنى في حي دونغ دايمون ويضم مجموعة من المعارض الفنية وأماكن لبيع الأزياء، كما يحتوي كذلك على منتزه مدهش يقع على قمته في الهواء الطلق، يبدأ Dongdaemun في استقبال الزوار يوميًا من الصباح الباكر حتى ساعات الليل المتأخرة عدا يوم الإثنين.

رحلتي إلى كوريا الجنوبية

سوق نام داي مون

سوق ضخم يقع بالقرب من الباب الجنوبي لأقدم أسواق Jung-Ju في حي جونغ جو حيث يبلغ عمره حوالي ستمائة عام تقريبًا، يعمل السوق يومياً طوال الأربعة وعشرين ساعة ويوفر العديد من السلع والمنتجات مثل الأزياء والهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية، وطعام الشوارع الكوري اللذيذ ومعظمها بأسعار زهيدة لكن بجودة عالية ومذاق شهي.

رحلتي إلى كوريا الجنوبية

قصر غيونغ بوك غونغ

كان هذا القصر الملكي قديما هو المكان الرئيسي للحكم في عصر سلالة جوسون ويعود تاريخ تشييده إلى القرن الرابع عشر، واليوم هو المتحف الوطني الكوري أو كما يطلقون عليه متحف الشعب ويوجد في شمال مدينة سول، يفتح أبوابه للوافدين إليه يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء سعر تذكرة الدخول حوالي 3 دولار.

رحلتي إلى كوريا الجنوبية

قرية بكتشون

بكتشون هي خليط بين التراث القديم والتاريخ المعاصر والمستقبل، حيث تقع لين قصر كيونغ بوك، وقصر تشانغدوك والمبنى الملكي جونغ ميو يبلغ عمرها ما يقرب من الستمائة عام فهي من أقدم القرى التي زرتها خلال رحلتي إلى كوريا الجنوبية وتتكون من البيوت المبنية على الطراز الكوري القديم والهانوك، بإمكانك زيارتها كل يوم من الصباح الباكر حتى المساء للاستمتاع بالسير بين شوارعها الصغيرة وتناول الأكلات الكورية الشهيرة في مطاعمها المتميزة.

رحلتي إلى كوريا الجنوبية

مدينة غوانغجو

بعد أن أنهيت جولتي في سول توجهت إلى مدينة غيوانغجو تلك المنطقة التي أهدتني تجربة فريدة مليئة بالهدوء والتأمل، والسبب يرجع إلى معالمها التي تشعرك بالسكينة والاسترخاء حيث يقع بها حديقة غيونغجو الوطنية العامرة بأماكن السير الممتعة، كما يوجد بها بعض المعابد البوذية مثل بولغوسكا الذي يقع في حي جينهيون دونغ والمنطقة التراثية التاريخية التي تقع بها والتي أدخلتها منظمة اليونسكو في قائمة التراث العالمي مثل تلال القبور الملكية الواقعة في منتزه تومولي.

رحلتي إلى كوريا الجنوبية

 

ملحوظة: أفضل وسيلة للانتقال من مدينة سول إلى غوانغجو هي عن طريق القطار السريع بدءً من المحطة المركزية في سول والنزول في محطة سينجيونغجو.

مدينة بوسان

بوسان تشبه إلى حد كبير مدينة ريو دي جانيرو وسواحل الأمالفي الإيطالية، وهي ثاني أكبر المدن الكورية وتنتشر معالمها في مناطق بعيدة عن بعضها البعض كما تتميز بظواهرها الطبيعية الخلابة لذا ينصح بالإقامة بها لمدة يومين على الأقل، حتى تتمكن زيارة جميع وجهاتها السياحية مثل الغابات الجبلية والشواطئ الجميلة الوعرة، فضلاً عن المعابد الساحلية المعروفة بجمالها الفائق مثل معبد هيدونغ.

رحلتي إلى كوريا الجنوبية

كما أنها توفر كافة وسائل المواصلات مثل الأتوبيسات والقطارات السريعة، فبإمكانك الانتقال من مدينة غوانغجو من خلال محطة الباص المركزي الذي يصلك إلى محطة بوسان دونغبو بكل سهولة.

جزيرة جيجو

في نهاية رحلتي إلى كوريا الجنوبية وبعد أن زرت عدة مدن ممتعة ورائعة توجهت إلى جزيرة جيجو البركانية التي يطلقون عليها جنة كوريا، ويتم الذهاب إليها عن طريق الطائرة (التكلفة بسيطة) أو السفينة من مدينة بوسان ولكن ينصح بتجنب ركوب السفينة كوسيلة انتقال للمناطق البعيدة لان من الممكن أن تواجه تقلبات مفاجئة في الطقس.

رحلتي إلى كوريا الجنوبية
هذه الجزيرة مكان مثالي للحصول على قسط من الاستجمام التام والاسترخاء، كونها من أجمل الشواطئ المنعزلة بعيدا عن صخب المدن كما أنها محاطة بالجبال ومسارات التنزه التي تمكنك من ممارسة رياضية المشي في الهواء الطلق بين المناطق البركانية الفريدة وتناول المأكولات الكورية في مطاعمها الفخمة، يتوفر بها العديد من الفنادق التي تقدم أفضل الخدمات.

نصائح السفر إلى كوريا الجنوبية

من خلال رحلتي إلى كوريا الجنوبية أحب أن أنوه عن بعض النقاط الهامة التي ستساعدك عندما تنوي السفر إلى هناك إذا كانت هذه رحلتك الأولى:

  • ضع خطة للأماكن التي تطمح في الذهاب إليها، لذا خطط جولتك بالأسلوب الذي لا يسبب لك الإرهاق مع الاستمتاع بكل لحظاتك هناك.
  • عليك التعرف جيدا على خارطة المترو بالتحديد عند إقامتك في سول وبوجه عام في بقية المدن الكبرى، نظرًا ألن شبكة القطار تصل جميع أرجاء المدن ببعضها البعض بصورة عملية ويسيرة على الزوار.
  • الأفضل أن يكون حجز الفندق بالقرب من محطة في سول، لأنها مرتبطة بجميع خطوط المترو في العاصمة سول بعمل المترو يوميًا بداية من السادسة صباحًا وحتى الحادية عشر والنصف مساءً، وتكلفة التذكرة حوالي ألف رون أي ما يعادل ستة وثمانون سنت.
  • أما عن تحويل النقود فلا تغير جميعها إلى العملة المحلية لكن قم بذلك في أماكن تحويل العملة المتاحة داخل المدينة بالقرب من محطات الأتوبيسات، لأنها توفر أفضل سعر.
  • خدمة الاتصال بالإنترنت الواي فاي متوفرة بشكل مجاني في الكثير من الأماكن العامة كمحطات المترو والقطار والمطارات، ومواقف الأتوبيس والمطاعم.
  • ينصح بتحميل برنامج الترجمة على هاتفك الذكي حتى يساعدك في التواصل مع الآخرين بسهولة، لأن بعض الكوريين لا يتحدثون الإنجليزية وبالتأكيد لا يتحدثون العربية.
  • عند طلب الطعام والانتهاء منه لا تقوم بطلب الحساب من الويتر أو المضيف، لكن يتم الدفع عند الطاولة في نهاية تناول الطعام.

في نهاية المطاف نأمل أن أكون قد لخصت إليكم رحلتي إلى كوريا الجنوبية في نقاط محددة، حتى تأخذونها في الحسبان عند زيارتكم الأولى لتلك البلد التي تعتبر نسيج متكامل يجمع بين التراث والعراقة والتطور التكنولوجي المعاصر والطفرة المتقدمة المنتظرة في المستقبل.

قد يهمك أيضًا: رحلتي إلى ماليزيا أجمل بلاد جنوب شرق أسيا وجولة ممتعة بين جزرها الساحرة

لا تنسى تحميل تطبيق مجلة رقيقة إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد؛ حيث تجدين كل ما يهمكِ بسرعة وبدون اعلانات مزعجة، حمّلى التطبيق من الرابط التالى اضغطى هنا

أو رحلتي إلى تايلاند الشهيرة بأرض الابتسامات وزيارة لأبرز وجهاتها السياحية

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)