Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رحلتي إلى فرنسا أهم مركز سياحي وثقافي في قارة أوربا

إليك اليوم رحلتي إلى فرنسا بلاد النور والأحلام فقد كانت تجربة فريدة غاية في الجمال، فهي من أكبر مراكز أوروبا الحضارية فمن منا لم يسكن في خياله وذاكرته صورة عن فرنسا بمعالمها السياحية التي لا تعد ولا تحصى إلى جانب شواطئها الساحرة، لذلك سنكون في هذا المقال بمثابة دليلك السياحي للتعرف على أبرز الوجهات السياحية في فرنسا.

زيارة فرنسا حلم يراود الجميع فقد باتت متربعة على قمة البلاد الأكثر نسبة جذب للسياح في العالم، حيث يزورها ما يقرب من 85 مليون سائح في العالم لاحتوائها على 1500 منطقة سياحية مفتوحة و1200 متحف فني وتاريخي، ما جعلها تحظى بمكانة ثقافية لا يضاهيها مكان آخر.

رحلتي إلى فرنسا

تمتاز فرنسا بمدنها السياحية ذات الطبيعة الساحرة التي تجذب السياح إليها من جميع دول العالم، ومن بين تلك المدن التي سنتجول بها ما يلي: –

المعالم السياحية في باريس

باريس هي العاصمة وتشتهر بأنها مدينة النور وهي الأشهر عالميًا فكم من كتب وروايات حكت عن حضارتها والأحداث التي شكلت تاريخها، حيث تتمتع بالعديد من المناطق السياحية ذات الشهرة العالمية مثل شارع الشانزليزيه، قوس النصر، متحف اللوفر، برج إيفل، والمزيد من المزارات الأخرى التي استمتعت بمشاهدتها خلال رحلتي إلى فرنسا الجميلة.

رحلتي إلى فرنسا

المعالم السياحية في تولوز

أطلق على تولوز المدينة الزهرية وباللهجة المحلية طولوزة، كان يقطن بها الكثير من المهاجرين على مر الأزمنة من أسبان وعرب وجنسيات أخرى ممن هاجروا للبحث عن حياة جديدة تقع تولوز جنوب فرنسا بالقرب من الحدود الإسبانية، يوجد بها الكثير من الآثار العريقة التي تحكي عن الحضارات التي مرت على هذه الأرض مثل آثار توما الأكويني واستشهاد القديس ساتورنين.

رحلتي إلى فرنسا

كما تضم مجموعة من المتاحف التي يمكن التحول بها للاستمتاع بالتراث القوطي والطراز المعماري الذي يعود تاريخه لقرون عديدة مضت إلى جانب روائع الفن الكلاسيكي.

المعالم السياحية في ليون

توجد هذه المدينة شرق فرنسا وهي عاصمة إقليم الرون كما أنها ثالث أكبر مدينة في فرنسا تمتاز بتاريخها الممتد عبر العصور، كونها تضم العديد من المعالم المعمارية ذو الطابع التاريخي، يقال عنها أنها أهم الوجهات الاقتصادية الفرنسية تعرف باحتفالاتها المتواصلة وأضواء الشموع المنبعثة من الشرفات والنوافذ في واحد من أجمل المشاهد الرومانسية.

رحلتي إلى فرنسا

الأماكن السياحية في كان

قديمًا مدينة كان كانت ما هي إلا قرية صغيرة يسكنها مجموعة من الصيادين واستمر هذا إلى القرن التاسع عشر إلى أن أصبحت بعد ذلك من أهم وأشهر المدن على الصعيد العالمي، ويرجع الفضل لإقامة مهرجانها السينمائي الدولي الشهير الذي يذاع صيته سنويًا ما جعلها مركزًا للثقافة والفنون على مستوى العالم ليس هذا فقط بل تمتاز مدينة كان بطبيعتها الأخاذة وشواطئها الساحرة، خاصة أنها تمتلك طقس لطيف ومعتدل وفي وقتنا الحالي تعد من أفخم المدن العالمية.

رحلتي إلى فرنسا

المعالم السياحية في مرسيليا

تعد مرسيليا واحدة من أقدم الأقاليم الأوربية وثاني أكبر المدن الفرنسية، فهي الميناء الرئيسي الذي يقع على ساحل البحر المتوسط كما أنها من أكبر المراكز الثقافية في أوروبا بوجهٍ عام، تمتاز مرسيليا بأبنيتها المعمارية العريقة التي يرجع أصلها إلى العصور الوسطى ما جعلها من أهم المدن السياحية في فرنسا.

رحلتي إلى فرنسا

المعالم السياحية في آرل

تعد مدينة آرل من أصغر المدن الفرنسية وتقع جنوب فرنسا بالتحديد في محافظة بوش دو رون، ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 52 ألف شخص تمتاز بمناطقها السياحية الأثرية التي تعود للحقبة الرومانية.

رحلتي إلى فرنسا

المعالم السياحية في ستراسبورغ

توجد هذه المدينة على حدود فرنسا من ناحية ألمانيا وتعد العاصمة لمحافظة ألالزاس تحظى ستراسبورغ بأهمية كبيرة وسط المدن الفرنسية، لأنها مقر البرلمان الأوروبي وتقع بها محكمة حقوق الإنسان الأوروبية فضلًا عن الكثير من المراكز والمؤسسات السياسية والثقافية والتاريخية.

رحلتي إلى فرنسا

المعالم السياحية في شامونيه

تقع شامونيه شرق الأراضي الفرنسية وتعد من أكثر المدن ارتفاعا في فرنسا، تمتاز بكونها محاطة من كافة النواحي بسلاسل جبال الألب كما أنها تحتضن أعلى القمم الجبلية على مستوى العالم، حيث يصل ارتفاعها إلى 4810 متر والمعروفة قمة مونت بلان.

رحلتي إلى فرنسا

تشتهر شاموني بمنتجعات جبال الألب الفرنسية لممارسة رياضة التزلج، كما أنها كانت أولى مقرات الألعاب الأولمبية لفصل الشتاء عام 1924م حيث إنها تستقطب العديد من محبي هذه الرياضة من مختلف بقاع الأرض للتزحلق على تلك المنحدرات الأكثر إثارة في أوروبا بشكل عام، لاسيما تعتبر شاموني أثناء فصل الصيف مركزًا لمن يهوون تسلق وصعود جبال الألب ما يمنحها مفهوما آخر للسياحة.

المعالم السياحية في بياريتز

تضمنت رحلتي إلى فرنسا مدينة بياريتز التي تقع في إقليم البرانيس المطل على المحيط الأطلسي بمقاطعة إكواتان، وتعد من أروع المنتجعات الفرنسية الخلابة خاصة أنها تمتاز بشواطئها الممتدة على الساحل الأطلسي ذو الأمواج العالية التي تستهدف محبين ممارسة الرياضات المائية.

رحلتي إلى فرنسا

وادي نهر لوار

من أجمل الوجهات السياحية التي شاهدتها في رحلتي إلى فرنسا يقع نهر لورا في المنطقة الوسطى الفرنسية، وأهم ما يميزه القرى التاريخية والمزارع البديعة الممتدة على جانبي نهر لورا الساحر، والجدير بالذكر أن طول ضفافه يصل إلى 175 كيلومترات.

رحلتي إلى فرنسا

المعالم السياحية في بوردو

بوردو ميناء ضخم فهي ليست مجرد مدينة فقط تشتهر بطرازها المعماري الرائع وآثارها التاريخية التي تروق قصة هذه المدينة، فضلًا عن أسواقها الشاغرة كما أنها تعتبر من أشهر المراكز الثقافية في فرنسا نجد أيضا القصور التاريخية رائعة التصميم، بالإضافة إلى ساحة الكوميديا وشارع سانت كاترين الشهير بأسواقه التجارية.

رحلتي إلى فرنسا

المعالم السياحية في نيس

توجد مدينة نيس الشهيرة جنوب فرنسا تشتهر بشواطئها المطلة على ساحل البحر المتوسط، تحتوي على ما يزيد عن مائة وخمسين نبع مائي تغذي أغلبها بحيرات صغيرة الحجم وهادئة بالإضافة إلى أنها تشتمل على ثاني أكبر المطارات في فرنسا، تعتبر نيس من أهم المدن السياحية الفرنسية التي تمتاز بسواحلها الجذابة ومقاصدها السياحية الرائعة التي تجذب أعدادًا هائلة من الزوار من شتى بقاع الأرض كل عام.

رحلتي إلى فرنسا

أبرز المزارات السياحية التي تضمنتها رحلتي إلى فرنسا

أينما أدرت وجهك ستنبهر بجمال الوجهات الفنية والحضارية والتاريخية التي تستقطب ملايين السياح سنويًا، لذلك اخترنا لك أشهر وأهم المعالم السياحية الأساسي زيارتها أثناء رحلتك إلى فرنسا وهي: –

برج إيفل

من منا لم يحلم بالتقاط الصور التذكارية بجانب برج إيفل هذا البرج الذي يعتبر من أهم علامات باريس السياحية وأكثرها شهرة، حيث إنه يجذب ما يزيد عن مائتي مليون سائح سنويًا وهذا التعداد المذهل هو الأول من بين المناطق السياحية الأخرى، يجدُر بالذكر أن برج إيفل تم تأسيسه بواسطة غوستاف إيفل لذا سمي بهذا الاسم نسبة لمؤسسه خلال معرض باريس الدولي سنة 1889 ميلاديًا.

رحلتي إلى فرنسا

كاتدرائية شارتر

سميت بهذا الاسم نسبة للمكان المقامة به مدينة شارتر، تمثل هذه الكاتدرائية مثالا فريدًا على المعمار القوطي المهيب في فرنسا معظم الأجزاء الأصلية الموجودة في الكاتدرائية ظلت على حالتها القديمة حتى وقتنا الحالي بما فيها من شرفات ونوافذ وزجاج ملون، على الرغم من بعض الترميمات البسيطة التي أجريت في القرن الثالث عشر للحفاظ على معمار الكاتدرائية.

رحلتي إلى فرنسا

قصر فرساي

واحد من أشهر القصور والمزارات السياحية في فرنسا كونه من الأبنية المهيبة الفخمة الذي تم بناءه بقرار من الملك لويس الثالث عشر سنة 1624م حتى يصبح مقرًا للملوك الفرنسيين، وظل هكذا حتى نهايات عام 1789م حيث اندلاع الثورة الفرنسية الشهيرة التي حكت عن أمجادها العديد من الكتب التاريخية كونها أرغمت الأسرة المالكة حينذاك على مغادرة القصر وتحول فيما بعد إلى مزار سياحي يقصده آلاف السياح على مدار العام، فهو الأكبر نسبة جذب للزوار من بين القصور الفرنسية التاريخية.

رحلتي إلى فرنسا

كثبان بيلا

تقع هذه الكثبان بمنطقة خليج أركاتشون تعد من أطول الكثبان الرملية في أوروبا، يُقام في أعلى هذه الكثبان عرض رائع لالتقاء مدخل خليج أركاتشون مع ساحل المحيط الأطلسي من ناحية، ومن الناحية الأخرى غابات الصنوبر الواسعة.

قصر بابيس

يمتاز قصر بابيس بطرازه القوطي وقديما كان مقرا للبابا كليمنت الخامس بعد تخليه عن روما سنة 1309م وسكن مدينة أفينيون في فرنسا، كما يمتاز بجدرانه التي يبلغ سمكها ثلاث أمتار.

قصر شاتو دي تشامبورد

يعتبر من القصور الفرنسية الفخمة، كما أنه ثاني أكبر القصور من حيث نسبة الجذب للسياح ويعد تحفة فنية فريدة يرجع تاريخه لعصر النهضة الفرنسي، تم بناءه شاتو دي تشامبورد عام 1519 ميلاديًا بقرار من الملك فرانسوا الأول أحد ملوك فرنسا حينذاك كونه كان مغرمًا بالصيد في الغابات الموجودة حول القصر، ليصبح بذلك من أبرز وجهات فرنسا السياحية خاصة لأن هذا القصر يشتهر بطرازه المعماري الفخم وتحفه الفنية وأثاثه العريق، حيث يعكس مدى حياة الرفاهية والترف التي تنعم بها الملوك في ذاك العصر.

قرية سان تروبيه

تطل على شاطىء الريفييرا المعروف عالميا حيث يستقطب عددًا غفيرًا من أغنى وأشهر الأشخاص في فصل الصيف، كما تشتهر كذلك بإقامة عروض الأزياء والموضة، لذا باتت من أهم مناطق الاستجمام والاسترخاء لمشاهير العالم من أهم السواحل التي استمتعنا بها في رحلتي إلى فرنسا الساحرة.

سراديب الموتى

تم إقامة هذه السراديب في باريس سنة 1700 ميلاديًا، حيث كانت فرنسا في ذاك العصر المركز الاقتصادي والسياسي الأشهر والأكبر مكانة في أوروبا وتعد سراديب الموتى من المعالم الأكثر إثارة في فرنسا خصوصا لهواة المناطق التاريخية المرعبة، ويشتمل ذلك المكان على عددا من الممرات والأنفاق التي حفرت أسفل مدينة باريس لدفن ملايين الجثث من القتلى، لذلك يخطُر على بال البعض امتلاء هذه المنطقة بالأشباح.

قلعة مونت سانت ميشيل

تم إقامتها عام 1144 ميلاديًا توجد بالقرب من مدينة بريتاني داخل جزيرة أمام ساحل نورماندي لا يصلها باليابس سوى ممر ضيق ،يرجع تأسيسه إلى عام 1880م وقد ضمت قلعة مونت سانت ميشيل إلى قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، حيث إنها ثالث مناطق فرنسا استقطابًا للزوار.

دو فيردون

مضيق فيردون يقع جنوب شرق الأراضي الفرنسية وهو عبارة عن نهر عذب على ضفافه أرض خصبة ويعتبر من أجمل الوديان وأكثرها روعة في عموم قارة أوروبا، يبلغ طوله 25 كيلو متر وارتفاع الوادي يبلغ 700 مترًا عن سطح نهر فيردون يشتهر بممارسة الرياضات المائية ورياضة التسلق، كما أنه سُجل عام 1990م على أنه محمية طبيعية.

هكذا كانت رحلتي إلى فرنسا التي تميزت بالعديد والعديد من المزارات التاريخية والترفيهية السياحية التي لا تُبارى، فإذا كنت من هواة السياحة والسفر أخبرنا بالمكان الذي تود اكتشافه.

قد يهمك أيضًا: رحلتي إلى تركيا وجولة رائعة في أجمل شواطئها ومعالمها السياحية بالتفاصيل والصور

أو رحلتي إلى إيطاليا وجولة شيقة بين عراقة الحضارة الرومانية وسحر السواحل الخلابة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق