Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رحلتي إلى سويسرا وتجربة فريدة بالصور من أشهر البلاد الأوروبية الساحرة

تعتبر سويسرا من أجمل مدن العالم التي يمكنك زيارتها لقضاء عطلة ولا أروع خاصًة في فصل الشتاء، لما تمتاز به من منتجعات شتوية دافئة إلى جانب الجبال الثلجية، والبحيرات الخلابة، والمدن التاريخية الموجودة منذ القرون الوسطى، بالإضافة إلى مصانع الشوكولاتة التي تشتهر بها، حيث كانت رحلتي إلى سويسرا من أفضل المغامرات التي لا تُنسى.

إذا كنت من محبي السفر والسياحة، في هذا المقال سأعطيك تقرير مفصل عن رحلتي إلى سويسرا أهم المدن والقرى التي يُمكنك زيارتها، للاستمتاع بسحر وجمال هذه البلد الأوربية الغنية بالوجهات السياحية الخلابة، لذا إليك هذا الدليل الشامل بالصور.

رحلتي إلى سويسرا

قبل حديثي عن هذه المغامرة الاستثنائية يجب التعرف على موقع سويسرا الجغرافي، فهي تقع غرب أوروبا فمن جهة الشرق تحدها النمسا ومن الغرب فرنسا وشمالًا ألمانيا وإيطاليا جنوبًا، تعد جمهورية فيدرالية كونها تحتوي على ستة وعشرين مقاطعة، أمّا عن عدد السكان فيبلغ ثمانية مليون نسمة تقريبًا حسب إحصائية تعداد السكان لسنة 2013 م.

رحلتي إلى سويسرا

أهم المدن السويسرية السياحية

مدينة بيرن

تشتهر بيرن العاصمة السويسرية التي تقع في وسط البلاد بسحر معالمها التي لم تتغير منذ العصور الوسطى، فلم يطرأ عليها سوى تغيير بسيط فهي كمعظم المدن الأوربية تتسم بأبنيتها المصممة وأزقتها القديمة الهادئة، فضلًا عن المباني المصنوعة من الحجر الرملي، والنوافير الرائعة، والأبراج العتيقة، والمحلات والمقاهي التي تملأ شوارعها ذو الطابع الأثري الموجودة في بلدة بيرنا القديمة، والتي صنفتها منظمة اليونسكو من مناطق التراث العالمي، لذا كانت بيرن هي وجهتي السياحية المثالية الأولى لبدء رحلتي إلى سويسرا للتعرف على تاريخها العظيم.

رحلتي إلى سويسرا

مدينة لوسيرن

تعد من أهم المناطق القديمة في سويسرا لكنها تطورت بشكل كبير لتناسب روح العصر الحالي على الرغم من احتفاظها بتاريخها العريق، كما أنها من الأماكن التي لا يكتفي الزوار بالذهاب إليها والاستمتاع بمناظرها الخلابة مرة واحدة، لما بها من منتزهات تطل على البحيرات فضلًا عن البيوت المزينة بأشغال الجص والجبال المرتفعة بالإضافة إلى الجسور العظيمة، كما يُمكنك التجول في أسواقها المحلية.

رحلتي إلى سويسرا

أمّا عن أشهر الوجهات السياحية في لوسيرن فستشاهد جسر تشابل الذي يعتبر من أقدم الجسور في أوروبا إلى جانب متحف النقل المعروف وبحيرة لوسيرن البديعة، والجوالات التي يتم تنظيمها في شتانسيرهورن، وريجي، وبيلاتوس، لذا لا تفوت التقاط الصور التذكارية بجوار تلك المزارات الرائعة.

مدينة زيرمات

تقع تلك المدينة على سفح جبل ماترهورن، وتعتبر من أكثر الأماكن السياحية تصويرًا في العالم بفضل موقعها المثالي بالنسبة للشغوفين بممارسة الرياضات الشتوية كما أنها من أروع منتجعات التزلج، حتمًا ستقضي بها أمتع أوقاتك حيث التزلج من خلال المنحدرات الناعمة مع الاستمتاع بمشاهدة جبل ماترهورن أطول جبال سويسرا، حيث يصل طوله إلى 4478 متى تقريبًا كما أنه من أجمل الجبال، كونه مغطى بالكامل بالثلوج في فصل الشتاء.

رحلتي إلى سويسرا

زيرمات منطقة تخلو من السيارات حيث تضم عدد من المعالم السياحية مثل سكك حديد جورنيرجات، متحف ماترهورن، بالإضافة إلى مضيق غورنر وماترهورن غلاسيير بارادايس الذي يقع على أعلى نقطة في عموم أوروبا ويتم الوصول إليها عن طريق التلفريك، كما يمكنك زيارة قرية فندلين بطبيعتها الساحرة الهادئة.

مدينة لوزان

تقع لوزان في موقع ساحر حيث تطل على بحيرة هادئة جذابة كما أنها مقر اللجنة الأولمبية الدولية، والوجهة المحببة لدى كبار الكتاب المشهورين مثا إيرنست هيمنغواي واللورد بايرون تضم هذه المدينة الكبيرة عدد من المتاحف الخاصة بالتاريخ والفنون والألعاب الأولمبية، فضلًا عن الكاتدرائية السويسرية المميزة بتصميمها البديع، أضف على ذلك إمكانية التجول في أسواقها المفتوحة والتبضع بأحلى الهدايا التذكارية.

رحلتي إلى سويسرا

منطقة يونغفراو

تتميز تلك المنطقة بروعة مناظرها الطبيعية المبهرة على مدار السنة، بدايًة البحيرات الجبلية ذات اللون الأزرق مرورًا بشلالات الماء الجارية المتدفقة، وصولًا إلى المروج والوديان الخضراء والقرى الخلابة ذات المساحات الشاسعة.

رحلتي إلى سويسرا

يجدر بالذكر أن يونغفراو واحدة من مناطق جبال الألب الأكثر جمالًا، نظرًا لأنها تشتمل على ثلاثة قمم جبلية مرتفعة وهم يونغفراو الذي سميت المنطقة نسبة له و إيغير، ومونك، وبعض القرى المتميزة مثل لوتيربرونين وجريندلفالد، وينجن، مورين.

منطقة إنترلاكن

توجد هذه المنطقة المدهشة بين بحيرة برينز وبحيرة بونز أمام القمم الجبلية الثلاث إيجير، ومونك، ويونغفراو، لتخلق وجهة مذهلة تجمع المغامرة بالإثارة والجمال بروعة طبيعتها المتنوعة بين الجبال التي تكسوها الثلوج، الشلالات المتدفقة والبحيرات الهادئة الصافية والضواحي الخلابة، كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل التزلج، القفز بحبال البانجي، القفز بالمظلات، التخييم على قمة أوبرلاند الواقعة بجبال الألب، الطيران المظلي.

رحلتي إلى سويسرا

مدينة مونترو

مونترو من أفضل الأماكن التي أثرت رحلتي إلى سويسرا، كونها تتمتع بالعديد من المزارات التي لطالما استقطبت الكثير من السياح من كل بلاد العالم، حيث إنها منتجع مدهش للغاية يطل على شاطئ بحيرة جنيف في قلب الريفييرا، هذه المنطقة الخلابة تجتذب العديد من الموسيقيين والفنانين والكُتّاب المشهورين على مدار قرون تحديدًا منذ القرن التاسع عشر، فهي وجهة مثالية ومُفضلة لدى الكثيرون من محبي السياحة التعرف على أماكن جديدة.

رحلتي إلى سويسرا

 

مونترو مدينة عامرة بالأسواق والمحال المطلة على البحيرة، كما يتم إقامة مهرجان مونترو المعروف عالميا لموسيقى الجاز بفضل طقسها الممتاز وموقعها الساحر الذي يجلب آلاف السياح، بالإضافة إلى الفنادق المقامة منذ القرن التاسع عشر كما أن هناك قلعة شاتو دو شيون إحدى الأبنية التاريخية العريقة والتي يرجع أصلها إلى القرن الحادي عشر، فإذا قادتك الرحلة إلى هذه المنطقة ينصح بعمل جولة على ضفاف البحيرة واستكشاف غرف القلعة المتعددة.

قلعة شيلون

تضم تلك القلعة العتيقة الحصينة على مجموعة من الأبراج التي كانت تستخدم من أجل التحصين والحماية، فضلًا عن أربعة صالات كبيرة وثلاث ساحات شاسعة المساحة وتوجد تلك القلعة على بعد قريب من مدينة مونترو، وما يميزها عن غيرها من القلاع هو إطلالتها على بحيرة جنيف المعروفة بروعة منظرها وصفائها، ما جعلها من أروع الوجهات السياحية التي زرتها في رحلتي إلى سويسرا المبهرة.

رحلتي إلى سويسرا

الحديقة الوطنية

أنشأت تلك الحديقة سنة 1914 ميلاديًا وتعتبر من أقدم الحدائق في سويسرا، حيث تم إقامتها بصورة مباشرة على جبال الألب وتضم العديد من أنواع الحيوانات والطيور، على رأسها أنواع مختلفة من النسور والطيور الجارحة.

رحلتي إلى سويسرا

إلى هنا انتهت تجربتي و رحلتي إلى سويسرا إحدى الدول الأوروبية المفعمة بالسحر والجاذبية، بفضل معالمها السياحية وبحيراتها الجميل وجبالها المكسوة بالثلوج ما جعلها من تتصدر قائمة البلاد الأكثر جذبًا للسياح على مستوى العالم، فما رأيك في هذه الجولة الرائعة؟ هل تشجعت على زيارة هذا البلد عما قريب؟

قد يهمك أيضًا: معالم السياحة في جنوب إفريقيا جنة القارة السمراء ومغامرة جديدة لا تنسى

أو رحلتي إلى فرنسا أهم مركز سياحي وثقافي في قارة أوربا

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق