Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رحلتي إلى تركيا وجولة رائعة في أجمل شواطئها ومعالمها السياحية بالتفاصيل والصور

ننطلق اليوم معًا لزيارة بلاد السحر والجمال تركيا حتى نشاهد أبرز الوجهات السياحية التي زرتها عبر رحلتي إلى تركيا ، فهي بلد عامرة بالمدن الخلابة مثل إسطنبول، أنطاليا، يالوفا، أزمير، أنقرة، وجميعها مناطق مليئة بالمزارات السياحية التي تستحق الاستمتاع بالتجول بها، فإذا قررت قضاء عُطلتك السنوية مع أسرتك ستجدها من أولى الترشيحات.

الأماكن السياحية التي تضمنتها رحلتي إلى تركيا

مدينة إسطنبول

في مقال سابق تحدثنا عن رحلتي إلى إسطنبول والمزارات السياحية الرائعة التي شاهدناها، لكن من أهم هذه المناطق جسر البوسفور الذي انتهى تشييده عام 1973م وهو واحد من الجسرين اللذين يربطان قارة أوربا بقارة آسيا، كما أنه رابع أروع جسر معلق في العالم والسادس عشر من حيث الطول حيث يصل طوله إلى 1510 مترًا، أمّا عن عرض سطحه فيبلغ 39 مترًا وتبلغ المسافة بين برجيه 1074 مترًا على ارتفاع 64 مترًا لكل منهما.

رحلتي إلى تركيا

مزارات مدينة يالوفا

أحد أروع المدن التركية الكبرى التي شاهدتها خلال رحلتي إلى تركيا حيث يقصدها عدد غفير من الزوار سنويًا، ويعود ذلك إلى كثرة المناظر الطبيعية الموجودة بها.

الحمامات الشفائية

تحتوي على عدد من الحمامات الشفائية المعدنية الشهيرة على مستوى العالم مثل حمامات ترمال وحمامات أرموتلو، حيث إنها تعتبر أحد أهم المراكز العلاجية في الشرق الأوسط.

رحلتي إلى تركيا

مقاطعة تشاينارجيك

تحتوي مدينة يالوفا أيضًا على وهو من أولى الأماكن السياحية التي ستمر عليها في تلك المدينة، وهو منتجع شعبي يقع في منطقة بحر مرمرة يسهل الوصول إليها وتتميز ببحرها النظيف وتمتعها بالأماكن الريفية والغابات والأزهار النادرة، لذا فهي محط أنظار ألاف السائحين من حول العالم والتي ظلت محتفظة بجاذبيتها الساحلية منذ العصر البيزنطي حتى هذا الوقت، كما أنها من المناطق التي يمكن زيارتها في أي وقت في السنة.

رحلتي إلى تركيا

شلال صودوشان

كما استمتعنا كذلك في يالوفا بمشاهدة شلال صودوشان الذي يقع على مسافة ثمانية كيلومترات من قرية أويزبينار المعروفة بمناظرها الطبيعية الفريدة، حيث تمتد على جانبي الطريق الذي يأخذنا إلى صودوشان، كما أن هذا الطريق يعتبر ممشى ومنطقة للتنزه السائحين والسكان المقيمين بهذه المنطقة وما حولها.

رحلتي إلى تركيا

بحيرة أبانت

تقع هذه البحيرة على بعد خمس ساعات تقريبا من بورصا وساعتين من أنقرة وعلى مسافة 280 كيلو مترات من إسطنبول، وتمتاز بموقعها الساحر حيث يحاط بها الجبال وطريق مليء بالغابات والحدائق الخلابة الغنية بأشجار الصنوبر الكثيفة والتنوب.

رحلتي إلى تركيا

ارتفاع بحيرة أبانت يصل إلى 1350 متر ومساحتها تبلغ 125 هكتار وعمقها يصل إلى ثمانية عشر مترا لأقصى نقطة، تتغذى تلك البحيرة من خلال مياه الأمطار والثلوج بالإضافة إلى بعض الينابيع المائية التي ترويها، والجدير بالذكر أنها مشهورة بسمك الالابك، بإمكانك الاستمتاع بجولة خيالية حول البحيرة والشلالات المحيطة بها من خلال ركوب العربات التي تجرها الخيول.

مزارات مدينة أنطاليا

تعتبر أنطاليا من أشهر المناطق السياحية عالميًا فهي تقع في المرتبة الثالثة بعد باريس ولندن والتي حرصت على أن تكون ضمن برنامجي السياحي أثناء رحلتي إلى تركيا ، كونها من أكثر المزارات التي يقصدها السائحون بالملايين سنويًا حيث النشاطات الترفيهية المتنوعة والطبيعة الخلابة والهواء الطلق، بالإضافة أيضًا إلى الأسواق المغلقة والمتاحف العريقة.

رحلتي إلى تركيا

المدينة القديمة في أنطاليا تتميز بخليط حضاري رائع، كونها تجمع بين تاريخ العصر الروماني وبين المساجد الإسلامية العتيقة المُطلة على المارينا والبحر في منظر أخاذ للغاية وأشهرها بوابة هدريان الشامخة، فضلًا عن العديد من محلات بيع المشغولات اليدوية والمقاهي ذات الشرفات التي تطل على المرفأ.

منطقة ترميسوس

تعتبر من أبرز المناطق الأثرية في تركيا وتقع على مسافة ثلاثين دقيقة من أنطاليا، ويجدر بالذكر أنها ذُكرت في ملمحه الأوديسا والإلياذة وللتجول بها لن تتكلف سوى خمس ليرات تركية بوسعك الذهاب للمسرح الذي يطل على جبال طوروس المهيبة أو مشاهدة الآثار التاريخية، ويفضل إحضار الطعام والمشروبات لتناول وجبة الغداء في محيط المعالم الآثرية كونها منطقة خالية من المحلات والمطاعم.

رحلتي إلى تركيا

شلالات دودن

تعد من أجمل المناظر الطبيعية في مدينة أنطاليا والتي يمكنك الوصول إليها بواسطة ركوب القارب بداية من المرفأ، كما بوسعك التجول بالحدائق الجميلة الشاسعة المحيطة بها والتقاط الصور التذكارية بجانب الشلالات من جميع النواحي.

رحلتي إلى تركيا

شاطئ كونيالتي

أنطاليا حازت على شهرة واسعة بفضل شواطئها الجميلة التي يزورها ملايين السياح في فصل الصيف مثل شاطئ كونيالتي، وهي شاطئ يتصف بطبيعته الصخرية يمكنك زيارته عن طريق الحافلة أو المترو أو التاكسي لكن احرص على ارتداء حذاء مناسب للمشي على هذا الشاطئ، كونه مغطى بالحصى الأملس.

رحلتي إلى تركيا

هذا الشاطئ غير مناسب للسباحة، وعلى الرغم من ذلك فهو مزدحم بالعديد من الأشخاص الراغبين في الاستمتاع بمناظر الجبال المحيطة به مع غروب وشروق الشمس.

شاطئ كابوتس

يوصف بأنه من أروع شواطئ تركيا حيث يتسم بمياهه الزرقاء الصافية ورماله الجميلة، ويبعد عن مدينة كونو بمسافة ثلث ساعة.

 

المتحف المائي

إذا رغبتم في الهروب من الطقس الحار أو غزارة الأمطار، نُرشح لك التوجه إلى المتحف المائي حيث يتيح للزوار الاستمتاع برياضة الغوص في النفق المائي لمشاهدة عدد كبير من الكائنات البحرية، وكل هذا بتكلفة بسيطة.

رحلتي إلى تركيا

الوجهات السياحة في مدينة إزمير

توجد هذه المدينة الساحرة على ساحل تركيا الغربي، وتعتبر من أبرز وأكبر المدن التركية التي زرتها في رحلتي إلى تركيا وتتصف بمعالمها السياحية مثل معبد هادريان وفنادقها الراقية وأسواقها المزدحمة المتميزة، كما يمكنك التجول في منطقة كوردون بويو وهي عبارة عن كورنيش يمتد على طول أربعة كيلومترات تقريبًا وهو من أكبر التجمعات العائلية للتنزه والاستجمام في الهواء الطلق.

رحلتي إلى تركيا

كورنيش كوردون بويو محاط بالمقاهي والمطاعم والفنادق المطلة على البحر، كما يوجد طريقا مخصص لممارسة رياضة ركوب الدراجات وطريق آخر للمشاة، لذا فهو مُفضل بالنسبة لعدد كبير من الأفراد للتنزه في أوقات الصيف اللطيفة

حي السانكاك

يقع هذا الحي في وسط إزمير يشتهر بفنادقه الراقية الفخمة وأسواقه الحية المتميزة بالأخص محلات تجهيز العرائس ولوازم حفلات الأعراس، كما يوجد به سوق كيميرالتي وهو بازار قديم يشتمل على عشرات المحلات الخاصة ببيع الاكسسوارات والمصوغات بالإضافة إلى أسواق التوابل والبهارات، وأسواق الأسماك والخضار، وأسواق المشغولات اليدوية، إلى جانب العديد من المطاعم التي ينبعث منها رائحة الكباب التركي الشهي.

رحلتي إلى تركيا

مسجد هسار

يقع بالقرب من سوق كيميرالتي الذي يرجع تأسيسه إلى القرن السادس عشر، ويعتبر من أعرق وأكبر مساجد إزمير وهو بمثابة استراحة من زحمة المدينة وصخب الأسواق ومشقة الطقس الحار.

رحلتي إلى تركيا

حي آسانسور

يشتهر بالمصعد التاريخي الذي يرجع تشييده إلى عام 1907 ميلادي، حيث وفّرَ مشقة صعود مائة وخمسة وخمسين درجة تجاه أعالي حي آسانسور ويوجد على قمته بعض المقاهي المعروفة بطلتها البانورامية على البحر والكورنيش، كما يُمكنك زيارة وايلد لايف حديقة الحيوانات.

رحلتي إلى تركيا

وبذلك انتهت رحلتي إلى تركيا وجولتنا في أبرز وأجمل الوجهات السياحية في المدن والشواطئ التركية الجذابة، ولكن نَعدكُم أن نستكمل جولاتنا السياحية في أماكن أخرى وبلاد جديدة، وسنوافيكم بكل التفاصيل والصور عما قريب، فانتظروا تَجرِبتنا القادمة.

قد يهمك أيضًا: رحلتي إلى لندن العاصمة الإنجليزية أشهر عاصمة في العالم

أو رحلتي إلى إيطاليا وجولة شيقة بين عراقة الحضارة الرومانية وسحر السواحل الخلابة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق