Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رحلتي إلى تايلاند الشهيرة بأرض الابتسامات وزيارة لأبرز وجهاتها السياحية

رحلتي اليوم هي جولة ممتعة للغاية لأنها من أروع بقاع الأرض التي يحلم الكثيرون بزيارتها، حيث تجمع بين العديد من المزارات السياحية وأجمل المشاهد الطبيعية، كما أنها ما زالت تحتفظ بين جنباتها بالكثير لمن يعقدون النية على زيارتها، فقد كانت رحلتي إلى تايلاند شيقة ومميزة بنسبة كبيرة فما رأيك أن تتعرف معنا على تلك البلد الجميلة والمختلفة؟!

رحلتي إلى تايلاند

ما سمعته عن تايلاند كان يعزز رغبتي في زيارة تلك البلد واستكشاف معالمها وأماكنها السياحية، حيث تعتبر من البلاد الأكثر جمالا وإمتاعا بين دول جنوب شرق آسيا إذ تنشر المناطق السياحية في جميع أرجائها من الشمال إلى الجنوب، هذا بالإضافة إلى اختلاف الثقافة التايلاندية التي تجمع بين تقاليدهم ذو الطابع الخاص والتطور حداثة هذا العصر التي تلبي متطلبات الزائر، ورغم ذلك لم يطغى هذا التقدم على روح المغامرة التي تتميز بها.

المعالم السياحية في تايلاند

من الممكن أن تبدأ جولتك من أي منطقة في تايلاند حسب رغبتك، فهي عامرة بالمروج الخضراء شمالًا والجزر الساحرة جنوبًا والقرى الجبلية والشواطئ كما يمكنك البدأ من العاصمة بانكوك المفعمة بالحيوية، فهناك بعض الرحلات التي تحتاج شهور لتغطية تايلاند بالكامل، ولأن رحلتي إلى تايلاند كانت قصيرة اخترت الأماكن التالية: –

بانكوك المدينة السعيدة

تبدأ رحلتي إلى تايلاند من بانكوك العاصمة وأكبر المدن الحيوية التي لا تنام، تتسم بالأبنية شاهقة الارتفاع المعابد الأثرية القصور الفخمة النوادي الليلية والأسواق المزدحمة كما أن شوارعها لا تخلو من الباعة الذين يعرضون الفواكه الغريبة والأطعمة المميزة والهدايا التذكارية، وبالرغم من كل هذا الصخب في بانكوك إلا أنها مليئة بالمعالم الأثرية التي تحكي تاريخ تايلاند.

رحلتي إلى تايلاند

شاطئ ريلاي Railay Beach

يقع هذا الشاطئ الخلاب في محافظة كرابي ويعد من أفضل شواطئ تايلاند على الإطلاق، فهو كما تخيلت تمامًا يمتاز بالرمال البيضاء والمياه الزرقاء شديدة الصفاء ستشعر وكأن هذه البقعة هي قطعة من الجنة على الأرض، كما أنك ستستمتع بركوب القارب الذي سيأخذك إليه من Ao Nang أو Krabi Town.

رحلتي إلى تايلاند

الشواطئ دائما هي عامل الجذب الرئيسي لزيارة السياح لمنطقة ريلاي، لكن تتيح أيضًا تسلق الصخور والعديد من الأنشطة الأخرى مثل التجديف بين أحضان طبيعتها البديعة ورؤية الكائنات البحرية وركوب الأفيال التي طالما شاهدناها عبر الإنترنت والتلفاز، كما يوجد كذلك نشاطات أسهل مثل الاستمتاع بالاسترخاء وجلسات التدليك وتلقي دروس طهي الأكلات التايلاندية.

جزيرة بي بي Koh Phi Phi

من المناطق التي استمتعت بجمالها أيضًا في رحلتي إلى تايلاند تلك الجزيرة لا سيما لعزلتها النسبية عن المناطق المحيطة بأجوائها الهادئة التي تساعدك على الاستجمام والراحة، لذا فهي مقصد للكثير من الرحالة والسياح هي أيضًا تقع في كرابي وتتمتع بشهرة واسعة، كونها تكون من عدة جزر صغيرة يمكنك القيام برحلات بينهم.

رحلتي إلى تايلاند

جزيرة بوكيت

حينما يتحدث الزوار المتوجهون إلى تايلاند عن الجو المثالي من بحر ورمال وشمس، فإن أول ما يتوارد على ذهنك هي جزيرة بوكيت الآسرة التي ذاع صيتها بشكل مذهل على مستوى العالم عندما ظهرت في أحد أفلام الممثل العالمي الشهير جيمس بوند عام 1974.

رحلتي إلى تايلاند

مدينة شيانج ماي

مدينة خلابة تحيطها الجبال وتقع شمال تايلاند غالبا ما يقصد السائحون والرحالة شيانج ماي لبداية انطلاقهم، لاستكشاف المناطق الجبلية والمسطحات الخضراء وغيرها من المناطق السياحية حيث يعتبرونها المدينة السياحية الأبرز في تايلاند، بفضل غناها بالعديد من المقومات الثقافية والتاريخية والأبنية المعمارية والتقاليد التي يرغب الكثيرون في التعرف إليها.

رحلتي إلى تايلاند

مدينة أيوتايا Ayutthaya

ترجع جذور تلك المدينة إلى عام 1350 ميلاديًا تقع مدينة أيوتايا على جزيرة جميلة تحتضنها ثلاثة أنهار، يجدر بالذكر أن في عصر من العصور الماضية كانت أيوتايا تعد أجمل مدن تايلاند وشرق آسيا بوجه عام حيث تحتوي على ثلاثة قصور عظيمة، وما يزيد عن أربعمائة معبد وعدد سكان تخطى المليون نسمة، لكن في عام 1767 ميلاديًا هاجم البورميون تايلاند ودمروا أيوتايا.

رحلتي إلى تايلاند

الأطلال المتبقية من مدينة أيوتايا تعد في وقتنا هذا من أهم المزارات السياحية التايلاندية، تقع على مسافة ثمانين كيلو مترًا شمال العاصمة بانكوك لذلك من السهل الوصول إليها بالقارب أو الحافلة.

محافظة كانشانابوري Kanchanaburi

توجد تلك المنطقة غرب تايلاند، وتعتبر مصدر إعجاب العديد من السياح من كل بلاد العالم بسبب روعة طبيعتها المثيرة للدهشة، ولاقترابها من مجموعة شلالات مذهلة وحدائق وطنية كما أن شهرة تلك المحافظة تأتي من جسر نهر كواي الذي يعد من أجمل الوجهات السياحية التي شاهدتها في رحلتي إلى تايلاند يذكر التاريخ أنه تم إنشاءه بواسطة أسرى حرب جيوش الحلفاء وعمال من آسيا خلال الاحتلال الياباني لتايلاند أثناء الحرب العالمية الثانية.

رحلتي إلى تايلاند

كانشانابوري تحتوي على مجموعة من الأضرحة الحربية والمتاحف التي تحكي تاريخ المدينة وحكاية بناء الجسر، وخارجها تجد العديد من الكهوف الغريبة والمشاهد الطبيعية الرائعة مثل الشلالات التي تتميز بها تايلاند.

باي Pai

تقع شمال تايلاند بالقرب من الحدود مع بورما، وعلى الرغم من شهرة شواطئ تايلاند الجنوبية إلى أن المنطقة الشمالية أيضًا تستحق الاستكشاف فهي مليئة بالمناظر الطبيعية التي تخطف القلوب إلى جانب الأدغال الجبلية الممتعة، لذا فمنطقة باي تعتبر مكانًا نموذجيًا للاستمتاع بطبيعة تايلاند المبهرة علاوة على سكانها الودودين والمضيفين.

رحلتي إلى تايلاند

حديقة كاو سوك الوطنية Khao Sok National Park

حديقة كاو سوك تعد من الحدائق المميزة التي استمتعت بزيارتها خلال رحلتي إلى تايلاند ومن أجمل وجهات لندن الترفيهية، حيث تكسوها الغابات والأنهار الجميلة والبحيرات الصافية والجبال الصخرية، كما إنك ستجد مجموعة من الحيوانات مثل الدببة والغزلان والأفيال الأسيوية وبعض الفصائل المتنوعة من القردة.

رحلتي إلى تايلاند

يوجد بالحديقة كاو سوك العديد من طرق الترفيه التي يستطيع السائح الاختيار بينها، حيث بإمكانك التجول في الحديقة والاستمتاع برؤية الحياة الطبيعية البرية واتخاذ الصور التذكارية أو السباحة في المياه النقية، فضلًا عن إمكانية الصعود إلى أعلى قمم المرتفعات لرؤية المشاهد الفاتنة من أعلى.

جزيرة كو لايب Koh Lipe

توجد تلك الجزيرة صغيرة المساحة في بحر أندامان القريب من حدود ماليزيا كو لايب صغير للدرجة التي يمكنك التجمل بها بالكامل سيرًا على قدميك في مدة لا تزيد عن ساعة ونصف، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها تضم أربعة شواطئ ساحرة، ويجدر يذكر أن مياه هذه الشواطئ تحتوي على 25% من أشهر أنواع السمك تقريبًا.

رحلتي إلى تايلاند

كما تستقطب شعابها المرجانية العديد من الأشخاص من هواة رياضة الغوص، ما يجعلها من أروع الأماكن السياحية البديعة التي يجب ألا تفوتك زيارتها عند زيارتك لتايلاند، كما بإمكانك الإقامة هناك في أكواخ جميلة بمساحات متنوعة على الشاطئ بشكل مباشر.

سينما الأرخبيل

هل استمتعت بمشاهدة الأفلام السينمائية وسط المياه الزرقاء الصافية من قبل؟ بإمكانك تحقيق ذلك من خلال سينما الأرخبيل التي أنشئت بين صخرتين من مجموعة من الأخشاب الطافية، لعمل مسرح يطفو فوق الماء ليجلس عليه المشاهدون فتلك السينما تجربة فريدة للغاية.

رحلتي إلى تايلاند

وهكذا كانت رحلتي إلى تايلاند أجمل بلاد شرق آسيا التي تعني بلد الأحرار، والتي يمكنني أيضًا أن أطلق عليها بلد الطبيعة الخيالية والحقيقية معًا فهل ستكون وجهتك القادمة؟!

قد يهمك أيضًا: رحلتي إلى الصين وجولة متميزة في أشهر البلاد الصناعية في العالم

أو رحلتي إلى الهند بلد الألوان المبهجة والمناظر الطبيعية الخلابة

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق