Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رحلتي إلى بودروم المدينة التي لا تنام وأهم المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية بها

جولتنا اليوم من بودروم وهي مدينة تركية صغيرة تمتاز بمينائها الجميل، يزورها السياح للإبحار والغوص والسباحة والاستمتاع بالأجواء الهادئة والجبال الخضراء والأبنية البيضاء، فضلًا عن مياه بحرها النقية ومعالمها السياحية والترفيهية، ما جعل رحلتي إلى بودروم من أفضل الرحلات التي قضيت بها وقتًا لطيفًا وممتعًا.

رحلتي إلى بودروم

تلقب بودروم بلؤلؤة تركيا البراقة، لما تضمه من مناظر طبيعية خلابة ومعالم تاريخية وأنشطة ترفيهية مسلية للغاية فماذا يحتاج السائح أكثر من ذلك علاوة على موقعها الجغرافي البديع، حيث تقع جنوب غرب تركيا في منطقة بحر إيجه، لا أبالغ إذا وصفتها بأنها قطعة من الجنة على الأرض زرقة مياهها وسحر مناطقها الطبيعية واصطفاف بيوتها المنحوتة في قلب الجبال والملونة بالأزرق والأبيض، كما أنها تضج بالأسواق التجارية والمزارات الأثرية التي شكلت منها لوحة فنية مفعمة بالجمال والسحر.

ما أن تصل إلى تلك المدينة حتى تدرك أنك على موعد مع الاستجمام والبهجة والترفيه، وعند مغادرتك لها ستترك في ذاكرتك الكثير من الذكريات الجميلة التي حتمًا ستحفزك على زيارتها مرة أخرى لقضاء عطلة ممتعة.

المنطقة التي أقمت بها في رحلتي إلى بودروم

من المناطق المناسبة للإقامة بها بمجرد أن تطأ على أرض بودروم هي منطقة غومبيت، فهي مكان سياحي بالدرجة الأولى حيث تقع على طول الساحل، كما أنها قريبة من كافة المقاصد السياحية الشهيرة في بودروم، هناك ستنهال عليك العديد من العروض السياحية، وحتى لا تكن فريسة لعمليات النصب ما عليك إلا أن تقصد إحدى الأكشاك المقامة على ساحل غامبيت لاختيار الرحلات التي تتناسب معاك، وهذا لأن فرق الأسعار بين المقدمة في الفنادق وبين المقدمة في تلك الأكشاك كبير فلا داعي لتحمل مصروفات زائدة.

رحلتي إلى بودروم

الأنشطة الترفيهية في بودروم

خلال رحلتي إلى بودروم حرصت على الاستمتاع بوقتي قدر الإمكان، لذا قمت بما يلي: –

جولة بالأتوبيس أو الباص

تلك الجولة لم تتكلف سوى خمسة دولارات، ولكنها ستشبع شغفك في التعرف على أبرز الوجهات السياحية والصناعات التي تشتهر بها بودروم، فتنتقل في أنحائها مع رفقاء السفر عن طريق الباص.

المحطة الأولى التي يقف بها الباص ستكون الطواحين القديمة التي تقع في منطقة درمامباشو التي تعتبر رمزًا لأهم المهن القديمة لسكان تلك المدينة منذ القدم، وبعد ذلك سينقلك الباص إلى إحدى مخازن بودروم الكبرى التي تبيع أنواع عديدة من العصائر الطبيعية، وراحة الحلقوم المعروفة في تركيا بعدة نكهات متنوعة.

وبعد أن تشتري ما يناسبك من تلك الصناعات التي تضم كذلك مستحضرات التجميل والزيوت الطبيعية، سيأخذك الباص إلى أحد مصانع إنتاج الجلود وعبر عرض أزياء مختصر ستتعرف على أحد الأزياء المصنعة من الجلد في عالم الموضة، كما يمكنك ابتياع فستانًا أو جاكيتًا من الجلود الطبيعية.

مول ميدتاون

ومن هذا المصنع ستنتقل إلى ميدتاون ويعد من أكبر المراكز التجارية بودروم، وستكون من ذوي الحظ السعيد إذا كانت وجهتك إلى هذا المول في أغسطس حيث تكون العروض والخصومات في أشدها وربما أضخم محال بودروم التجارية، حيث يشتمل على العديد من الماركات العالمية والتركية الشهيرة بداية من الإكسسوار ونظارات الشمس حتى الأحذية والثياب والمجوهرات.

رحلتي إلى بودروم

هذا المركز التجاري الكبير يمتاز بمعماره الجميل من الخارج ومن الداخل ستجد بداخله بركة صغيرة من الماء محاطة بالأشجار، علاوة على عدد من القاعات والمطاعم والمقاهي وأماكن للأطفال للهو واللعب.

رحلة في باخرة الحفلة

لا تدع ترك الرحلة تفوتك يجب أن تكون أولى النقاط في برنامجك السياحي، فهي من أهم الأنشطة التي حرصت على وضعها ضمن خطتي في رحلتي إلى بودروم حيث إنها توفر لك أربعة محطات رائعة ستستمتع بها على متن تلك الباخرة لتأخذك إلى أجواء تضج بالحياة، فمن خلالها ستمر على أربعة خلجان صغيرة وشواطئ ساحرة (أكواريوم، باغلا، أضابا ،كامل) وفي كل مرة تصل إلى واحدة من تلك المناطق تقف الباخرة، حيث يمكنك ممارسة السباحة والغوص في بحر إيجه ذو المياه الزرقاء لفترة تتراوح بين ثلاثين وستين دقيقة في كل منطقة.

رحلتي إلى بودروم

على متن الباخرة ستجد الموسيقى بجميع أنواعها، ستجد نفسك في حالة من الاستمتاع بنغمات موسيقية مختلفة ما بين الانغام والألحان التركية أو الأرمينية أو العربية أيضًا بالإضافة لعروض راقصة خلال مدة الرحلة، فهي كافية لتبعث فيك الطاقة والروح المشعة بالحيوية فليس هناك أجمل من الهواء الطلق من حولك ومياه البحر تحيط بك والسماء الصافية من فوقك، تلك الرحلة تستغرق حوالي سبع ساعات حتى المحطة النهائية.

شواطئ بودروم

في رحلتي إلى بودروم بخلاف الشواطئ التي مررت عليها باخرة الحفلة، توجهت إلى شواطئ أخرى مثل: –

شاطئ بيتيز Bitez

يعتبر هذا الشاطئ من البقاع الساحرة في بودروم، لما يتميز به من أجواء خلابة وأنشطة مسلية حيث يمكنك ممارسة بعض الرياضات المائية مثل السباحة والغوص ومشاهدة الأسماك الملونة، والتزلج على الماء وغيرها من النشاطات المتعلقة بمياه البحر، كما أن الشاطئ يبعد بحوالي عشرة دقائق عن غامبيت التي ذكرتها مسبقًا.

رحلتي إلى بودروم

خلال المساء الشاطئ له مذاق آخر حيث مناطق الخروج والمطاعم المتوفرة على امتداد ضفاف الساحل مثل مطعم سيجول، وهو واحد من أشهر المطاعم بالمدينة الذي يمتاز بطاولاته المطلة على مياه البحر وأطباقه الشهية التي تنقل لك ثقافة المطبخ التركي وخاصة الأسماك المختلفة وثمار البحر التي تطلبها كما رغبت سواء مشوية على الفحم أو المنهكة بالثوم والليمون وغيرها من الأكلات اللذيذة على مدار تواجدك في هذا المطعم الذي يطل على أنوار القمر الخافتة، بودروم لياليها لا تنتهي قبل حلول ساعات الفجر الأولى فهي من المدن الساهرة.

شاطئ فينك

يعد فينيك من أبدع الشواطئ التركية بشكل عام ومن أجمل المناطق السياحية في منطفة أورتاكينت ببودروم، حيث يشهد العديد من الرياضات مثل التزلج على المياه وركوب القوارب والغطس والاستمتاع بمنظر الغروب الآسر، كما أن هناك مراكز متخصصة لتقديم خدمات الاسترخاء والتدليك والاهتمام بالبشرة، فضلا عن المطاعم الفاخرة التي تقدم الأكلات البحرية الشهية.

رحلتي إلى بودروم

الحمام التركي

كيف لا تأتي إلى بودروم ولا تخوض تجربة الحمام التركي الشهير بالمدن التركية بوجه عام فهو جلسة لتدليل البشرة، حيث يتضمن الساونا الجاكوزي تقشير البشرة وجلد الجسم وتختتم بالمساج والتدليك بالمواد الطبيعية والزيوت العطرية، ستشعر حينها بأنك دخلت إحدى حماماتها التاريخية القديمة مثل السلاطين حينذاك واستعملت المكيال النحاسي والجرن الرخامي، ساعة ونصف من الاسترخاء وهدوء الأعصاب ستنعكس على حالتك النفسية والجسدية، وكأنك تخلصت من الضغوطات والهموم والطاقة السلبية وأصبحت أفضل.

المعالم السياحية في بودروم

تلك المدينة عامرة بالوجهات السياحية والمعالم الأثرية، وفيما يلي الأماكن التي شاهدتها في رحلتي إلى بودروم: –

قلعة القديس بطرس

تقع القلعة في مركز بودروم حيث شيدت عام 1402م وتضم متحفًا به حطام السفن التي اكتشفت بجوار الساحل الجنوبي في بحر إيجه، بالإضافة إلى متحف يعرض الأختام والجواهر والعملات المعدنية التي عثر عليها داخل حطام السفن على مر السنوات والقرون، ويوجد حول تلك القلعة الأثرية العديد من الأسواق والمولات التجارية، فإذا كنت من هواة التذوق ستجد ملاذك في تلك المنطقة.

رحلتي إلى بودروم

متحف الآثار البحرية

يعد من المزارات السياحية التي تجتذب أعدادًا من السياح وهو عبارة عن متحف مغمور تحت الماء على عمق كبير، ومكانه هو قصر سان بيار ويجدر بالذكر أنه يحتوي على قطع أثرية قديمة عثر عليها تحت أعماق المياه، مثل المجوهرات والعملات المعدنية وأغراض السفن.

رحلتي إلى بودروم

ضريح هاليكارناسوس

ضريح هاليكارناسوس الضخم يضم رفات الحاكم موسولس أحد الحكام الذين أداروا أقاليم الفرس خلال إنشاء إمبراطورتيهم، وقد تم تشييده في مستعمرة هاليكارناسوس اليونانية الموجودة وبودروم حتى وقتنا الحالي أما من حيث تصميمه فهي على شكل كعبد كبير مستطيل الهيئة معد من الأخشاب، وتم تغطيتها بالذهب والعاج وفي قمته ستجد هرم مدرج.
ظل الضريح على هيئته بنفس التصميم لمدة تسعة عشر قرنًا حتى تم تدميره من قبل الصليبيين، والجدير بالذكر أنه أعتبر من عجائب الدنيا السبع في الماضي، أما الآن في عصرنا هذا يوجد مكانه حديقة مميزة بها مجموعة من الآثار الرخامية المتبقية من البناء.

في نهاية رحلتي إلى بودروم أود أن تكون جولتي قد أعجبتكم ونالت استحسانكم، فكل أجواء البهجة هناك ستجذبك نحو عالم من الاستجمام والحيوية وستعود وأنت مفعم بالطاقة الإيجابية والنشاط.

قد يهمك أيضًا: رحلتي إلى أنطاليا أجمل المدن التركية وأروع مزاراتها السياحية

أو رحلتي إلى أزمير عروس بحر ايجه وأهم المعالم السياحية المتميزة بها

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق