Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رحلتي إلى اليونان وأهم المعالم السياحية والسواحل الخلابة في أعرق البلاد الإغريقية

اليونان تعتبر من أهم الوجهات السياحية، التي تجذب الكثير من محبي التعرف على معالم أثرية تتحدث عن تاريخ الشعوب أو التجول بين البلاد الساحلية المشمسة المعروفة بشواطئها الهادئة ومناظرها الخلابة، لذا سأحدثكم اليوم عن رحلتي إلى اليونان وأهم المعالم التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها.

اليونان من حيث الموقع فهي تقع بين بحر إيجه من ناحية الجنوب، وتمتد إلى وسط شبه جزيرة البلقان وهي بلد عريقة تضم العديد من المعابد القديمة والآثار العتيقة إلى جانب الكثير من الجزر الساحلية، فهيا تجولي معنا بين الجزر والمعالم الآتية.

ماذا تضمنت رحلتي إلى اليونان ؟

عند زيارة اليونان لا تتركيها دون زيارة الجزر والأودية والمعابد التالية:

جزيرة سانتوريني

تشهد هذه الجزيرة أجمل المناظر الطبيعية التي يمكنك أن تشاهدينها في العالم، فهي مليئة بالمنازل الخلابة المحاطة بمياه المحيط وهي من أشهر الأماكن المعروفة بالرومانسية وتهدئة الأعصاب، لذا تم طبع الكثير من صور جزيرة سانتوريني على البطاقات البريدية اليونايية.

رحلتي إلى اليونان

مبنى البارثينون الأكروبوليس

هذا المبنى من أشهر الأبنية اليونانية ذو الطراز الكلاسيكي في مدينة أثينا، وهو عبارة عن أنقاض متبقية من معبد الأكروبوليس وهو معبد أثري يوحي بالعصر الإغريقي القديم في اليونان وكلمة أكروبوليس تعني المدينة العالية، حيث كان في هذا الوقت أحد أهم الحصون المنيعة ضد هجمات القوات المعادية لهم.

رحلتي إلى اليونان

متحف الأكروبول

هذا الصرح الكبير من أكثر المزارات التي أعجبتني في رحلتي إلى اليونان، كما أنه مُكتظ بالسياح من كل البلاد حيث يستقبل أكثر من مليون سائح سنويًا، تم إقامته أسفل معبد الأكوربوليوس في مدينة أثينا يضم هذا البناء الضخم ما لا يقل عن 350 قطعة أثرية ومنحوتات عريقة في عهد الحضارة الإغريقية والعصر الذي يليها، هذا المتحف عبارة عن ثلاث طوابق ومُشيد على مساحة تبلغ 25 ألف متر مربع.

رحلتي إلى اليونان

جزيرة ميكونوس

تطل جزيرة ميكونوس على بحر إيجه وتعد من أجمل الشواطئ اليونانية على الإطلاق، كما أنه عامرة بمجموعة استثنائية من الأبنية المعمارية التي يجب أن تأخذي نفس عميق عند التجول بينها من شدة عراقتها وأصالتها، كما يُمكنك زيارة خليج قرية الصيد الرائع بالإضافة إلى بعض الأبنية المطلية باللون الأبيض المبنية على شكل متاهات مكونة من مجموعة من الشوارع الضيقة والطرق، ما جعل منها منطقة جذابة للسياح من جميع دول العالم للاستمتاع بشواطئها الرملية الخلابة ومناظر الغروب والشروق.

رحلتي إلى اليونان

ساحل البيلوبونيز

مدينة البيلوبونيز من أهم المناطق التي ودت زيارتها في رحلتي إلى اليونان، حيث إن ساحلها من أروع السواحل الأوروبية وأطولها كما تنتشر به الكثير من الخلجان الكبيرة والصغيرة، وتمتاز بشواطئها الهادئة والمنعزلة حتى في أكثر شهور الصيف ازدحامًا مقارنًة بهالكيديكي أو كريت أو سانتوريني أو رودس وغيرهم.

رحلتي إلى اليونان

مدينة ميتيورا

تتشكل هذه المنطقة العريقة من الصخور المعلقة في الهواء، وتعتبر من أكثر الأماكن التي تضم مجموعة كبيرة من الأديرة في اليونان بعد جبل آثوس، تم تشييد هذه الأديرة فوق صخور عمودية الشكل في الناحية الشمالية من سهل ثيساليا الذي يقع بالقرب من جبال بيندوس في منتصف اليونان عبر نصب سلالم من خلال إدخال الخشب في الثقوب الموجودة في الصخور، فلم تكن عملية بناء الأديرة سهلة مُطلقًا.

الجدير بالذكر أنها تشتمل على ست أديرة وتعد من أكثر من الجذب الإشغال السياحي في اليونان، كما تم إدراج مدينة ميتيورا في قائمة التراث العالمي سنة 1988 من قبل منظمة اليونيسكو.

رحلتي إلى اليونان

شاطئ موريتوس

بمجرد وصولك لجزيرة كيفالونيا التي تعتبر أكبر جزر البحر الأيوني، عليكِ بزيارة شاطئ موريتوس حتى تشاهدي منظر من أروع المناظر الطبيعية حيث تتدرج ألوان المياه الزرقاء التي تعكس أشعة الشمس مع الرمال البيضاء، ما يجعل منه لقطة تصويرية لن تنسيها وستبقى في ذاكرتك إلى الأبد بالإضافة إلى التجول بين الجبال والمنحدرات.

رحلتي إلى اليونان

جزيرة رودس

جزيرة تاريخية عريقة نظرا لأنها سابقًا كانت مكان وجود أبولو رودس وهي من عجائب الدنيا السبع، كما أنها قريبة من الساحل الجنوبي التركي في وسط المسافة بين قبرص والجزر اليونانية الرئيسية، لكن رودس من أبعد الجزر الشرقية لبحر إيجة واليونان حيث تقع ع بعد 18 كم من تركيا، تمتاز رودس بشواطئها الفيروزية الخلابة ورمالها البيضاء المميزة.

رحلتي إلى اليونان

مسرح ديونيسيوس

يعتبر من المعالم السياحية والأثار القديمة في اليونان وهو مسرح مكشوف مشيد على الطراز الإغريقي يوضح مدى إبداع، وتقدم الإغريق في فنون العمارة ليس ذلك فقط بل الفنون التي تعرض على هذا المعرض حين ذاك، كما يُعدّ من أكبر المسارح الأوربية المكسوفة حيث يتمكن من استيعاب 17000 متفرج كان قديمًا تُقام فيه احتفالات تكريم الإله ديونيسوس.

رحلتي إلى اليونان

معبد بارثينون

معبد أثري قديم حاز بشهرة واسعة تم بناءه في العصر الإغريقي، يمتاز بتصميمه المبدع الذي يعبر عن روعة فنون العمارة والبناء في هذه الحقبة الزمنية وقد تم إقامة هذا المعبد ما بين عامي 447 و432 قبل الميلاد، وتحول فيما بعد عام 500م إلى كنسية للتعبد يتم زيارتها وإدراجها ضمن البرامج السياحية كل عام.

رحلتي إلى اليونان

مدينة ميستراس

مدينة جبلية لن يمكن الذهاب والصعود إليها بالسيارة، كما أنها منطقة أثرية محاطة بالكنائس البيزنطية والحصون الرائعة، لذا تم تصنيفها ضمن قائمة التراث العالمي من منظمة اليونيسكو.

رحلتي إلى اليونان

 

وادي السامرة

من أكثر المناطق الشاغرة بالسياح في جزيرة كريت حيث يزورها ما يقرب من نصف مليون شخصيًا كل عام، فهو عبارة عن حديقة مليئة بالمنحدرات والممرات الطبيعية للوصول إلى الجزر الساحلية والقرى المحيطة بها.

رحلتي إلى اليونان

جزيرة ناكسوس

جزيرة خضراء تتميز بأوديتها الخصبة وجبالها المرتفعة الأسطورية، بالإضافة إلى شواطئها الجاذبة للسياح للاستمتاع بمناخ هادئ وقسط من الاسترخاء كما يمكنك ممارسة بعض الرياضات المائية، أمّا عن موقعها فهي توجد على الناحية الجنوبية من اليونان.

رحلتي إلى اليونان

مسرح دلفي

تم إنشاء مسرح دلفي على قمة تل يقع في الجنوب الغربي من جبل بارناسوس، وهو موقع أثري شهير تم إدراجه أيضا ضمن معالم التراث العالمي من قبل اليونيسكو، وقد ظن اليونانيون القدماء أن موقع دلفي هو مركز سطح الأرض فشيد بها معبد أبولو في القرن الثامن ما قبل الميلاد.

اختفت أهميتها ودورها الديني بعد سقوطها في يد الرومان وانتشار الدين المسيحي فتم تلاشي وإغلاق معابدها الدينية القديمة بصورة مستديمة، لكن استعادت بعض من أهميتها بعد إصدار مرسوم بافتتاحها من قبل الإمبراطور ثيودوسيوس الكبير، يرغب الكثيرون حول العالم في زيارة دلفي لتمتعها بالمسارح المفتوحة الجميلة والحفلات الموسيقية المُقامة بها والأمسيات الشعرية إلى جانب مناظرها الطبيعية الأخاذة.

رحلتي إلى اليونان

البرج الأبيض

شُيد هذا البرج في القرن الخامس عشر في العصر العثماني ويقع في مدينة سالونيك اليونانية وقد تناثرت الأقاويل حول حواديته المخيفة، حيث كان في وقت من الأوقات مبنى سيئ السمعة وذلك بسبب القيام بجرائم الإعدام الجماعي في هذا العهد، ولكنه في هذا الوقت الحديث أصبح أثرًا تاريخيًا ومزارًا سياحيًا ومن أفضل مناطق التنزه في اليونان.

رحلتي إلى اليونان

وهكذا كانت رحلتي إلى اليونان نرجو أن استمتعتِ معنا بهذه الجولة السياحية، وتعرفتِ على أهم معالم اليونان ونبذة مختصرة عن تاريخها العريق.

قد يهمك أيضًا: السياحة في سنغافورة جولة في بلد الخيال والانبهار ومدينة الأحلام

أو أماكن سياحية في قطر … المقاصد السياحية التي يجب ألا تفوتك في قطر

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق

1 تعليق