Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رحلتي إلى اليابان أرض الشمس المشرقة وتقرير عن أفضل أماكنها السياحية

من خلال رحلتي إلى اليابان سأرصد لكم أبرز الوجهات السياحية الشهيرة بها في السطور المقبلة، حيث يعتقد الكثيرون أن اليابان دول صناعية وتجارية فقط لكنها بلد غنية بالأماكن السياحية سواء ترفيهية أو أثرية أو حضارية، فعلى الرغم من تطورها وتقدمها المدهش إلا أنها مازالت محتفظة بطابعها التراثي.

رحلتي إلى اليابان

اليابان بلد عامرة بالمنطق الجميلة والمرتفعات الجبلية الساحرة، بالإضافة إلى الأنهار المتدفقة المتلألئة ومجموعة ثمينة تاريخيا تشتمل على المعابد والأثريات والمتاحف التي تمثل أعلى نسبة زيارة عالميًا إلى جانب أروع الحدائق المزدهرة، حيثما سيرت في أي مكان باليابان ستنبهر من مدى تقدم وتطور تلك البلاد على جميع الأصعدة العلمية والتكنولوجية والاقتصادية.

أهم المعالم السياحية في اليابان

قلعة هيميجي

لا تعتبر تلك القلعة الشهيرة من أهم وجهات اليابان السياحية فحسب بل على مستوى العالم أيضًا، حيث تتمتع بتصميم معماري لا مثيل له ما جعلها تحفة فنية لها قيمتها التاريخية تم تأسيس تلك القلعة بغرض صد هجمات الغزاة، والآن هي مزار أثري فني مهم لذا لا تنسى التعرف إليها عن قرب.

رحلتي إلى اليابان

أساكوسا

هو الطريق الملكي الذي يقودك نحو الاستمتاع بالسياحة في أعرق مناطق اليابان التاريخية طوكيو أساكوسا مكان مبهر، حيث بإمكانك عبور شارع ناكاميسي ومشاهدة أعداد غفيرة من الناس يلتفون حول معبد سينسو جي الذي يعتبر من أقدم معابد اليابان بشكل عام، ويعرف هذا المكان بتنوع الأطعمة والملابس والهدايا التذكارية اليابانية فلا تنسى التقاط الصور الفوتوغرافية هناك.

رحلتي إلى اليابان

برج طوكيو

عندما تزور برج طوكيو ستجد أنه يجمع بين الطابع التراثي الحضاري والحداثة والتطور في آن واحد، كما أنه مستوحى من تصميم برج أيفل المعروف وقد تم تشييد ذلك البرج بهدف المراقبة والاتصالات، ويتيح للسائحين صعود البرج ومشاهدة أجمل المناظر التي تمتاز بها مدينة طوكيو.

رحلتي إلى اليابان

سمر لاند الحديقة المائية

تقع سمر لاند في مدينة طوكيو وتعرف بأنها من أروع الحدائق المائية على مستوى العالم بوجه عام وشرق أسيا بشكل خاص، ومن الأمور المثيرة هذه الحديقة المائية هي أنها تسمح لزائريها من كافة الأعمار بخوض تجربة أجوائها الحارة على مدار العام.

رحلتي إلى اليابان

تنقسم سمر لاند إلى جزئيين خارجي وداخلي ما يجعلها من أنسب الحدائق لمرافقة الأطفال واصطحاب العوائل، حيث إن الجزء الداخلي عبارة قبة جميلة مصنوعة من الزجاج بها مسبح كبير ومناسب، بينما الجزء الخارجي فيزينه مجموعة شلالات خلابة ورائعة كما عاهدنا على حدائق اليابان التي تنال انبهار وإعجاب كل من يزورها.

قصر طوكيو الإمبراطوري

هذا القصر الذي يقطن به إمبراطور اليابان ويشتهر بأنه على قدر كبير من الفخامة والجمال، كما لا ينحصر دور القصر الإمبراطوري على أنه مقرًا للحكم فحسب بل يعتبر متحفًا للتحف الفنية المعمارية التي تحكي عظمة وتاريخ اليابان، ويرجع السبب إلى الطراز الفريد الذي يتسم به المبنى بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من غرف الاستقبال المزينة باللوحات الرائعة، والتحف الفنية.

رحلتي إلى اليابان

جبل فوجي

ذلك الجبل يعتبر اعلى قمة جبلية شاهدتها في رحلتي إلى اليابان، يعد من أشهر وجهاتها السياحية وأكثرها اجتذابًا للسياح خاصة لمن هم هواة رياضة تسلق القمم والمرتفعات الجبلية، كما أن جبل فوجي يمتاز بطبيعته البكر الساحرة والمشاهد الآسرة من حوله.

رحلتي إلى اليابان

معبد الجناح الذهبي

هذا المعبد هو رمز من رموز السياحة في اليابان كونه يتمتع بتصميم مبهر، فتصميمه عبارة عن مبنى فيلا قد تم إقامتها في نهايات القرن الرابع عشر ميلاديًا وأكثر ما يميز هذا المبنى ويجعله على هذه السهرة الواسعة أنه مكسو بأوراق الذهب التي تعكس أشعة الشمس، وليس ذلك فحسب بل أنه يشتمل على عدد من الحدائق الرائعة التي تحيط به.

رحلتي إلى اليابان

جزيرة هوكايدو

تعتبر جزيرة هوكايدو من أبرز أربعة جزر يابانية أساسية، نظرًا لأنها ذو مساحة كبيرة مليئة بالمنتزهات البديعة ستشعر وكأنها إلى حد كبير قطعة من الريف الأوربي الهادئ، حيث إنها غنية بمجموعة من حقول الأرز وبعض المنازل الكلاسيكية الجميلة كما أنها تمتاز بأجواء باردة يميزها تساقط الثلوج والجليد خلال فصل الشتاء، ما يجعلها من أهم عوامل جذب الزوار من هواة رياضة التزلج في هذا الوقت من العام.

رحلتي إلى اليابان

قرية أوجيماشي

توجد هذه القرية الساحرة في منطقة أونو التابعة لولاية جيفو، وهي إحدى أشهر المناطق السياحية التي توجهت إليها في رحلتي إلى اليابان كما أنها من أكبر قرى شيراكاو اليابانية ما جعل منظمة اليونسكو تضمها إلى قائمة التراث العالمي، فهي منطقة تحتضنها الجبال وتضج بالكثير من المزارع والمنازل المصممة بشكل خاص لتحمل أجواء البرد القارصة شتاءً، لكنها في فصل الصيف تكون مغطاة بالعديد من الحقول الخضراء المزدهرة.

رحلتي إلى اليابان

شلالات جورين

شلالات جورين من أفضل أماكن منطقة يوجاشيما التي يمكنك الاستمتاع بها في فصل الصيف، لما بها من مناظر طبيعية بديعة يحيط بها من كل النواحي كما تعد واحدة من أروع مائة شلال في اليابان، والذي ينضم إلى قائمة وزارة البيئة اليابانية لسنة 1990 ميلاديًا.

رحلتي إلى اليابان

أكواريوم سي لايف

يعد أول أكواريوم تم افتتاحه في اليابان ويمتاز بتصميمه الزجاجي المميز ذو قبة كبيرة تزينها الطحالب البحرية من الداخل وعدد من الكائنات البحرية النادرة، والتي تم تجميعها من مختلف المحيطات مثل المحيط الهادي، القطب الشمالي، والقطب الجنوبي، المحيط الهندي، المحيط الأطلسي، لذا يعتبر من أفضل تصاميم الأكواريوم في العالم.

رحلتي إلى اليابان

منتزه نيكو إيدو مورا

إذا كنت تريد الاستمتاع بالأجواء الهادئة والمناظر الجميلة والشعور بالاسترخاء أرشح لك منتزه نيكو إيدو مورا أحد أبرز المنتزهات التاريخية في اليابان، كما يسمح المنتزه للسياح والسكان المحليين بارتداء الأزياء والفساتين التي يتم استئجارها مقابل رسوم بسيطة، لعمل جولة ممتعة بين المحال التجارية والمتاحف وعدد من المطاعم ومتاجر الهدايا التذكارية والمطبوعات الخشبية، كما يوفر مجموعة من الألعاب الترفيهية ورؤية العروض المسرحية الحية.

رحلتي إلى اليابان

 

جزيرة شيكوكو

تعد تلك الجزيرة من أكبر الجزر اليابانية تحديدًا الجزيرة الرابعة من حيث المساحة، وهي من أروع الجزر التي حظيت بزيارتها في رحلتي إلى اليابان وتشتهر شيكوكو بزراعة بعض أنواع الحمضيات كما أنها كمعظم مناطق اليابان لا تخلو من مقومات الجذب السياحي خاصة الهدوء والاستجمام، فهي مكان نموذجي لقضاء عطلتك الصيفية.

رحلتي إلى اليابان

تعرف جزيرة شيكوكو أيضًا بأنها توفر مجموعة من القطارات البطيئة للزائرين بغرض التجول في أرجاء الجزيرة للاستمتاع بجمالها وطبيعتها الساحرة، هذا بالإضافة إلى توفير حافلات زهيدة التكلفة لتسهيل انتقال الزوار كما باستطاعتك كذلك التجول سيرا على الأقدام إذا رغبت.

منتجع ديزني الترفيهي

يقع هذا المنتزه شرق طوكيو العاصمة في مدينة أوراياسو التابعة لمنطقة تشيبا، وأهم ما يميز منتجع ديزني هو إمكانية ممارسة الأنشطة والألعاب وتناول الأكلات اليابانية وغيرها بالإضافة إلى المبيت أيضًا، بإمكانك الوصول إليه عبر مطار ناريتا من خلال الطريق السريع وبالنسبة لي كان من المنتجعات التي لم أرى مثلها في أي من البلاد الأخرى فكان من المناطق التي استحقت الزيارة خلال رحلتي إلى اليابان .

رحلتي إلى اليابان

لا يعتبر منتجع ديزني طوكيو تابعًا لشركة ديزني الموجودة بأمريكا حيث تم افتتاحها عام 1983 ميلاديًا، كما يضم المنتجع عدد من الأقسام حتى يتمكن كل من الكبار والصغار على حد سواء الاستمتاع بقضاء أجمل أوقاتهم مع الألعاب والأنشطة الترفيهية، علاوة على توفر بعض الألعاب المائية في منتجع ديزني البحري بالقرب من منتجع ديزني طوكيو أما بالنسبة للراغبين في المبيت فمن الممكن اللجوء لأحد الفنادق الموجودة داخل المنتجع لقضاء ليلة مبيت هنيئة.

مدينة أكيهابارا

تلك المدينة شهيرة باسم المدينة الكهربائية لما تمتاز به من تطور تكنولوجي وتقنيات حديثة بصورة مدهشة، كما يتواجد بها الكثير من مقاهي الأنيمي أو الرسوم المتحركة إلى جانب العديد من معالم الثقافة الشعبية ما جعلها قبلة عاشقي الأنيمي من كافة دول العالم، وأهم ما يقال عن مدينة أكيهابارا أنه ليس هناك تقنية كهربائية غير متوفرة بها وهذا دليل على إلى أي حد تتقدم تلك البلاد بشكل سريع ومذهل.

رحلتي إلى اليابان

سوق تسوكيجي

طوكيو تضم حوالي إحدى عشر سوقًا مركزية لبيع الأطعمة الطازجة ومن تلك الأسواق سوق تسوكيجي المتخصص في الأغذية البحرية، والتي أطلق عليها مطبخ طوكيو ويعتبر هذا السوق هو الأكبر في عموم العالم حيث يشتهر بالتحديد بمزادات أسماك التونة الحمراء وفي الآونة الأخيرة تزايد استقطاب الزوار الأجانب لهذا السوق، لكن يجب عليك الانتباه لمراعاة قوانين السوق المحددة لعدم الوقوع في أي مشكلات مع تجار السوق.

رحلتي إلى اليابان

جزيرة إيتسوكوشيما

كانت تلك الجزيرة تضم معبدًا يقصده الناس للعبادة منذ زمن بعيد، وترجع أصولها وفقًا للأساطير لفترة حكم الإمبراطور الياباني سوكيو عام 953 ميلاديًا وقد شيد الضريح والمعبد الموجود حاليًا عام 1168 ميلاديًا في نهاية عصر هيبان من قبل تايرا نو كيوموري، وما سمعته عن جزيرة في رحلتي إلى اليابان إيتسوكوشيما أنها واحدة من عجائب اليابان الثلاث التي تشتمل على أمانوهاشيداتي وماتسوشيما.

رحلتي إلى اليابان

تلك الجزيرة تتيح لك رؤية الغزلان البرية والاستمتاع بأجواء الطقوس الأربعة طوال العام، ما يجعلها من أفضل مناطق الاستجمام والراحة.

وفي نهاية رحلتي إلى اليابان باختصار الوجهات السياحية اليابانية لها سحر وطابع خاص يجذبك نحو التمتع بالمزيد سواء جزر طبيعية أو معالم أثرية أو أماكن حضرية، فهي عالم قائم بذاته مفعم بالجمال والحداثة وروح الماضي والعصر معًا، لذا إن كنت تنوي خوض مغامرة جديدة ومختلفة تجمع بين الإثارة والجمال بصورة مختلفة عن بقية البلاد التي سافرت إليها اليابان هي الاختيار الأمثل.

قد يهمك أيضًا: رحلتي إلى تايلاند الشهيرة بأرض الابتسامات وزيارة لأبرز وجهاتها السياحية

أو رحلتي إلى الصين وجولة متميزة في أشهر البلاد الصناعية في العالم

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق