Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رحلتي إلى الهند بلد الألوان المبهجة والمناظر الطبيعية الخلابة

تَضُم الهند العديد من الثقافات والأماكن السياحية المتميزة والوسائل الترفيهية، ما يجعل زوارها يحتارون في الاختيار ما بين أروع المناطق للتجول والاستمتاع بثقافتهم المختلفة عن البلاد الأخرى، وفي هذا المقال سأعطيك تقرير مفصل عن رحلتي إلى الهند وأفضل الوجهات التي قضينا بها وقت رائع واستثنائي.

المدن والمناطق التي تضمنتها رحلتي إلى الهند

إذا كنت تنوي السفر إلى الهند، إليك أفضل المقاصد السياحية التي يمكنك الذهاب إليها أنت وعائلتك: –

ولاية راجستان

تمتاز ولاية راجستان بالعديد من الأشياء التي جعلت لدينا الشغف في استكشافها، إذ تتسم تلك المنطقة الساحرة بالطابع الهندي المحيط بجميع الأماكن بداية من القصور الفخمة مرورًا بالشوارع الزاخرة بالتقاليد المحلية الفريدة، ولعل إمكانية التجول في أحد الحصون الشهيرة العملاقة في تلك البلد ستنقلكم إلى الماضي وستضفي على عطلتكم مزيدًا من المتع، لذا يجب أن تخصصوا لها وقت كاف لقضاء أجازه مختلفة وممتعة.

رحلتي إلى الهند

بالإضافة إلى إمكانية القيام برحلات السفاري الصحراوية ومشاهدة منظر غروب الشمس الرائع فهذه الولاية من أفضل أماكن قضاء شهر العسل، فبجانب أنها مدينة تاريخية تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الركوب على ظهر الفيلة والجمال والخيول، أضف على ذلك بعض المناطق ذات الجذب السياح الكبير مثل بيكانير، جودبور، جابيور.

من المناطق الساحرة التي توجهنا إليها خلال رحلتي إلى الهند كانت منطق أودايبور أو كما يطلقون عليها فينسيا الشرق، لما تتصف به من جمال مذهل فهي إحدى مناطق الجذب السياحي تضم مجموعة من القصور الهندية المعروفة والبحيرات الخلابة، المتاحف، حتى صارت إحدى النقاط الأكثر رومانسية في الهند كما يمكنك التجول بالشوارع والأسواق المتاحة بها ستنبهر بالألوان المتنوعة والتراث الهندي أيضًا، كما بوسعك أن تستلقي في هدوء بأحد القوارب لأخذ جولة في بحيرة بيكولا لتشهد أروع المناظر الطبيعية التي لن تنساها مطلقًا.

جزيرة غوا

غوا هي أرض الرمل والبحر والشمس حيث تعتبر من أروع المناطق الهادئة التي تتميز بالرومانسية والجمال في الهند التي تعتبر وجهة لقضاء العائلات عطلاتهم، لاسيما إن كنت تبحث عن ثقافة مختلفة ناهيك كذلك عن شواطئها الجميلة ومشاهدها الطبيعية الساحرة بالأخص شاطئ بالوليم وماندريم، حيث بإمكانكم قضاء يوم ساحلي ولا أروع بين الأجواء اللطيفة.

رحلتي إلى الهند

ولا يمكن أن ننسى حياة غوا المحلية وطبيعتها فبجانب الهندسة المعمارية الرائعة والشواطئ والشوارع المفعمة بالمرح والبهجة والسهرات الليلية، بإمكانكم تجربة تناول العديد من الأكلات الهندية الشهيرة بين الأكشاك المقامة في الشوارع، بالإضافة إلى المحلات التجارية لشراء الهدايا التذكارية المُعدة يدويًا من الأشغال والمنتجات اليدوية.

مسجد تاج محل

ضريح تاج محل هو أشهر المعالم السياحية في الهند، حيث بناه الإمبراطور المغولي شاه جهان عام 1630 ليضم رفات زوجته ممتاز محل زوجته الثالثة من أجل تخليد ذكراها يمتاز بطرازه المعماري الإسلامي، فهو أحد جواهر الفن الإسلامي الخالدة على مستوى العالم لأنه يجمع بين الطابع التركي والفارسي والهندي والعثماني، كما يمتاز بقبته الرخامية البيضاء المزركشة بالزخارف والنقوش والأحجار الكريمة.

رحلتي إلى الهند

ولاية كيرالا

تشتهر كيرالا بين الزوار بجمالها المبهر حيث إننا إحدى أبرز أماكن اجتذاب السياح في عموم الهند، ولعل غناها بالمساحات الشاسعة الخضراء والطقس في بعض المناطق النائية مثل أليبي ومونار، جعل منها من أفضل الأماكن للسفر والسياحة مع الأسرة باصطحاب الأطفال.

رحلتي إلى الهند

وعند الحديث عن ولاية كيرالا لا يفوتكم التنزه بين مزارع الشاي ومزارع البن والنخل العالي، والاستمتاع بالمنتجعات الصحية المغامرات وسباقات القوارب الشيقة أو قضاء أمسية رومانسية هادئة في إحدى المناطق المطلة على المناظر الطبيعية الأخاذة، وتناول المأكولات البحرية اللذيذة.

وادي جولمارج كشمير

يطلقون على هذه المدينة مرج الزهور فهي منطقة تشدو بالأزهار الفواحة كالبابونج والفاكهة مثل العنب البري، كما أنها من أبرز منتجعات التزلج والجولف ليس هذا فقط بل يمكنك الاستمتاع بركوب ثاني أعلى تلفريك على مستوى العالم بين جمال كشمير، لمشاهدة أروع المناظر الطبيعية المدهشة والمنحدرات الجميلة ما جعلها من أكثر المقاصد السياحية إثارة وجمال.

رحلتي إلى الهند

متنزه كوربيت الوطني

من الأماكن المختلفة التي شاهدتها في رحلتي إلى الهند حيث الحياة البرية والغابات، فهذا المنتزه الوطني المعروف يشتهر بسحر مناظرها الطبيعية وأجوائه المثيرة والمثالية للتنزه العائلة أضف على ذلك إمكانية القيام برحلات السفاري الشيقة عبر مناظر الحياة البرية، لذا لا تنسى التقاط الصور التذكارية في هذا المنتزه لتحتفظ بمجموعة من الذكريات والمغامرات التي تذكرك بهذا المكان.

رحلتي إلى الهند

ولاية اسام

تعتبر ولاية سام من أفضل المقاصد السياحية في الهند للعائلات خاصة للأطفال إذ يمكنكم زيارة منتزه ماناس الوطني، كونه يوفر لهم الاستمتاع بالتجول بين مجموعة نادرة من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى حديقة كازيرانجا الشهيرة بوجود وحيد القرن هذا الحيوان الضخم الذي كاد أن ينقرض ستشاهدون أيضًا النمور والأفيال وغيرهم، كما تحتوي ولاية اسام على جزيرة ماجولي ذات الطابع الريفي الجميل والطبيعة البكر والحياة البرية.

رحلتي إلى الهند

مدينة كورغ

تقع هذه المدينة في غاتس الغربية الموجودة في ولاية كارناتاكا وتعرف بغاباتها الخضراء بشكل دائم إلى جانب الأنهار المدهشة، والشلالات الساحرة والجداول الهادئة، والتلال العالية، بالإضافة إلى مجموعة مذهلة من مزارع الشاي والبن وهي منطقة صغيرة يطلقون عليها اسكتلندا الهند، لما يكسوها من بساتين البرتقال والرقع الخضراء التي تملأ أرجائها.

رحلتي إلى الهند

دارجيلنغ

من أهم المحطات السياحية ذات الصيت الواسع في شرق الهند تحديدًا والتي تستحق التوجه إليها، كونها تستقطب العديد من السياح لما بها من وجهات ممتعة مثل جبل كانغشينجونغا الذي يعتبر من أعلى الجبال في الهند، كما يمكنكم القيام باستكشاف الحياة المحلية المفعمة بالطابع العصري أو الاسترخاء على ضفاف بحيرة سنشيل حتمًا ستقضون بهذه المنطقة أفضل عطلتكم العائلية التي طالما تتمنون الاستمتاع بها، خاصة تميزها بالمهرجانات والنشاطات الترفيهية والمناسبة لكافة الأعمار والاحتفالات الصاخبة.

رحلتي إلى الهند

جزر اندامان ونيكوبار

هذه الجزر من المناطق التي لم نتردد عن زيارتها أثناء رحلتي إلى الهند وكانت حقا تجربة أكثر من رائعة، لأنها تتميز بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها ذات اللون الفيروزي الخلاب، إلى جانب الغابات الكثيفة البحيرات الصافية الزرقاء التي تبهج العين بمنظر طبيعي لا تنساه الذاكرة، كما بإمكانكم القيام بعدة أنشطة ترفيهية سياحية في مثل الغطس والغوص في هذه الشواطئ الساحرة أو التأمل والاستجمام في أحضان طبيعتها الساحرة، حيث تتكون من 572 من الجزر المرجانية الصغيرة تشهد مجيء آلاف السياح سنويًا.

رحلتي إلى الهند

سريناجار

سريناجار عاصمة ولاية جامو وكشمير وتعد من أروع المناطق التي قصدناها في رحلتي إلى الهند كونها غنية بالوديان الخصبة والبحيرات المتألقة، إلى جانب جبالها المرتفعة والمشاهد الطبيعية التي لا تنسى سوف تتذكرها دائمًا.

شيملا

تقع شيملا في هيماشال براديش وتشتهر بأنها من أكثر المناطق الرومانسية التي تجتذب السياح خاصة الأزواج لقضاء شهر العسل، كونها محطة مثالية للتغلب على الأجواء الحارة والاستمتاع بالمساحات الجليدية الطبيعة الساحرة.

رحلتي إلى الهند

كان هذا ملخص رحلتي إلى الهند وما شاهدناه من مناطق ومعالم سياحية خلابة، فإذا كنت تنوي السفر إلى الهند اتخذ القرار سريعًا ولا تتردد للاستمتاع بعطلة ممتعة.

قد يهمك أيضًا: رحلتي إلى سويسرا وتجربة فريدة بالصور من أشهر البلاد الأوروبية الساحرة

أو رحلتي إلى تركيا وجولة رائعة في أجمل شواطئها ومعالمها السياحية بالتفاصيل والصور

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق