Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رحلتي إلى إيطاليا وجولة شيقة بين عراقة الحضارة الرومانية وسحر السواحل الخلابة

إذا رغبتِ في التعرف على حضارة جديدة وبلاد غنية بالكنوز السياحية إليكِ رحلتي إلى إيطاليا ، فهي واحدة من أروع المناطق السياحية التي تستقطب العديد من الزوار حول العالم، نظرًا لأنها تشتمل على أفخم دور الأزياء العصرية وأجمل المدن الساحلية والكثير من المعالم السياحية العريقة، فهيا واصلي معنا قراءة هذه الجولة الشيقة.

رحلتي إلى إيطاليا

تقع إيطاليا في جنوب أوروبا وتشتهر بمجموعة خلابة من المناطق السياحية التي يرغب الكثيرون في زيارتها والتجول في شوارعها، كما أنها معروفة بمطبخها العريق فالأكلات الإيطالية حقًا تستحق التجربة، إليكِ أهم الأماكن السياحية التي تضمنتها رحلتي إيطاليا: –

مدينة روما

كانت قديمًا عاصمة الإمبراطورية الرومانية والآن هي عاصمة إيطاليا ومقر الحكم وتقع في قلب البلاد من ناحية لاتسيو، تجمع روما بين عراقة التاريخ الروماني وحداثة وتطور هذا الوقت المعاصر حيث تشتهر بأنها مدينة الفاتيكان والمباني والهياكل الرومانية العتيقة، ظلت لما يزيد عن 2،500 عامًا مراكزًا بارزًا للدين والثقافة والحُكم.

في رحلتي إلى إيطاليا وبالتحديد بعد المجيء لمدينة روما من خلال مطار ليوناردو دافنشي الدولي الذي يعد من مطارات إيطاليا، والمسافة بينه وبين منتصف المدينة تُقدر بخمس وثلاثين كيلو متر مربع مررنا على المدرج الروماني في قلب روما، ويعتبر من أشهر آثارها القديمة من عهد الرومان.

ومن أحد الأبنية الأثرية أيضًا الواقعة في روما مبنى البانثيون الذي يعود تشييده إلى عام 26 م وكان عبارة عن معبد لآلهة روما القديمة، كما أنه يضم العديد من التماثيل والمنحوتات والنقوش ما جعل من روما مَقصدًا لآلاف السائحين من كافة أرجاء العالم.

روما تضم كذلك على نافورة تريفي التي أطلق عليها نافورة الأمنيات وتم إقامتها عام 1762 م وتمتاز بالمنحوتات الثمينة المحاطة بها، كما يوجد ساحة نوفا وهي من أكبر وأشهر ساحات روما وبها عدد من الأماكن السياحية مثل نافورة مور نافورة الأنهار الأربعة، كنيسة سانت أغنيس.

رحلتي إلى إيطاليا

من أكثر المعالم السياحية عراقة في روما كنيسة سانتا ماريا نسبًة للقديسة مريم البابوية، وتم إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي بأمر من منظمة اليونسكو حيث إنها غنية بالقطع الأثرية الفنية، والأسقف والجدران المزركشة والمصنوعة من الذهب الخالص.

رحلتي إلى إيطاليا

مدينة ميلان

الكثير منا سمعوا عن ميلان أشهر مراكز الأزياء وأفضل المصممين على مستوى العالم، فحرصت بشدة على أن تكون ضمن برنامج رحلتي إلى إيطاليا كما أنها تعتبر من أغنى المدن الأوروبية وأجملها، نظرًا بأنها تشتمل على العديد من المعالم الأثرية ومن أهم معالم ميلانو متحف ليوناردو دافنشي الذي يضم أشهر اللوحات الفنية الخاصة بهذا الرسام الشهير مثل لوحة العشاء الأخير.

من أشهر معالمها ساحة دومو والتي تضم كاتدرائية دومو المعروفة وهي إحدى أكبر الكاتدرائيات على مستوى العالم، كما يوجد بميلانو واحد من أقدم المسارح في العالم مسرح لاسكالا، ويعتبر من أشهر دور الأوبرا التي افتتحت عام 1778 م.

تحتوي كذلك على كاتدرائية ميلانو ثالث أكبر كاتدرائية قوطية في أوروبا وتتميز بالنقوش والرسوم واللوحات الفنية لكبار الرسامين حينذاك، وهي وجه من أوجه الحضارة والفن الأوروبي بوجه عام كما تشتهر ميلانو بممر غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني وهو ممر مزدوج من أقدم المناطق التجارية، ويعود إلى القرن التاسع عشر ويضم أرقى المراكز التجارية وأفخم المطاعم.

تضم أيضًا مبنى أكواريوم سيفيكو دي ميلان الذي يحتوي على أكثر من مائة نوع من الكائنات البحرية المجمعة من الأنهار والبحيرات والشواطئ الإيطالية، بالإضافة إلى مكتبة ضخمة للعلوم البحرية يزورها العديد من السياح.

رحلتي إلى إيطاليا

مدينة جنوة

هذه المدينة من المناطق الأكثر شعبية وتعتبر من عوامل الجذب السياحي، كونها تعد من الكنوز البراقة في إيطاليا تتميز بأنها مدينة كلاسيكية موجودة وسط التلال محاطة بمنازل ملونة بألوان الباستيل الهادئة، بالإضافة إلى الكنائس مذهلة البنيان مع الأسطح الممزوجة كما تحتوي على أروع الحدائق المعلقة والمعالم الرومانية العتيقة والقصور الباروكية، إلى جانب تميزها بالأزقة الضيقة والشوارع المتعرجة.

رحلتي إلى إيطاليا

مدينة بيزا

من المناطق الخلابة التي سعدت بها في رحلتي إلى إيطاليا فهي تقع على امتداد نهر أنرو من الجهة الشمالية الغربية من ولاية توسكانا، حيث إنها كانت أثناء العصور الوسطى تعتبر الإمبراطورية التجارية كما أنها تشتهر ببرج بيزا المائل الذي يعد من عجائب الدنيا السبع، وهو عبارة عن ثمان طوابق يعلوها جرس كاتدرائية بيزا ويمتاز بمعماره الروماني الرائع، وهناك الكثير من القصص حول سبب بناءه.

رحلتي إلى إيطاليا

مدينة نابولي

عاصمة ولاية كامبانيا التي تقع جنوب البلاد وهي إحدى المدن الإيطالية المزدحمة بالسياح والأكثر حضرية نابولي تشتهر بالأماكن التاريخية، كما أنها تتميز بالجو المليء بالحياة فتنتشر في أرجائها المولات التجارية، أماكن الاحتفالات، المطاعم الفاخرة حيث يزدهر بها تقديم الأكلات الإيطالية الشهية مثل البيتزا، جميع أنواع الباستا وغيرها من الأطباق.

رحلتي إلى إيطاليا

مدينة سيينا

أُسست في وسط ولاية توسكانا على ثلاث تلال ولازالت تحتفظ سيينا بمناطقها الأثرية التي تروي تاريخها في العصور الوسطى، تعتبر من المناطق الأكثر جذبًا للزوار في كل أوقات السنة في إيطاليا لأنها عامرة بالكثير من الأبنية رائعة التصميم والعديد من الفنون التي تفيض بها شوارعها، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية البديعة والمنتزهات الخلابة والحدائق العامة وهي من أفضل المناطق التي زرتها في رحلتي إلى إيطاليا ولن تكتمل رحلتك أنتِ أيضًا إلا بالتجول في أنحائها.

رحلتي إلى إيطاليا

سينك تير

تقع شمال غرب الجهة الساحلية لإيطاليا وتعني الخمس أراضي كونها تضم خمس قرى وهم مانارولا، مونتيروسو، ريوماجيوري، فيرنازا، تمتاز بموقعها الفريد ومناظرها الطبيعية الساحرة من منحدرات وأماكن أثرية يرجع تاريخها إلى مئات الأعوام، وتقع بالقرب من مدينة لاسبيتسيا وأهم ما يثير إعجاب السائحين بها أنها تظهر وكأنها مُعلقة بين السماء والبحر.

رحلتي إلى إيطاليا

ساحل أمالفي

يقع هذا الساحل البديع ولايات كامبانيا جنوب غرب إيطاليا ويعرف أمالفي بسحره الاستثنائي، فهو واحدًا من أروع الوجهات السياحية الخلابة في العالم حيث يبلغ طوله 30 ميل من الناحية الجنوبية لشبه جزيرة سورينتو ويمتاز بالمنحدرات الصخرية والمنتجعات الفخمة، الحدائق الخلابة، الخلجان المتلألئة، المنازل الملونة التي تستقطب وتجذب آلاف السياح من كل بقاع الأرض.

رحلتي إلى إيطاليا

مدينة فلورنسا

عاصمة ولاية توسكانا تعرف فلورنسا بأنها متحف الهواء الطلق لما بها من أبنية معمارية رائعة تملئ أنحاء المدينة، ومتاحف عريقة وكنائس مدهشة النقوش مثل قبة سانتا ماريا ديل فيوري.

رحلتي إلى إيطاليا

مدينة البندقية

واحدة من أكثر المدن رومانسية، بنيت البندقية على بحيرة مُحاطة بالبحر الأدرياتيكي في المنطقة الشمالية الشرقية من إيطاليا، وتتكون من 118 جزيرة متصلة ببعضها البعض عن طريق مئات الجسور والممرات ذات المناظر الجميلة والمراكب الخشبية، فضلًا عن القنوات المائية الرائعة والأثار العريقة التي تحكي تاريخ وحضارة هذه البلاد.

رحلتي إلى إيطاليا

وفي نهاية هذه الجولة الممتعة التي مررنا بها معًا من خلال رحلتي إلى إيطاليا التي يزورها أكثر من 43.7 مليون زائر كل عام، أستطيع أن أخبركم بأنها من أروع المناطق التي يمكنكم زيارتها لقضاء عطلتكم والاستمتاع بعبق التاريخ الروماني والمناظر الخلابة والشواطئ الهادئة، إلى جانب مطبخها الغني عن التعريف.

قد يهمك أيضًا: رحلتي إلى اليونان وأهم المعالم السياحية والسواحل الخلابة في أعرق البلاد الإغريقية

أو جولة شاملة بين أبرز المعالم السياحية في إسطنبول مدينة الجمال الساحرة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق