Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تقرير رحلتي إلى إندونيسيا ومغامرة تشويقية رائعة بين أجمل جزرها الساحرة

رحلتي إلى إندونيسيا
X

تجمع إندونيسيا بين العديد من مقومات السياحة التي تجذب آلاف السياح من جميع بقاع العالم لزيارتها حيث تمتاز الطبيعة الساحرة والطقس الاستوائي الرطب على مدار العام، ما جعلها تتمتع بهذا اللون الأخضر بصفة دائمة بالإضافة إلى الشواطئ الخلابة المحميات المدهشة والمرتفعات الجبلية، كما أنها توفر أفضل الخدمات بتكاليف منخفضة وهنا سوف أقدم لكم دليل شامل من خلال رحلتي إلى إندونيسيا عن أهم وأجمل المناطق التي يمكنكم زيارتها.

رحلتي إلى إندونيسيا

إندونيسيا غنية بآلاف الجزر الجميلة لذا قبل حجز الفندق هناك تعرفت على أشهر وأفضل الجزر والمناطق السياحية في إندونيسيا، كي أضع خطتي بدقةحتى أتمكن من زيارة معظم الوجهات السياحية بها دون إسراف الوقت خصوصا أنها من تكثر البلاد الشاغرة والمزدحمة بالسكان، كما يحتاج التنقل بين مناطقها المزيد من الوقت على الرغم من ارتباط المدن والجزر الكبيرة ببعضها البعض عن طريق الرحلات البرية والبحرية المتاحة والمنتظمة.

أفضل وقت لزيارة إندونيسيا هي الفترة ما بين شهر أبريل إلى شهر أكتوبر لذا أنصحك بعقد النية على السفر هناك في هذا الوقت ،لأن الأجواء تكون أكثر من رائعة خاصة في جزيرة جاوة وسوندا وجاوة وكالمنتان وبابوا الغربية وسومطرة، سولاوسي وجزيرة الملوك، في السطور المقبلة سأضع أمامكم أفضل المزارات السياحية في إندونيسيا والأماكن المثالية للسفر فتابعوا معي قراءة هذا المقال الشيق.

المدن والجزر السياحية التي شملتها رحلتي إلى إندونيسيا

الجزر التالية هي الوجهات المفضلة لرحلات الأزواج في شهر العسل وقضاء عطلة ممتعة وهم:

جزيرة بالي

شواطئ جزيرة بالي البديعة تعد من أشهر المقاصد السياحية التي يفضلها السياح ويتهافت عليها عشاق السفر من كافة أنحاء العالم حيث إنها جزء من جزء من جزر نوسا تينجارا أو جزر سوندا الصغرى، عاصمتها وأكبر مدنها هي دينباسار التي يوجد بها المطار الدولي.

رحلتي إلى إندونيسيا

تتميز بالي بالجمع بين سحر الطبيعة التي لا ينتهي لونها الأخضر وشواطئها الجميلة أيضا وهذا ما شجعني على زيارتها خلال رحلتي إلى إندونيسيا هذا إلى جانب حقول الأرز و المحميات، والغابات الواقعة في مدينة أوبود وسط جزيرة بالي علاوة على ساحل كوتا وسينيمياك وسانور أجمل منتجعاتها، كما تتميز فنادق هذه الجزيرة بتوفير العديد من الخيارات الملائمة للوافدين إليها وإن كانت تكلفتها عالية إلى حد ما لكنها تستحق لأنها تضم أفخم الفنادق وأرقي المنتجعات في عموم آسيا، لذا فهي نموذجية لقضاء العطلات أو رحلات شهر العسل أكثر منها للأُسر حيث تقدم أنشطة محدودة للأطفال.

مدينة باندونج

غالبًا ما يحتار المسافرين إلى إندونيسيا بين اختيار حجز الفندق في العاصمة جاكرتا وبين الحجز في أحد فنادق مدينة باندونج خاصة أنها تقع بالقرب منها لكن ما ينهي حيرتك هو أنت، فإن كنت تريد التسوق بالمولات الفخمة والمتقدمة بصرف النظر عن التكلفة ودون الانزعاج من الازدحام في تلك الحالة جاكرتا هي الأفضل، بينما إن كنت ترغب في التسوق بالشوارع والمحال التجارية بأسعار معقولة وزخمة أقل إذًا عليك التفكير في الإقامة بأحد فنادق باندونج.

رحلتي إلى إندونيسيا

تلك المدينة أيضًا هي قبلة مناسبة للعوائل حيث تضم الكثير من المتاحف الشيقة كالمتحف الجيولوجي، بالإضافة إلى مناطق التسوق التي تضج بالمطاعم والمقاهي منها شارع براغا، كما يحتضنها الكثير مزارع الشاي والمحميات الطبيعية الساحرة وما يميزها أسعارها المعقولة مقارنة بالمناطق السياحية الأخرى في إندونيسيا.

مدينة يوجياكرتا

تلك المدينة تعتبر من أقوى عوامل جذب السياح إلى إندونيسيا خاصة عشاق المغامرات الشيقة والرحلات المثيرة، توجد يوجياكارتا في جزيرة جاوة وهي مكان مميز لمحبي الرحلات الاستكشافية، وتجمع بين الأنشطة الترفيهية مثل حديقة الحيوانات والمعالم الأثرية مثل معبد Sewu.

رحلتي إلى إندونيسيا

إلى جانب بركان ميرابي وهو بركان نشط يقع على بعد نصف ساعة من المدينة وهي مكان معرض للزلازل بكثرة لذا لا ينصح بالذهاب إليها برفقة الأطفال، لأنها تحتاج إلى السير على الأقدام والتنقل لمسافات طويلة ولا يوجد بها أماكن مناسبة لتسلية الصغار، لكن ير بالذكر أنها تمتلك عدة فنادق توفر العديد من الخدمات المناسبة لجميع الميزانيات.

جزيرة جاكرتا

توجد عاصمة إندونيسيا في جزيرة جاوة التي تعتبر من أكثر الجزر العامرة بالسكان لكنها تعتبر وجهة رائعة للعائلات لأنها تضم العديد من الأنشطة الممتعة مثل جولات التسوق ورحلات الاستمتاع بالطبيعة، كما تمتلك العديد من المقاصد السياحية والمولات الحديثة ومراكز التسوق الضخمة، وهي مثالية للرحلات القصيرة محدودة التكلفة.

رحلتي إلى إندونيسيا

أنصحكم كذلك عند حجز الفندق في جاكرتا بالحرص على قربه من مراكز التسوق والأماكن السياحية تفاديا للزحام المروري المزعج ومن أهم تلك المراكز جراند إندونيسيا مول، كما يمكنك التجول بين المتاحف ومناطق الترفيه المائية والحدائق الخلابة مثل سنترال بارك فضلا عن منتجع ومحمية الألف جزيرة المطلة على ساحل جاكرتا الذي يعتبر وجهة عاشقي رياضة الغوص، فهي من أجمل الوجهات السياحية التي شاهدتها خلال رحلتي إلى إندونيسيا .

إن كانت تلك الزيارة هي أولى رحلاتكم إلى جاكرتا لا تنسوا زيارة جبل بونشاك المتواجد في وسط الطريق بين باندونج وجاكرتا، فهناك منتجع بونكاك الذي يوفر لك إقامة ممتعة بين جنبات الطبيعة الخلابة فهو مثالي للعوائل والأزواج.

جزيرة سومطرة

يتساءل الكثيرون قبل السفر إلى إندونيسيا هل جزيرة سومطرة أفضل أم جزيرة جاوة الإجابة ببساطة أنك إذا أردت قضاء عطلة للاستمتاع بالتسوق والطبيعة جاوة هي الأنسب، أما إذا رغبت في الاستجمام ومشاهدة المناظر الطبيعية التي لا تنسى بالطبع سومطرة هي الأفضل فهي مثال للنقاهة والهدوء والجمال الفريد، أما عن حجز الفندق فينصح بالإقامة في مدينة ميدان عاصمة سومطرة.

رحلتي إلى إندونيسيا

أهم وأكبر مدن سومطرة هي بادانج وميدان وباليمبانج يجدر بالذكر أنها من أكثر المناطق السياحية المحببة لدى السياح العرب، نظرا لأنها تتسم باعتدال درجات الحرارة والأجواء اللطيفة ومن أشهر وأبرز المزارات السياحية بها هي جزيرة بيليتونغ التي تحتوي على الكثير من السواحل الشاطئية ذو اللون الفيروزي الساحر، بالإضافة إلى بحيرة توبا إحدى أروع البحيرات التي استمتعت بزيارتها أثناء رحلتي إلى إندونيسيا كما تتمتع بمجموعة مذهلة من الشلالات والجبال والمحميات مثل محمية بوكيت لاوانج.

مدينة سورابايا

تحتد المنافسة بين هذه المدينة المميزة وبين العاصمة جاكرتا في حين المفاضلة بين القلبة المثلة لعمل رحلات التسوق أو قضاء العطلات العائلية لكن في حقيقة الأمر كلاهما مثالي، لذلك حيث تشعرك سورابايا بالفخامة والهدوء أكثر كن جاكرتا التي تفتقد ذلك إلى حد ما، كما أنها أقل اكتظاظا بالسكان وأهم ما يميزها عن غيرها هو الجمع بين الأحياء الشعبية التي تمتاز بالبساطة وبين الأبنية العصرية المتقدمة.

رحلتي إلى إندونيسيا

في حين حجز الفندق في تلك المدينة عليك التعرف إلى حي العرب المعروف هناك باسم أمبل والشهير بتواجد مجموعة من المساجد الرائعة والمطاعم الجيدة، فضلًا عن العديد من المتاحف المناسبة للأطفال وللكبار مثل متحف سامبورينا
Sampoerna وحديقة الحيوانات الغنية بفصائل مختلفة من الطيور والحيوانات، إلى جانب مدينة الترفيه المائية سيبوترا ووتر بارك ومولات التسوق الضخمة.

جزيرة سولاوسي

سولاوسي هو وجهة محببة لدى الشباب كونها منطقة مثالية لمغامرات الغوص كما أنها تعج بالمناظر الطبيعية النادرة أشهر مدنها بالو وماكاسار العاصمة وكنداري، كما أنها من الأماكن التي فاجئني جمالها أثناء رحلتي إلى إندونيسيا فهي بمثابة جوهرة سياحية لا يعلم عنها العديد من الأشخاص ويوجد بها مجموعة من الجزر الصغيرة الأخاذة والمحميات الطبيعية، ومناطق الغوص المليئة بمناظر الشعاب المرجانية البديعة.

رحلتي إلى إندونيسيا

تحتوي سولاوسي على عدد من القرى الهادئة فاتنة الجمال فضلا عن الشلالات الخرافية والحدائق المدهشة مثل محمية
بوناكين ناشيونال مارين بارك بالإضافة إلى بحيرة ليناو الساحرة وحقول الشاي المذهلة، كما تضم الشواطئ التي تتيح ممارسة الأنشطة المائية والقيام برحلات في أحضان الطبيعة، أما عن حجز الفندق فيفضل في مدينة ماكاسر.

جزيرة لومبوك

هذه الجزيرة هي جزء من جزر سوندا الصغرى وتوجد بالقرب من جزيرة بالي لكن ما يميزها عن جزيرة بالي هو تكلفتها المنخفضة، بسبب قلة أعداد الزوار على الرغم من شهرتها السياحية الواسعة لدى السياح الأجانب إلا أن العديد من الزوار العرب لا يعلمون عنها الكثير.

رحلتي إلى إندونيسيا

جزيرة لومبوك تضم أروع الشواطئ فى إندونيسيا وتقع تلك الشواطئ على جزر جيلي البديعة مثل جيلي إير وجيلي مينو وجيلي تراوانجان، علاوة على الشلالات التي لا يوصف جمالها والمشاهد الطبيعية النادرة وتعتبر تلك الجزيرة هي المكان المثالي لممارسة رياضة الغوص وغيره من الرياضات للمائية وعمل الجولات الشبابية وقضاء شهر العسل، أما عن حجز الفندق في عاصمة لومبوك مدينة ماتارام هو الأنسب.

رحلتي إلى إندونيسيا

جزر الملوك ( مالوكو)

يلقبونها بالكنز الدفين لما بها من أسرار ثمينة حيث تمتلك مجموعة من أجمل الشواطئ أرقى المنتجعات في عموم آسيا كما يطلقون عليها أيضًا جزر التوابل،كونها غنية بالكثير من النباتات العشبية النادرة على مستوى العالم كما تضم بعض الجزر البركانية صغيرة المساحة أهمها جزيرة سيرام ومدينة أمبون العاصمة وجزيرة تيرنات، ما جعلها من أفضل المناطق التي زرتها عبر رحلتي إلى إندونيسيا، بإمكانك الوصول إليها من خلال العاصمة جاكرتا وباقي المدن الكبرى عن طريق الرحلات الجوية والبحرية.

رحلتي إلى إندونيسيا

تبهرك جزر الملوك بالتضاريس والمشاهد الطبيعية التي تأسر القلوب حيث المنتجعات الهادئة بالأخص جزر باندا وجزيرة أمبون وبركان باندا آبي، فإذا خططت للسفر إليها حقًا ستستمتع بتجربة منعشة ورائعة لتصفية الذهن وخوض مغامرة لا تتكرر كثيرًا والمكان الأمل للإقامة هو حجز الفندق في مدينة أمبون.

جزيرة كالمنتان

كلمنتان تقع على جزيرة بورنيو وهي الجزء الإندونيسي بها حيث تشترك معها سلطنة بروناي وماليزيا، وتتصف بالطبيعة البكر والطقس المستقر وأشهر مدنها ساماريندا وباليكبابان ووبونتياناك.

رحلتي إلى إندونيسيا

تلك الجزيرة غنية بالمساجد ذات الفن المعماري الرائع وقد تلاحظ اختلاط الثقافة الإندونيسية بالحضارة الماليزية كما تحتوي كالمنتان على عدد من المحميات الطبيعية التي ليس لها مثيل مثل محمية Tanjung Puting، هذا إلى جانب السوق الشعبي والشوارع القديمة المليئة بالمطاعم الأسيوية التي تقدم مختلف الأكلات الأصلية الشهية، بينما جزر ديراوان الآسرة فهي من أروع المناطق التي يمكنك استكشافها هناك.

جزيرة بابوا الغربية

تقع تلك الجزيرة شرق إندونيسيا وغرب جزيرة غينيا الجديدة، وهي مكان بدائي بسيط للغاية شهد على الكثير من الأحداث السياسية في العصر القديم، لكنها في وقتنا الحالي قبلة نموذجية للسفر ورحلات الاستجمام والتعرف على المناطق الطبيعية، والمحميات النادرة التي لم يتدخل بها الإنسان.

رحلتي إلى إندونيسيا

عاصمة بابوا الغربية هي مدينة مانوكواري على الرغم من أن مدينة سورونغ تعتبر أكبر مدن الجزيرة وتجمع الكثير من قرى الصيد الصغيرة التي تمتاز بالهدوء والرومانسية، كما أنها موطن للمناظر الطبيعة الرائعة خاصة جزيرة راجا Raja Ampat المليئة بمراكز الغوص والشعاب المرجانية وهذه المنطقة مؤهلة للقيام بالرحلات الشبابية والمغامرات الفريدة.

وهكذا كانت رحلتي إلى إندونيسيا فقد استمتعت بالكثير من جزرها الخلابة التي تحبس الأنفاس وحتما ستتكرر الزيارة مرة أخرى فهل ستكون إندونيسيا وجهتك المقبلة.

قد يهمك أيضًا: رحلتي إلى ماليزيا أجمل بلاد جنوب شرق أسيا وجولة ممتعة بين جزرها الساحرة

أو رحلتي إلى تايلاند الشهيرة بأرض الابتسامات وزيارة لأبرز وجهاتها السياحية

 

قد يهمك أيضا..

تجربتى مع أفضل كريم لتبييض المناطق الحساسه وطريقة استخدامه وسعره

اكتب تعليق