Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رحلتي إلى أزمير عروس بحر ايجه وأهم المعالم السياحية المتميزة بها

جولتنا اليوم هي جولة مختلفة وشيقة للغاية، كونها تتناول رحلتي إلى أزمير إحدى أجمل المدن التركية والملقبة بعروس بحر ايجه لما تتميز به موقع خلاب ومعالم سياحية وترفيهية ساحرة ما جعلها تستقطب عدد غفير من الزوار سنويًا، لذا سأتناول معكم في هذا المقال أهم الوجهات السياحية في أزمير وأبرز مناطق التسوق.

رحلتي إلى أزمير

اخترت أزمير تحديدًا لما سمعته عنها من سحر شواطئها وضمها لمجموعة من الأحياء الجميلة والأسواق المليئة بالهدايا التذكارية والسلع المميزة، كما أن يعتبر مركزًا ذو أهمية لحركة النقل والتجارة في تركيا بفضل مينائها العظيم فهي ثاني أكبر ميناء في تركيا بعد مدينة إسطنبول، إلى جانب العديد من الأماكن السياحية التي شهد لها كل من زاروها.

ومن أحد الأسباب أيضا في رحلتي إلى أزمير التركية هو طقسها اللطيف طوال العام، فالربيع يمتاز بالمناخ المعتدل المريح للأعصاب وأشعة الشمس الدافئة بالإضافة إلى جمال الأشجار المورقة والخضرة المزدهرة التي تكسو معظم مناطقها، أما عن الصيف فالمناخ حار مشمس يتيح للسياح ركوب الزوارق والاستمتاع بممارسة الرياضات المائية في شواطئها الزرقاء، بينما الخريف والشتاء فهو لطيف تتساقط فيه الأمطار مع نسمات باردة هذا المناخ مثالي بالنسبة للكثير من زوار أزمير.

مطار أزمير الدولي

بشكل رسمي يعرف باسم مطار عدنان مندريس الدولي يعمل هذا المطار على خدمة مدينة أزمير، حيث يقع على مسافة ثمانية عشر كيلو متر غرب أزمير والجدير بالذكر أنه مصنف بالمرتبة الرابعة على مستوى المطارات الدولية في تركيا.

أهم المعالم السياحية في أزمير

جهزت لكم قائمة مميزة تجمع أروع الوجهات والمزارات السياحية التي زرتها في رحلتي إلى أزمير والتي أنصحكم بزيارتها عند التواجد في أزمير، وتضم الآتي: –

قلعة كاديفيكالي

تعتبر من أهم المقاصد السياحية في مدينة أزمير التركية حيث يرجع أصلها إلى عهد كاديفيكالي الرومانية وتوجد أعلى جبل يحمل نفس الاسم، ما جعلها تمتلك موقعًا جغرافيًا واستراتيجيًا ممتاز لأنها تُشرِف على أغلب نواحي المدينة وعلى خليج أزمير أيضًا.

رحلتي إلى أزمير

كانت تلعب دورًا هامًا في العصر السابق، كونها كانت قلعة عسكرية وحصن قوية لحماية أزمير ضد هجمات الأعداء بفضل ضخامتها وارتفاعها الذي يبلغ 186 متر، وأهم ما يميز هذه القلعة الآن هو النقوش الرومانية والبيزنطية التي تزين جدرانها بشكل واضح، كما يوجد أيضًا قلعة قضيفة التي تعد من أشهر معالم هذه المدينة.

متحف بقايا أغورا agora izmir

يضم هذا المتحف قطع أثرية تاريخية ضخمة ترجع جذورها إلى حقبة الإغريق وعهد العثمانيين، وتتمثل البقايا في بعض الآثار المعمارية مثل المعابد والمنازل المشيدة من الصخر مثل قصر الملك، بإمكانكم الاستمتاع بعبق التاريخ العتيق وجمال الأبنية المعمارية في هذه المنطقة.

رحلتي إلى أزمير

منطقة أغورا وجهة تاريخية ذات أهمية كبيرة في أزمير، والتي تحظى باهتمام الزوار باعتبارها من أقدم وأجمل الأماكن الأثرية في تركيا.

مدينة أفسس القديمة

تلك المدينة ذات طابع إغريقي بنسبة كبيرة حيث يرجع تاريخها إلى 6000 سنة قبل الميلاد، فكانت هي المركز الثقافي والتجاري في العهد القديم كما تضم بداخلها عدد من المنازل الأثرية وحمامات ومكتبة سيلوس العتيقة وساحة عامة وبقايا المسرح القديم، فإذا عقدتم النية على زيارة أزمير لابد أن تشاهدوا تلك المنطقة التاريخية.

رحلتي إلى أزمير

منطقة تشيشمي

تلك المنطقة أروع ما زرت في رحلتي إلى أزمير كونها من المناطق الطبيعية التي تسحركم بطلتها على ساحل بحر ايجه، فضلًا عن شاطئها الخلاب الذي يتصف بالنقاء والجو المثالي للاسترخاء في فصل الصيف، كما يمكنكم ممارسة الرياضات المائية والغوص والسباحة على هذا الشاطئ المميز الذي يجذب آلاف الزوار من داخل تركيا ومن خارجها، فلا تترددوا في الاستمتاع به لرؤية المناظر الطبيعية الخلابة.

رحلتي إلى أزمير

برج الساعة

يقع هذا البرج وسط ساحة كانوك في مدينة أغورا بأزمير حيث يرجع تاريخ تشييده إلى عام 1901، ويعد رمزًا للمدينة نظرًا لأنه أسس للاحتفال بمرور خمسة وعشرين علمًا على حكم السلطان عبد المجيد الثاني، ويبلغ ارتفاع برج الساعة حوالي خمسة وعشرين مترًا، بينما الساعة المثبتة على البرج فكانت هدية من ويليم الثاني إمبراطور ألمانيا.

رحلتي إلى أزمير

جبل التزلج “بوزداغ كاياك”

كما ذكرنا مسبقًا يمتاز الطقس في أزمير بالاعتدال والدفء، وعلى الرغم من ذلك فهي تضم جبل بوزداغ كاياك الذي يعتبر عامل جذب للسياح لممارسة رياضة التزلج، ومشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة.

رحلتي إلى أزمير

متحف أزمير الأثري

ذلك المبنى تابع لوزارة الثقافة والسياحة بتركيا، يُعرض فيه العديد من القطع الأثرية القديمة التي تحكي العصور والحضارات التي مرت على أزمير منذ أقدم عهد حتى وقتنا الحالي، ويأتي لزيارته العديد من محبي التاريخ والأثريات.

جنة الطيور

تعتبر من أجمل المزارات السياحية في مدينة أزمير بفضل مساحتها الشاسعة، والتي تبلغ ما يقرب من ثمانية ألف هكتار بالإضافة إلى ضمها لما يزيد عن خمسة آلاف نوع مختلف من الطيور، على رأسها طيور البجع والفلامينكو وفصائل أخرى عديدة.

حديقة الحيوانات

هذه الحديقة رمز للحياة البرية الطبيعية وتعد من أهم أسباب رحلتي إلى أزمير، حيث تقع في منطقة تشلي التي تبتعد عن مدينة أزمير بحوالي نصف ساعة، وتضم العديد من أنواع الحيوانات البرية.

تلفريك أزمير

التلفريك من المعالم الترفيهية التي في منطقة الكوفة بأزمير، وهي من الأماكن ذات الطابع الحضري المتطور بفضل احتوائها على عدد من المراكز الترفيهية والحدائق المائية والفنادق، كما يمكنكم التلفريك من الاستمتاع برؤية أبهي المشاهد الجبلية الأخاذة كونه يقع على ارتفاع ألف متر تقريبًا.

يحتوي تلفريك أزمير على حوالي عشرين عربة كل واحدة تسع لأربعة أشخاص، كما يمتاز بدرجة أمان عالية وتصميم عصري ومميز، فلا داع للقلق من ركوب التلفريك إلى هذا الارتفاع الكبير.

رحلتي إلى أزمير

الأنشطة التي قمت بها في رحلتي إلى أزمير من خلال التلفريك

ركوب التلفريك هو وسيلة رائعة للاستمتاع بجمال منطقة الكوفة وإطلالتها الساحرة من ارتفاع كبير، مع أخذ الصور التذكارية لتسجيل أوقاتنا التي لا تنسى في أزمير.

بعد الوصول إلى جبل الكوفة هناك العديد من الأنشطة الجبلية التي يمكن ممارستها، مثل ركوب الدراجات الهوائية.
من الممكن كذلك ممارسة رياضة التزلج أثناء أيام الشتاء في المناطق الخاصة بذلك.
استمتعنا بالمطاعم التي تقدم أشهى الأكلات التركية عند وصولنا لقمة الجبل، كما يمكنكم عمل حفلات الشواء على سفح الجبل.

أسعار تذاكر تلفريك أزمير

للفرد الواحد من ست إلى سبع ليرات تركية.
للأطفال فوق الست سنوات ست ليرات تركية.
الأطفال أقل من ست سنوات مجانًا.

أوقات العمل

على مدار جميع أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

أبرز مناطق التسوق في أزمير

لا يمكنكم الذهاب إلى أزمير وعدم التجول في أسواقها الجميلة ومنها: –

مركز كوناك بيير

يعد سوق كوناك بيير من أبرز مناطق التسوق وأعرقها في أزمير حيث يرجع إنشائه وافتتاحه عام ،1890 ثم تم تجديده بشكل كلي عام 2004 ما جعله من أكثر الأسواق فخامة كما يضم أشهر العلامات التجارية العالمية في الموضة والأزياء، والكثير من المطاعم الراقية والمقاهي وبعض صالات السينما، كما أنه يطل على شاطئ البحر.

رحلتي إلى أزمير

سوق كيميرالتي

يعتبر من الأسواق الشهيرة التي تمتاز بالطابع الشعبي، كما أنه أقدمها ويطلقون عليه بازار أزمير القديم حيث يجتذب العديد من الزوار المحليين والسياح، حتى يتسوقوا الأشغال اليدوية والملابس والاكسسوارات بمختلف أشكالها والمنسوجات والهدايا التذكارية المعروضة بأناقة وترتيب في المحال التجارية، بالإضافة إلى وجود العديد من المقاهي وصالات السينما.

رحلتي إلى أزمير

مجمع فوروم بورنوفا

يعد مجمع فوروم بورنوفا من أهم مراكز التسوق في أزمير الموجودة في الهواء الطلق، وتقدر مساحته اثنين وستين ألف متر مربع يجمع مول فوروم بورنوفا بين 128 محل تجارب منها إيكيا وتيسكو، والكثير من دور السينما وسبعة عشر مكان لأكل الأطعمة.

قد يهمك أيضًا:جولة شاملة بين أبرز المعالم السياحية في إسطنبول مدينة الجمال الساحرة

أو جولة شاملة بين أبرز المعالم السياحية في إسطنبول مدينة الجمال الساحرة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق

1 تعليق