Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اوزنجول تركيا قطعة من الجنة على الأرض فما السر وراء شهرتها بذلك؟

اوزنجول هي إحدى القرى التركية التي تقع في منطقة البحر الأسود، وتشتهر بسحر وجمال مناظرها الطبيعية البديعة ما يجعلها من أكثر المناطق التي تتمنى العيش بها للاستمتاع برائحة الخضرة ونقاء البحيرات وأصوات النسيم، لذا سنتعرف في هذا المقال الشيق عن كل ما تودين معرفته عن اوزنجول تركيا بدايًة من كيفية الوصول حتى أهم المعالم السياحية والنشاطات الشهيرة بها.

أين تقع اوزنجول تركيا UZUNGOL؟

تقع اوزنجول شرق تركيا على بعد تسعة وتسعين كيلو مترًا من مدينة طرابزون وتسعة عشر كيلو متر من منطقة شايكارا، وهي قرية ذات شهرة واسعة حيث يحيط بها الهضاب الشاهقة التي قد يبلغ ارتفاعها إلى 2500 متر والغابات الكثيفة من كل الجهات، إلى جانب عدد من البحيرات الهادئة الجبلية وشلالات المياه الجارية.

كما يسري في قلبها بحيرة بديعة المشهد تحمل اسم اوزنجول تُشكل مع المساحات المحيطة بها مكانًا نموذجيًا للاستمتاع بروعة الطبيعة التي لا تقاوم، وممارسة بعض الأنشطة مثل التخييم والتجول وركوب الأمواج ما يجعلها من أهم المناطق السياحية التي تمنحك البهجة والاسترخاء في تركيا، عندما تزورين اوزنجول ستشعرين وكأنك أمام لوحة فنية ليس لها مثيل.

كيفية الوصول إلى اوزنجول تركيا ؟

بإمكانك الوصول إلى قرية اوزنجول من خلال التوجه إلى مطار طرابزون الدولي، ومن تلك المدينة يمكنك ركوب حافلة في جولة شيقة تأخذ ما يقرب من ساعة ونصف إلى قرية اوزنجول، حتى تستمتعين برحلة شيقة لا تنساها ذاكرتك أبدًا

أفضل الأوقات للسفر إلى اوزنجول تركيا

أغلب الزوار يفضلون زيارة تلك القرية الجميلة في فصل الصيف بالأخص أثناء شهر يوليو وشهر أغسطس، بالإضافة إلى فصلي الخريف والربيع فهما من الأوقات المميزة للسفر إلى اوزنجول والاستمتاع بطقسها الخلاب وبالرغم من أن العديد لا يفضلون السفر إليها في فصل الشتاء بسبب الأجواء الباردة، وكثرة الأمطار إلا أنها تبهر الجميع بمشهد خيالي من خلال الأشجار المغطاة بالجليد ورائحة الأرض الجميلة والضباب، فهناك العديد من المسافرين المحبين للمغامرة في تلك الأوقات من العام.

الفنادق في اوزنجول تركيا

تتسم الفنادق في اوزنجول بالبساطة وأغلبها يتألف من طابق واحد يقع على ضفة بحيرة اوزنجول مع شرفة تطل على واحد من أروع المشاهد الطبيعية، هذا بالإضافة إلى إمكانية الاختيار بين عدة خيارات أخرى للسكن تشتمل عل. بيوت تؤجر من قبل السكان المحليين أو منازل خشبية ذات طابع تقليدي، وبالطبع بختلف السعر وفقا للبعد والقرب من بحيرة اوزنجول كما يوجد مسجد على حافة البحيرة.

اوزنجول تركيا

قد يهمك أيضًا: افضل فنادق اسطنبول المطلة على البحر

أبرز المزارات السياحية في اوزنجول تركيا

بحيرة أوزنجول

بحيرة ساحرة تحمل نفس اسم القرية ولها من الجمال ما يكفي لاجتذاب أعداد غفيرة من السياح من معظم بلاد العالم سنويًا، حيث توجد في مركز القرية وتحضنها مجموعة من المناظر الطبيعية البديعة بما في ذلك الهضاب والجبال والمساحات الخضراء إلى جانب روعة غابات الصنوبر التي تبهج من يمعن النظر فيها، كما تضم عدد من مسارات المشي على الأقدام لذا فهي مكان مناسب لممارسة رياضة المشي في الهواء النقي.

اوزنجول تركيا

بحيرة اوزنجول تعطي لزائريها فرصة للاستجمام وسط المناظر البديعة والهدوء الذي لا يعكر صفوه إلا أصوات النسيم العليل والطيور، وأوراق الشجر التي تتمايل على أنغام الهواء المنعش، أضف على ذلك إمكانية صيد أسماك السلمون وأنواع أخرى من المأكولات البحرية أو التخييم وسط الطبيعة الجميلة.

مرتفعات السلطان مراد

تقع مرتفعات السلطان مراد على ب خمسة وثلاثين كيلو متر من اوزنجول، وتتمتع بشعبية بين سائحي المنطقة ممن يبحثون عن مناطق نموذجية للاستمتاع بالطبيعة بعيدا عن ضوضاء الحياة المدنية، إذ تتصف تلك المرتفعات بالتضاريس الخلابة والمناظر التي لا تضاهى والتي تأخذ الزوار في جولة شيقة لا تسأم منها العين على الإطلاق كما يمكن كذلك التخييم والتأمل بكل جهة بين أحضان الطبيعة الأخاذة، لذا لا تنسي التقاط الصور التذكارية مع تلك المشاهد البديعة.

اوزنجول تركيا

بحيرة السمك

تعد بحيرة السمك كذلك إحدى أروع المزارات السياحية في اوزنجول تركيا، وذلك بالرغم من مشقة المسار الذي يوصل إليها والذي يبلغ امتداده حوالي خمسة وعشرين كيلو متر من قرية اوزنجول فعلى الأغلب، ما يؤكد الزوار أن الطريق إلى تلك البحيرة وعر وشاق إلى حد كبير.

اوزنجول تركيا

على الرغم من ذلك فإن البحيرة تستحق هذا الجهد للوصول إليها كونها تقع في منطقة مثيرة للاهتمام، تحتضنها مجموعة لا تنسى من أروع المشاهد الطبيعية الساحرة كما يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، فإذا كنتِ من الباحثات عن فرصة للاستجمام وأخذ قسط من الاسترخاء وتجديد النشاط لا تترددي في الذهاب في أقرب فرصة إلى بحيرة السمك بازونجول.

متحف أتاتورك

دائمًا ما يستقطب متحف اتاتورك في قرية اوزنجول العديد من السياح من محبي التعرف على تاريخ وحضارة الشعوب بالأخص مدينة طرابزون وتركيا بوجه عام، نظرًا لأن المتحف يشتمل على عدد من التحف والقطع الأثرية التي تحكي تاريخ القرية والمناطق المحيطة بها.

اوزنجول تركيا

هضبة هالديزن

تمتاز اوزنجول بمجموعة من البحيرات والهضاب التي تختلف في أحجامها وارتفاعها، وبالرغم من صعوبة الوصول إلى تلك الهضاب والبحيرات من خلال أي وسيلة للتنقل لكن يتوجه إليها العديد من السياح للاستمتاع بمنظر الهضاب وسحر البحيرات، والبيئة الخضراء عبر السير على الأقدام في الهواء المنعش.

اوزنجول تركيا

وهضبة هالديزن هي أشهر تلك الهضاب التي تقع في منطقة وادي هالديزن إلى جانب هضاب انزر، ومورا، وميز وغيرهم ممن يتمتع بنفس الطبيعة البكر.

فرن اوزنجول تركيا

تشتهر اوزنجول بحفاظها على تقاليدها الريفية التي ستكتشفينها بمجرد زيارة فرن اوزنجول، فهو عبارة عن مكان تجتمع فيه مجموعة من نساء القرية يقمن بتحضير ألذ المخبوزات والتي بوسعك ابتياع البعض منها، إلى جانب التعرف بصورة أكثر دقة على عادات وتقاليد تلك القرية والتحدث مع سكانها الاجتماعيين الودودين.

اوزنجول تركيا

سوق مولوز الشعبي

قبل أن تُنهي جولتك الممتعة في تلك القرية الجميلة التي لا تنسى، يُمكنك التوجه إلى سوق مولوز الشعبي الذي يعتبر مقصد أغلب الزائرين في قرية اوزنجول لما يمتاز به محال الهدايا ابتكارية، ومنتجات الأشغال اليدوية وبأسعار في متناول اليد.

اوزنجول تركيا

في نهاية رحلتنا الممتعة إلى اوزنجول تركيا والتي أبهرتنا بملامح جمالها الطبيعي ومشاهدها الخلابة، بالتأكيد ستشعر بالرغبة الملحة لزيارتها مرة أخرى من أجل الاستجمام والتمتع بالهدوء والهواء النقي، فهل ستزورينها قريبًا؟

قد يهمك أيضًا: رحلتي إلى تركيا وجولة رائعة في أجمل شواطئها ومعالمها السياحية بالتفاصيل والصور

أو جولة شاملة بين أبرز المعالم السياحية في إسطنبول مدينة الجمال الساحرة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق