Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة فى نويبع واشهر المعالم والمزارات السياحية

السياحة فى نويبع لم يسلط عليها الضوء بالقدر الكافي الذي تستحقه تلك المدينة الرائعة القابعة في شبه جزيرة سيناء،فكل الدعاية مسلطة على مدينة شرم الشيخ كوجهة سياحية عالمية.

ولكن ما لا تعرفه أن مدينة نويبع لا تقل جمالًا عن شرم الشيخ، بل تفوقها أحيانًا فيها سوف تتذوق متعة السياحة مع أحضان الطبيعة الهادئة، تقع تلك المدينة الرائعة بين مدينتي طابا و دهب ، على مساحة تبلغ 1968 ميلًا مربعًا، مدينة نويبع بها الكثير من الأنشطة السياحية الممتعة، أبرزها السياحة الشاطئية التي تمتد على طول شواطئها البالغة حوالي 60 كم.

كما تمتاز برياضة تسلق الجبال التي تستقطب السياح من كافة أنحاء العالم، فضلًا عن رحلات السفاري بالجمال والخيمة الليلية البدوية وغيرها من الفاعليات المميزة لمدينة نويبع الرائعة، ولذلك قامت مجلة رقيقة بعمل تقرير شامل عن السياحة فى نويبع وأهم نقاط الجذب السياحي بها لتحظى بعطلة لا تنسى.

السياحة فى نويبع 3

السياحة فى نويبع

مدينة نويبع استطاعت بفضل ما حباها الله سبحانه وتعالى من مقومات طبيعية خلابة متمثلة في الشواطئ والجبال والطبيعة الصحراوية الخلابة وما يتخللها من وديان وسهول وكهوف.

أن تطور نفسها من مجرد واحة صحراوية منعزلة إلى مدينة سياحية عالمية لما تزخر به من مواقع غطس خلابة تستقطب السياح المحترفين.

السياحة في نويبع تمنحك فرصة للاستجمام وسط الهدوء بعيدًا عن صخب الحياة، في أجمل الشواطئ الرملية الساحرة الزاخرة بالخيام البدوية الفريدة.

المناخ في نويبع سر تميزها، حيث يتسم بالاعتدال فالشمس ساطعة بها طوال العام، وبالتالي أنسب الأوقات لزيارة المدينة خلال فصلي الشتاء والخريف.

الوصول الى مدينة نويبع من القاهرة، يمكن الذهاب إلى موقف اتوبيسات الدلتا أو جو باص، واستقلال الاتوبيس المتجه إلى طابا في رحلة تستغرق حوالي 8 ساعات، سعر الفرد حوالي 100 جنيه.

أو الذهاب إلى موقف المرج وركوب سيارات High S، وهي عبارة عن مكروباصات تويوتا سياحة وهي وسيلة مواصلات مريحة وتستغرق الرحلة حوالي من 6 إلى 7 ساعات، سعر الفرد حوالي 70 جنيه.

السياحة فى نويبع

الاقامة في نويبع

نويبع تمتاز بالحياة البدوية البدائية، وسوف تمنحك تجربة فريدة في الغوص داخل اسلوب حياة البدو بكل تفاصيلها، وأبرزها الكامبات البدائية الرائعة.

وتلك الكامبات إما عبارة عن خيام أو غرف من الخوص، وشاليهات ولكنها أغلى نسبيًا،ومن أشهر تلك الكامبات كامب “بساطة” أو “رأس الشيطان” المصنف عالميًا، الذي يمنحك تجربة فريدة بعيدًا عن جو الفنادق المعتاد.

في الكامب أو المخيم البدوي، سوف تعتمد على نفسك بشكل كامل، وستشعر كأنك في بيتك تمامًا، ويمتاز بالأمان التام وكذلك بأنه صديق للبيئة وموفر للطاقة.

شاطئ نويبع أجمل ما في المكان، حيث يمتاز بكونه رمليًا وليس صخريًا، والمياه صافية لدرجة تخطف الألباب، وكذلك يمتاز بأنه آمن جدًا للأطفال.

معالم السياحة فى نويبع

في نويبع كن على استعداد لملاقاة أجمل المناظر الطبيعية والغوص وسط لوحة مائية بديعة من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية العجيبة، فضلًا عن المعالم التاريخية العريقة.

أما عن أبرز معالم مدينة نويبع السياحية فهي :

1- مواقع الغطس في نويبع :

كما ذكرنا سر تميز مدينة نويبع والذي سيجعلها خلال السنوات القادمة وجهة سياحية عالمية، الحياة البحرية بها والتي تجمع أندر الشعاب المرجانية مع الأحياء المائية العجيبة.

تجمع نويبع بين مواقع الغطس العميقة والضحلة، وبالتالي فهي تمنح الفرص لك للاستمتاع برياضة الغوص سواءًا كنت غواصًا محترفًا أو مبتدئًا.

تحت الماء في نويبع الكثير من المنحدرات الرملية وحدائق الشعاب المرجانية والكهوف وفجوات الجدران المرجانية الصلبة والرقيقة والأسماك الملونة الخلابة.

ومن أبرز مواقع الغطس في نويبع، موقع تي ريف، ومنطقة أبولو، وموقع أم أم رايشر، وموقع بواكي، وغيرها من المواقع التي سترهق عينيك من الجمال صنع الخالق سبحانه وتعالى.

2- قلعة نويبع :

يطلق عليها أيضًا طابية نويبع، وتسمي تلك المنطقة الآن نويبع الترابين، القلعة تم بناؤها عام 1893 م، عن طريق السردارية المصرية وجعلتها مركزًا للشرطة.

وذلك لحفظ الأمن في تلك المنطقة، القلعة يحيط بها سورًا وبابًا كبيرًا، وداخل السور يوجد بئرًا من الماء، وتعتبر القلعة تحفة معمارية ومنها سوف تتمتع بأجمل المناظر الطبيعية.

3- قلعة صلاح الدين :

السياحة فى نويبع 1

تقع تلك القلعة العريقة على بعد حوالي 60 كم من مدينة نويبع، و8 كم من جنوب طابا، من الوهلة الأولي سوف تعي أهمية تلك القلعة التي بناها القائد العظيم صلاح الدين الأيويي.

حيث تلعب دور الحارس الأمين في درء الهجمات المعادية علي الشواطئ العربية، خاصة من أعلى برجها يمكنك رؤية حدود أربه دول عربية، هم مصر والسعودية والأردن وفلسطين.

قلعة صلاح الدين موجودة فوق جزيرة في وسط المياه، وتم بنائها عام 1170 م لحماية الحدود الشرقية لمصر وخليج العقبة.

4- قرية الصيادين :

هي قرية بدوية سياحية تقع على شاطئ البحر الأحمر، قام بإنشائها 3 دول هم مصر والأردن والعراق، وتم افتتاحها عام 1985 م، وتم الحفاظ علي شكلها وطرازها البسيط الذي بنيت عليه القرية.

حيث أن القرية مستمدة من الحياة البدوية والصحراوية المحيطة بها، فالأبنية بها عبارة عن دور واحد تماشًا مع النظام البدوي، ومصنوعة من جذوع الأشجار والطوب والحجارة.

والديكورات كذلك بدوية بشكل غاية في الأناقة والمفروشات جميعها يدوية الصنع، تم الاستعانة فيها بمهارات الصناعات اليدوية من القبائل السناوية.

القرية حاصلة على تصنيف 3 نجوم الفندقي، على الرغم من أن سعتها الفندقية لا تتجاوز 99 غرفة، إلا أنها تمتاز بالخدمات الفندقية المتميزة.

القرية تتيح لزائريها جلسات بدوية بسيطة على شاطئ البحر مباشرة، مع حفلات الشواء والرقص على إيقاع الأغاني البدوية مع المناظر الطبيعية الخلابة، فالقرية تقع بين الجبال والبحر.

كما يمكنك أخذ جولة بين القرية وجيرانها عن طريق ركوب الخيل أو موتسيكلات الرمل التي تلقى شعبية كبيرة بين الكثير من السياح الأجانب.

5- وادي الوشواشي

يعتبر من اشهر المعالم السياحية فى المدينة واجملها حيث يتميز بالطبيعة الخلابة للمكان ، تم اكتشاف هذا الوادي من قبل البدو ورغم طبيعة المكان الخلابة الا انه يغفل عنها الكثيرين ، يوجد عدة انشطة يمكنك ان تستمتع فى الوادي مثل تسلق جبال الفيروز والقفز فى بحيرة الوادي ذات المياه الخضراء الرائعة والتى اكتسبت لونها من احجار الجرانيت المتساقطة بفعل السيول والامطار .

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق