السياحة في سنغافورة جولة في بلد الخيال والانبهار ومدينة الأحلام

إن كنت ترغب في رؤية أشياء جديدة وصور خيالية لا تخطر على بالك في سفرك فلا تتردد في أن تكون السياحة في سنغافورة في برنامج هذا العام حتى تستمتع بكل لحظة تقضيها بها، ومع مفاجأة زيارة ماليزيا التي لا حدود بينها وبين سنغافورة بلد الخيال.

السياحة في سنغافورة

سنغافورة تقع في جنوب شرق القارة الأسيوية وهي من أهم المقاصد السياحية المشهورة على مستوى العالم والتي يقصدها ملايين السياح سنويًا، وتعتبر سنغافورة من أهم الدول التي تحافظ على الحياة الطبيعية بها سواء الحيوانية أو النباتية أو غيرها.

سنغافورة ربما لا تكون منتشرة على مستوى شعبي في السفر والسياحة، ولكن ما جعلها من أهم الوجهات السياحية في العالم هو انتشارها في نطاق المشاهير والأغنياء والأثرياء حول العالم، هذه المدينة الصغيرة لا تصدق أنه يزورها سنويًا عدد يتراوح ما بين 10 مليون و15 مليون زائر رغم أسعارها الخيالية في أكثر الأماكن.

مع العلم أن أهل مدينة سنغافورة لا يتجاوز 5 مليون نسمة، سنغافورة تعد خيالية في الصور والأماكن والاستمتاع كما أنها خيالية في الأسلوب الراقي التي تتعامل به مع السياح أو المحليين فهي تعد من أقل الدول في مستوى الجرائم؛ لذا فمن يقصدها سوف يشعر بالأمان والراحة والاسترخاء.

كما أنه يوجد بها معالم خيالية تجمع بين الآثار التاريخية والمباني الأثرية وبين الحداثة في التصميم والصورة العامة التي تعبر عن مدى تطور سنغافورة ومواكبتها للعصر وحداثته مع الاحتفاظ بتراثها وتاريخها.

أفضل وقت لزيارة سنغافورة ونصائح للاستفادة برحلتك

يتميز طقس سنغافورة بأنه حار ورطب طوال العام؛ لذا احرص على التخطيط لرحلتك وفقًا للجو الذي يسيطر على المدينة التي تقصدها، مع العلم أن أفضل وقت لزيارة سنغافورة يكون في شهر أغسطس وسبتمبر مرورًا بشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

بالنسبة لوسائل المواصلات فنحن ننصحك بالانتقال بواسطة الحافلات العامة؛ لأن السيارات الأجرة سوف تكون مكلفة جدًا لك، كما أنه يمكنك الانتقال بمترو الأنفاق الذي يربط المدينة بأكملها كدائرة متصلة، وتأكد أنه يوجد أكثر من محطة مترو بجوار كافة المعالم السياحية بسنغافورة.

درجة الحرارة هناك لا تقل عن 25 درجة مئوية ولا تزيد عن 35 درجة في أغلب شهور السنة.

نصائح هامة للاستفادة من رحلتك يجب عليك قراتها

لا بد وأنت تقرأ هذه الإرشادات بدقة حتى تصل إلى قمة الاستمتاع برحلتك إلى مدينة الخيال سنغافورة.

  • لا تحمل في حقيبتك جواكت أو معاطف أو ملابس صوفية بل احمل ملابس خفيفة قطنية؛ لأن الرطوبة هناك عالية جدًا طوال فصول السنة.
  • لا تقتصر على تناول نوع معين من الطعام؛ لأنك في بلد المليون ثقافة في الطعام، فهناك المطبخ الإسباني والإيطالي والمكسيكي وأيضًا المطبخ الصيني والهندي والياباني يجب أن تجرب كل الأطباق وتدخل مطاعم مختلفة مصممة على أحدث المطابخ العالمية.
  • لا تسافر إلى سنغافورة وتحجز غرفتك هناك قد لا تجد مكان شاغر، احرص على حجز غرفتك الفندقية قبل السفر.
  • قم بالتخطيط للأماكن والمعالم السياحية التي ترغب في زيارتها في سنغافورة قبل سفرك حتى تستمتع بكل دقيقة ولا تضيع الوقت في البحث عن الأماكن والتوجه لها وسوف نساعدك بأهم المعالم السياحية التي يجب ألا تفوتك في سنغافورة في نهاية المقالة.
  • قضاء الليل في سنغافورة يختلف عن أي مكان آخر لا تفوت هذا الأمر واستمتع بجمال سنغافورة في الليل مع الإضاءات الفاخرة والمطاعم المنيرة والنوادي والمتاجر التي لا تغلق.
  • الذهاب إلى سنغافورة لا يحتاج إلى تأشيرة حيث يمكنك فقط ملئ استمارة الدخول إلى سنغافورة في المطار وسوف تجعل لك الحق في الإقامة هناك لمدة شهر والمفاجأة أنها بدون رسوم.
  • سنغافورة بلد صغير من الممكن أن تزورها بأكملها في عشرة أيام ولكن يمكنك استكمال الشهر هناك بزيارة ماليزيا التي تعتبر قريبة بثلاثة أو أربعة ساعات من سنغافورة ولا توجد رسوم لدخولها ويمكن الذهاب إليها بسيارة أجرة أو قطار وتذهب إلى مدينة الأحلام الثانية ماليزيا.
  • يتحدث أهل سنغافورة أربعة لغات مختلفة ومنهم الإنجليزية وهذا يسهل عليك الأمر في التواصل.

أهم المعالم السياحية في سنغافورة

ومع مدينة الخيال سوف نعرض لكم بالصور أهم المعالم السياحية والأماكن التي لا بد وأن تزورها خلال رحلتك أو سياحتك في سنغافورة.

جزيرة سنتوزا

جزيرة الأحلام والتي لا يجب أن تغفل عنها عند زيارتك إلى سنغافورة، هذه الجزيرة التي تضم عدد كبير من الفنادق المصنفة عالميًا والمطاعم التي تقدم أشهى وأرقى الأطباق على الإطلاق.

كما أن الجزيرة تضم العديد من المنتجعات السياحية التي تضم أماكن ترفيهية وسياحية وسياحة علاجية، هذه الجزيرة لا يقل عدد زوارها سنويًا عن سبعة مليون زائر سواء من الأهالي المحليين أو الزائرين على مستوى العالم.

كما أنك في هذه الجزيرة سوف تزور ما لا يقل عن ستة أماكن مصنفة عالميًا منها ملاهي يونيفرسال ستوديوز، بالإضافة إلى أكواريوم سنغافورة وهو حوض أسماك كبير جدًا يحتوي على كافة أنواع وأشكال الأسماك.

كما يوجد متحف مدام توسا الذي يمكنك فيه محاكاة نجمك المفضل في أي مجال سواء في مجال الرياضة أو الفن أو غيرهم، ومتحف الخداع البصري ” تريك أي “، ومتنزه ” ميجا أدفنشتور ” المطل على البحر والذي يمكنك هناك تسلق الجبال والقفز من أماكن عالية جدًا وهاوية وفيه رياضات أخرى كثيرة.

ويوجد في جزيرة سنتوزا أيضًا حديقة ” أدفنشر كوف وتر بارك ” التي تقدم لك ملاهي مائية من أكثر الملاهي انتشارًا في العالم وبها سبعة ملاهي رئيسية كبيرة سوف تجعلك تعيش المتعة القصوى التي لا تتخيلها.

عجلة سنغافورة الدوارة

تشتهر سنغافورة عالميًا بامتلاكها بأكبر عجلة دوارة على الإطلاق حتى أنها تعلو عن عجلة لندن الدوارة حيث يبلغ ارتفاعها أكثر من 160 مترًا، توجد العجلة داخل سنتر مارينا ويمكنك من خلال الركوب بها مشاهدة كافة معالم سنغافورة.

بركوب عجلة سنغافورة الدوارة سوف تشاهدون السفن في عرض البحر ونهر سنغافورة كما يمكنكم تناول الوجبات العالمية في إحدى مطاعم ومقاهي عجلة سنغافورة الدوارة في السماء مع مشهد رائع من مشاهد مارينا سنتر.

لا بد وأن تزور الغابات المطيرة التي تغطي سماء المركز وتخوضوا تجربة رحلة الأحلام التي تعكس تطور سنغافورة وحداثتها في إمتاع السياح بأحدث الطرق وجذبهم بأفضل الطرق ليستمتعوا بكل منطقة وبقعة بها.

كما يوجد أيضًا فرصة لتجربة الطيران واستخدام أدوات الطائرة كاملة حتى وإن لم يكن لديك خبرة في قيادة الطائرة،

حديقة الحيوان

حديقة حيوانات سنغافورة من الأماكن التي يجب أن تزورها فهي تعكس قدامة سنغافورة؛ لأنه تم إنشائها في سبعينات القرن العشرين، وفيها يمكنكم ركوب الحافلة المكشوفة التي تمكنك من رؤية كل جزء من الحديقة ومشاهدته بسهولة والاستمتاع بالمناظر الرائعة الموجودة بها.

كما يمكنكم رؤية الحيوانات التي تتميز بطبيعة بيئتها المتجمدة في قسم المنطقة الباردة، بجانب التجول في السهول العشبية والتي بها حيوانات تتغذى على العشب مثل نظيرتها الموجودة في إفريقيا.

وزيارة الغابة المطيرة والدخول إلى حديقة الأطفال الخاصة أمر يجب أن تجربه ليتمتع أطفالك إن كنت تصحبهم معك، وركوب الخيل من الأشياء التي يمكنك القيام بها والتقاط الصور الفوتوغرافية مسموع بها مع الحيوانات لتكون ذكرى لك من حديقة حيوانات سنغافورة.

يوجد إمكانية السفاري الليلة لرؤية الحيوانات ليلًا وننصحكم بخوض هذه التجربة الممتعة وتناول الطعام في مطعم الحديقة وشراء الهدايا التذكارية التي أغلبها يعبر عن مجسمات للحيوانات.

حدائق الخليج

حدائق الخليج التي تنقسم إلى ثلاثة حدائق بداخلها تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ويمكنكم بداخلها زيارة البيت الزجاجي للنباتات والمعروفة باسم ” قبة الزهرة وغابة الغيوم ” بالإضافة إلى المشي على الجسر المعلق وبستان الأشجار الذي به أشجار يبلغ طولها 50 متر.

كما يوجد حديقة خاصة بالأطفال التي يمكنهم فيها رؤية البرامج التعليمية والعروض الفعالة المفيدة بجانب وجود الألعاب المائية، ويوجد أيضًا رياضات المشي وركوب الدراجة والركض والجلوس على شواطئ البحيرات.

زيارة متنزه جناح الشمس ورؤية البيئة الصحراوية، رؤية أكثر من 50 منحوتة أثرية نادرة، لا تنسوا أن تفعلوا ثلاثة أشياء وهم: تناول أشهى الأطباق العالمية والتقاط صور وشراء هدايا ألعاب وألبسة من الأسواق داخل حدائق الخليج.

حديقة السفاري الليلية

هذه الحديقة توجد قريبة من حديقة حيوانات سنغافورة حيث يمكنك الاستمتاع بزيارتهما في آن واحد تسهيلًا عليك أما إن كنت ترغب في زيارة كل مكان منهما على حدة؛ لتتمتع بكل التفاصيل في كل واحدة منهما فهذا أيضًا أمر مميز للغاية إن كانت زيارتك ليست قصيرة.

هذه الحديقة يمكنكم المشي على الأقدام فيها أو ركوب حافلة مكشوفة والتجوال بها في مسارات الحديقة التي تربطها ببعضها، مع العلم أن المشي على الأقدام سيمكنك من رؤية كل شيء عن قرب.

في هذه الحديقة يمكنكم رؤية الحياة الليلية للحيوانات البرية، والمشي على الجسر الخشبي المهزوز بجانب مشاهدة العروض النارية النادرة والمميزة، ودخول المسرح المكشوف الذي فيه يقدم بعض الحيوانات عروض مميزة للغاية.

هناك بعض الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض مثل النمر الأبيض وغيرها موجودة بالفعل داخل الحديقة ولكن يمكنك رؤيتها من خلال زيارة الحديقة في وقت النهار.

منتزه الطيور يورونغ

هذا المنتزه الذي يشغل مساحات شاسعة ويعتبر من المحميات البرية في سنغافورة يعتبر مقصد هام للسياح؛ لأنه يحتوي على مجموعة من الطيور النادرة والجارحة بمختلف أنواعها.

يمكنكم داخل هذا المتنزه زيارة مركز البحوث وتربية الطيور بجانب المشي في منطقة الطيور الجارحة كالنسور والصقور وغيرها، وزيارة بحيرة طائر الفلامينغو هذا الطائر جميل الهيئة والملون بأشكال رائعة.

يوجد أيضًا في هذا المتنزه إمكانية التجوال في الغابات الاستوائية المطيرة التي تحتوي على طيور جميلة الهيئة ومختلفة الألوان والأشكال وإطعامها بأنفسكم، كما يمكن اصطحاب الأطفال في هذا المتنزه خصوصًا حتى يتمتعوا بهذه الرحلة المميزة.

زيارة جنة الببغاء لا بد وأن تكون ضمن برنامج زيارة متنزه الطيور والتحدث إليها وتكرار حديثكم شيء ممتع لا تنسوا أن تقوموا به مع أطفالكم، مع العلم أن هذه الطيور والببغاء وغيرها من الموجودة داخل المتنزه هناك؛ فيه أنواع نادرة لم تروها من قبل وستتعرفون عليها حديثًا.

كما يوجد ساحل البطريق وقفص الشلال الاصطناعية الرائعة والمميزة، ولا تنسوا زيارة حديقة الألعاب المائية فهو أمر لا بد منه، كما يوجد عروض رائعة تقوم بها الببغاء بتدريب أنيق ونادر، مع العلم أن هذه الأماكن سوف تسعدكم كثيرًا التقطوا الصور حتى لا تنسوا هذه اللحظات.

أخيرًا يمكنكم تناول وجبة غداء من أشهى الأطباق داخل مطاعم المتنزه أمام أحد عروض الحيوانات المميزة لتنهوا يومكم بجمال ومتعة لم تراها من قبل، ولكن اسأل أولًا عن مواعيد العروض لتتوافق مع موعد جلوسكم.

الحديقة النباتية

تعد حديقة سنغافورة النباتية من إحدى مواقع التراث العالمي الذي انضمت إلى لائحة منظمة اليونسكو؛ لأن عمرها يزيد عن مائة وخمسين عامًا حيث تم إنشائها في القرن التاسع عشر.

وهذه الحديقة التي تحمل مساحات شاسعة خضراء تضم أكثر من عشر ألاف نوع من النباتات، مع العلم أن هذه الحديقة يوجد بها حديقة لنبات الأور كيدا بأنواعه لا بد لك أن تزورها فهي مقصد هام للسياح عند زيارة سنغافورة لا تفوتها.

مثلما يمكنك في حديقة سنغافورة النباتية التجوال في حديقة الأور كيدا فيمكنك أيضًا التجوال في حديقة الزنجبيل وزيارة الغابة المطيرة والاستمتاع باللعب والمرح في مساحات الحديقة الشاسعة والجلوس أمام البحيرات ورؤية البجع وهو يسبح.

يوجد أيضًا حديقة ” جاكوب ” المخصصة للأطفال والتي بها ألعاب كثيرة سواء مائية أو متاهات أو غيرها لتسلية الأطفال، هناك عرض موسيقى لأكبر الفرق العالمية في يوم العطلة الأسبوعية توجد في وسط البحيرة حاول ألا تفوتك.

وأنتم جالسون على أطراف البحيرة يمكنكم تناول وجبة خفيفة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة حولكم فلن تنسوا هذه المناظر أبدًا.

حديقة الميرليون

الميرليون بارك هذا المنتزه الذي يعبر عن ثقافة الشعب السنغافوري، والميرليون هذا حيوان له رأس أسد وجسم سمكة يحاكي تاريخ سنغافورة ويخرج من فمه الماء مثل الشلالات.

هذا المكان الرائع الذي به مناظر تجذبك وتسحرك لها لا بد وأن تزوره فهو مقصد مميز جدًا في سنغافورة ويعد مركز لاستقطاب السياحة السنغافورية، يمكنك التقاط الصور مع تمثال الميريلون بجانب الرصيف.

يمكنكم في هذا المكان ركوب الدراجات الهوائية والمشي أو الركض على طول البحر في مسارات مخصصة، كما يمكنكم القيام برحلة بحرية على القارب لرؤية معالم سنغافورة العظيمة والمميزة وتناول وجبات ومشروبات مميزة على القارب مع الاستمتاع بمناظر رائعة حولك في كل مكان على طول مياه الخليج.

كما يمكنكم ركوب الحافلة المكشوفة للتجوال بالمكان، وزيارة متحف الفن والعلوم الذي يوجد بجانب المكان والذي سوف يبهركم تصميمه العصري والفريد من نوعه.

حديقة فورت كانينج

حديقة فورت كانينج من أكبر وأهم المقاصد السياحية في سنغافورة وهي عبارة عن تلة مبنية على مساحة صغيرة يمكنك فيها القيام ببعض الأنشطة مثل التجوال في الحديقة ورؤية محتواها من النباتات والحيوانات بمختلف أنواعهم.

كما يمكنك زيارة حديقة التوابل المشهورة والتي تحتوي على نباتات نادرة وزيارة مركز القيادة البريطانية الذي يوجد تحت الأرض وتم استخدامه خلال الحرب العالمية الثانية للدفاع عن سنغافورة.

كما يوجد أيضًا منطقة المعارض والبوابات التاريخية التي يمكنكم زيارتها داخل المتنزه وأماكن أخرى والتقاط الصور وتناول أطباق المكان المميزة أمر لا بد منه.

متحف سنغافورة الوطني

هذا المتحف الذي يعد أقدم متحف في سنغافورة حيث يرجع إنشاؤه إلى النصف الأول من القرن التاسع عشر يقع بالقرب من حديقة فورت كانينج حيث يمكنك زيارته في نفس الوقت ونفس اليوم.

وهذا المتحف يمكنك فيه رؤية تاريخ سنغافورة في كل تفصيلة فيه، وسوف يكون هذا الأمر مهم رؤيته لتعرف مدى التطور الكبير الذي قامت به سنغافورة وما هو تاريخها وحضارتها ومدى سرعتها في التطور في الحداثة التي تحاكي بها الأماكن الأثرية الموجودة في العالم بل وتتفوق على بعضٍ منها.

يمكنك من خلال التجول في المتحف معرفة مقتنياته وإلى أي تاريخ ترجع وعن ماذا تعبر عن تاريخ سنغافورة؟ كما يمكنك التجول في 11 معرض بداخل المتحف ورؤية ذلك بنفسك، كما يوجد حديقة كبيرة تحيط بالمتحف يمكنكم التجوال بها.

كما أن هناك عروض رقمية تتحدث عن تاريخ سنغافورة وهذه تجربة رائعة لا تفوتها، يمكنكم تناول أشهى الأطباق في مطاعم المتحف، وزيارة بعض المعالم السياحية القريبة منه والتي تصلح للأفراد والعائلات على حدٍ سواء.

لا تنسى أن تقوم بهذه الأمور في سنغافورة

بعدما عرفت معالم مدينة السحر والجمال عن قرب وبعدما تجولت معنا من خلال الصور والشرح لمعرفة معالم ومقاصد السياح في سنغافورة والتي لا بد وأن تزورها وتلتقط الصور التذكارية بها؛ لتجسد هذه الرحلة الفريدة والممتعة، تعالى معنا وتعرف على الأشياء الأخرى الجديدة التي يمكنك القيام بها.

  • لا تنسى أن تأخذ جولة ساحرة في سماء سنغافورة بواسطة التليفريك المكيف والرخيص في ثمنه؛ لتشاهد معالمها بأكملها في جولة مميزة بين الجزيرة والجبل.

  • لا تفوت زيارة يونيفرسال ستوديوز في جزيرة سنتوزا معقل أفلام هوليوود والتي أنتجت أغلب الأفلام فيها، والتي تحتوي على فنادق ومطاعم فاخرة وأماكن أخرى رائعة لزيارتها.

  • لا تنسى التقاط صورة مع تمثال مريليون أو ما يُسمى بتمثال الأسد.
  • لا تفوت التزحلق في حديقة سنتوزا المائية سواء كنت كبير أو صغير فيوجد إلى كلًا منكم المخصصة له.
  • لا تنسى أن تشتري من شارع أورتشارد العالمي ( شارع البستان ) أرقى الماركات ويجب أن تزوره وتتسوق فيه وإن رغبت في أجمل أماكن للإقامة في سنغافورة فضعه من أهم أولوياتك.
  • لا تنسى أن تتسوق في مولات التسوق المرتبة وفقًا لميزانيتك منها: مركز ION ومول تاكاشيمايا ويعدان هذان المولان من أجمل المباني ذو التصميم العالمي.
  • إن كنت ترغب في قضاء ليلة من العمر فنحن نقدم لك ليلة في فندق مارينا باي ساندس ذو الثلاثة مباني والتي يعلوها سفينة الأحلام بين الغيوم وهي مسبح في الطابق 57 ” سكاي بارك “، فما هو شعورك في السباحة أعلى بين الغيوم بجانب التسوق وتناول المأكولات والتقاط الصور التذكارية.

  • إن كانت ميزانيتك محدودة في شراء الهدايا التذكارية فيمكنك زيارة الحي الصيني والتسوق فيه وزيارة معبد ” صن بوذا الأثري” هناك والذي يتميز بأنه مبني عملاق فريد ورؤية الثقافة الصينية وتناول الطعام الصيني الشهي أمر لا تفوته.
  • يمكنك زيارة المعبد الهندي أيضًا في سنغافورة مدينة الأحلام لترى الثقافة الهندية في كل مكان فيه.
  • ولن تستثني سنغافورة شيء أو عقيدة، فهناك جامع أيضًا في سنغافورة وهو جامع السلطان الموجود في منطقة ” كامبونج جلام ” وهذه المنطقة قاطنيها مسلمين وبها ثقافات عربية إسلامية مختلفة وآثار وبصمات واضحة لهم، فهي مقصد محبب لهم بالإضافة إلى شارع العرب القريب منها.
  • فندق الملوك داخل مدينة الأحلام الذي لا يقدر على الحجز فيه سوى أثرياء العالم وهو فندق رافلز، ولكن يوجد نصيب لمن لا تسمح ميزانيته بذلك من خلال زيارته فقط والتقاط الصور وتناول إحدى الأطباق الملكية مع أشهى المأكولات والمشروبات.

  • لا تنسى زيارة محمية ماك ريتشي الطبيعية؛ لتشعر بالهدوء والراحة والاسترخاء بعد أيام الانبهار التي تجولتها داخل مدينة الأحلام سنغافورة.
  • ويوجد متحف الحضارات الأسيوية والحدائق الصينية واليابانية لمن يعشق تفاصيل هذه الحضارات والثقافات.

اقرأ أيضًا: أماكن سياحية في قطر

اعلم أن هذه الدولة والمدينة السياحية العظيمة والرائعة هي مقصد كافة السياح سواء داخل قارة أسيا أو خارجها، والقوانين فيها الخاصة بالتشييد والبناء والنظافة واتباع الأسلوب الراقي من أحد أسباب نجاحها.

فلك أن تتخيل أن مضغ العلكة ( اللبان ) في الشوارع العامة يُعاقب عليه القانون! واعلم أيضًا أن هذه المدينة الصغيرة يعتمد أكثر من نصف دخلها القومي على السياحة والتجارة فهي بالفعل تستحق فهي من جعلت المال أساس السعادة وكسرت القاعدة بسحرها.

اكتب تعليق