Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

معالم السياحة في جنوب إفريقيا جنة القارة السمراء ومغامرة جديدة لا تنسى

تنعم جنوب إفريقيا بمجموعة كبيرة من المزارات السياحية والمناطق الطبيعية الساحرة التي تجعلها على رأس الأماكن الأكثر جذبًا للسياح من كل بقاع الأرض، لذا أطلق عليها جنة القارة السمراء لما تمتاز به من معالم وشواطئ وحدائق ومعارض فنية، لذا دعونا نتحدث في جولتنا اليوم عن السياحة في جنوب إفريقيا وأهم وجهاتها السياحية بها.

معالم السياحة في جنوب إفريقيا

إليكم أجمل وأشهر أماكن  السياحة في إفريقيا التي تجلب آلاف الزوار سنويًا في عروس إفريقيا فيما يلي: –

جولد ريف

أحد معالم السياحة في جنوب إفريقيا وتعد من أروع أماكن التنزه في مدينة جوهانسبرج حيث تحتل مكانة سياحية كبيرة، لأنها تحتوي على عدة مناظر طبيعية ولا أروع إلى جانب مجموعة من المقاهي والمطاعم الشهيرة أكلاتها الشهية، كما أنها مهمة اقتصاديًا أيضًا كونها أحد مصادر استخراج الذهب لذا سُميت بمدينة الذهب.

السياحة في جنوب إفريقيا

منتزه جولد ريف هو بمثابة متحف صغير يبين للزوار الظروف والعواقب التي يتم فيها الحصول على الذهب، وكذلك طريقة استخراجه من المناجم، كما يحتوي المنتزه على مدينة الملاهي الخاصة بالأطفال وتتيح لهم العديد من الألعاب الشيقة التي حازت على رضاهم، وبذلك يجمع جولد ريف بين عوامل الترفيه والسياحة في آن واحد.

حديقة كروجر

كروغر هي الحديقة الوطنية في جنوب إفريقيا وتعتبر من أشهر مزارات السياحة في جنوب إفريقيا لما تتميز من مناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى عدد هائل من الحيوانات الأليفة كما أنها تساهم في الحفاظ على الحياة البرية وحمايتها وإنقاذ الحيوانات النادرة من الإنقراض، وتبلغ مساحة كروغر حوالي 20000 كم.

السياحة في جنوب إفريقيا

تُعدّ حديقة كروجر واحدة من أبرز المحميات الطبيعية في عموم إفريقيا وهي الأكبر من حيث المساحة وعدد الزوار، حيث تشهد إقبالًا كبيرًا على مدار العام كونها منطقة مناسبة للجولات البرية ورحلات السفاري إلى جانب الاستمتاع بمشاهدة العديد من أنواع الحيوانات عن قرب، أمّا من ناحية الخدمات فهي تقدم جميع الخدمات لراحة السياحة حيث توفر المسكن المريح إلى جانب الطعام الجيد أيضًا.

حدائق كريستسنبوش

تحتل كريستسنبوش موقعا خلابًا كونها تقع على سفح إحدى الجبل، وتعتبر من أهم عوامل جذب السياح بالآلاف من أماكن عديدة داخل وخارج جنوب إفريقيا لتألقها اللافت للانتباه باللون الأخضر المريح للأعصاب خاصًة أنها تجمع أنواع مختلفة ونادرة من النباتات المُزهرة، إلى جانب مجموعة من الأشجار النادرة ومساحات خضراء واسعة لذا فهي مكان مناسب جدًا للاسترخاء والتأمل.

السياحة في جنوب إفريقيا

تُعدّ حدائق كريستسنبوش من أفضل حدائق جنوب إفريقيا السبعة، وهي من أكثر المناطق المتميزة لالتقاط الصور التذكارية برفقة الأزهار البديعة والنباتات الجميلة.

جبل تيبل

واحد من أهم وجهات السياحة في جنوب إفريقيا حيث يتوافد لزيارته آلاف السياح للاستمتاع المناظر الطبيعية الأخاذة من أعلى نقطة، يَجدُر بالذكر أن جبل تبيل يقع في مدينة كيب تاون إحدى المدن السياحية المشرفة لهذه البلد.

السياحة في جنوب إفريقيا

يحظى هذا الجبل بمكانة كبيرة في قلوب الزوار حيث يعتبرون من أجمل الأماكن الشيقة في مدينة كيب تاون، لأنه يظهر على ارتفاع عال ويمتاز بقمته المسطحة التي تتيح للوافدين بالصعود والتقاط أروع الصور التذكارية، كما يُعدّ من عجائب الدنيا السبع بسبب ارتفاعه الهائل الذي يبلغ أكثر من 1.0846 متر.

حديقة كيب بوينت

تقع هي الأخرى في مدينة كيب تاون وتعتبر من أكثر مقاصد السياحة في جنوب إفريقيا ، بفضل ما تتميز به من أراضي جبلية وتضم العديد من أنواع النباتات لكنها تفتح أبوابها للسياح والمحليين يوميًا من السادسة صباحًا إلى السادسة مساءً، كما أنها تمتاز بشواطئها ووديانها الساحرة إلى جانب الخلجان والتلال المميزة.

السياحة في جنوب إفريقيا

تلقى كيب بوينت إعجاب وتوافد الكثير من السياح للاستمتاع بمشاهدة النباتات التي يبلغ عددها 1016 نوع إلى جانب الأزهار ذات الألوان الزاهية والعديد من الطيور النادرة والحيوانات الأليفة، ما يُمكنكم من القيام برحلات برية دون قلق والتقاط الصور التذكارية وسط هذه التجمعية المميزة.

حديقة والتر سيسولو

تقع في موقع حيوي في شارع مالكولم قريب من شلالات وييتبورتيجى البديعة، وتمتد مساحتها الشاسعة إلى ما يفوق 750 فدان، بالإضافة إلى ضمها ما يُزيد عن ستمائة نوع من النباتات الطبيعية ومساحات خضراء مُريحة للنظر.

السياحة في جنوب إفريقيا

كهف كونجو congo

تضم جنوب أفريقيا عدد من الكهوف المتميزة والتي تتكون من عدة ممرات صغيرة تملؤها الأشكال المنحوتة على الجدران الصخرية، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الصخور المنحدرة بشدة، كما يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الأشكال الجميلة التي تتألف من الحجر الجيري.

السياحة في جنوب إفريقيا

شواطئ ديربان

يعد مزار سياحي عام عند السياحة في جنوب إفريقيا، كونها تجمع بين المناظر الطبيعية الساحرة وتوفر العديد من الأنشطة التي تجلب السياح، فضلاً عن تقديم كافة الخدمات والمرافق التي تتيح لكم قضاء وقت من الاسترخاء والاستجمام بفضل الاستلقاء على الرمال الناعمة التي تتسم بها شواطئ ديربان مع أشعة الشمس، كما يحتل مكانا حيويًا بين شاطئ الآلبان وخليج بلنتي.

السياحة في جنوب إفريقيا

حديقة كوازولو ناتال

تُعرفكم هذه الحديقة على جميع تفاصيل الحياة البرية المثيرة وما بها من غرائب وعجائب كونها تحتوي على عدد كبير من الحيوانات الأليفة، لذلك السبب نجحت في استقطاب آلاف الزوار بفضل طقيها الاستوائي ومناظرها الطبيعية، ما جعلها مكان رائع للقيام برحلات السفاري والانطلاق بحرية وسط الحيوانات دون خوف.

منتجع شاكلاند Shakaland

إحدى المنتجعات الترفيهية المتكاملة نظرًا لأنه يؤمن أماكن آمنة للسكن إلى جانب تقديم كافة الخدمات التي تتيح للسياح التمتع بالرفاهية، فضلًا عن تنظيم المنتجع للعديد من الأنشطة المسلية للزوار بجانب حفلات الغناء والرقص.

السياحة في جنوب إفريقيا

حديقة الجاردن روت

تمتد من الساحل الجنوبي إلى خليج موسيل وتمتاز بمناظرها الخلابة والمساحات الخضراء التي تغطيها بالكامل، وتعتبر مكان جيد للاسترخاء والهدوء بعيدًا ازدحام المدينة كما تضم عدد من البحيرات الجميلة.

جزيرة روبن

عند التواجد هذا المكان ستتعرفون على تاريخ المدينة من خلال زيارة أروع المتاحف التي تحتوي على مجموعة من القطع الأثرية، كما يوجد هناك أجمل فصائل البطاريق بوسعكم التقاط الصور التذكارية بصحبتهم.

نهر بليت كانيون

وجهة سياحية مهمة للغاية حيث يحاط الأشجار التي ترجع للغابات الاستوائية إلى جانب والمناظر الطبيعية الخلابة، ويعتبر من أكبر الأنهار في العالم بإمكانكم الاستمتاع فيه بالرحلات البحرية الشيقة.

تضم جنوب إفريقيا أيضا بعض المقاصد السياحية التي تشهد إقبالًا كبيرًا من السياح مثل ألفرد، ترفرونت، فيكتوريا، حيث تزينهم المناظر الطبيعية البديعة والمطاعم التي تقدم ألذ الأطعمة المحلية والغربية والمقاهي على أعلى مستوى، بالإضافة إلى التجول بين الأسواق والمتاجر إلى جانب الاستمتاع بالمعارض الفنية التي تروق للسياح.

في نهاية هذه الجولة الممتعة بإمكانك اصطحاب عائلتك للقيام بمغامرة مليئة بالشغف والإثارة، ومشاهدة وجهات السياحة في إفريقيا والتجول في حدائقها الخلابة، والتقاط الصور وسط الحيوانات الأليفة والنباتات النادرة.

قد يهمك أيضًا: جولة شاملة بين أبرز المعالم السياحية في إسطنبول مدينة الجمال الساحرة

أو أفضل جزر العالم لقضاء الصيف والإجازة بالترتيب من حيث التصنيف العالمي وتجربة الأشخاص

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق