Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة فى شرم الشيخ دليل شامل لاهم المزارات السياحية

السياحة فى شرم الشيخ متعة لا تنضب، شرم الشيخ علامة فارقة على خارطة السياحة المصرية والعالمية، لو كنت تفكر جديًا في السفر إلى شرم الشيخ فاعلم أن بين يديك باقة من الخيارات لقضاء أمتع الأوقات من اقامة فاخرة في أفضل المنتجعات والفنادق العالمية، إلى الاستمتاع بالطبيعة الخلابة على أجمل الشواطئ ذات المياه الفيروزية الزاخرة بالحياة البحرية العجيبة، التي جعلت شرم الشيخ تتمتع بأشهر مراكز الغوص العالمية.

كما يمكن ممارسة بها العديد من الأنشطة الترفيهية أبرزها التسوق ورحلات السفاري وسط الطبيعة الصحراوية البكر والعروض والحفلات، وغيرها الكثير والكثير، شرم الشيخ مدينة سياحية من طراز فريد، صممت لتكون أيقونة في كل تفاصيلها، نعدك حينما تذهب إلى شرم الشيخ ستعاود الكرة كثيرًا، فكل ما يحيط بك من جمال سيأسرك لأعوام.

السياحة فى شرم الشيخ 2

السياحة فى شرم الشيخ

مدينة شرم الشيخ هي مدينة ساحلية تقع على البحر الأحمر في موقع متميز عند ملتقى خليجي العقبة والسويس، حيث تربط بين قارتي آسيا وأفريقيا.

تعرف أيضًا بمدينة السلام، مساحة شرم الشيخ الإجمالية تبلغ حوالي 480 كم، وتقع بشكل دقيق على رأس مثلث شبه جزيرة سيناء، وموقعها هذا جعلها تمتاز ببيئة طبيعية ومناخية متميزة.

شرم الشيخ تعتبر أكبر مدن محافظة جنوب سيناء، وتتمتع بمقومات سياحية هائلة متمثلة في أكثر من 200 منتجع وفندق ومراكز للتسوق ومطاعم وكافيهات ومراكز غوص عالمية، ومطار دولي.

كل ذلك جنبًا إلى جنب مع جمال الطبيعة والتنوع الجغرافي الهائل الذي حبى بها الله سبحانه وتعالى مدينة شرم الشيخ، من شواطئ متلئلئة وما تخبئه من حياة بحرية عجيبة، وجبال وصحاري ومحميات طبيعية.

أفضل الأوقات لزيارة شرم الشيخ ، في الفترة من شهر أكتوبر حتى مايو، السفر إلى شرم الشيخ من القاهرة يتم إما جوًا عن طريق رحلات الطيران إلى مطار شرم الشيخ الدولي في رحلة تستغرق ساعة.

أو برًا من القاهرة إلى شرم الشيخ تقدر المسافة بحوالي 540 كم وستستغرق الرحلة حوالي 6 ساعات بالسيارة الخاصة أو باصات شركة شرق الدلتا.

يمكن استقلال اتوبيس شرق الدلتا من منطقة ماني في وسط البلد، أو عند انتقال الأتوبيس إلى محطته الثانية من بمنطقة غرناطة بمصر الجديدة.

أما التنقل داخل شرم الشيخ يكون عبر عدة خيارات، منها التاكسي (سيارات الأجرة ) أو السيارات المؤجرة أو الحافلات.

السياحة فى شرم الشيخ 2

معالم السياحة فى شرم الشيخ

1- خليج نعمة :

أو كما يطلق عليه شانزليزيه شرم الشيخ، ومن مناطق السياحة فى شرم الشيخ الشهيرة، خليج نعمة منطقة سياحية متكاملة المرافق.

تتمتع بوجود الكثير من الفنادق والمنتجعات والأسواق والمطاعم والنوادي الليلية، عندما تسير ليلًا في منطقة خليج نعمة ستشعر وكأنك في إحدى المدن الأوروبية الساحرة.

خليج نعمة منطقة تمنح السائح كل ما يطمح فيه، وخاصة الليالي الصاخبة المليئة بالمرح فهناك الممشي الذي تترامى على جوانبه المقاهي والمطاعم والمتاجر.

وكذلك النوادي الليلية التي تقدم أجمل العروض الترفيهية، كما يوجد المقاهي المطلة على البحر والتي تعتمد في إضاءتها على المشاعل لإضفاء جوًا من الرومانسية.

يمكنك السهر حتى الصباح في خليج نعمة والتمتع برؤية شروق الشمس الذي سيحفر في ذاكرتك، وننوه على أن مدينة شرم الشيخ توفر اتوبيسات مجانية لنقل السياح من إلى خليج نعمة بمعدل 4 مرات يوميًا.

2- مجمع ألف ليلة وليلة :

من أشهر معالم السياحة فى شرم الشيخ وهو عبارة عن مجمع تجاري مغلق، يحتوي على الكثير من المتاجر والمطاعم والمقاهي، ويمكنك من خلاله شراء أجمل الهدايا التذكارية.

هذا المتنزه الرائع يعتبر من أشهر الأماكن السياحية في شرم الشيخ، يتمتع فيه السائح بأوقات ترفيهية رائعة.

المجمع فيه قاعة سينما وقاعة علي بابا الشهيرة التي يقام فيها الكثير من الحفلات وعروض الصوت والضوء وعرض الخيل وغيرها من الفاعليات الممتعة.

3- السوق القديم :

لابد أن يأتي على رأس قائمة اماكن السياحة فى شرم الشيخ الرائجة، في حال أقمت في شرم الشيخ أكثر من 4 أيام ستحتاج بالتأكيد إلى الذهاب إلى السوق التجاري القديم في شرم الشيخ، حيث ستجد فيه كل ما يلزمك من بضاع أساسية.

وتشمل الخضروات والفاكهة والأسماك وكروت الشحن إلخ، هذا السوق يشبه إلى حد كبير الأسواق الموجودة في محافظة القاهرة.

ويشتمل السوق بالإضافة إلى المتاجر التي من خلالها يمكنك الحصول على أجمل الهدايا التذكارية، يحتوي كذلك على الكثير من المقاهي.

وكذلك توجد المطاعم ذات الشهرة الواسعة، أبرزها مطعم فارس للأسماك، ومطعم صفصفة للأسماك والمأكولات البحرية، ومطعم المصريين الخاص بالأكلات المصرية الشهيرة.

4- المحميات الطبيعية في شرم الشيخ :

كما ذكرنا سر تميز مدينة شرم الشيخ طبيعتها الساحرة، ولذلك بها الكثير من المواقع الطبيعية التي أعلن عنها كمحميات طبيعية لما تزخر به من أحياء مائية ونباتية نادرة.

أبرز المحميات الطبيعية في شرم الشيخ :

1- محمية رأس محمد :

أعلنت عن تلك المنطقة كمحمية طبيعية عام 1983م كأول محمية طبيعية في مصر، وتقع جنوب شبه جزيرة سيناء على بعد حوالي 12 كم عن مدينة شرم الشيخ.

من أجمل البقاع الطبيعية في العالم على حسب تصنيف بعض المجلات الطبيعية، تحتوي على أجمل الشعاب المرجانية وكائنات بحرية تعود إلى ملايين السنين.

هناك الكثير من البرامج السياحية التي تنظم من مكاتب السياحة في شرم الشيخ، عبارة عن رحلات باليخوت للذهاب غلى محمية رأس محمد.

2- محمية أبو جالوم :

تقع تلك المحمية الخلابة في منطقة تسمي وادي الرساسة على الطريق بين شرم الشيخ و طابا، وقد أعلنت كمحمية طبيعية عام 1992 م.

تتمتع المنطقة الطبيعية في محمية أبو جالوم بأنها نظام بيئي متكامل، عن طريق الجمع بين البيئة الصحراوية والجبلية والوديان التي تتخللها.

وكذلك الحياة البرية الرائعة المتمثلة في أجمل الحيوانات البرية، كالثعالب والغزلان والكثير من الزواحف والبيئة البحرية الغنية بالشعاب المرجانية والأسماك النادرة.

3- محمية نبق :

أعلن عنها كمحمية طبيعية عام 1992 م، وتقع في المنطقة بين مدينتي شرم الشيخ و دهب ووادي أم عدوي بجنوب سيناء، حيث تبعد المحمية حوالي 35 كم عن شمال شرم الشيخ.

وتعتبر من أجمل المناطق التي يمكن ممارسة الغوص بها لما تتمتع به المنطقة من بيئة بحرية خلابة، الأمر الذي جعل المنطقة في شرم الشيخ بمثابة جنة الغواصين.

السياحة فى شرم الشيخ 1

المطاعم في شرم الشيخ

1- مطعم فارس للأسماك :

من أشهر مطاعم الأسماك والمأكولات البحرية في شرم الشيخ، ويوجد به فرعين الأول في السوق القديم والثاني في الماركاتو.

الطعام متميز جدًا في المطعم والخدمة رائعة، ولكن لابد من التنويه على أن الأسعار في المطعم مرتفعة نسبيًا.

2- مطعم المصريين للمشويات ElMasrien Grill :

من أشهر مطاعم شرم الشيخ، يقدم تشكيلة رائعة من المشاوي والطواجن والأطباق المصرية الأصيلة بنكهة متميزة بالإضافة إلى الخدمة الرائعة.

المطعم يوجد له فرعين، الفرع الأول في السوق القديم والفرع الثاني عنوانه خليج نبق, شرم الشيخ داخل سنتر الياسمين – الدور الارضى.

3- مطعم ابو السيد :

لو كنت من عشاق الأكل المصري والشرقي من طواجن ومشاوي بالطبع لن تجد أفضل من منيو مطعم ابو السيد في مدينة شرم الشيخ.

عنوان المطعم شارع المارينا خليج نعمة شرم الشيخ، بالتحديد أعلى هارد روك.

4- مطاعم خليج نعمة :

هناك الكثير من المطاعم المتميزة الموجودة في منطقة خليج نعمة السياحية، أبرزها مطعم و خيمة مرحبا للاسماك و المشويات بفندق هيلتون الفيروز.

وكذلك مطعم سيدي وديع المغربي، ومطعم الفيروز اللبناني، ومطعم بيكنق الصيني، ومطعم موجو للأطباق العالمية، فضلًا عن فروع مطاعم المأكولات السريعة العالمية مثل كنتاكي وماك وهارديز وغيرها.

الأنشطة الترفيهية في شرم الشيخ

هناك الكثير من الفاعليات الترفيهية التي يمكن القيام بها في مدينة شرم الشيخ الخلابة، فلو كنت بصحبة عائلتك وتريد الاستمتاع بأجواء ترفيهية مثيرة لابد من الذهاب إلى أكوا بارك شرم الشيخ، أو كليو بارك في خليج نعمة.

أما لو كنت من هواة التسوق فلن تجد أفضل من جنينة سيتي في خليج نعمة والذي يعتبر اكبر مركز تسوق وترفيه في شرم الشيخ.

كما يمكنك الذهاب إلى مول الميركاتو، الذي يحتوي على أكثر من 450 محل ومطعم، الواقع في منطقة الهضبة بالقرب من مجمع ألف ليلة وليلة الشهير.

وهناك الكثير من الرحلات الترفيهية الرائعة كالقارب الزجاجي، التي تخول لك رؤية الشعاب المرجانية وقاع البحر عن ركوب غواصة تحت البحر في رحلة تستغرق الساعة.

وهناك رحلات السفاري والعشاء البدوي وهو نشاط تقدمه معظم الفنادق، من خلالها يمكنك تجربة الحياة البدوية في وسط البيئة الصحراوية في جلسة بدوية ليلية رائعة.

كما يمكنك الاستمتاع مع أطفالك بعروض الدلافين الموجودة في خليج النبق، حيث يوجد عرضين كل يوم وتستحوذ على اهتمام الكثير من الأجانب والعرب.

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق