Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة فى العين السخنة اختيارك الاول لقضاء اجازة الصيف

السياحة فى العين السخنة متعة وسط الطبيعة الساحرة، في العين السخنة سوف تلاقي كافة أنواع السياحة، سواء الترفيهية والشاطئية أو السياحة الحضارية وكذلك السياحة العلاجية، مدينة العين السخنة تشتهر بعطلات اليوم الواحد.

وذلك لقربها من العاصمة المصرية القاهرة، فلا تستغرق الرحلة بالسيارة سوى ساعة ونصف، لتكون داخل حلم جميل لا تريد أن تصحو منه أبدًا، العين السخنة واحدة من أهم المنتجعات السياحية على البحر الأحمر، تمتاز بالشواطئ الفيروزية والأماكن الترفيهية والليالي الصاخبة، فضلًا عن شهرتها بالعيون الكبريتية التي تستخدم في الكثير من العلاجات، وهي سبب إطلاق على المدينة إسم “العين السخنة”.

السياحة فى العين السخنة 1

السياحة فى العين السخنة

  • العين السخنة هي مدينة الكل في واحد، لما تتمتع به من طبيعة خلابة وجو رائع طوال العام، تقع العين السخنة على خليج السويس وهي تابعة لمحافظة السويس.
  • وتعتبر أقرب منتجعات البحر الأحمر للقاهرة، لذلك يرتادها الكثير من سكان القاهرة، وكذلك تلاقى شعبية كبيرة على مستوى السياحة العربية والأجنبية.
  • هناك الكثير من الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها في العين السخنة، أبرزها الرحلات البحرية بالقوارب سواءًا للسباحة أو الغوص أو الصيد.
  • وهناك السياحة العلاجية بالرمال أو العيون الكبريتية، للاستشفاء من الكثير من الأمراض دون أى أعراض جانبية وخاصة الأمراض الجلدية.
  • كما يوجد بالمدينة الكثير من المنتجعات الفاخرة، أبرزها منتجع “بورتو السخنة” الذي يعتبر منتجعًا كاملًا يضم كافة وسائل الترفيه.
  • حيث يحتوي على الفنادق والملاهي والسينمات والمطاعم والكافتيريات السياحية، فضلًا عن التلفريك الذي يمنحك إطلالة رائعة على المدينة من أعلى.

السياحة فى العين السخنة 2

معالم السياحة فى العين السخنة

العين السخنة زاخرة بالمناطق الطبيعية الخلابة من صحاري وجبال ومحميات، وكذلك معالم وأماكن تاريخية للسياحة الدينية، فضلًا عن السياحة العلاجية، والترفيهية.

ومن أبرز اماكن الجذب السياحي في العين السخنة :

1- الشواطئ الرملية :

لا يوجد أروع من شواطئ العين السخنة لهواة الأنشطة المائية من رحلات بحرية وسباحة وغوص وصيد وركوب القوارب الشراعية والتزلج على المياه وغيرها.

شاطئ المدينة يمتد على طول مائة كم، ويمتاز برماله الذهبية ومياهه الفيروزية، والجلوس عليه متعة لمشاهدة أجمل غروب للشمس وشروقها.

ومن أجمل شواطئ العين السخنة “شاطئ الأدبية” أحد أشهر شواطئ المدينة، رسوم دخوله معقوله ويمكن الإستمتاع به في هدوء بعيدًا عن صخب الفنادق والمنتجعات.

هناك “شاطئ الزعفرانة” يقع على طول طريق العين السخنة بالقرب من بعض الفنادق الراقية، وأجمل ما يميز شواطئ المدينة الجلسات الرومانسية على ضوء المصابيح.

2- العيون الكبريتية :

العيون الكبريتية الموجودة في مدينة العين السخنة جعلتها كمحمية طبيعية علاجية على مستوي عالمي، يأتي لها السياح للإستشفاء.

العيون الكبريتية هي عبارة عن حفر عميقة تنفجر منها مياه خضراء تشكل دوائر وتصب في بحيرة صغيرة، أو تشكل شلالات على إرتفاعات صغيرة.

حيث تساعد في علاج الكثير من الأمراض الجلدية كالصدفية وأمراض الدورة الدموية والروماتيزم والنقرس والتهاب المفاصل وغيرها.

ويوجد ينبوعان يعتبران من أشهر ينابيعها الحارة، الأول يقع جنوب خليج السويس، تحت جبل عتاقة، والثاني في فندق العين السخنة أقدم فنادقها.

3- جبل الجلالة :

الأنشطة السياحية وسط الطبيعة الصحراوية من أهم الفاعليات في مدينة العين السخنة، وأبرزها زيارة منطقة جبل الجلالة.

يقع جبل الجلالة جنوب العين السخنة ويبلغ ارتفاعه حوالي 1200 مترًا، ويحتل قيمة تاريخية عظيمة حيث يعتقد أنه الجبل الذي مر منه النبي موسي هو وقومه هربًا من فرعون.

ويقع بالقرب منه جبل ذو أهمية دينية أيضًا هو “جبل التقى” الواقع بالقرب من “وادي الشوبية” و “وادي هوغولاند”.

4- محمية الأشجار المتحجرة :

تقع شمال منطقة القطامية على طريق العين السخنة، حيث تبعد عن منطقة المعادي في القاهرة حوالي 18كم.

تبلغ مساحة المحمية الإجمالية حوالي 7كم2، وتعتبر أثرًا جيولوجيًا هامًا جدًا، حيث يرجع تاريخها لأكثر من 60 مليون سنة.

يطلق عليها كذلك الغابة المتحجرة أو جبل الخشب، وهي عبارة عن هضبة بها بعض التلال، عليها بعض الجذور والسيقان العملاقة المتحجرة.

5- منتجع بورتو السخنة :

افخم وأرقي المنتجعات في مدينة العين السخنة، ستتعرف عليه بمجرد وصولك للمدينة لتميزه، المنتجع يمتد على مساحة 5 مليون متر2.

ويرتفع لحوالي 279 مترًا في حضن الجبل، وهو الامر الذي يخول لك رؤية المدينة كاملة منه، يوفر المنتجع لزواره كافة سبل الراحة والترفيه.

الأمر الذي جعله الوجهة الأمثل للسياح العرب والأجانب والمصريين كذلك، وأبرز الفاعليات الحفلات الموسيقية والفنية لأشهر الفنانين العرب والأجانب.

وكذلك البطولات الرياضية العالمية لما يحتويه المنتجع من ملاعب جولف والملاعب الأخرى، وكذلك يعشق رواد المنتجع ركوب التلفريك.

كما يمتاز المنتجع بوجود عدداً كبيرًا من المطاعم السياحية، والملاهي الترفيهية للأطفال والشباب، والمحلات التجارية والسينمات.

السياحة فى العين السخنة

6- خليج الأدبية :

من أبرز أماكن السياحة فى العين السخنة حيث يمتاز بمناظره الطبيعية الخلابة وموقعه الاستراتيجي، فيه يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية.

أبرزها الرحلات البحرية بالقارب والاستمتاع بمشاهدة الطيور المحلقة فوق المياه الصافية، ومشاهدة حطام السفن القديمة.

7- ميناء السويس :

يعتبر من أبرز الأماكن السياحية التي يعشق زيارتها رواد مدينة العين السخنة، يبعد الميناء عن المدينة حوالي 40 كم.

الميناء يعشقه السياح العرب والأجانب، وينقسم إلى 3 موانئ رئيسية، ميناء “إبراهيم” ،والميناء الجديد ،وميناء “توفيق”.

في الميناء يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية مع الناقلات والسفن البحرية الكبيرة، كما يوجد بالقرب منه جبل “سيناء” ذو الأهمية التاريخية والدينية الكبيرة.

ولا تنسي المرور على السوق التجاري القريب من الميناء، الذي يمكنك منه شراء أجمل الهدايا التذكارية.

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق