Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كل ما يهمك معرفته عن حجز الخطوط التركية الجوية

الخطوط التركية الجوية هي شركة وطنية تم إنشائها عام 1993، مقرها الرئيسي يقع في إسطنبول أما مركز عملياتها هو مطار أتاتورك الدولي، حجز الخطوط التركية يشمل ما يزيد عن 291 وجهة محلية ودولية في معظم القارات أوروبا، أفريقيا، آسيا، الأمريكيتين، كما أنها عضو مشارك في شبكة تحالف ستار العالمي، وقد حصلت على جائزة أفضل شركة طيران خلال 2013 و2012 و2011 و2017.

حجز الخطوط التركية الجوية

هناك العديد من المواقع التي توفر أفضل العروض بأسعار مخفضة عند حجز الخطوط التركية من خلال الإنترنت، ولحجز أسرع وأيسر فأنت بحاجة إلى منفذ حجز يوفر ثقة تامة وراحة كاملة ومعرفة كافة التفاصيل عن العروض المقدمة ومساراتها وأدوات الترفيه على متن الطائرة، والأمتعة التي يسمح بها وتاريخ السفر وما إلى ذلك.

أسطول طائرات شركة الخطوط الجوية التركية

تمتلك الشركة أسطول ضخم من أحدث الطائرات حيث تضم 333 طائرة من طراز 30 ،33 B777-300، 20 A330-200، A340-300، 1 B737-700، 111 B737-800، A330-200F وغيرهم، والجدير بالذكر أن الشركة تعمل بكل جهد على توفير مقومات الراحة والأمان لعملائها على متن الطائرة في المقام الأول.

رحلات الخطوط الجوية التركية

كما ذكرنا في البداية أن حجز الخطوط التركية يشمل 291 وجهة في معظم أرجاء العالم من ضمنها داكار، أبوجا، أكرا، دوالا، والعديد من البلاد الأوربية مثل برلين، بروكسل، برشلونة، أمستردام، بودابست، باسيل، جنيف، هانوفر، لندن، لشبونة هامبورج، مدريد، ميونيخ، باريس، روما، ميلان موسكو، ليون، روتردام، زيوريخ، البندقية، أمريكا الجنوبية، وآسيا حيث ترفع إلى بوينس آيرس تنتقل تلك الشركة إلى دلهى، بانكوك، دبي، لاهور، كولومبو، مومباي، كراتشي، وأكثر من ذلك من البلاد حول العالم.

حجز الخطوط التركية أيضًا يشمل 44 شركة طيران تعاقدت معهم باتفاقيات كود مشترك تضم الخطوط الجوية الهندية، اليونانية، الكرواتية، السنغافورية، بالإضافة إلى الخطوط الجوية المتحدة، وخطوط جيت بلو، وأير أستانا، وطيران الاتحاد، وبروناي الجوية الملكية، لون هانزا.

الخدمات التي تقدمها الخطوط الجوية التركية

توفر العديد من الخدمات بأعلى المستويات وأجودها على متن الطائرة، مثل الآتي: –

  • قائمة بأشهى المأكولات.
  • مرافق بأجود مستوى.
  • مقاعد للجلوس مريحة.
  • فحص الأمتعة مجانًا.
  • وسائل اتصالات غير محددة.

حجز الخطوط التركية

درجات حجز الخطوط التركية

تعمل الخطوط التركية على تطوير شبكتها وتعزيز خدماتها بمعايير عالية الجودة، لذا توفر ثلاث درجات جلوس متنوعة: –

الدرجة الأولى درجة رجال الأعمال، وهي عبارة عن موقف السرير متكأ بالكامل.

الدرجة الثانية درجة الراحة ترتيب 2-3-2، وأقصى درجة تمدد للمق تبلغ 49 سنتيمتر.

الدرجة الأخيرة وهي المقاعد السياحية، الحد الأقصى لاستراحة ظهر المقعد تبلغ خمسة عشر سنتيمتر.

المرافقات التي توفرها رحلات الخطوط التركية

في حين حجز الخطوط التركية يمكنك اختيار المقعد مُسبقًا جهاز التحكم عن بعد على المقاعد معلق، الفيديو والسمعية على الطلب، برامج قصيرة، وأخبار، وبرامج موسيقية.

حجز الخطوط التركية من خلال الإنترنت

  • تسمح الشركة بإجراء متطلبات السفر وإنجازها من خلال الإنترنت، من 24 ساعة حتى تسعين دقيقة قبل موعد إقلاع الرحلات مُسبقًا.
  • تطلب الشركة إنجاز متطلبات المغادرة متوفرة لثمانية أفراد في نفس الموعد.
  • شبكة قضاء الإجراءات متوفر على مطارات تم اختيارها.

مميزات حجز الخطوط التركية من خلال الإنترنت

  • تحديد المقعد على الإنترنت.
  • مرحلة ما قبل النظام وجبات مخصصة.
  • قضاء إجراءات الرحلة في الأمتعة.
  • طباعة جواز السفر أو الركوب في المنزل.

إنجاز متطلبات حجز الخطوط التركية في المطار

توصي الشركة الركاب بأن يصلوا إلى المطار قبل موعد إقلاع الرحلة بساعتين للرحلات الدولية، وساعة للرحلات داخل تركيا.

تحديثات حالة حجز الخطوط التركية

ينبغي التحقق من تحديثات حالة الرحلة على الموقع من خلال إدخال رقم ومسار الرحلة والمطار، كما يمكن للمسافرين استدعاء رقم دعم العملاء مع تذاكر الرحلة المؤكدة من الشركة.

الأوزان التي تسمح بها الخطوط التركية الجوية

تسمح بوزن 32 كجم للأمتعة من حقيبتين مع حجم بعد أقصى 158 سم للتسجيل، كما تسمح للمسافرين بحمل حقائب اليد بوزن ثمان كيلوجرامات مع أقصى بعد 23 × 40 × 55 سم.

أما الوجهات الدولية حسب الدرجات، فدرجة رجال الأعمال تسمح بثلاثين كيلو جرام ودرجة الراحة تسمح بعشرين كيلو جرام والدرجة السياحية أيضًا عشرين كيلو جرام، وللرضع من أي درجة عشر كيلو جرامات مع عربة أطفال 115 سم قابلة للطي.

بينما الوجهات المحلية تسمح بثلاثين كيلو جرام لدرجة رجال الأعمال، ودرجة الراحة تسمح بعشرين كيلو جرام، والدرجة السياحية تسمع بخمسة عشر كيلو جرام.

الأطعمة والمشروبات على رحلات الخطوط التركية

هناك عدد كبير من المطاعم التي تخدم الخطوط التركية على متن الطائرة مع العديد من الوجبات المخصصة بتلبية المتطلبات الغذائية المختلفة، بإمكانك الاستمتاع بتجربة وتذوق الأطعمة والمشروبات التي اخترتها على الطائرة حيث تطلب الشركة الوطنية الجوية من كافة الركاب الطلب مُسبقًا للوجبات الخاصة قبل موعد الإقلاع بأربعة وعشرين ساعة على الأقل.

قائمة الوجبات الخاصة تضم الكوشر، النباتية الهندوسية الجاين، قليلة السعرات الحرارية، قليلة الدهون، بدون لاكتوز نباتية فقط، خالية من الجلوتين، وجبات أطفال، وجبات خفيفة.

قد يهمك أيضًا: رحلتي إلى تركيا وجولة رائعة في أجمل شواطئها ومعالمها السياحية بالتفاصيل والصور

أو اوزنجول تركيا قطعة من الجنة على الأرض فما السر وراء شهرتها بذلك؟

أو جولة شاملة بين أبرز المعالم السياحية في إسطنبول مدينة الجمال الساحرة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق