أفضل جزر العالم لقضاء الصيف والإجازة بالترتيب من حيث التصنيف العالمي وتجربة الأشخاص

لمن يرغب في معرفة أفضل جزر العالم لقضاء إجازة مميزة ولا تُنسى في جنان الأرض يتابع هذه المقالة التي سوف نخبركم فيها بقائمة من أفضل وأروع جزر العالم وفقًا للتصويت والتجربة الشخصية والتصنيف العالمي.

أفضل جزر العالم لقضاء الصيف والإجازة

جاء فصل الصيف وبدأ الأشخاص والأسر يخططون لقضاء مصيف مميز وفي مكان جديد ورائع وإجازة فريدة يرغبون فيها بزيارة أماكن جديدة غير معتادين عليها، إن كان هذا غرضك فأنت بالفعل تبحث عن جزيرة نائية.

خاصةً وإن كنت لا ترغب في الازدحام والأماكن الشعبية، وترغب بالتمتع بالطبيعة الساحرة الخلابة والبحر وغيره من الطبيعة الهزازة المتحركة التي تأخذك إلى عالم فريد لم تره من قبل.

اقرأ أيضًا:

أماكن سياحية في قطر

إنها الجزر التي تتوسط البحار والأنهار والمحيطات والتي ظهرت بفضل عوامل الطبيعة وخضعت لمؤثرات خارجية حتى تكون جنة تجمع بين الطبيعة الساحرة والتقدم الفريد في جذب واستقبال السائحين والزوار إليها.

جزر ماوي في هاواي

وفقًا للتصنيف العالمي تعتبر جزيرة ماوي من أفضل الجزر على مستوى هاواي وعلى مستوى العالم، وقد تصدرت قائمة أفضل جزر العالم من حيث تصنيف بعض المواقع والتصويت من قبل الكثير وعلى مستوى العالم أيضًا.

هذه الجزيرة ذات المياه النقية الساحرة الجذابة داخل الصخور ذات الطبيعة البركانية واللون الأسود تعد من أجمل جزر العالم وتتميز بشواطئها العجيبة والرائعة ذات الرمال البيضاء.

هذه الجزيرة ترمز إلى الطبيعة الاستوائية باختلافها وتميزها وفي الوقت نفسه تجعلك تتمتع بوسائل الترفيه العالمية مثل: الرياضات المائية ورؤية الحيتان، كما أنك تستمتع بالسباحة في أحواض سباحة مميزة ورائعة على طول الشاطئ.

كما أنك تمتع عينيك بالشلالات المتحركة المنهمرة بالمياه الصافية الزرقاء في مشهد يجعلك تشعر وكأنك في عالم آخر بعيدًا عن البشر لتقضي وقتًا لا يُنسى.

بالإضافة إلى ذلك فالمطاعم والمنتجعات والفنادق السياحية بها تتصدر قائمة أفضل وأنظف المطاعم والمنتجعات في العالم، كما أن الرياضات الأمريكية والخدمات الأوروبية سوف تجدها بها، فلن تحتاج إلى أي شيء آخر.

جزر كاواي

من أهم الجرز المصنفة عالميًا والتي تتبع أيضًا هاواي هي جزيرة كاواي المعروفة بطبيعتها الخلابة وشواطئها الساحرة التي تبلغ 60 شاطئ، بجانب وجود أحواض سباحة مخصصة لأطفالك الصغار.

هذه الجزيرة مصنفة من أفضل وأجمل جزر العالم وهذه الجزيرة بعيدة تمامًا عن أي أنشطة تجارية أو صناعية وإنما هي فقط لهدوء الأعصاب والاسترخاء وجمال الطبيعة فتشعر وكأنك في جنة يحيط بك الشاطئ في كل مكان والمساحات الخضراء والشلالات التي تزين مقاصدها.

بجانب ذلك فإنه يمكنك ممارسة كافة الرياضات المائية بكل أنواعها، كما أن هذه الجزيرة لا تقتصر فقط على المتع البحرية وإنما هناك متع برية أيضًا حيث يمكنك التنزه في كالالاو ( ممر يوجد على ساحل نابالي ).

يوجد أيضًا إمكانية الذهاب إلى مزارع السكر عند متحف جروف فارم هومستيد وذلك من خلال الذهاب لرحلة يوم واحد في هذا المكان المبهر الجميل.

جزر البهاما

جزر البهاما التي تصل عددها 700 جزيرة كبيرة وأكثر من 2000 جزيرة صغيرة هي حلم كل من يرغب في الاسترخاء في حضن الطبيعة الساحرة، من يرغب في الابتعاد عن الازدحام ليتفرغ إلى دراسة الطبيعة على أجمل طراز كما لو لم تراها من قبل.

هذه الجزر تقع في البحر الكاريبي في المحيط الأطلسي وتبتعد عن فلوريدا بـ 80 كيلو مترًا فقط، إن كنت من أثرياء العالم والمشاهير أو أنك لا تحسبها بالورقة والقلم فلا تتردد أن تذهب إلى جزر البهاما حيث البحر الأزرق الصافي النقي الذي يجذبك ويسحرك فيأخذك إلى مكان خارج كوكب الحياة.

وبالفعل هذا التميز بجانبه يوجد التمتع بالرياضات المائية أيضًا والفاعليات البحرية والإقامة الفخمة والخدمات الممتازة التي تتميز بها الجزر.

جزر المالديف

جزر المالديف ومن منّا لا يعرفها أو يسمع عنها على الأقل، فهي حلم كل شخص يبحث عن الاستجمام والطبيعة والهدوء وحياة الاسترخاء، وهي حلم كل شخص يبحث عن مياه نقية وفيروزية ورمال بيضاء تختلف بطبيعتها عن أي جزيرة أخرى، إنها جزر المالديف.

جزر المالديف الساحرة ذات المياه الفيروزية التي تقع في المحيط الهندي وتحتوي على 26 جزيرة من أجمل الأماكن في العالم من حيث السياحة وقضاء العطلة بها، مع العلم أنها كانت مصنفة الأولى في العالم باعتبارها أفضل جزر.

اقرأ أيضًا:

السياحة في سنغافورة مدينة الأحلام

ولكن ظهرت بعدها جرز أخرى في المحيط الأطلسي والهادي نافستها في الكثير من المميزات ورغم ذلك تنفرد جزر المالديف بالسحر الذي وصفه الكثير بأنه لا يوجد في أي مكان سواها.

يمكنك في جزر المالديف ممارسة الرياضات المائية وركوب الأمواج والاستجمام وسط المحيط، كما أن الغوص ورحلات الاستكشاف في الأعماق وسط الشعب المرجانية من أفضل ما تفعله بها.

هناك فاعليات بحرية كثيرة يمكنك الاستمتاع بها وسط جو هادئ وجميل، بالإضافة إلى التمتع بأجمل إقامة في أروع منتجعات سياحية مصنفة على مستوى العالم.

إن كنت تريد أن تسمع صوت البحر يتحدث إليك بأعذب الكلمات اذهب إلى جزر المالديف، وننصح العرسان الذين يرغبون في مكان مميز لقضاء شهر العسل باختيارها.

بورا بورا

هذه الجزر التي تقع في المحيط الهادي في فرنسا، لها طبيعة استوائية خلابة، تتميز بالغابات والنخيل العالي الرائع، هذه الجزر بها من الطبيعة ما يشد انتباهك ويسحرك ويخطف قلبك.

يمكنك ممارسة رياضات الماء بها كما أنه يمكنك الغوص فيها لرؤية الشعاب المرجانية والأسماك الملونة، ولا تنسى أن تشاهد أسماك القرش بعينيك ليكون مشهد فريد مع ذكريات مميزة لا يمكن نسياناها.

بجانب ذلك فيمكنك الإقامة في منتجعات سياحية فاخرة على أعلى مستوى أو الإقامة في أكواخ مجهزة وفريدة لتعيش تجربة فريدة من نوعها بجانب الترفيه وحياة المغامرة المتاحة بها.

جزر بالاوان وجزر بوراكاي الفلبين

أولًا جزر بالاوان الموجودة في الفلبين والمصنفة عالميًا من أجمل سبعة أماكن سياحية في العالم، وتحتوي على ساحل بالاوان المصنف عالميًا أيضًا ويعتبر من أجمل وأنضف وأرقى الشواطئ في العالم وتقع الجزر في بقعة ساحرة بين بحر سولو وبحر الصين الجنوبي.

هذه الجرز الساحرة لا تغفل عنها فلا بد من قضاء إجازتك بها نظرًا لما تتميز به بهدوء ونظافة ورقي لا تجده في أي مكان آخر، فهي جاذبة للسياح بشكل كبير ووفقًا للتصويت فهي بالفعل من أجمل الأماكن في العالم.

أما جزر بوراكاي التي تقع أيضًا في الفلبين جنوب مانيلا وهي جزيرة صغيرة ولكنها حصلت على العديد من الجوائز من وكالات السفر والسياحة العالمية على نقاء شواطئها الرملية وسحرها الذي لاقى تصويت ورضا كبير من قبل السياح والزوار.

كما أن هذه الجزيرة تتميز بجاذبية وسحر منتجعاتها السياحية التي تستقبل فيها الزوار، كما أنها هادئة وتبعث في قلبك الاسترخاء والطمأنينة التي تبحث عنها لقضاء إجازة فريدة من نوعها، ولا تنسى أن تتشارك الحياة الليلية هناك، فهي تجمع بين الهدوء والاستجمام والصخب والليل.

جزيرة ايشيا

جزيرة ايشيا أو جزيرة اله الشمس التي تقع في إيطاليا تعد من أفضل المقاصد السياحية للفنانين وللمشاهير على مر السنوات، لا تكل ولا تمل منها أبدًا، رغم تصوير مشاهد من فيلم كيلوباترا لريتشارد واليزابيث فيها منذ 50 عامًا إلا أنها تحتفظ بالصدارة ضمن قائمة أفضل جرز العالم للسياحة.

هذه الجزيرة بها طبيعة بركانية مميزة كما أنها قريبة جدًا من خليج نابولي، من المعروف عنها أن من يزورها مرة لا يمتنع عن زيارتها طيلة عمره فهي بمثابة الجنة الخاطفة للقلوب.

جزيرة واهيكي

افضل جزر العالم

توجد هذه الجزيرة الساحرة والخلابة المصنفة عالميًا وسط مدينة أوكلاند في نيوزلندا، فقط عليك أن تركب يخت لمدة ساعة إلا ثلث تقريبًا وسوف تنتقل لجزيرة الأحلام والسحر والخيال حيث الشواطئ ذات المياه الزرقاء والرياضات المائية والدراجات الجليدية وأحواض السباحة.

كما يوجد بها مساحات شاسعة من الغابات والنباتات والأشجار والخضرة التي تجذبك وتعود بك إلى عالم الصفاء والنقاء والخيال.

سيشل

لؤلؤة المحيط الهادي وجنة المشتاق جزر سيشل الدولة الإفريقية التي تزين المحيط الهادي بأجمل الشواطئ والمنتجعات السياحية والألعاب والرياضات المائية وكافة سبل الترفيه والمتعة التي تتوفر في هذه الجزر المصنفة عالميًا بأجمل الشواطئ والمناظر الطبيعية والراحة النفسية وفقًا لتقييمات زوارها وسائحيها.

بها فنادق فاخرة تعيش بها كل ليلة وليلة وكأنها يومًا في الجنة، رمالها ناعمة تداعبك وتُنير كل مكان حولك كاللؤلؤ من شدة بياضها، ومع الصخور والتماثيل التي تنتشر على ضفافها وشواطئها التي تجعل الجاذبية أكثر والسحر أروع لا تستطيع أن تستجمع أنفاسك من الانبهار.

جزيرة سانتوريني

نأتي إلى اليونان البلد الجميل التي يزداد سائحيها وزوارها يومًا بعد يوم وعامًا بعد عام، والتي يمكنك فيها زيارة جزيرة سانتوريني السياحية المصنفة عالميًا بأفضل ما يمكن زيارته كجزر سياحية فريدة من نوعها.

تقع هذه الجزيرة في بجر إيجة موجودة في أرخبيل وتتميز مبانيها ومنتجعاتها السياحية وفنادقها الفخمة باللون الأبيض لتريح النفس وتبعث التفاؤل في مزيج فريد بين الطبيعة الخضراء والمياه الزرقاء والمباني البيضاء وكأنك في الجنة ولست على بقاع الأرض.

هذه الجزيرة تتمتع أيضًا بالمنحدرات ذات الطبيعة البركانية الفريدة، كما أنها تحتوي على أماكن أثرية قديمة وعريقة، كما يمكنك الإبحار فيها في جزيرة بيريسا ذات الشاطئ الأسود والتي تتميز بلونها عن غيرها.

جزر كياوا

جزر كياوا الموجودة في ولاية كارولينا تصلح كثيرًا للعشاق وننصح بها من يرغب في قضاء شهر العسل، فهي من الجزر المميزة جدًا والرومانسية، يمكنك فيها التسكع لساعات وسط الطبيعة والشواطئ والرمال الناعمة والمسابح الفخمة.

كما يمكنك أيضًا اختيار إحدى الفنادق أو المنتجعات السياحية لقضاء ليالي العمر مع شريك حياتك فجميع المنتجعات والفنادق هناك مميزة بطبيعة وواجهات رومانسية تجمع قلوب المحبين وتشعل نار الحب من جديد.

ولا ننسى الجانب الترفيهي والرياضات والألعاب مثل: ألعاب الجولف وكرة القدم وكرة التنس في ملاعب على مساحات كبيرة وجميلة، بجانب التنزه البري والحدائق والبساتين والنخيل المميز بها.

جزيرة سردينيا

تعتبر هذه الجزيرة المصنفة عالميًا هي ثاني أكبر الجزر الموجودة في نطاق البحر الأبيض المتوسط والموجودة في إيطاليا، وهي من أجمل الجزر التي تجذب السياح على مدار العام والتي تسحرك بجمالها وهدوئها وسحر الطبيعة بها الذي لا يقاوم.

تعتبر هذه الجزيرة من أجمل الجرز على مستوى أوروبا بل وعلى مستوى المحيط الهادي، يمكنك ممارسة الأنشطة الترفيهية والاستجمام والرياضات بها.

جزر الحاجز المرجاني الكبير

الطبيعة تتحدى صنع الإنسان في سحرها وروعتها وجاذبيتها، بدون تصنع وبدون تدخل الإنسان في خرق الطبيعة يمكنك أن تتمتع بمعنى الكلمة بكل تفصيلة في جزر الحاجز المرجاني الكبير.

تتميز هذه الجرز بوجود أكثر من ثلاثة ألاف نوع من الشعب المرجانية تحت مياهها النقية الصافية، بجانب وجود أسماك ملونة وكائنات بحرية نادرة توجد أنواع عديدة بها تجعلك تتمتع برياضة الغوص لاستكشاف قاع يمثل جمال الطبيعة بكل ما تحتويه الكلمة.

بجانب ذلك تجد عيناك ما تسرها من حيث الألوان الهادئة الجذابة سواء الفيروزي أو الأخضر الزرعي المختلط  باللون القرمزي؛ لتعطيك أكبر وأجمل شكل شُعبي في العالم يتمنى الكثير لو يرونه عن قرب، فإن أتيحت لك الفرصة فلا تردد على الإطلاق.

مغامرة السفر إلى الحاجز المرجاني لا بد وأن تعيشها، مع العلم أنه يمكنك اختيار إقامتك في إحدى المنتجعات السياحية الفخمة الموجودة على شواطئ الجزيرة بخدمة رائعة وعالمية جعلت من هذا المكان جنة وسحر يجذب الجميع له.

جزر دالماتيا

هذه الجزر توجد قريبة من ساحل كرواتيا، وهي تحتوي على عشرات الجزر المختلفة والمتنوعة والتي يمكنك التجول فيها واستكشافها بنفسك، تقع هذه الجزر في البحر الأدرياتيكي.

وهناك خدمات فندقية تسحرك بجانب الطعام ذات الذوق العالي والراقي والمختلف الثقافات، فلا تنسى أن تتجول في جزرها المشهورة عالميًا ومنها جزيرة كوركيولا التي تتميز بمبانيها البيضاء ذات الإضاءة الحمراء، وزيارة الشاطئ الذهبي في جزيرة براك.

كما توجد جزيرة هفار والمدينة القديمة وميناء الصيد وجزيرة ملجيت التي تتميز بوجود بحيرتين من أجمل بحيرات العالم المالحة احرص ألا توفت أيًا منها في إجازتك.

جزيرة فيجي

إن كنت محتار أين تقضي إجازتك الصيفية مع عائلتك بالفعل هذه الجزيرة سوف تكون واجهة مميزة لكم، فهي تتمتع بالرمال البيضاء والمياه النقية الصافية الزرقاء والنخيل المترامي على منحنياتها.

ولكن الجميل فيها المهرجانات التي يقدمها المشاهير والفنانين على مستوى العالم، وأساليب الترفيه فيها عديدة مثل: ركوب الأمواج وصيد الأسماك فيمكنك أن تتشارك مع عائلتك في ذلك.

كما يوجد أيضًا رياضة الغوص التي لا بد وأن تعيش مغامرتها في جزيرة فيجي؛ لتتمتع بشعابها المرجانية الكثيرة والمختلفة والأسماك الملونة والكائنات البحرية المتعددة بداخل مياهها الصافية.

كما أن إقامتك سوف تكون مميزة مع أفخم الفنادق وأروع المنتجعات المصنفة عالميًا، فلا تحتاج إلى شيء في هذا المكان إلا كاميرا هاتف لتجسد فيها كل هذه الذكريات الجميلة التي سوف تعيشها بجزيرة فيجي.

جزر أخرى مميزة

وهناك جزر أخرى منها موجود في إسبانيا مثل جزيرة مايروكا المعروفة بسحرها وفخامة مبانيها فهي مقصد المشاهير والفنانين، وجزيرة موريشيوس في المحيط الهندي والمشتهرة بالكهوف والرمال البيضاء والطبيعة الساحرة.

وأيضًا جزيرة كابري في إيطاليا وجزيرة بالي في إندونيسيا واللذان لا يقلان أهمية وسحر وجمال عن باقي الجزر المذكورة بجمال الشواطئ وبياض الرمال وألوان المياه الجذابة والخدمات السياحية الفاخرة والرياضات الترفيهية.

وذلك بجانب جزر جورجيا بطقسها الجميل والمميز والمشمس، فهي ساحرة في رمالها وبحرها ومتميزة بوجود الطحالب بها، وجزر موريا الفرنسية ذات الطابع الاستوائي والطبيعة الخلابة الساحرة والتي بها بحيرات كبيرة ورائعة مميزة.

جزر أواهو وجزر بيغ أيلاند الموجودين في هاواي أيضًا ذاع صيتهم مؤخرًا فهما يعتبران واجهة سياحية ممتازة لهاواي التي تحتوي على جزر مميزة ومصنفة عالميًا، مع العلم أن هذه الجزر تمتلك كافة الخدمات والمتع الترفيهية الموجودة في الولايات الأمريكية من رياضات وسباحة وحياة برية وبحرية.

وجزر هاواي بالتحديد معروفة أنها تشكلت من الحمم البركانية المتصاعدة من قاع الأرص عبر البحار واستقرت هكذا لتشكل لنا الطبيعة الخلابة التي تعتبر جنة الله على الأرض.

اكتب تعليق