كاميرات مراقبة وانواعها واسعارها وطريقة تركيب كاميرات المراقبة بالصور

قد استحوذت التكنولوجيا بشكل كبير على جميع مجالات الحياة المادية والمعنوية في حياتنا المعاصرة، فنجدها  قد باتت ذو حضور وشأن قوي في كافة احتياجاتنا اليومية. وعلى إثر ذلك أصبحت العديد من المنتجات التي يتبلور دورها حول الحصول على المنفعة الأكبر والجوانب الإيجابية التي يبحث عنها الكثيرون  كالأغنياء وأصحاب الأعمال الحرة  ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع والمهام الصغيرة كذلك.

فكل منهم يقوم بالبحث حول كافة الطرق التي توفر لهم حماية الممتلكات والأصول وتدعم لديهم زيادة الشعور بالأمن والأمان من خلال كاميرات مراقبة فهي ليست فقط وسيلة فعالة للرقابة وإدارة الأعمال، بل تكمن فائدتها في كشف الجريمة والمجرمين وترهيبهم أيضاً، وكذلك يمكن اعتبار كاميرات مراقبة ذو فائدة كبيرة للعديد من ألأماكن أياً كان حجمها وموقعها لذلك فى هذا الموضوع نقدم لكم كاميرات مراقبة وانواعها واسعارها المختلفة .

كاميرات مراقبة

أنواع كاميرات المراقبة

تحتاج أي مؤسسة  كبيرة كانت أم صغيرة وحتى على مستوى المنازل أو المحلات التجارية إلى الأمن المادي لجميع الممتلكات التي تخصها، فإن الأمن المادي هو: حماية المؤسسة  من الدخول الفعلي لها لسرقة أجهزة حاسوب أو سرقة ملفات أو وثائق أو سجلات ذات أهمية للمؤسسة  أو عرض الرشاوي أو التحايل على الموظفين  للوصول إلى الملفات المطلوبة، وأهمية الأمن المادي تكمن في التصدي لهذه التهديدات بعدد من الإجراءات والتنظيمات التي تتخذها المؤسسة  للحد من الدخول الغير مشروع  بهذا يأتي دور كاميرات المراقبة.

قد يهمك ايضا : أفضل 10 كاميرات نيكون ومميزات وعيوب وسعر كل نوع

كاميرات مراقبة وانواعها واسعارها :

كاميرات داخلية وكاميرات خارجية ويحتوي هذان النوعان على كاميرات ثابتة ومتحركة وأيضاً كاميرات مراقبة لاسلكية وسلكية، ولكن هناك ما يحدد اختيارنا من ناحية خواص كل من أنواع كاميرات المراقبة.

فهناك الكاميرات الثابتة تكون ثابتة في مكان معين لا تتحرك وتصور منطقة معينة فقط  ولذلك يفضل استخدامها في الأماكن الصغيرة أو استخدام أكثر من واحدة منها في الأماكن الواسعة، أو ممن الأفضل استخدام الكاميرات المتحركة بدلاً من الكاميرات الثابتة فهي تتحرك في أي زاوية ويصل تحريكها أحياناً إلى 360 درجة وبإمكانها أيضاً تقريب الصورة من 18 إلى 30 مرة زيادة وتعمل على تنقية الصورة  حيث تصور كل ركن ونستطيع التحكم بها ونحن بعيدين عنها من أي مكان ومن مميزاتها أنها يمكنها تكبير أو تقريب صورة الأفراد أو الأشياء التي نريد رؤيتها بشكل جيد لذلك فإنها تعد أفضل من الثابتة.

كاميرات مراقبة مخفية:

تعد كاميرات مراقبة مخفية واحدة من أنواع كاميرات المراقبة المختلفة التي لا تظهر ولهذا السبب هي مفضلة لدى كثير من الناس لأنهم لا يريدون أن يعلم من حولهم أنهم مراقبون وهي الأفضل لأنها لا يتم رؤيتها ولكن من عيوبها انها لا تستطيع العمل في الظلام وتتأثر بالماء فلهذا يمكن استخدامها في الفنادق والمنازل ولا يفضل استخدامها بالخارج.

كاميرات مراقبة لاسلكية:

إن فائدة كاميرات مراقبة لاسلكية  أنها تعمل على حث الموظفون والعمال على إتقان العمل والاستمرار به وتعمل على رفع كفاءتهم وإنتاجيتهم بشكل دائم، وأيضاً تعمل على حماية كافة المؤسسات من لصوص من نوع آخر وهو الذي يسعى إلى الحصول على معلومات وبيانات هامة تكون محفوظة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك، فبالتالي إن توافر كاميرات مراقبة لاسلكية التي يمكن التحكم بها عن بعد سواء من المكان المخصص للمراقبة أو من أي مكان في العالم والتي يمكن أن تقتنيها من شركة كاميرات المراقبة بأحدث تقنيات الاتصال الشبكي من أفضل الوسائل لحماية ممتلكاتك الهامة.

ونجد أصحاب المصانع والشركات الكبيرة يستخدمون كاميرات مراقبة لاسلكية في مراقبة سير العمل بطريقة منظمة وصحيحة ومراقبة الموظفين والعمال بطريقة ذكية، وكذلك هي ذات غقبال أيضاً من قبل أصحاب الشركات المتوسطة والصغيرة لما لها من أهمية في منع أي سرقة ممكنة عن طريق تصوير وتسجيل من يقوم بالسرقة، ولكل نوع من أنواع كاميرات المراقبة له استخدامه وأهميته وطريقة معينة لتركيبه ولهذا يوجد العديد والعديد من أنواع الكاميرات التي يمكن للفرد استخدامها وسوف نعرض عدداً من أنواع كاميرات المراقبة  وطرق تركيبها.

 

طرق تركيب كاميرات مراقبة:

يجب الانتباه إلى عدة نقاط عند البحث عن كاميرات مراقبة إن كنت بحاجة ماسة إليها فهنالك  على سبيل المثال: نوع الكاميرا المطلوبة وذلك يتم اختياره حسب المكان المراد مراقبته إن كان داخلياً أم خارجياً.

والتقنية التي تستخدمها في التصوير سواء كانت تتمتع بصورة ثابتة أو متذبذبة عند الإضاءة العالية أم تعمل تحت الأشعة الحمراء، ويجب مراعاة دقة الوضوح وحجم العدسة وحدة قياس كاميرات المراقبة، وأقصى مسافة تستطيع تصويرها، والرؤية الليلية التي تمتاز بها بعض كاميرات المراقبة فإن لها القدرة على الرؤية بشكل واضح في الظلام الدامس، وأيضاً هناك النوع المقاوم للماء والعوامل الجوية والحريق.

ولذلك تختلف طرق تركيب كاميرات مراقبة من نوع لآخرولكي يتم تركيب الكاميرا بشكل صحيح دون الحاجة إلى شركة  تركيب كاميرات المراقبة يجب اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتركيب الهاردديسك عن طريق فك مسامير غطاء جهاز الـ ( DVR ) و أزح الغطاء، ستجد أسلاك التوصيل داخل الجهاز قم بوصلها بالهارد.

  • ثم ضع الهارد داخل الجهاز واحضر مسامير التثبيت التي توجد مع برامج التثبيت و ثبت الهارد و سيتم التثبيت من اسفل جهاز ال ( DVR ) ثم أعد إغلاق الجهاز مرة أخرى .

  • قم باحضار كابل شاشة العرض و قم بإيصاله في المكان المخصص له في جهاز ( DVR ) .

  • ثم قم بتوصيل الماوس كذلك بالجهاز

  • وقم بتوصيل مصدر الطاقة او الكهرباء إلى الجهاز عن طريق الطرف الخاص به في المحول .

  • ثم نأتى بالكابل ذو الأربعة أطراف و نأخذ طرف أحمر و آخر أصفر و يتم توصيلهم بطرفي كابلات الكاميرا ، الطرف الأصفر الثاني في كابل الأربعة طرف يتم توصيله بجهاز ال ( DVR ) .، والطرف الأحمر الثاني في كابل الأربعة طرف يتم توصيله بأطراف المحول لتزويد الكاميرا بالكهرباء او الطاقة .

  • ثم قم بتوصيل الجهاز بمصدر الطاقة عن طريق كابل المحول ثم شغل زر التشغيل الموجود خلف الجهاز ستظهر على الشاشة الصور التي تلتقطها الكاميرا .

أسعار كاميرات المراقبة

عشاق كاميرات المراقبة يبحثون دائماً وبشكل دوري عن وسيلة الأمن والسلامة بأفضل اسعار كاميرات مراقبة كي تنوب عنهم بكل احترافية وتمكن ، فمن خلال تقديم بعض الشركات التي صنع كاميرات المراقبة لتخفيضات وعروض على اسعار كاميرات مراقبة، فنجد على سبيل المثال كاميرات مراقبة لاسلكية إمكانياتها منخفضة تتراوح أسعارها من 400 جنيهاً حتى 1600 جنيهاً.

وهناك كاميرات عالية الجودة ذات عدسات مكبرة ودقة عالية و دي في أر واتش دي  بسعر 18000 جنيهاً، وأيضاً هناك طقم كاميرات مراقبة ليلي ونهاري (عدد 8 كاميرات خارجية و8 كاميرات داخلية) وبه أداة تسجيل سعره 6500 جنيهاً وهناك اسعار كاميرات مراقبة تتراوح أسعارها بين الأسعار السابقة. قد أصبحت كاميرات مراقبة من الأمور المهمة واللازمة للغاية التي يجب الالتزام  والبحث عنها بكافة الأشكال والتقنيات الحديثة لمواكبه العصر.

اسعار وعروض الانظمة الكاملة من هنا

اكتب تعليق