ساعة Rolex الأصلية كيف تفرق بينها وبين ساعة Rolex التقليد

تشتهر ساعة Rolex رولكس بأنها من أفخم الساعات وأكثرها قيمة وأناقة على الاطلاق وهي الساعة الأغلى ثمنًا على مستوى العالم، لذا تم تقليد الكثير من النسخ المزيفة بنفس تصميمها وأشكالها مما يجعل البعض يظن أنها أصلية وسرعان ما يكتشف أنها مقلدة وأنه خسر أمواله في ساعة غير أصلية،لذا أحضرنا بعض الطرق التي تمكنك من التعرف على ساعة Rolex الأصلية وRolex المزيفة.

الساعة رولكس الأصلية

كيف تميز بين ساعة Rolex الأصلية و النسخة المقلدة

هناك عدة طرق تساعدك على اكتشاف الساعة Rolex الأصلية من المزيفة ومنها الوسائل التالية:

تبين وزن الساعة

من المعروف أن الساعة ماركة رولكس تنتج من معادن ذو جودة عالية وذلك يجعل وزنها ثقيل إلى حد ما بالنسبة لقاريناتها من الساعات الأخرى، ستكتشف ذلك بكل سلالة عندما ترفعها بيدك أو ترتديها في معصمك، فإذا وجدتها خفيفة بشكل واضح من الممكن ان تكون مزيفة بالفعل.

شاهد ونقب عن العدد التسلسلي

تقلد بعض الساعات بإتقان واحترف مذهل يجعل من الصعب تفريقها عن الأصلية، فإذا وجدت صعوبة في تمييز الساعة أبحث عن العدد التسلسلي، فهو من المؤشرات التي توضح هل الساعة أصلية أم لا؟ وذلك عن طريق ملاحظة رقم محفور على سوار الساعة من الخلف ناحية الرقم (6)، حاول أن تتمعن في رؤيته باستخدام عدسة مكبرة، في الساعة الأصلية سيتبين لك أن الأرقام منقوشة بصورة غاية في الدقة وبشكل واضح مع عدم ظهور أي علامه أو خدش محيط بها، كما أنها متوفر بها على الناحية الأخرى رقم الضمان المخصص لها وستجد هذه الكلمات منقوشة إلى جانبه “ORIG ROLEX DESIGN” على معدن الساعة، بإمكانك كذلك التفريق بمعرفة تاريخ إنتاج الساعة باستخدام رقمها التسلسلي، فهناك الكثير من المواقع الإلكترونية على الإنترنت تستطيع البحث من خلالها ومعرفة التواريخ وأرقام التسلسل.

ضع الساعة في الماء

نعم ما قرأته صحيح أختبر الساعة هل هي مضادة للماء أم لا ؟ لأن كافة إنتاجات رولكس من الساعات تشتهر بأنها مقاومة للماء بكامل حالتها، لذا ضع اغمر الساعة في كاس من الماء لعدة ثواني وبهذه الحيلة ستكتشف أكانت مزيفة أم لا؟ فإذا لاحظت تغلغل الماء في الساعة و عدم عملها كما كانت فهي بالتأكيد مزيفة، لأن Rolex الأصلية مهما اختلطت بالماء تعمل بصورة جيدة لا يصيبها أي تلف.

تفقد القطع المعدنية

تعتمد رولكس على تصنيع ساعاتها من معادن عالية القيمة ومصقولة لو شاهدت خدوش ظاهرة بشكل واضح أو شعرت أنه معدن خفيف ورفيع يُزال بمنتهى السهولة والأجزاء الداخلية بها من البلاستيك، إذًا استنتج أن الساعة ليست أصلية بالإضافة إلى أنك في الأصلية ستجد سوار الساعة من المعدن أو رباط المعصم من الجلد، لكن بجودة كبيرة وجميع القطع الداخلية لهيكل الساعة مصنوعة أيضًا من المعدن الثقيل.

اكتشف ظهر الساعة

الساعات المقلدة مصممة بظهر وخلفية مصنوع من الزجاج الشفاف تحت الظهر المصنوع من المعدن، فتستطيع رؤية الأجزاء الداخلية للساعة ويظن بعض التجار أن ذلك يقنع الزبائن أن الساعة أصلية وعلى العكس في حقيقة الأمر لا يوجد ساعة من ساعات رولكس مصنعة بهذا التصميم سابقًا إلى أن صمم منها كميات ضئيلة جدًا ولأسباب معينة، لذا إذا لاحظت أن الساعة التي تريد اقتنائها يوجد بها هذا التصميم الزجاجي فادرك أنها غير أصلية.

قم بتغيير التاريخ

الساعة المزيفة عند تغيير الوقت للعدد السابق يتحرك زر الساعة ناحية العدد (12)، أما في الأصلية يتغير التاريخ تجاه العدد (6) وهذه الميزة يصعب تقليدها بل من المستحيل، لذا انتبه إليها بشكل كبير لتكتشف الفرق بين الساعة الأصلية والمقلدة.

انتبه لصوت الساعة

من الأمور التي تميز ساعة الرولكس الأصلية صوتها فهي تختلف بشكل كبير عن الساعات الأقل قيمة، حيث إن الساعات التقليدية تعمل بواسطة حجر الكوارتاز لتحريك عقرب الثواني، وبذلك يتحرك بطريقة مفاجئة من ثانية لغيرها، فيصدر صوت عقرب الثواني المعروف، أما في ساعة Rolex يتحرك مؤشر الثواني بشكل أوتوماتيكي دقيق فتختفي تلك الضوضاء الصادرة عن تحركه، وتعد هذه الوسيلة من أكثر العلامات وضوحًا لتخبرك بكفاءة الساعة، لأنك إذا لاحظت وجود صوت عند تنقل عقارب الساعة اعلم أنها قليلة الجودة.

دقق النظر في تنقل مؤشر (عقرب) الثواني

أخبرناك في السابق أن ساعة Rolex لا تُشغل إلى باستخدام حجر الكوارتز، من أجل تحرُك مؤشر الثواني بطريقة سهلة وبحركة منظمة ودقيقة، راقب حركة العقرب فإذا شاهدت أي حركة غريبة أو انحراف العقرب قليلًا تأكد تمامًا أن الساعة تقليد.

ترقب عدسة التكبير أعلى التاريخ

معظم الإصدارات من رولكس للساعات تتركب من عدسة مكبرة صغيرة الحجم تقع أعلى موضع التاريخ الموجود في الجهة اليمنى بالساعة بجانب الرقم (3)، في الساعة المزيفة ستلاحظ وجود هذا الأمر، لكن مع عدم وجود أي تغيير في حجم التقويم عندما ترى عن طريقه، أما رولكس الأصلية ستلاحظ أن الرقم حجمه أكبر بصورة متضاعفة.

شاهد صور الساعة الأصلية

إذا كنت في حالة من الظن والشك بعد اتباع جميع الطرق التي طرحناها عليك شاهد صور الساعة الأصلية على الموقع الخاص بشركة Rolex عن طريق البحث عن تصميم الساعة التي تريد اقتنائها واستثمار أموالك فيها، ثم تصفح الموقع الإلكتروني للشركة وابحث عنه إذا كانت أصلية ستجدها متوافقة مع التصميم المنشور على الموقع ولكن دقق جيدًا وكن على دراية كاملة بجميع التفاصيل والبيانات التي تضمن الشاشة الزجاجية للساعة، وموضع التاريخ، وشكل الأرقام، والكلمات المحفورة على السوار، وظهر الساعة، إذا تمكنت من إيجاد أي علامات مختلفة عن الموديل الذي معك فإنها ساعة مقلدة.

الفرق بين أسعار الساعة Rolex الأصلية والتقليد

  • الساعة الأصلية ثمنها في جمهوريه مصر العربية يبدأ من 70000 جنيهًا مصريًا إلى ما يقرب نصف مليون جنيهًا.
  • الساعة التقليد بداية من 300 جنيهًا مصريًا إلى ما يقرب 1500جنيهًا مصريًا.

وها هنا قد نكون ساعدناك في أن تكون ملم ببعض الحيل لمعرفة الفرق بين رولكس الأصلية ورولكس المزيفة فشاركنا برايك، وإذا كان لديك طريقة أخرى لاكتشاف الفرق بينهما أخبرنا بها في التعليقات، دمت بسلام وأمان.

قد يهمك أيضا:

ساعة رولكس يخت ماستر

مقارنة بين الساعتين 2 Samsung Gear وSamsung Gear S2 3G

اكتب تعليق

1 تعليق