Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

سعر أيفون x في السعودية بالريال وبالدولار ومواصفاته بالتفصيل

سعر أيفون x في السعودية الهاتف الذكي الذي حير الكثير والذي يعتبر تجربة للتقدم التكنولوجي المستقبلي، فهو هاتف ذكي يمكنك أن تتعامل معه بالنقرة أو البصمة أو النظرة والذي يضم كافة التطورات التي وصلت إليها شركة أبل الأمريكية.

سعر أيفون x في السعودية

أنتجت شركة أبل الأمريكية طراز جديد من الهاتف الخلوي أيفون وهو أيفون اكس ( IPhone x ) والذي تم الإعلان عنه في شهر نوفمبر الماضي من عام 2017 في مؤتمر صحفي عالمي، وتم طرحه في الأسواق في عام 2018 الحالي الموافق 1439 هجريًا.

تم طرح أيفون اكس في كافة دول العالم تدريجيًا وقد وصل إلى المملكة العربية السعودية بالفعل ويتم بيعه الآن في منافذ الاتصالات التسويقية والتي يمكن لأي شخص داخل المملكة السعودية امتلاكه بسهولة.

ولذلك سوف نعرض لكم مواصفات الجهاز بالتفصيل وأسعاره التي تم طرحها في السوق بالدولار الأمريكي بمبلغ يتراوح ما بين 1100 دولار أمريكي وبين 1300 دولار أمريكي وفقًا للمكان الذي تشتريه منه.

كما أنه تم إصدار أيفون اكس بنفس المواصفات المذكورة كليةً ولكن يوجد نوعين مختلفين في مساحة ذاكرة التخزين ( الميموري ) فهناك جهاز أيفون اكس يحتوي على مساحة 64 جيجا بايت وهناك جهاز يحتوي على 256 جيجا بايت.

وفي الطبيعي فإن الجهاز الذي يحتوي على مساحة ذاكرة أعلى فهو أعلى في السعر وقد بلغ سعره في السوق بالدولار 1300 دولار، بينما صاحب المساحة الأقل معروض في السوق بسعر يتراوح ما بين 1100 وحتى 1200 دولار.

أما الأسعار بالريال السعودي للجهاز صاحب مساحة التخزين الأعلى وهي 256 جيجا بايت فقد بلغ سعر 4500 ريال سعودي، بينما يبلغ الجهاز صاحب مساحة التخزين 64 جيجا بايت سعر 4200 ريال سعودي. مع العلم أن أسعار أيفون اكس داخل المملكة العربية السعودية يتراوح ما بين 4200 ريال وحتى 4500 ريال حسب المتجر الذي حصلت عليه منه.

مواصفات أيفون x بالتفصيل

أيفون اكس التجربة والمغامرة المستقبلية من الممكن أن تعيشها في هاتف خلوي تمسكه بيدك، حيث يمتلك شاشة بمساحة 5.8 إنش عريضة وطويلة تملأ نظرك وتشد انتباهك لها من ألوانها الجذابة وصفاء ملمسها مع انسيابية في التصميم ومنحنيات مميزة على أطراف الشاشة.

مع العلم أن شاشة أيفون اكس الفريدة من نوعها هي OLED ذات الألوان الزاهية والمتباينة ودقة متناهية في التصميم وتدخل الإطار الأسود مع ألوان الشاشة المذهلة.

الكاميرا صغيرة للغاية ولكنها على أحدث التقنيات والتكنولوجيا المتطورة التي لا يمكن أن تتخيلها، حيث تُشعرك بمتعة بألوانها المميزة ودرجة جودتها العالية جدًا التي تجعلك تشعر وكأنك في الواقع وهي مبتكرة خصيصًا لتُضفي رونقها على أيفون اكس.

هل تعلم أن التصميم الخارجي لجهاز أيفون اكس مصنوع من الإستانلس ستيل الأصلي المتين موضوع على الجوانب وهيكل الجهاز الخلفي والأمامي وهو ما يتميز به الهاتف الذكي أيفون اكس عن أي هاتف خلوي آخر.

هل تعلم أنه يمكنك شحن جهاز أيفون x بدون سلك أي: أنه لا يوجد شاحن بكابل معه، كما يمكنك السباحة به فهو ضد الماء، كما أنه يقاوم الغبار بشدة فلا يتأثر بأي شيء حوله.

من أي مكان تتصفح فيه يمكن بتمريرة بسيطة العودة إلى شاشتك الرئيسية بدون الضغط على أي زر أو النقر، كما يمكنك مع خاصية الأمان الفائق من وضع وجهك كلمة السر في هاتفك المحمول، فلا أحد يستطيع فتحه سواك، فعند النظر إلى الشاشة وتطابق وجهك كرمز تحقق للهاتف حينها فقط يفتح الهاتف من خلال خاصية FACE ID.

الكاميرا الأمامية على أحدث طراز وبجودة فائقة الوضوح والدقة يتنافس معها الصور الطبيعية في الدقة التي تجدها على هاتف أيفون اكس؛ لتتمكن من أخذ لقطات السيلفي بكل ثقة ومع إضاءة البورتريه يمكنك الحصول على صورة مضيئة بتقنية احترافية عالية مثل الأستوديو.

يمكن لجهاز أيفون أن يعكس تعبيرات وجهك على شخصيات الباندا أو القرد أو غيرهم من خلال التحليل الدقيق الذي تقوم به كاميرا أيفون اكس.

الكاميرا تقوم بفلترة الألوان مع قوة وضوح تصل إلى 12 ميجا بايت، ووجود بكسلات تفوق المعتاد وكاميرا تقوم بتقريب المسافات رغم أن الصورة نفسها ثابتة في مكانها.

هناك كاميرتان في الخلف يقومان بالتصوير الاحترافي الدقيق سواء في الإضاءة العالية أو الإضاءة الخافتة فلا فرق بينها وبين الكاميرات الديجيتال أو الكاميرات الاحترافية للفوتوجرافرز، مع خاصية الزووم البصري تجد الأمر رائع وواقعي أكثر مما تتخيل.

هناك خاصية فائقة الخيال وهي خاصية المحرك العصبي الذي يمكنه القيام ب 600 مليار عملية واحدة في الثانية الواحدة والمعروفة بالشريحة الذكية.

يحتوي أيفون اكس على وحدة مركزية سريعة للغاية مقارنةً بٌإصدارات شركة أبل السابقة فتزيد الكفاءة لأكثر من 70 بالمائة في هاتف أيفون اكس.

هل تعلم أن التغييرات التي تحدث في وجهك على مدار سنوات عمرك لا تقف أمام قوة أيفون أكس الخارقة في التعرف على وجهك الحقيقي مهما اختلفت الملامح قليلًا؛ لأن الهاتف يقوم بتحليل 30 ألف نقطة لملامح وجهك فيقوم بإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد لملامح وجهك.

أيفون اكس يأتي ببطارية خارقة وتستمر فترة أطول، وبه وحدة رسومات غرافيك أبل المميزة، كما يمكنكم تشغيل كافة الألعاب والتطبيقات من خلال شريحة الواقع المعزز.

لا يوجد كابل لشحن هاتف أيفون اكس، حيث يمكنك شحنه في أي مكان وفي أي وقت من خلال ألواح الشحن اللاسلكي الموجودة في كل مكان، كما يوجد مع الجهاز لوح الطاقة الهوائي الذي يمكنه شحن هاتفك من خلال وضع الهاتف على اللوح.

مع العلم أن الهاتف الذي جاء على هيئة شاشة كاملة دون أزرار يحتوي على العديد من الإمكانيات الخارقة التي تتناسب مع مستقبل التكنولوجيا اللامع، كما يتوفر الجهاز بلونين وهما اللون الأبيض واللون الفضي السيلفر.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق