Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هل هاتفى مراقب؟ وكيف أمنع الأخرين من اختراق هاتفى بطريقة سهلة وسريعة؟

لا شك أننا جميعنا كفتيات نقضي الكثير من الوقت مع الهاتف، وإن لم يكن للتسلية والترفيه ومحادثة الأقارب والأصدقاء، فلربما كان للعمل أو حتى لتضييع وقت الفراغ، وبما أنك فتاة ولك حياتك الخاصة وأشياءك الخاصة كصورك وفيديوهاتك ومحادثاتك أنت و أقاربك و أصدقاءك وزملاءك في العمل، فهل أنتِ واثقة من أنكِ في أمان وتحظين بكامل الخصوصية؟ أم أن هناك من يراقب هاتفكِ؟

هل هاتفى مراقب

كيف تعرفين أن هاتفك مراقب ؟

هناك الكثير من الاشياء التي تدل على أن هاتفك مراقب وتم اختراقه من قبل أشخاص متطفلين يريدون التلصص على حياتك وخصوصياتك، لذلك سنتعرف سويا على أكثر من شيء إذا صادفك أثناء استخدامك للهاتف فهذا دليل على أن هاتفك مراقب و يسهل التجسس عليه و اختراقه .

 الرسائل

فعندما تأتيك رسائل عشوائية من رقم غريب لا تعرفيه و تحتوي هذه الرسائل على رابط يطلب منك الضغط عليه ، فلا يجب عليك أن تفتحي هذا الرابط ، و إن كان الوقت متأخر و قد فتحت اللينك بالفعل قبل أن تقرأي هذا المقال ، ثم وجدت أن هاتفك يرسل رسائل تلقائيا دون أن تقومي أنت بإرسالها ، فهذا دليل على أن هاتفك مراقب و تم اختراقه ! .

تطبيقات التجسس

هذه التطبيقات انتشرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، و أصبح من السهل أن تنتقل من هاتف لآخر ، عن طريق مشاركة الملفات سواء بالبلوتوث أو ببرامج النقل الأخرى مثل شيريت و غيره ، هذه التطبيقات يمكن أن تتعقب جميع خصوصياتك و تقوم بتخزين نسخ منها أيضا و إرسالها للمخترق الذي و بالطبع يراقب هاتفك ، فإذا كنت تعتقدين أن هاتفك يحتوي على تطبيق للتجسس فحاولي التعرف على كل ما هو غريب عن التطبيقات التي تستخدمينها و قومي بحذفها فورا .

الرسائل الغير مرغوب فيها

جربي أن ترسلي رسالة من هاتفك إلى حساب الجي ميل الخاص بك ، و انظري هل وصلت الرسالة التي قمت بارسالها إلى inbox أو ( البريد الوارد ) ، أم وصلت إلى الــ Spam أو( الرسائل الغير مرغوب فيها ) ، إذا وصلت رسائلك إلى الرسائل الغير مرغوب فيها فهذا و لا شك دليل على ان هاتفك مخترق ، و بالطبع من يخترق هاتفك ، فإنه يراقبك بكل تأكيد.

و إليكِ أيضا أربعة أكواد ستعرفك هل هاتفك مراقب أم لا؟ و مَن يراقبكِ؟

إذا كان لديك بعض الشك في أن هاتفك مراقب أم لا ، فإليك أربعة أكواد سوف تجيب على سؤالك ، لتعرفي هل هاتفك مراقب أم لا؟

الكود الأول

(*#06#)

هذا الكود يوضح رمز IMEI الخاص بالهاتف ، و يبين لك هل هاتفك أصلي أم مقلد ، و في حالة كان الهاتف تقليد فإنه بالطبع يسهل اختراقه و مراقبته .

الكود الثاني

(*#21#)

 قومي بطلب هذا الكود ثم اضغطي على الاتصال ، فهذا الكود يوضح لك هل تتم إعادة توجيه مكالماتك و رسائلك إلى رقم آخر أم لا، و بالطبع إذا كان هناك إعادة توجيه لمكالماتك و رسائلك – فللأسف – تأكدي أن هاتفك مراقب .

الكود الثالث

(##002#)

 هذا الكود يعتبر الأهم من بينهم ، حيث أنه يعتبر إجراء احتياطي في كل الحالات سواء كان هاتفك مراقب أم لا ، فبمجرد كتابة هذا الكود و الضغط على زر الاتصال ، فأنت بذلك تقومي بمسح كافة أنظمة أو طرق التجسس المشكوك فيها إذا كانت موجودة ، و إن لم تكن موجودة فلا ضرر من طلب الكود على الإطلاق ، و يمكنك أن تطبقيه لزيادة الأمان .

الكود الرابع

(*#62#)

 هذا الكود يساعد في معرفة الأرقام التي يتم تحويل مكالماتك و رسائلك إليها في حالة كان هاتفك مغلقا أو غير متاح ، فعن طريق هذا الكود يمكنك تتبع و معرفة الشخص الذي يتجسس على هاتفك و تتبع مكانه .

حافظي على خصوصياتك و جربي هذه الأكواد لتتأكدي من أن هاتفك محمي و لا يراقبه أحد من المتطفلين.

قد يهمكِ أيضا: افضل تطبيق لتسريع هاتفك… تجربتى فى تسريع هاتفى بهذا التطبيق الرائع

للمزيد من المعلومات الخاصة بحماية هاتفكِ وأفضل التطبيقات التى قد تحتاجينها، يمكنكِ زيارة أحد المواقع المتخصصة التالية:

“موقع فون هت.كوم المتخصص فى الهواتف الذكية واسعارها فى مصر، اضغطى هنا للانتقال للموقع

وموقع جـوالـى.نت المتخصص فى التقنية والهواتف الذكية فى دول الخليج العربى، اضغطى هنا لزيارة الموقع “

عن الكاتب

لين على

اكتب تعليق

(x)