Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أحدث كاميرات مراقبة صغيرة الحجم ومخفية واسعارها 2018

تلعب كاميرات المراقبة دور كبير في الحماية، ومع انتشار السرقات في الآونة الأخيرة سواء كان للممتلكات والفلل والمنازل والمكاتب والشركات والمحلات؛ فأصبح هناك ضرورة ملحة لوجود كاميرات مراقبة صغيرة سواء من خارج المكان أو من الداخل، ونظراً لصغر حجمها فيستخدمها البعض في عمليات التجسس وهذا الاستخدام الخاطئ لها، وتستخدمها ربات البيوت في متابعة المربيات وأطفالهن وهن خارج المنزل وماذا يفعلون.

كذلك تستخدم لمراقبة كبار السن، وكذلك متابعة الموظفين داخل مكاتبهم ومعرفة من يقوم بعمله، ويوجد منها الكثير من الأنواع وذلك على حسب استخدامها، فمنها ما هو ظاهر ومرئ ويمكن مشاهدتها ويتم وضعها في البيوت والمحلات الصغيرة… وغيرها، ومنها  كاميرات مراقبة صغيرة وعادة ما تكون غير مرئية ويتم وضعها في أماكن يريد صاحبها ألا يراها أحد.

كاميرات مراقبة صغيرة مخفية:

هي عبارة كاميرات مراقبة صغيرة الحجم، حيث يصل حجمه إلى أقل من حجم عقلة الاصبع، ولها الكثير من الأشكال ومختلفة عن بعضها، فنجد أن البعض منها قد يكون على شكل انذار حريق او دخان، وكذلك قد ترى منها ما يكون على شكل ساعة يد أو حائط، ومنها ما يكون علي شكل قلم، ومنها ما هو على شكل مفتاح السيارة او نظارة او لمبة للإضاءة، بالإضافة إلى أنه يتم وضعها داخل كاشف الحرارة، وبالتالي لا يستطيع أي شخص ملاحظة تلك الكاميرات.

 

 مميزات  كاميرات المراقبة الصغيرة :

  • ومن أهمها أنها لا تأخذ حيز كبير للتركيب، لذا يمكن وضعها في كافة الأماكن، ويجب مراعاة وضعها في مكان تسهل الرؤية منه، ولا تغير او تؤثر علي شكل الديكور في المكان.
  • بالإضافة لذلك فإن عملية تركيبها تكون سهلة وبسيطة ولا تحتاج لكثير من الوقت، ويمكن اخفائها بسهولة لصغر حجمها، فلا يستطيع أحد كشفها.
  • والجدير بالذكر أنها تستهلك كمية بسيطة جداً من الكهرباء، وبالتالي فإنها غير مكلفة.
  • كما أنها يمكنها تسجيل كل الحركات التي تتم في المكان الموضوعة فيه، إلى جانب التسجيل الصوتي.
  • بالإضافة لذلك فإنها تستطيع تسجيل اللقطات الليلية والمنخفضة الإضاءة، أما عن عدستها فتصل إلى 2.8 مم وفي بعض الأنواع 3.6 مم، وبالتالي فإن جودة تصويرها تتراوح ما بين 600 إلى 1200 V LINE.
  • وأهم الأمور التي يبحث عنها العميل هو السعر، فيجد أن سعرها زهيد وغير مكلف في بعض الاحيان. ويتم توصيلها بالكمبيوتر او بالهاتف المحمول.
  • وهي تقوم بالتسجيل وذلك عن طريق جهاز يطلق عليه DVR، ويمكن للعميل مراجعة ما تم تسجيله خلال شهر ماضي، ثم يقوم سيستم تلك الكاميرات أوتوماتيكيا بحذف تلك التسجيلات؛ لاستبدالها بالتسجيلات الجديدة للكاميرا.

كاميرات مراقبة مخفية للمنازل:

هناك العديد من أنواع كاميرات مراقبة مخفية للمنازل، ومع التطور والثورات التكنولوجية الحديثة فقد نجده على جميع الاشكال، والجديد فيها على شكل شاحن ايفون، او قبعة او منبه… وغيرها. فمنها:

كاميرات مراقبة صغيرة الحجم

وتكون على عدة أشكال وأشهرها جهاز الدخان او انذار الحريق، وهذا النوع المنتشر بكثرة وخاصة في البنوك والشركات.

كاميرات مراقبة مخفية للمنزل:

وهي من النوع اللاسلكي H74، وتتميز بأنها يمكن أن تعمل باستخدام الكهرباء العادي 220 فولت، ويمكن استعمال البطارية معها، وذلك في وقت الأعطال أو عدم وجود الكهرباء. وهناك نوع أخر لاسلكي، والتي تعمل على كلاود أي بي والموصلة ببطارية يتم دمجها معها، لكي تعمل وقت انقطاع الكهرباء.

هناك نوع اخر يطلق عليها اسم MINI COLOR CAMERA:

وتتميز عدستها بأنها تصل إلى 3.6مم، كما أنها مزودة بأشعة تحت الحمراء ويصل عددها إلى 6 مصابيح، وبالتالي فإنها يكون لها قدرة كبيرة على أخذ اللقطات الليلية بجودة عالية وصورة واضحة.

أجدد واصغر كاميرا مراقبة لاسلكية:

كما ذكرنا سابقا انه هناك الكثير من الأنواع والمختلفة الاشكال، ولكنها جميعاً تتفق في قدرتها على أخذ اللقطات وتسجيل الفيديوهات، ولكن يختلفوا في زاوية الرؤيا وكذلك المسافة، ومن أشهر أنواعها:

كاميرا ip cctv:

والتي تتميز بالأمن اللاسلكي Wi-Fi 720، والتي تدعم الاندرويد، أما عن عدستها فيصل حجمها الى 3.7 مم، ويصل زاو  ية الرؤية فيها إلى 90 درجة.

 كاميرا MD81S dvr :

ومن اهم مميزاتها انها تدعم كافة أنظمة تشغيل الويندوز، بالإضافة لكونها سهلة التركيب والتشغيل، وخفة وزنها، وصوتها وصورتها الواضحة فهي تدعم خاصية HD، وزاوية رؤيتها تصل إلى 90 درجة.

كاميرا cctv:

زاوية رؤيتها 75 درجة، وتتميز بصغر حجمها المتناهي فهي تقع تحت الكاميرات من النوع Mini Camera، كما أنها تدعم HD، ودرجة وضوحها 1 ميجا بيكسل، ويمكن مشاهدتها عن طريق الهواتف الذكية او الكمبيوتر، والجدير بالذكر أنها مدعمة بخاصية التذكير، والإنذار فيها يأتي على شكل مكالمة، وعند الرد عليها يمكنك من رؤية الفيديو على الفور، كما يمكن تسجيل تلك الفيديوهات على كروت ميموري.

هناك العديد من الأنواع الأخرى والتي لن تنتهي وفي تطور مستمر، طالما هناك تقنية حديثة كل يوم.

 كاميرات مراقبة صغيرة

اسعار كاميرات المراقبة صغيرة الحجم

يختلف سعر كاميرات مراقبة صغيرة الحجم على حسب امكانيتها وخصائصها ومكوناتها وعدستها والعديد من الأمور الأخرى:

جهاز الإنذار

فنجد مثلاً أن كاميرات المراقبة التي تكون على شكل كاشف الدخان او جهاز الإنذار قد وصل سعرها في مصر إلى نحو 1666 شاملة الضرائب وكل شيء، والتي يكون فيها عدستها من النوع سوني، وجودة تصويرها يبلغ نحو 600 TV L، أما عن المدى التي تستطيع رؤيته فيقدر بنحو 25 م.

كاميرا مراقبة لاسلكية

أما بالنسبة لنوع كاميرا مراقبة لاسلكية فقد وصل سعرها الى 8000 جنيهاً مصرياً، وهي من النوع IP HD أي بي اتش دي، ويأتي معها جهاز شبكي من النوع ان في ار DVR، بالإضافة إلى هارد ديسك يصل الي  1500 جيجا للتسجيل عليه، مع ميزة جميلة جداً وهي راوتر، وذلك لان تلك الأجهزة تعمل بنظام اللاسلكي، ويستخدم التكنولوجيا الحديثة من الانترنت (استعمال الواي فاي).

ويكون عدد الكاميرات في هذا النوع 8 كاميرات بتقنية HD ويصل درجة وضوحها الي1280X720، بالإضافة لكل هذا فإن تلك الكاميرات تكون مزودة بنظام الرؤية الليلية والتي تستعمل الاشعة تحت الحمراء، كما انها تعطي زاوية تصل الى 30 متر.

كاميرات MINI COLOR

أما في حالة استخدام الكاميرات من نوع MINI COLOR، فقد يصل سعرها في السعودية الى 49 ريال.

كاميرات المراقبة القلم

وبالنسبة لكاميرات المراقبة التي تكون على هيئة القلم، فيتراوح ثمنها ما بين 45 الى 60 دولار أو أكثر، ويرجع ذلك لإمكانيات الكاميرا ومزاياها.

كاميرات ساعات اليد

أما عن الكاميرات التي يتم وضعها داخل ساعات اليد، فهي تكون ذات دقة عالية في تسجيلات الفيديو ويصل ثمنها إلى 60 دولار.

 كاميرات مراقبة صغيرة

كاميرا مكبس الكهرباء

وهناك كاميرا يتم وضعها في مكبس الكهرباء ولكن عيبها الوحيد ارتفاع ثمنها فقد يصل الي 300 دولار، ولكن أهم ما يميزها أنها تستطيع تسجيل فيديو بجودة HD ولمدة أسبوع كامل.

كاميرات المنبهات

والجدير بالذكر أن الكاميرات التي يتم وضعها على شكل المنبهات فقد بلغ ثمنها 433 دولار، وذلك لإمكانية التحكم فيه عن بعد، وزاوية رؤيته تبلغ 140 درجة، أما عن سعته التخزينية فقد بلغت 32 جيجا بايت، وكاميرته واضحة جداً.

كاميرا القبعات

الكاميرا المخفية التي يتم وضعها في القبعات والتي تتميز بصغر حجمها المتناهي بالإضافة إلى أنها مزودة بميكروفونات وزوايا الرؤيا فيها تصل إلى 65 درجة، أما عن تباينها فيصل الي 2 ميجا بكسل, ويمكن التحكم فيها عن بعد فقد بلغ سعرها ليصل نحو 190دولار.

 كاميرات مراقبة صغيرة

كاميرا شاحن الهاتف

أما شاحن الهاتف والذي سبق ذكرنا له، فقد بلغ ثمنه إلى ما يقارب 345 دولار، فهو يتميز بذاكرة 4 جيجا بايت، ويمكن تكبيرها لتصل إلى 32 جيجا، ويمكنها التصوير في إضاءة خافتة.

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

دكتور/ عبدالكريم

طبيب مصرى حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بجميع تعليقاتكم واستفساراتكم

اكتب تعليق

1 تعليق