كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت وأسعارها

أصبحت في الآونة الأخير كاميرات المراقبة من الأمور المهمة الواجب توافرها في المنازل والشركات والمحلات التجارية، وذلك للحفاظ على ما تحتويه تلك الأماكن سواء كان من بضائع أو مقتنيات هامة للأشخاص. ومع انتشار السرقات بصورة واضحة جداً سواء كان بالليل أو في وضح النهار، فأصبح هناك عدد كبير يحتاج لتلك الكاميرات، لحماية الأشخاص أنفسهم قبل أي شيء، وكذلك الاطمئنان على سير العمل والتعاملات، ومع الشكاوى يستطيع صاحب العمل من معرفة الحقيقة. والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية أصبحت تلزم أصحاب المحلات التجارية والشركات والمؤسسات والمصانع بوضع تلك الكاميرات.

كما أن إدارة الاحياء والتراخيص، توجب على تلك العقارات بضرورة تركيب كاميرات مراقبة. أن الشركة تقوم بإرسال المهندسين والفنين المختصين بتركيب كاميرات مراقبة، وتعليم العملاء كيفية استخدام تلك الكاميرات، لتقوم بعملية التسجيل الصحيح لمقاطع الفيديو. كما تعرض عليكم الشركة جميع أنواع كاميرات مراقبة للاختيار من بينهم وتقديم كافة المزايا لكل نوع، وتقديم كافة الأسعار والخصومات ان وجد، مع فترة الصيانة.

أحدث موديلات كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت وأسعارها

أهم المزايا التي تقدمها كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت:

  • تدعم هذه الكاميرات استخدام الواي فاي، وتعمل بتقنية جديدة وهي IP، وبالتالي يسهل مراقبتها ورصدها عن طريق الانترنت.
  • يرفق جهاز مع كاميرات مراقبة لاسلكية تحمل برنامج خاصة بها، ليقوم بعملية التسجيل للمقاطع المرئية والصوتية، ويمكن مشاهدته من خلال أجهزة الحاسب الآلي.
  • تمكن كاميرات مراقبة لاسلكية العميل من استخدام عدد آخر كبير من الكاميرات، والتي قد يصل عددها إلى تسع كاميرات، مع إمكانية التحكم فيهم.
  • لا تحتاج لأسلاك للتوصيل لأنها تعمل باستخدام الانترنت وشبكات الواي فاي.
  • عدم التعرض للتوقف كل فترة بسبب قطع الأسلاك وغيرها.
  • سهولة تركيبها وتشغيلها وبرمجتها.
  • الحفاظ على المكان الذي يتم وضعها فيه، وعدم وجود التمديدات والإسلام، التي تعطي شكل قبيح للمكان.
  • استخدام يوزر نيم (اسم مستخدم)، وباسورد (كلمة مرور)، لإمكانية التحكم في إعدادات الكاميرا، حتى لا يستطيع أحد اللعب فيها.
  • إمكانية التسجيل والتصوير الليلي وإظهاره بصورة جيدة.
  • تساعد كاميرات مراقبة لاسلكية صاحبها في منع السرقات، وذلك عن طريق الإنذار المزود به الكاميرات، وبعث الرسائل في تلك الحالات وأخذ لقطات وصور للصوص.
  • يمكن للعميل مراقبة ورصد الكاميرا عن طريق الهاتف المحمول (سواء الذي يعمل بنظام الاندرويد او نظام الاي او اس – هواتف الآيفون)، وعدم الحاجة لجهاز كمبيوتر.
  • يأتي مع كاميرات مراقبة لاسلكية ضمان سنة على الأقل، ومع ارتفاع إمكانيات الكاميرا بالإضافة لارتفاع سعرها يزيد الضمان.

العيوب

  • أهم ما يعيب تلك الكاميرات ارتفاع ثمنها مع بعض الانواع.

 

كاميرات المراقبة المنزلية اللاسلكية

في حالة وجود أطفال صغيرة وكانت الأم والأب يذهبان إلى العمل، يكون هناك حالة من القلق والتوتر بخصوص تلك الأطفال، وفي حالة تواجد المربيات تكون الأم غير واثقة تماماً، نظراً لما نسمعه عن تلك المربيات، بالإضافة لذلك تواجد الوالدين كبار السن يحتاج دائما الي رعاية طبية وشخصية؛ لذلك دعت الحاجة إلى استخدام كاميرات المراقبة.

وفي تلك الحالة فإن العميل يحتاج إلى نوع خاص من كاميرات المراقبة المنزلية اللاسلكية، والتي يقدر من خلالها رؤية جميع ما يحدث داخل المنزل عن طريق الهواتف الذكية أو من خلال أجهزة الحاسب الآلي، حيث أن تلك الكاميرات تعمل عن طريق الاتصال بالانترنت من خلال شبكات الواي فاي.

والجدير بالذكر أن هذا النوع من كاميرات مراقبة قد ظهر حديثاً في الأسواق، ولكنه أخذ مكانة كبيرة بين المنتجات المختلفة، وذلك لكثرة مميزاته.

سعر كاميرات مراقبة لاسلكية في جميع أنحاء الوطن العربي:

يختلف سعر كاميرات مراقبة لاسلكية علي حسب الدولة التي تباع فيها، فنجد ان سعرها في مصر بلغ نحو 990 جنيها، أما بالنسبة لدولة الامارات فقد بلغ سعرها 195 درهم، أما عن السعودية فوصل سعرها نحو 205 ريال، بالإضافة لذلك نجدها في الكويت بمبلغ 17 دينار، ويرجع الاختلاف في السعر لنوع العملة في البلد التي تباع فيها.

كاميرات مراقبة وايرلس

مع التقنية المستمرة والحديثة في عصرنا الحالي، وخاصة في المجال التقني والتكنولوجي، ظهرت كاميرات مراقبة وايرلس، وهي جيدة جداً للأشخاص الذين لا يحبون منظر الاسلاك، حيث يتم تركيب كاميرات مراقبة وايرلس دون الحاجة لأي سلك، وذلك لأنها تعمل بنظام الانترنت واستخدام شبكات الواي فاي والوايرلس. وقد قسمها الخبراء لنوعين:

 أحدث موديلات كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت وأسعارها

كاميرات مراقبة وايرلس داخلية:

وتلك التي يتم زرعها داخل الغرف والمكاتب والمصانع، حيث أنها تتأثر كثيراً بعوامل البيئة والجو من رطوبة وحرارة وأتربة. كما أن شكلها يكون صغير وانيق، وتتواجد بالكثير من الأشكال التي لا يستطيع أحد التعرف عليها، فيتم وضعها في هيئة أقلام، وكذلك شاحن التليفون، بالإضافة الي تواجدها على هيئة جهاز الحريق والتدخين في أسقف الشركات والمؤسسات الكبرى والبنوك. أما بالنسبة للمدى فهي تلتقط إشارة من الواي فاي على أقصى مسافة 100 متر.

الأدوات المطلوبة لعمل شبكة كاميرات مراقبة وايرلس داخلية:

  • جهاز واي فاي
  • جهاز تسجيل الفيديوهات واللقطات من الكاميرات.
  • كاميرات مراقبة لاسلكية داخلية.

 أحدث موديلات كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت وأسعارها

كيفية توصيل جهاز التسجيل:

يتم توصيل جهاز التسجيل بطريقتين بسيطتين يقوم بها الفني أو المهندس من الشركة التي قمت شراء الكاميرات منها:

أ‌. من خلال استخدام الواي فاي.

ب‌. من خلال أسلاك التوصيل، حيث تستخدم في وصل الراوتر بالتسجيل.

أحدث موديلات كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت وأسعارها

أما النوع الآخر وهو عبارة عن كاميرات مراقبة وايرلس خارجية:

وهي عكس الداخلية حيث تتحمل عوامل الرطوبة والمناخ ودرجات الحرارة، بالإضافة إلى أن هيكلها واطارها الخارجي قوي ومتين، يتحمل الضربات والصدمات التي تتعرض لها، حيث أن تصميمها الدائري الشكل هو ما يزيد من قوتها، فيمكنها التقاط الإشارات على بعد يتراوح ما بين 5 الي 20 كيلومتر، وذلك لتوفر جهاز ربط بها خارجي، وبالتالي فيتم تركيبها في الأماكن الخارجية والمفتوحة.

الأدوات المطلوبة لعمل شبكة كاميرات مراقبة وايرلس خارجية:

  • أجهزة إرسال الإشارات واي فاي الخارجية.
  • أجهزة استقبال بجانب كل كاميرا مراقبة لاسلكية خارجية (ويمكن استبدال كل تلك الأجهزة بجهاز استقبال واحد للتوفير).

كاميرات مراقبة لاسلكية مخفية

وتلك النوع من كاميرات مراقبة لاسلكية تكون صغيرة الحجم، لدرجة أنك لا تستطيع رؤيتها، ويستعملها البعض في الاستخدامات الخاطئة، والغير شرعية في بعض الأحيان. ويتم تقسيم كاميرات المراقبة الى عدة أنواع، وتختلف في طريقة تسجيلها، وهم:

  1. كاميرات تقوم بتسجيل الفيديوهات والمقاطع من خلال أجهزة التسجيل المنفصلة.
  2. كاميرات مراقبة لاسلكية تقوم بتسجيل كل الحركات والفيديوهات من خلال الذاكرة الخارجية، والتي تتراوح مدة تسجيلها من أربع الى ستة ساعات.
  3. وهناك نوع آخر يستخدم إشارات الواي فاي، ولكن هذا النوع من الكاميرات لا يقوم بتسجيل أي فيديوهات.

 أحدث موديلات كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت وأسعارها

اسعار أشهر كاميرات مراقبة لاسلكية:

كلما زاد التطور التكنولوجي كلما قلت أسعار كاميرات مراقبة لاسلكية الموجودة في السوق، فنجد أن في القرن الماضي كانت اليابان هي المصنع الوحيد لتلك الكاميرات، أما عن الصين فلم تكن تنافس في هذا المجال. وللمنافسة في الأسواق العالمية لابد من توفير منتج عالي الجودة بالإضافة إلى انخفاض ثمنه.

فمن هنا بدأت الصين في الدخول في هذا المجال، وبدأت بتطوير تلك كاميرات مراقبة لاسلكية واضافة الكثير والكثير من المميزات، وتقليل العيوب علي قدر المستطاع، وذلك لكي تقوم بجذب المستثمر والمشتري، وبالتالي تصبح هي المتحكم الوحيد في الأسواق، وهذا ما تم بالفعل.

اكتب تعليق