Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل كاميرا فورية 2018 والسعر وطريقة الشراء

أصبحت الكاميرات هي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية فمن منا لا يحب أن يوقف الزمن عن لحظة ما سعيدة تجمعه بأصدقائه او عائلته ويريد ان يلتقط صورة حتى تظل ذكرى بينهم، بل وهناك الكثير من الأعمال التي تقوم على التصوير والتقاط الصور خاصة مصوري الفوتوجرافر الذين يلتقطون صور لمناطق أثرية أو مناظر طبيعية فهي هواية من الدرجة الأولى قبل أن تصبح مهنة .

بل ومع ظهور مختلف أنواع  الماركات التي تقدم مزايا متعددة في  الكاميرات أصبح من الصعب تحديد أفضل انواع الكاميرات وأيهما تناسب الاحتياجات اليومية بصورة افضل، ولذلك دعونا نأخذكم في جولة شيقة نتعرف من خلالها على كافة المعلومات التي قد تحتاج إليها عزيزي القارئ في حالة الرغبة شراء كاميرات تصوير والفرق بينهم مع معرفة أفضل كاميرا فورية خاصة للمبتدئين فتابعونا في السطور التالية .

أفضل كاميرا فورية

بداية ظهور الكاميرات:

  • منذ القدم وكانت فكرة التصوير ورسم الأشياء تراود الإنسان وقد سجل التاريخ العديد من المحاولات التي قام بها العلماء لمحاولة اختراع آلة تساعد على التقاط الصور وعلى رأسهم ارسطو الذي قام باختراع آله تصوير بدائية تقوم بالتقاط الصور في غرف مظلمة، واستكمل من بعدة ليوناردو دافنشي تصوير الاشياء من خلال أشعة الشمس وكانت تلك الخطوات هي صاحبة الفضل في اختراع اول آلة تصوير على يد العالم جيرولامو كاردانو الذي قام باختراع عدسة التصوير المحدبة ذات الوجهين .
  • وفيما بعد اخترع العالم الألماني توماس راسموسن عدسة اكثر تطورا واستكمل من بعده العلماء الألمان نشأة علم التصوير في عام ألف وستمائة خمسة وثمانون اول آلة تصوير على يد داجير من خلال التصوير الضوئي وتبعه الكثير من العلماء الإنجليز، حتى قام العالم هنري فوكس باختراع اول آلة تصوير تشبه تلك التي نستخدمها في عصرنا الحالي وكانت تستخدم في بادئ الأمر في معامل التحاليل الكيميائية وغيرها حتى تطورت لتصبح الكاميرا الديجيتال صغيرة الحجم المعروفة في وقتنا الحالي ولذلك دعونا نتحدث بالتفصيل عن أفضل كاميرات فورية .

أهمية الكاميرات في حياتنا اليومية:

  • ومع التطور التكنولوجي وظهور الثورة المعلوماتية وسيطرة مواقع التواصل الإجتماعي على حياتنا اليومية وعلى رأسهم الفيس بوك واليوتيوب والتويتر والانستجرام بحيث أصبحت الصور جزء أساسي في وسائل السوشيال ميديا، وظهرت الهواتف الذكية لتكمل ذلك الدور بحيث أصبحت هواتف الأندرويد والآيفون ذات الكاميرات المتطورة متواجدة بشكل ملاصق لنا يومياً، فأصبح التقاط الصور اكثر مرونة وبصفة شبة يومية ولكن فتح ذلك المجال أمام امتلاك كاميرا توفر مزايا متعددة يمكن التقاط الصورة من خلالها بجودة عالية تفوق جودة الهواتف بمراحل وهو موضوعنا اليوم عن اختيار أفضل كاميرات فورية خاصة للمبتدئين .

أنواع الكاميرات:

  • ولقد اختلفت انواع الكاميرات منذ اختراع علم التصوير فكانت في البداية كاميرات تصوير كبيرة الحجم تلتقط الصور الشخصية وغيرها وتطورت لتصبح اصغر قليلاً يمكن حملها واصطحابها بسهولة وتعمل ببطارية ويتم تحميض الصور الخاصة بها فيما بعد في معامل تحميض صور يتم تصميمها خصيصاً لذلك، ولكن مع ظهور الثورة المعلوماتية ظهر جيل جديد من الكاميرات التي يمكن التقاط الصور من خلال إضافة كارت ذاكرة خارجية ومن ثم يتم عرضها على الهواتف وعلى الحاسوب .
  • حتى ظهرت الكاميرات المدمجة التي تتوافر على الهواتف الذكية التي تتميز بالتقاط الصور وحفظها على الهاتف مباشرةً، ولكن ظلت الحاجة قائمة والرغبة في الحصول على أفضل كاميرات فورية تقوم بطباعة الصور في الوقت نفسه حيث تعتمد على تحميض الصور داخلها باستخدام أحدث التقنيات بدلاً من اللجوء لتلك المعامل عن الرغبة في الاحتفاظ بتلك الصور في مجلد أو البوم صور خارجي ولذلك نتابع في الفقرة التالية التعرف على أفضل الكاميرات الفورية المتواجدة حالياً في الأسواق .

أفضل كاميرا فورية للمبتدئين:

  • تختلف الكاميرات الفورية من حيث المواصفات والسعر والإمكانيات الداخلية والخارجية خاصة عندما تكون كاميرات فورية فيمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بتحديد احتياجاتك وميزانيتك في البداية ثم تقوم باختيار أفضل كاميرات فورية حسب تلك الاحتياجات هل انت ترغب في التصوير بسبب هواية فقط خاصة بالنسبة للفتيات التي تقوم بعرض ازياء أو أكسسورات ومكياج وغيرها، أم بسبب حب السفر والتنقل وتريد أن تلتقط صور مختلفة حتى تصبح ذكرى فيما بعد أم إنك مصور فوتوغرافي محترف وتريد أن تقوم بشراء كاميرا عالية الجودة لتصبح جزء ضمن عملك .

– كاميرا فورية فوجي فيلم Instax ميني 8 بولارويد:

تعتبر كاميرات فوجي انستاكس واحدة ضمن أشهر وافضل كاميرات فورية للمبتدئين حيث تتميز بشكل انسيابي وجذاب وذات ألوان زاهية تناسب الفتيات إلى حد كبير بل ويمكن أن يتم ضبط الإعدادات الخاصة بها حسب قوة الضوء حولها بصورة تلقائية، مع توافرها بنظام المايكرو سيستم ويمكنك التحكم في حجم الصورة بداية من حجم طابع البريد حتى الحجم التقليدي للصور بالإضافة إلى الفلاش المدمج في حالة التصوير في الأماكن المظلمة أو ذات الإضاءة المنخفضة .

 سعر كاميرا فورية فوجي فيلم Instax ميني 8 بولارويد :

– كاميرا بولارويد Polaroid Snap Touch :

 

 والعشاق التمييز والحصول على أفضل الإمكانيات تعتبر كاميرات بولارويد واحدة ضمن أفضل كاميرات فورية حيث تتسم بالتصوير والطباعة النتيجاتيف بحيث تصبح مشابهة إلى درجة كبيرة لتلك الكاميرات النتيجاتيف المشهورة بل وتفوقها في الجودة، حيث يتوافر في الجيل الثالث من كاميرات بولارويد التي تحمل اسم إس إكس سبعون تصوير متطور للصور مع القدرة على ضبط دقة الصور واختيار ما يزيد عن خمسمائة نوع من التصوير الفوري وهناك طراز منها آخر يطلق عليه سناب بولارويد المصممة خصيصاً للمحترفين التي تقوم بطباعة الصور في اقل فترة زمنية ما يقارب الستون ثانية وبحجم يصل إلى ثلاثة بوصة .

السعر يبدأ من 170 دولار امريكي

– كاميرا إمبوسيبل آي Imposible I-1:

 تعتبر كاميرا إمبوسيبل واحدة ضمن أشهر وافضل كاميرات فورية أيضاً ذات الشكل الكلاسيكي المميز قابلة للطي وخفيفة الوزن وسهلة الاستخدام حيث تتميز بالدقة الشديدة في التقاط الصورة في أي ظروف محيطة، بل ويمكن توصيلها بالهاتف من خلال البلوتوث فهي تستخدم احدث التقنيات في إمكانية العزل عن البيئة الخارجية بل وإضافة بعض المؤثرات وليس هذا فقط بل تمتلك كاميرا إمبوسيبل عدسة يمكن تحريكها بكل سهولة لمزيد من التحكم في الصور وإستخراج الصورة في اقل وقت يذكر مع توافر فلاش ضوئي عالي الجودة .

نصائح عند شراء أفضل كاميرا فورية :

أما بالنسبة النصائح أو الاحتياطات الواجب توافرها عند شراء أو اختيار أفضل كاميرا فورية خاصة للمبتدئين فهي تتمثل في :

– شراء كاميرات مزودة بوصلة يو إس بي او إمكانية توصيلها على الهاتف في حالة الرغبة في الاحتفاظ بالصور على الحاسوب أو كارت الذاكرة الخارجي على سبيل المثال .

– أن تتوافر الكاميرا بشاشة مسطحة ذات جودة عالية تساعدك على رؤية الصورة وضبط الزوايا والإضاءة قبل الالتقاط بدلاً من الاعتماد على الكاميرات ذات الشاشة الكريستالية متوسطة الجودة.

– لمزيد من التحكم والتقاط أفضل الصور يمكن شراء كاميرا مزودة بحامل حتى يتم تثبيتها عليه خاصة للمبتدئين لكي يتم التقاط الصور دون اهتزاز أو تشويش .

– ويفضل أن تكون الكاميرا مزودة ببطارية حديثة أو شاحن بدلاً من الاعتماد على البطارية التقليدية فقط خاصة في حالة العمل لفترات طويلة قد تنفذ البطارية بصورة مفاجئة .

– أن تكون الكاميرا متعددة الزوم كما يطلق عليها أو ذات مرات تصغير متعددة خاصة في حالة تصوير المناظر الطبيعية أو التفاصيل الدقيقة فتكون الكاميرا افضل في الالتقاط .

عن الكاتب

دكتور/ عبدالكريم

طبيب مصرى حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بجميع تعليقاتكم واستفساراتكم

اكتب تعليق

1 تعليق