افضل كاميرا جوال فى دقة التصوير 2018

أصبحت الصور تشغل حيز كبير في حياتنا اليومية خاصة بعد ظهور الثورة المعلوماتية ومواقع التواصل الإجتماعي من فيسبوك وتويتر انستجرام ويوتيوب وسناب شات وغيرها من المواقع التي تعتمد بشكلأساسي على الصور ومشاركة مقاطع الفيديو مما ساعدعلى زيادة الاهتمام بالتصوير والاهتمام باختيار افضل انواع الكاميرات للحصول على أفضل جودة ونقاء عالي خاصة لهواة التصوير الفوتوغرافي.

ولذلك نقدم اليوم في مقال كافة المعلومات التي قد تحتاج إليها عزيزي القارئ عن شراء هاتف جديد مزود بكاميرا عالية النقاء مع ذكر مواصفات اختيار افضلكاميرا جوال حيث يقف الكثير حائرين أمام المحلات التي تقوم بعرض الهواتف الذكية ذات الإمكانيات المتعددة ولا يستطيع اختيار الأفضل لكي يلبي كافة احتياجاتهولذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف أكثر على معايير اختيار افضل كاميرا جوال.

مواصفات اختيار افضل كاميرا جوال :

  • هناك الكثير من المواصفات والمعايير يجب وضعها في الحسبان عند شراء جوال جديد بهدف الحصول على كاميرا ذات مواصفات جيدة تمكن المستخدم من الحصول على أفضل صورة خاصة مع توافر كم هائل من الماركات المعروضة في الأسواق التي تصعب الأمر على المشتري، ولكن بشكل عام هناك بعض المعايير التي يمكن مراعاتها عند اختيار افضل كاميرا جوال وهي كالآتي:

بطارية الهاتف:

افضل كاميرا جوال فى دقة التصوير 2018

يجب أن يتم التركيز على جودة بطارية الهاتف ليس فقط من أجل الكاميرا ولكن من أجل الهاتف أيضاً حيث أصبحت الهواتف شيء أساسي في حياتنا اليومية بل جهاز ملاصق لنا يتم من خلاله القيام بالكثير من الأعمال ليس فقط للترفية، وبالطبع يؤثر ذلك على جودة الكاميرا وبقاؤها لفترة أطول وتعمل بصورة أفضل.

ويمكنك تجربة الهاتف والعمل علية لفترة قبل الإقدام على شراؤه لاختبار أداء الكاميرا ونسبة استهلاك البطارية خاصة عند العمل لفترة طويلة في تصوير الفيديو او التقاط كم هائل من الصور في مناسبة اجتماعية على سبيل المثال فيكون الاعتماد الأساسي على بطارية الهاتف.

دقة الكاميرا:

 تعتبر أيضاً دقة الكاميرا هي شيء أساسي ومعيار هام يجب الإنتباه له عند شراء افضل كاميرا جوال حتى تحصل على صورة ذات جودة عالية فذلك يتعلق ب الميجابيكسل الخاصة بتلك الكاميرا حيث تجد في الأسواق تتوافر هواتف ب كاميرا ما بين الخمسة حتى الاثنين وعشرون ميجا بيكسل ، وبالطبع يتوافر اكثر من ذلك في الكاميرات الرقمية الأخرى بحيث تتعدى الخمسة وعشرون ميجا بيكسل وأكثر من ذلك.

ويعتمد ذلك على ميزانيتك عزيزي القارئ فتعتبر الصور ذات الجودة العالية تتراوح ما بين الخمسة عشر ميجا بيكسل وما فوق ولكن في حالة رفع تلك الصور على شبكات الإنترنتأو استخدامها على الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية يمكن اختيار كاميرا تتراوح ما بين الاثنين عشر ميجا بيكسل حتى الستة عشر ميجا بيكسل، أما في حالة الرغبة في استخدام تلك الصور في التصوير الفوتوغرافي ومقاطع الفيديو عالية النقاء فيفضل شراء هاتف ذو كاميرا بها امكانيات متعددة.

جودة تصوير الفيديو:

افضل كاميرا جوال

هناك بعض أنواع الهواتف التي تقوم بتوفير أفضل جودة أثناء تصوير الفيديو من خلال شاشة تصل إلى 1080p مما يعني مزيد من الوضوح والنقاء وذلك لتصوير المناسبات السعيدة واعياد الميلاد وغيرها، ولكن بشكل عام يتوافر على أغلب الهواتف الذكية شاشة بنقاء 720p وهي جيدة أيضاً ومقاربة إلى درجة كبيرة من الالف بيكسل.

ولكن يجب الحرص على توافر خاصة التسجيل بدون شروط أو قيود أو حسب المساحة التخزينية المتوافرة على الهاتف، حيث إنه يوجد بعض الهواتف التي تقوم بتسجيل الفيديو لمدة لا تتجاوز الثلاثون ثانية فقط وذلك بسبب الإزعاج لكثير من المستخدمين خاصة محبي تصوير الفيديو ولذلك يجب الإنتباه لتلك النقطة عن اختيار افضل كاميرا جوال.

فلاش الكاميرا:

يعتبر أيضاً فلاش الكاميرا جزء هام عند اختيار افضل كاميرا جوال حيث إنها تتيح لك التصوير في مختلف الظروف وتحت تأثير إضاءة منخفضة، ولذلك يجب أن يتم الاهتمام يتوافر فلاش في كاميرا الهاتف سواء الأمامية أو الخلفية لمزيد من النقاء والنقاء افضل الصور ولكن يجب تجربة ذلك الوميض حتى لا يسبب ظهور دائرة حمراء حول العينين كما يحدث في الكثير من الصور مما يزعج الكثير من المستخدمين.

الزووم:

ويعتبر الزووم هو عنصر أساسي في اي كاميرا يتم شراؤها سواء كانت كاميرا هاتف أو كاميرا رقمية مدمجة حيث يجعلك تقوم بالتركيز على الأشياء الهامةوإهمالالأجسام المحيطةالتي لا ترغب في ظهورها ويتوافر في أغلب كاميرات الهواتف زر الزووم لمزيد من التحكم ولكن هناك بعض الهواتف الأخرى التي تقوم بتوفير تلك الخاصية بصورة أوتوماتيكية، ولكن يجب الاهتمام بنسبة التقريب أو الزووم الفعلي فهل هو تقريب حقيقي للوجوه والتركيز على التفاصيل ام هو فقط تشويه للصورة الأصلية.

الثبات:

أيضاً يعتبر الثبات أثناء التقاط الصور هو عنصر هام ورئيسي للحصول على صورة ذات نقاء عالي وكاملة التفاصيل دون أي اهتزاز أو تغيير في شكل الأجسام والأحجام الطبيعية خاصة عند تصوير مشاهد القفز أو تصوير حركة الحيواناتببطء شديدفيفضل أن يتم اختيار كاميرا تتسم بالثبات، حيث يتوافر في بعض الهواتف ثبات يبدأ من واحد على الأربعة في الثانية حتى يصل إلى واحد على الالف في الثانية.

ويمكنك تجربة ذلك قبل الإقدام على الشراء من خلال تغيير الإعدادات الخاصة بالهاتف أو اختبارها بنفسك لكي تقوم باختيار افضل كاميرا جوال تناسب احتياجاتك.

افضل موبايل اندرويد في دقة التصوير :

  • أما بالنسبة الماركات الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد وتتميز بدقة فائقة في التصوير فهي مختلفة ومتعددة حيث نجد على سبيل المثال:

هواتف السامسونج   Samsung

تعتبر شركة سامسونج إحدى الشركات الرائدة في مجالات الهواتف منذ عقود طويلة فهي شركة كورية الاصل قامت بتأسيس هواتف الأندرويد والتي يتم من خلالها توفير أفضل أداء وافضل الاسعار، وبالطبع يتوافر بها كاميرا ذات جودة مميزة ونقاء عالي فيمكنك عزيزي القارئ أن تقوم باختيار هاتف يناسب إمكانياتك ضمن هواتف السامسونج المختلفة.

هواتف اوبو   Oppo

تعد أيضاً هواتف اوبو واحدة ضمن أشهر ماركات الهواتف التي تقوم بالتركيز على جودة الكاميرا لديها مما يساعد مستخدميها على الحصول على أفضل خدمة من جانب نظام الاندرويد والتقاط افضل الصور من خلال الكاميرا ذات الكفاءة العالية.

هواتف سوني Sony

تعتبر أيضاً هواتف سوني واحدة ضمن افضل ماركات الهواتف التي تهتم بجودة الكاميرا وخاصة موديل سوني إكسبيريا حيث يتوافر بها إمكانيات متعددة جعلتها الخيار الاول لمحبي التصوير والحصول على افضل كاميرا جوال.

– هواتف ال إتش تي سي HTC

هواتف الاتش تي سي واحد ضمن أشهر الهواتف التي تدعم أفضل جودة للكاميرات وتوفير أفضل أداء والتقاط صور ذات نقاء عالي وجودة ممتازة بالإضافة إلى توافر قطع غيارها في مختلف المتاجر والمحلات الخاصة بالهواتف.

هواتف نيكسوس Nexus

هواتف نيكسوس واحدة ضمن أشهر إصدارات شركة جوجل التي تدعم نظام الأندرويدوتعتبر ماركة ذات كاميرا مثالية توفر التقاط افضل الصور ولذلك يمكن الاعتماد عليها في الحصول على افضل كاميرا جوال.

اكتب تعليق