Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

بالخطوات طريقة إنشاء حساب هوتميل وأهم مميزاته

كيف أقوم بإنشاء حساب هوتميل بالخطوات وبالتفصيل؟ ما هي مميزات إنشاء حساب هوتميل وهل هو مرتبط بحساب سكاي بي أم لا؟ سوف نجيب على هذه الأسئلة بالتفصيل وبشكل مختصر حتى تتمكن من إنشاء حسابك سريعًا وبدون مشاكل وتعرف مدى فائدة حساب الهوتميل مقارنةً بالحسابات الأخرى.

ما هي مميزات حساب هوتميل؟

حساب هوتميل أو أوت لوك outlook أو Hotmail هو موقع تخضع حقوقه لشركة مايكروسوفت العالمية المعروفة، وقد تم طرح هذا الموقع ضمن ما قدمته الشركة في وقت سابق؛ لذا فهو من أقدم المواقع التي يمكنك إنشاء بريد إلكتروني عليها بأمان.

كما يعتبر هذا الموقع من أسرع المواقع التي يمكنك استخدامها في مراسلة الغير وأصحاب الحسابات والإيميلات الأخرى وله مميزات عديدة تتلخص في الآتي:

  • يتيح موقع الهوتميل اللغة العربية بجانب اللغة الإنجليزية؛ لذا يمكنك التعامل معه بسهولة وفقًا لاختيار لغتك المفضلة.
  • يعتبر هذا الموقع مجاني ويتيح لك إنشاء بريد إلكتروني للتواصل مع الأخرين فلا تحتاج سوى الاتصال بالإنترنت.
  • عند التسجيل سوف تسفيد من خدمات الموقع ومميزاته المتاحة لمشتركيه والمطروحة مجانًا لأعضائه فقط.
  • من الممكن تحميل نسخة مصغرة من الهوتميل على هاتفك المحمول وتصفح الرسائل عليه بسهولة ومتابعة استقبال وإرسال رسائلك في أي مكان.
  • هذا البريد مميز بمساحة تخزين عالية في الدقة والكمية.
  • يمكنك استخدام حساب الهوتميل للتسجيل في أي موقع آخر وتأكيد التسجيل فيه بالدخول على الرسائل الواردة على الهوتميل وإتباع الخطوات المذكورة بالرسالة.
  • سهولة وسرعة التواصل سواء بالرسائل النصية أو رفع الملفات والصور.
  • سهولة فتح الرسائل الواردة من ملفات وصور على الموقع والاطلاع عليها دون تحميلها.
  • يمكنك البحث في ألاف الرسائل الواردة عن شخص أو رسالة معينة دون الرجوع بالتاريخ والبحث اليدوي.
  • كما يساعدك الموقع على حذف الرسائل بسهولة سواء بتحديد ما ترغب بإزالته أو إزالة الكل بضغطة واحدة.
  • يتيح لك حساب هوتميل إنشاء دردشات خاصة ومجلدات للمُراسلين وتنظيم الرسائل وفقًا لرغبتك الشخصية.
  • التسجيل في حساب هوتميل يجعلك مُسجل على منصة برنامج سكاي بي برنامج التواصل العالمي والذي يمكنك استخدام المايك أو الكاميرا، والذي أصبح حديثًا محط انتباه الشركات لعمل انترفيو ولقاءات عمل على مستوى الشركات العالمية.

خطوات إنشاء حساب هوتميل للتواصل مع الآخرين

هناك خطوات معروفة وسهلة لإنشاء حساب هوتميل بدون مشاكل أو أعطال تابعوها واحدة تلو الأخرى وفقًا للترتيب أدناه.

الدخول على رابط الموقع

يجب أولًا الدخول على تطبيق الهوتميل إما عن طريق:

  • الضغط على رابط موقع الهوتميل hotmail.com.
  • أو الضغط على رابط لايف أوت لوك البديل من هنا https://outlook.live.com/owa/.
  • أو تحميل تطبيق الهوتميل على الموبايل من المتجر Google play وفتحه مباشرةً دون البحث عنه في جوجل.

الاشتراك في الموقع

قم بالضغط على عضو جديد أو حساب جديد وابدأ في إنشائه من خلال كتابة البيانات المطلوبة في الصفحة التي سوف تظهر أمامك الآن، تلك البيانات التي تتطلب معلوماتك سواء الاسم أو رقم الهاتف أو تاريخ الميلاد أو البلد واللغة التي ترغب بالتسجيل بها.

كما يمكنك أن تضغط على اختيار صفحة تسجيل الدخول باللغة العربية المتاحة أمامك عند زيارة الموقع، حاول أن تستكمل البيانات المطلوبة الإجبارية أولًا ثم البيانات الاختيارية إن رغبت في ملئ بريدك بالمعلومات المفيدة والحقيقة عنك.

اختيار اسم مناسب لـ حساب هوتميل الخاص بك

من بين البيانات المطلوبة هو اختيار اسم مناسب لحسابك الخاص في الهوتميل والذي سوف تتواصل من خلاله مع كافة الأشخاص في كل مكان وزمان، هذا الاسم أيضًا الذي سوف تعطيه لمن يرغب بالتواصل معك عبر بريدك الإلكتروني على الهوتميل.

وهناك اقتراحات لاسم بريدك إن رغبت في استخدام أيًا منها، وهناك أمر مختلف في تسجيل حساب الهوتميل وهو اختيار مسارك الإلكتروني وهو إما أن يكون أوت لوك أو هوتميل أي: ×××××@outlook.com أو ××××××@hotmail.com.

مع العلم أنه لا يوجد فرق بين اختيار أيًا من المسارين، بل هو فقط مسار يوجهك للصفحة والبريد نفسه فهم نفس البرنامج.

اختيار كلمة مرور قوية

لا بد من إنشاء كلمة المرور الخاصة بحسابك الآن، ولكن يجب أن تكون قوية ويصعُب على أي شخص اختراقها، واحرص أن تحتوي على حروف وأرقام وحروف كابيتال وسمول أي: كبيرة وصغيرة مع الحرص ألا تقل عدد كلمة المرور عن 8 أرقام وأحرف.

استكمل بيانات تحديد الجنس وكتابة رقم الهاتف المحمول ومفتاح بلدك لضمان الخصوصية والأمان، كما يمكنك ضمان بريدك في الهوتميل بطريقة أخرى غير رقم الهاتف وهي إدخال بريد آخر لك على موقع آخر حتى يكون مرجع لك عند فقدان كلمة مرور الهوتميل أو اختراقه من قبل أحد.

كتابة رمز التحقق وإنشاء الحساب

الآن أخر خطوتين وهما كتابة رمز التحقق الظاهر أمامك في المستطيل ( عبارة عن حروف وأرقام متشابكة ) لضمان أنك إنسان ومدرك، انسخه كما هو دون تغيير ودون أخذ مسافات.

الخطوة الأخيرة الضغط على زر إنشاء إيميل (حساب )وسوف تنتقل للصفحة الرئيسية، حيث يمكنك الضغط على تسجيل الدخول وكتابة اسم حسابك وكلمة المرور لفتح حسابك على الهوتميل؛ لتبدأ جولتك في المراسلة واستقبال رسائلك الخاص.

طريقة إنشاء حساب هوتميل عربي وطريقة إنشاء حساب هوتميل إنجليزي في أقدم موقع وأسرع وسيلة مراسلة على الإطلاق ومميزات عديدة أمامك يمكنك الاستفادة منها فقط سجل الحساب وابدأ في استخدامه.

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق