Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طرق تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بالخطوات والصور

أعلنت شركة facebook وهي الشركة المالكة لتطبيق الواتس اب رسميًا في الآونة الأخيرة عن تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بمعظم أنواعه عبر المتصفح المعروف جوجل كروم، لكن لم يطبق ذلك على أجهزة الـ ios ومن الجدير بالذكر أن هناك طريقتين لتطبيق وتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر الأولى مدعومة من الفيس بوك، والأخرى عن طريق أداة يتميز بها متصفح جوجل كروم، بدورنا سنشرح لكِ التفاصيل والخطوات بأسلوب مبسط.

طرق تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر

سنقدم لكِ في هذا المقال وسيلتين لتشغيل WhatsApp على الكمبيوتر في عدة خطوات بسيطة، فتابعي معنا:-

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر من خلال جوجل كروم

  1. تأكدي أولا من تثبيت أخر نسخة من متصفح جوجل كروم على اللاب توب أو الكمبيوتر الخاص بك، نظرًا لأنه لا يوجد متصفح غيره يدعم تشغيل الواتس اب على أجهزة الكمبيوتر حتى هذه اللحظة.
  2. ثانيا قومي بتنصيب أخر تحديث من تطبيق الواتس اب على جوالك المحمول سواء بلاك بيري أو أندرويد أو ويندوز فون عدا أجهزة الأيفون، لأنها لا تدعم هذه الميزة إلى الآن.
  3. ثالثا قومي بالدخول على موقع الواتس اب web.whatsapp.com عبر متصفح جوجل كروم.
  4. افتحي تطبيق الواتس اب على جوالك المحمول بعد اتصاله بالإنترنت، ثم افتحي القائمة المخصصة للتطبيق من خلال زر الخيارات الموجود أسفل اليسار أو عن طريق القائمة المنسدلة أعلى التطبيق ومن خلال هذه القائمة اختاري WhatsApp Web واتس اب ويب.
  5. في النهاية وجهي كاميرا الهاتف المحمول إلى شاشة اللاب توب حتى تقوم بمسح الباركود QR الذي يظهر على شاشة المتصفح كروم، وبذلك يمكنك استخدام الواتس اب عن طريق جوجل كروم بشكل مباشر.

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر عبر أداة في متصفح جوجل كروم

حتى تتمكني من تشغيل برنامج الواتس اب على اللاب توب الخاص بك أو جهاز الكمبيوتر يجب أن تلتزمي بالخطوات التالية:

  1. ثبتي الأداة التالية على متصفحك من خلال متصفح الجوجل كروم، بحيث يمكنك تشغيلها دون فتح المتصفح وهذا يعني فتح الواتس اب وتشغيله من سطح المكتب بإمكانك تحميلها من هنا.تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر1
  2. ثانيًا قومي بالضغط كما هو محدد أمامك في الصورة، حتى تبدأ الأداة في التثبيت أو التحميل على الكمبيوتر.
  3. بعد الانتهاء من الضغط على التثبيت أو التنصيب سيظهر أمامك مربع صغير Add App اضغطي عليه وبعد ذلك سيظهر أمامك مربع أخر، ما عليك فعله الآن هو فتح برنامج الواتس اب من موبايلك والضغط على الإعدادات.
  4. اختاري WhatsApp Web واتس اب ويب وسوف تفتح الكاميرا حتى تصور العلامة الظاهرة داخل ذلك المربع كما هو موضح في الصورة المرفقة أمامك.تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر15
  5. وبذلك سيتم تشغيل برنامج الواتس اب على الكمبيوتر من خلال الضغط على الأيقونة الجديدة الموجودة على سطح المكتب، وإن لم تظهر بإمكانك إظهارها كما هو مبين في هذه الصورة.
  6. تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر2

تشغيل واتس اب على الكمبيوتر33

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر8

ملاحظات هامة

  • هذه الخاصية مدعمة في الأوقات الحالية فقط لأجهزة الويندوز فون والبلاك بيري والأندرويد، لكنها غير مفعلة على أجهزة؛ نتيجة القيود التي قامت بها شركة آبل على البرنامج وفقًا لما أعلنته الشركة المالكة لواتس اب.
  • التطبيق كما ذكرنا لكِ مسبقًا لا يعمل بدون الاتصال بين الموبايل والكمبيوتر الاثنان سويًا بشبكة الإنترنت من أجل إرسال واستقبال الرسائل عبر الصفحة.
  • الطرق التي تم شرحها قبل قليل هي الطرق الوحيدة الآمنة خاصة الطريقة الأولى، فهي رسمية ومعتمدة من الشركة التي أصدرت التطبيق.

وختامًا إذا كان لديكِ أي استفسار أو مشكلة في تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بالطرق التي شرحناها لكِ أخبرينا به في التعليقات، وسنقدم لكِ الإجابة على الفور.

قد يهمك أيضًا: أوت لوك : ما تود معرفته عن برنامج أوت لوك إنشاء حساب وحلول لأهم المشاكل

أو واتس ويب الرابط الرسمي وشرح طريقة الدخول من الكمبيوتر بالصور

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق