Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

و بعد طول انتظار أصبح الواتساب مجاني بالكامل

أعلن الفريق المسئول عن تطبيق المحادثات الشهير الواتساب و تطويره أنه قد تم إلغاء الرسوم السنوية الخاصة بالتطبيق و جعل التطبيق مجاني و متاح لكافة المستخدمين بدون دفع أي اشتراك أو رسوم .

الواتساب .

فمنذ طرح تطبيق المحادثات الشهير واتساب و قد كان هناك اشتراك سنوي يلزم كل المستخدمين بدفع قيمة الاشتراك مع فرض الشركة لشروط صارمة بشأن ذلك , فقد كان الاشتراك بالخدمة و الحصول على كافة المميزات يستلزم دفع اشتراك قدره 0.99 دولارا أمريكيا , و لكن صرحت الشركة بوقف ذلك الاشتراك و أنه لا داعي للقلق عند انتهاء الفترة التجريبية المجانية للتطبيق .

أسباب وقف رسوم الواتساب حسب تصريح الشركة

فمع وصول عدد مستخدمي التطبيق إلى قرابة المليار مستخدم بالإضافة إلى عدم امتلاك الكثير منهم بطاقات ائتمانية أو بطاقات آلية وجدت الشركة أنه من غير المنصف حرمان مستخدمي التطبيق من التواصل مع أحبائهم و أقاربهم و بالتالي يجب إيقاف تلك الرسوم حتى يتمكنون من التواصل بسهولة .

قد يهمك أبضا: طريقة فتح تطبيق واتساب على الكمبيوتر من خلال واتس ويب 

و مع السؤال الذي قد يخطر على بال الكثيرين من مستخدمي تطبيق الواتساب حول كيفية حصول الشركة على الأرباح ؟ فقد يفكر البعض في أن الشركة قد تطرح بعض الإضافات الإعلانية للتطبيق و التي قد تدر على الشركة الأموال , و لكن تجيب الشركة عن ذلك الأمر و تنفي كل تلك الأفكار , فقد ذكر التصريح بأنه لن يكون هناك أي إضافات لإعلانات حول التطبيق , و بدلا من ذلك سوف تقوم الشركة بتطوير بعض الآليات و بعض التطبيقات الجديدة و التي تخص مجال الأعمال و الشركات و الخاصة بالتواصل فيما بينها و غالبا ستكون تلك التطبيقات أو تلك الخدمات من الخدمات المدفوعة .

و بذلك الإجراء يصبح الواتساب من أفضل تطبيقات المحادثات و أكثرها انتشارا حول العالم , فقد أتت تلك الخطوة في توقيت مميز و هام و الذي سوف يعلي من شأن ذلك التطبيق كثيرا .

شاركينا أرائك حول ذلك الإجراء و إن كان بالفعل الواتساب من أفضل التطبيقات الخاصة بالمحادثات أم أنه ليس من خياراتكِ المفضلة , و ما هي مقترحاتك حول هذا التطبيق المميز ؟

عن الكاتب

على الشاعر

اكتب تعليق