Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل سيارات الدفع الرباعي في السعر والجودة وإجراءات السلامة حسب الحجم

هل تبحثينَ عن أفضل سيارات الدفع الرباعي الثابتة على الطريق والعالية في الجودة والتي تحافظ على سرعتها وجودتها في الطرق الوعرة؟ هل ترغبينَ في البحث عن سيارات الدفع الرباعي للعائلات وذات إجراءات سلامة تفوق العادة؟ إن كانت الإجابة نعم، إذًا تابعي المقالة؛ لتتعرفي على المزيد حول أفضل سيارات الدفع الرباعي.

أفضل سيارات الدفع الرباعي

تنتشر بكثرة سيارات الدفع الرباعي في مناطق الخليج والبلدان ذات الأماكن الوعرة والطبيعة الصحراوية الترابية؛ لأن سيارات الدفع الرباعي لها مقدرة بعجلاتها الرباعية على تخطي كافة المعوقات على الطرق، وتكون ثابتة أيضًا بطريقة مميزة ورائعة.

كما أن سيارات الدفع الرباعي يستخدمها على الأغلب العائلات باعتبارها من السيارات التي من الممكن أن تحمل حتى سبعة أشخاص، ومن يرغب في السفاري أو التخييم في مكان بعيد أيضًا تعتبر سيارات الدفع الرباعي الحل الأمثل والأمتع لذلك.

قد يهمك الأمر:

أغلى سيارة في العالم ومواصفاتها

مع العلم أن الحجم الأكبر في هذه السيارات هو الأكثر أمانًا وثباتًا على الطريق خاصةً في الأماكن الترابية بكثافة والوعرة جدًا، كما أن إجراءات الأمان في الدفع الرباعي عالية جدًا في حالة حدوث حوادث لا قدر الله؛ لذا فهي دائمًا الاختيار الأمثل لديكِ.

نعرف جميعًا أن المرأة السعودية يمكنها الآن قيادة السيارة بسهولة بعد إقرار قانون يعطيها الحق في ذلك، وللطبيعة الجغرافية الصحراوية للمملكة العربية السعودية فإن أفضل سيارات يمكن أن تمتلكها السيدات هي سيارات الدفع الرباعي التي تتخطي السرعات وتكون أكثر أمانًا وأكثر ثباتًا على الطريق.

لذلك احرصي سيدتي على الانتباه إلى أمور أساسية وصفات جوهرية لا بد وأن تكون في السيارة التي ترغبينَ في اقتنائها وهم الآتي:

  • مصروف وقود السيارة وهل قدرتها على حرق الوقود عالية أو لا ، احرصي على اقتناء سيارة اقتصادية لكِ ولعائلتكِ.
  • احرصي على ألا تقل قوة محرك السيارة عن 200 حصان.
  • يُفضل أن يكون قماش وكراسي السيارة مصنوعة من الجلد.
  • أن تكون المرآة كهربائية وليست يدوية.
  • الإشارات ومعانيها وميزة معرفة الخطر أو إذا كان هناك مشكلة في السيارة ( ميزة التنبيه عند مواجهة أي مشكلة في السيارة ).
  • احرصي أن يكون حجم السيارة كبير وإجراءات السلامة بها عالية.
  • يُفضل أن يكون سرعة المحرك عالية.

أفضل 6 سيارات الدفع الرباعي لعام 2018

أفضل سيارة دفع رباعي أو أفضل سيارات 4 ×4  للعائلات والسيدات والرجال ومواصفاتها، سيارات الدفع الرباعي الموديل الحديث للعام الحالي 2018 والمواصفات الأسياسة لها مع الصور، كل ذلك موجود أدناه.

سيارة مازدا سي إكس 9

من أفضل الخيارات لديكِ سيدتي هي سيارة الدفع الرباعي موديل 2018 ماركة مازدا سي إكس ذات الثلاثة صفوف والتي تسع 6 أو سبعة اشخاص؛ لأنها مزودة باجراءات سلامة وأمان عالية ويمكنها تخطي السرعات على كافة أنواع الطرق الرملية والمتعرجة والوعرة، كما أنها تحتوي على سعة محرك عالية تصل إلى 2.5 لتر، ولديها قوة خارقة في الدفع الرباعي، كل هذا بجانب التصميم الحديث الرائع سواء من الداخل أو الخارج فهي بالفعل خيار أمثل من كافة الاتجاهات.

سيارة نيسان ارمادا 2018

إذا كنت تبحثينَ عن قوة محرك جبارة ومساحة داخلية كبيرة لكِ ولعائلتك فإن سيارة نيسان أرمادا هي الخيار الأمثل بالنسبة لكِ ولعائلتكِ، هذه السيارة لديها قوة انطلاق عالية خاصةً في الأماكن الوعرة والغير مستقيمة.

قد يهمك الأمر:

أفضل شركة إيجار سيارات دبي

كما أن نيسان أرمادا تتمتع بمحرك 8 فولت وسعة 5.6 لتر وهو ما يجعلها تتميز بسرعة كبيرة للغاية يجعلها تتخطى كافة المستويات بثبات عالي ومميز، بجانب ذلك فهي تحتوي على ثلاثة صفوف وواسعة من الداخل يمكنها أن تحمل سبعة أشخاص أو ثمانية على الأكثر.

لا بد ألا ننسى أن هذه السيارة هي المنافس الأول لسيارة تويوتا لاند كروز الشهيرة والمعروفة بثباتها وسرعتها الكبيرة في المناطق ذات الطبيعة القاسية والطرق الغير مستوية، وأما عن التصميم الداخلي والخارجي فلكِ أن تتخيلي أنها  تنافس تصميم سيارة نيسان باترول الأمريكية من حيث الدقة في التصميم وفي الشكل فهي تشبهها كثيرًا.

سيارة هوندا بايلوت 2018

آحدث إصدار من سيارة هوندا بايلوت سيارة الدفع الرباعي للعام الحالي 2018 ذات الثلاثة صفوف والمقاعد المريحة الكبيرة سواء في الصف الأول أو الثاني أو الثالث، هذه السيارة تتميز أيضًا بسرعة وثبات على الطريق بشكل خيالي.

كما أن سيارة هوندا بايلوت يصل سعة محركها إلى 3.5 لتر ومحركها 6 فولت وهو ما يُمكّنها من انطلاقة قوية وسريعة والاستمرار على ما انطلقت عليه خلال قيادتك على الطريق، هذه السيارة عائلية أكثر؛ لأنها تسع أكبر عدد من الأشخاص كما أنها تتمتع بوجود خزائن داخل السيارة لوضع الأشياء الخاصة ومرافق أخرى مميزة بداخلها إن كان لديكِ أطفال.

سيارة هوندا سي ار في  2018

لمن ترغب في اقتناء سيارة دفع رباعي أقل حجمًا وذات صفين فقط تسع خمسة أشخاص، فيمكنه اختيار سيارة هوندا سي أر في، كما أن من ترغب في اقتناء سيارة ذات مساحة داخلية ممتازة ومريحة للركاب وتحتوي على خزائن مميزة أيضًا فسيارة هوندا سي ار في سوف تكون خيارها الأمثل.

ومن ترغب في الحصول على سيارة توفر في مصروف الوقود واقتصادية فهذه السيارة هي الأمثل أيضًا؛ ولهذه المميزات تعد سيارة هوندا سي أر في من أكثر سيارات الدفع الرباعي مبيعًا على مستوى العالم.

تحتوي هذه السيارة على سعة محرك تصل إلى 1.5 لتر من نوع تيربو وهو ذات جودة عالية وأمان عالي وتوفيرًا للوقود مقارنةً بالسيارات ذات الدفع الرباعي التي يصل سعة محركها إلى 2.5 لتر.

سيارة مازدا سي اكس فايف  2018

سيارة مازدا سي إكس 5 من سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم ذات الصفين من المقاعد، تتميز بأداء وسرعة عالية، من حيث الشكل فهي قريبة من طراز سيارات السيدان الرياضية، هذه السيارة ليست كبيرة الحجم ولا تحتوي على أماكن شاغرة بداخلها؛ لتضم عائلة كاملة، إن كانت رغبتك الأولى هو الشكل والأداء المميز ولا تهتم لعدد مقاعدها وكونها سيارة عائلية فننصحك بشراء مازدا سي إكس فايف موديل 2018.

سيارة فورد ايدج  2018

هذه السيارة ذات الطراز الفريد والمميز المقدمة من فورد والتي تحتوي على مميزات عديدة لا توجد في باقي الإصدارات السابقة من شركة فورد تعد خيارًا جيدًا لمن ترغب في شراء سيارة عائلية متوسطة الحجم.

سعة محرك هذه السيارة 2.7 لتر ومحرك 6 فولت مع العلم أنها ذات شحن توربيني، هذه السيارة تختلف عن الإصدارات السابقة من فورد في أن الضجيج الصادر بداخلها ومدى شعور الركاب به أقل من قبل، والمقاعد مريحة سواء الصف الأول أو الثاني.

مع العلم أن سيارة فورد ايدج موديل 2018 تحتوي على شاشة حديثة باللمس من نوع ” ثينك ثري ” وهي قريبة في طرازها من السيارات الرياضية.

قد يهمك الأمر:

تفسير حلم حادث السيارة في المنام

إليك ستة موديلات مختلفة بأحجام مختلفة ومواصفات مختلفة يمكنك الاختيار منها حسب رغبتك وإمكانياتك واحتياجاتك، مع العلم أن أصغر سيارة فيهم هي مازدا سي اكس فايف، أما السيارات متوسطة الحجم فهما: هوندا سي أر في وسيارة فورد إيدج، وعن باقي السيارات فهي ذات حجم كبير.

اختاري الأفضل منهم بالنسبة لكِ مع العلم أن هذه الموديلات هي أفضل سيارات دفع رباعي لهذا العام من حيث المواصفات والإمكانيات والسعر، شاركينا تجربتك والسيارة الأفضل لكِ في تعليق.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق