تقنية

طريقة إنشاء إيميل في دقائق خطوة بخطوة بالتفصيل

باعتبار أن الإنترنت أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وأصبح منصة عالمية لتبادل الأعمال وإنهاء الصفقات والأشغال المتعطلة بل والعمل أون لاين من خلاله، فإن كنت من هؤلاء فلا بد وأن تقوم بـ إنشاء إيميل الآن يكون خاص بك وتستقبل عليه كافة رسائلك الخاصة سواء العلمية أو العملية، تابعوا المقالة لتتعرفوا على الخطوات بالتفصيل.

طريقة إنشاء إيميل

إنشاء إيميل أو بريد إلكتروني أمر معقد لمن لا يعرف خطواته وبسيط لمن يمشي على الخطوات واحدة تلو الأخرى، ولكن يجب أن تعرف أولًا عدة أمور أهمها الآتي:

  • لا بد وأن تعرف على أي برنامج أو موقع ترغب في عمل إيميل عليه سواء جوجل أو هوتميل أو جيميل أو ياهو أو سكاي بي أو غيرها من المواقع الأخرى.
  • يجب عليك التدقيق في ملئ بياناتك حتى تتمكن من تحقيقه وإثبات شخصيتك عليه؛ لذلك ابتعد عن الأسماء المستعارة.
  • عليك وأن تعرف أن تأكيد رقم هاتفك لضمان عدم سرقة الإيميل أمر بالغ الأهمية؛ لأنه لا يحافظ على إيميلك فقط، وإنما يمكنك في أي وقت من إعادة تعيين كلمة السر بسهولة في حالة نسيانها أو سرقة بريدك من خلال الهكرز.
  • اختر الاسم وكلمة المرور السرية التي ترغب بالتسجيل بها قبل الشروع في إنشاء إيميل.

خطوات إنشاء إيميل ( بالتفصيل خطوات إنشاء البريد الإلكتروني )

هناك ستة خطوات أساسية يجب أن تقوم بها من أجل إنشاء بريدك الإلكتروني الجديد تتمثل في النقاط أدناه.

1- اختيار الموقع المناسب والأكثر أمان

يجب عليك أولًا اختيار الموقع الذي تود تسجيل بريد إلكتروني عليه، وسوف نرشح لك أكثر المواقع أمانًا وسرعة وانتشارًا بين المستخدمين على الشبكة العنكبوتية وهما: الجيميل Gmail و الهوتميل Hotmail.

هذه المواقع تعد الأكثر استخدامًا ويمكنك من خلالها مراسلة أي شخص يمتلك أي بريد إلكتروني على أي موقع أو برنامج آخر، كما يتيحوا لك سرعة في الأداء ومميزات سوف تكتشفها رويدًا رويدًا عند الاشتراك، ويمكنك البحث عنهم في محرك البحث جوجل لمعرفة المزيد عنهم.

2- الاشتراك في الموقع

الدخول على الموقع الذي قمت باختياره والضغط على زر الاشتراك في الموقع أو عضو جديد، وبعدها سوف تظهر لك صفحة أخرى للبدء في ملئ بيانات الاشتراك والدخول للاستفادة من مميزات الموقع.

احذر من الضغط على تسجيل الدخول؛ لأن هذا الاختيار متاح فقط للمشتركين بالفعل داخل الموقع، فعند اشتراكك يمكنك الضغط عليه بعد ذلك وكتابة الاسم أو الإيميل وكلمة المرور والدخول مباشرةً للموقع، فلا تضغط عليه الآن.

3- البدء في ملء الخانات ببياناتك الخاصة

يجب الشروع في ملء البيانات الشخصية الخاصة بك في الخانات المستطيلة الموضحة في الصفحة الظاهرة أمامكم والتي تبدأ بالاسم بالكامل والسن والبلد وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول.

وهناك بعض البيانات الأخرى التي تعد اختيارية أي يمكنك ملئها أو عدم ملئها في حالة لا ترغب أو أنه يزعجك الإفصاح عنها.

وهناك بعض البيانات الإجبارية والتي يجب أن تملئها، وإن كنت تقوم بإنشاء البريد الإلكتروني من أجل عمل فيُنصح بأن تستخدم اسمك الحقيقي وبياناتك الحقيقية حتى تكون محل ثقة بين العملاء والشركات.

وسوف يُطلب منك كتابة رمز التحقق الذي يظهر في مستطيل أمامك وهو عبارة عن أرقام أو حروف غير واضحة قليلًا ومشبكة، فقم بكتابته كما هو فهذا اختبار على أنك شخص فاهم ومدرك لما تقوم به.

مع العلم أن هذا الرمز يمكن أن يأتي في أخر الخانات في هذه الصفحة ومن الممكن أن يأتي مع الخطوة الخامسة قبل الأخيرة.

4- كتابة رمز التحقق بشكل صحيح

سوف يُطلب منك كتابة رمز التحقق ( هذا رمز تحقق آخر ) للتأكد من خصوصية وأمان إيميل أو حسابك على الموقع، والذي سوف تتلقاه داخل رسالة نصية على جوالك ويتكون على الأغلب من ستة أرقام اكتبهم كما هم في خانة رمز التحقق.

وفي حالة تم مطابقة الرمز لما هو مُرسل سوف يتم ربط إيميلك برقم الهاتف الخاص بك وهذا زيادة خصوصية تجعل حسابك في أمان ويمكنك التصرف فيه وإعادته أو تغيير كلمة المرور من خلاله.

5- الموافقة على شروط الموقع

لا بد من الضغط على الموافقة على كافة شروط وبنود الموقع القانونية والتي تخضع للرقابة الشبكية، والموافقة عليها تأتي من خلال وضع علامة صح في المربع المجاور لجملة “الموافقة على شروط الموقع” وبذلك يكون قد شارفت على إكمال التسجيل وإنشاء بريدك الإلكتروني الخاص.

6- استكمال التسجيل

الآن أنت استكملت تسجيلك من خلال ربطه برقم الهاتف، وما عليك إلا أخذ جولة داخل الموقع لاكتشاف مميزاته، والبدء في مراسلة الأصدقاء والأقارب وأصحاب العمل حتى تزيد من دوائرك وشبكة تعارفك على الموقع.

انتهت الخطوات التي تخص إنشاء الإيميل والآن ابدأ جولتك في المراسلة واكتشاف العديد من الحسابات الأخرى بطريقة سهلة وبسيطة وبشكل أسرع.

اكتب تعليق

مشاركة