Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أغلى سيارة في العالم .. مواصفات خيالية ونسخ فريدة من سيارة الأحلام

أغلى سيارة في العالم والتي لا يركبها سوى أغنى أغنياء العالم، وليس جميعهم، فقط أربعة أشخاص على مستوى العالم هم من يقودونها فهي تعتبر سيارة الأحلام بمواصفاتها خيالية وبمواصفات ساحرة وإمكانيات فريدة تجعل قائدها في عالم آخر؛ لذلك لا تستغرب من سعرها ومن الأشخاص الذين يدفعون هذا المبلغ من أجل التهافت على شرائها.

أغلى سيارة في العالم

السيارات واقتنائها شغف الكثير على مستوى العالم، والشغف الأكبر هو أن يمتلك الشخص سيارة فخمة ومميزة وذات مواصفات خيالية، بل والأجمل أن يكون هو فقط قائدها في حالة كانت نسختها فريدة.

أما إن كان يوجد منها أربعة نسخ مثلما هو الحال في أغلى سيارة في العالم فسيكون سعداء الحظ أربعة أشخاص من أغنى أغنياء العالم، وهم من قرروا أن يدفعوا مبلغ خيالي لشراء هذه التحفة التاريخية التي لن تفقد قيمتها بل تزداد فخامة وعراقة مع مرور الزمن.

قد يهمك الأمر:

أفضل كراسي السيارات للأطفال

لا يغرنك دفع هذا المبلغ الضخم في سيارة ذات نسخة فريدة من باب التفاخر فقط، بل أن جزء من شراء السيارات الفريدة والتاريخية هو الاستثمار على مدار الزمن؛ لأن قيمتها التاريخية وعراقتها تزداد وبالتالي سيتشرف قائدها بالانفراد والتميز وسوف يكسب مبالغ خيالية أيضًا في الوقت نفسه.

هل تعلم أن أغلى سيارة في العالم لعام 2018 العام الحالي هي من طراز مرسيدس ” مرسيدس بنز مايباخ إكسيليرو ” وهي تحتل المركز الأول على العالم من حيث السعر الذي بلغ 8 ملايين دولارًا أمريكيًا.

أغلى 10 سيارات في العالم

أما عن أغلى سيارات العالم من حيث السعر الذي تتفاوت معه الإمكانيات ولكنهم يتشابهون في المواصفات الخيالية الفريدة فسوف نذكرها لكم أدناه.

1- سيارة مرسيدس بنز مايباخ إكسسليرو

أغلى سيارة في العالم والمتصدرة في المبلغ المدفوع فيها هي سيارة مرسيدس بنز مايباخ إكسيليرو ( Mercedes-Benz Maybach Exelero ) والتي تبلغ 8 مليون دولار أمريكي، وهي تستطيع في ثلاثة ثواني فقط أن تنطلق لمائة كيلو متر.

كما أن هذه السيارة العالمية والتاريخية سعة محركها 6 لتر، وعدد الأحصنة فيها يبلغ 700 حصان فهي تمشي بك وكأنك تحلق بها في السماء ورغم ذلك تكون ثابتة، مع العلم أن محركها يبلغ 12 فولت.

2- سيارة كوينسيغو سي سي إكس أر تريفيتا

ثاني أغلى سيارة بالعالم هي سيارة كوينسيغو سي سي إكس أر تريفيتا (Koenigsegg CCXR Trevita ) التي تبلغ قيمتها 4.5 مليون دولار أمريكي، سرعة انطلاقها في 3 ثواني فقط وتصل قوتها إلى 100كيلو متر.

قد يهمك الأمر:

أفضل شركة إيجار سيارات دبي

مع العلم أن عدد الأحصنة في هذه السيارة الفخمة ذات الإمكانيات الخيالية تتعدى الألف حصان بموجب 1004 حصان، وأما عن سعة المحرك فهي 8 فولت و 4.8 لتر.

3- سيارة لامبرغيني فينينو

ثالث أغلى سيارة بالعالم والتي يصل سعرها إلى 4.5 مليون دولار أمريكي هي سيارة لامبرغيني فينينو Lamborghini Veneno )  )، هذه السيارة الفخمة تأتي بقوة محرك تصل إلى 12 فولت وسعة 6.5 لتر، كما أنها تأتي بقوة 740 حصان.

4- سيارة لايكن هايبر سبورت

سيارة لايكن هايبر سبورت ( W Motors Lykan Hypersport ) سعرها يصل إلى 3.4 مليون دولار أمريكي، فهي بقوة 770 حصان كما يمكنها الوصول إلى سرعة 100 كيلو متر خلال ثواني معدودة على الأصابع، كما أن هذه السيارة تحتوي على محرك جبار يصل إلى 12 فولت و 3.7 لتر.

5- سيارة لا فيراري FXX K

سيارة لا فيراري FXX K   (  La Ferrari FXX K  هي السيارة التي توجد بين أغلى عشرة سيارات في العالم، وهي تقع في المركز الخامس من حيث السعر الذي يبلغ 2.7 مليون دولار أمريكي، ورغم أنها تحتل المركز الخامس إلا أنها تتمتع بقوة أحصنة تفوق السيارات الأربعة السابقة حيث تصل عدد الأحصنة إلى 1023 حصان.

وقوتها هذه جعلتها أيضًا تتفوق على السيارات السابقة التي تزيد عنها في السعر، حيث تتمكن هذه السيارة التي تحمل مميزات الطائرة من أن تصل إلى سرعة 100 كيلو متر في ثانيتين فقط، كما أن سعة محركها تصل إلى 12 فولت و 6.3 لتر.

6- سيارة باجاني هيويرا بي سي

سيارة باجاني هيويرا (  Pagani Huayra BC ) تأتي هذه السيارة في المركز السادس  بسعر 2.6 مليون دولار أمريكي، سعة المحرك تفوق الجميع وتصل إلى 7 لتر و 12 فولت ومع ذلك فهي تأتي بقوة 789 حصان، وأما عن سرعة الانطلاق فهي تصل إلى 100 كيلو متر في أقل من ثلاثة ثواني فقط.

7- سيارة بوغاتي تشرون

هذه السيارة تحتل المركز السابع بوغاتي تشيرون ( Bugatti Chiron ) وسعر هذه السيارة 2.5 مليون دولار أمريكي، تأتي هذه السيارة التاريخية بقوة 1500 حصان بينما يصل سعة محركها إلى 12 فولت و 8 لتر، وأما عن سرعة انطلاقها فقد سجلت 100 كيلو متر في ثانيتين.

جدير بالذكر أن بوغاتي قد دخلت أيضًا من قبل في قائمة السيارات الأغلى في العالم بسيارة فخمة جدًا يصل سعرها إلى 2.4 مليون دولار أمريكي وهي سيارة باجاني فيرون جراند سبورت ويصل قوة محركها إلى 8 لتر، وتأتي بقوة 1200 حصان.

8- سيارة أستون مارتن فولكان

سيارة أستون مارتن فولكان (السيارة: Aston Martin Vulcan ) تحتل المركز الثامن بين قائمة أغلى عشرة سيارات في العالم وتأتي بسعر 2.2 مليون دولار أمريكي، وأما عن سعة محركها فهي 7 لتر و 12 فولت، وتتمتع بقوة  800 حصان، وسرعة انطلاقها سجلت 100 كيلو متر في ثلاثة ثوان فقط.

9- سيارة ماكلارين P1 GTR

 

سيارة ماكلارين P1 GTR ( McLaren P1 GTR ) تحتل المركز قبل الأخير وهو المركز التاسع ويصل سعرها إلى 2 مليون دولار أمريكي، تأتي بقوة 903 حصان، أما عن سعر محركها فتصل إلى 7 فولت و 3.8 لتر، سرعة الانطلاق تصل من صفر إلى 100 كيلو متر في ثلاثة ثواني فقط.

10 – سيارة لامبورغيني سينتيناريو LP 770-4

المركز الأخير وهو المركز العاشر تحتله سيارة لامبورغيني سينتيناريو ( Lamborghini Centenario LP 770-4 ) والتي تأتي بسعر 1.9 مليون دولار أمريكي،  سعة محركها يصل إلى 12 فولت و 6.5 لتر، بينما قوة المحرك تصل إلى 770 حصان، وسرعة الانطلاق والبداية تصل في ثلاثة ثواني إلى 100 كيلو متر.

وبهذا انتهينا من سرد أغلى سيارات العالم العشرة والتي تبدأ أسعارهم بما يقرب من 2 مليون دولار أمريكي وتصل أغلى سيارة إلى 8 مليون دولار، هذه هي أفخم سيارات العالم ولا يقودها سوى أغنى أغنياء العالم وملوك السباقات، ولا تُباع إلا في مزاد علني.

قد يهمك الأمر:

تفسير حلم شراء سيارة في المنام

وكلما تم تعتيق هذه السيارات مع أصحابها زاد ثمنها وعلت قيمتها؛ خاصةً إن قادها أشراف وأغنى الأشخاص أو إن فازت في سباقات عالمية، ولا يتم إطلاق هذه السيارات إلا بعدد معين وأغلبها يوجد منه أربعة نسخ فقط ولا يتم إنتاج أكثر من ذلك منها.

ما رأيك بهذه المواصفات الخيالية والأشكال الفخمة التاريخية؟ هل تتناسب مع سعرها؟ هل أنت ممن سوف يقودها أم أنت ممن يحلمون بقيادتها؟ فإن كنت من هؤلاء أو هؤلاء فالآن أنت تعرف مواصفات السيارات العالمية وأسعارها بالتفصيل.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق