كريم سودو للحبوب بين المؤيد والمُعارض

من المعروف أن سودو كريم هو المستحضر الأشهر بين الأمهات لعلاج طفح الحفاض لدى أطفالهم، لكن يوجد بعض الأنواع التي تشير إلى قدرتها على مكافحة حب الشباب وبين الآراء المؤيدة لذلك نتيجة تجارب حقيقة وبين الآراء المعارضة لذلك نتيجة تركيبة الكريم الكثيفة، “رقيقة” ستقدم لكِ تقريرًا وافيًا عن كريم سودو للحبوب وكيفية استخدامه.

أسباب استخدام كريم سودو للحبوب

بعض الفتيات يقمن باستخدام كريم سودو لمقاومة ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر، لاحتوائه على المواد المطهرة للبشرة والمضادة للبكتريا والجراثيم، بالإضافة إلى منع الحكة والهرش واحمرار البشرة أو تهيج البشرة مثل مادة كحول البنزيل ووبنزيل سينامات وزيت اللافندر، كما يحتوي أيضًا على مادة أكسيد الزنك التي تعمل على تهدئة الجلد وترطيبه.

والبعض أيضًا قد يستخدمونه في تخفيف حب الشباب الموجود في الوجه لأنه يمنع تراكم البكتيريا ويمنع انتقال العدوى، لكن فيما يخص ذلك فهناك بعض التجارب الناجحة وبعض التجارب التي تحذر من ذلك بسبب كثافة قوام الكريم، وأنه ليس فعالًا في علاج الحبوب الشديدة التي قد تحتاج إلى مضادات حيوية ومواد مُثبطة لانتشار البكتيريا، وهذا الرأي هو الراجح لدى أغلب الأطباء.

كريم سودو للحبوب

وبين هذا وذاك لا يجب استخدام أي كريم موضعي خصوصًا لعلاج حب الشباب من تلقاء نفسك دون الرجوع إلى الطبيب، لمعرفة أسبابه ووصف الخطة العلاجية المناسبة لحالتك ومن ثم الحصول على أفضل نتيجة.

تنبيه:

يوجد نوعين من كريم سودو الأول مخصص للحماية من التهابات طفح الحفاض مخصص للأطفال، والآخر مخصص لعلاج الأكزيما التهاب طفح الحفاض حب الشباب أو مناسب للبشرة المعرضة لحب الشباب والحروق الشمسية، الأخير هو النوع الذي يستخدمه البعض للوقاية من حب الشباب فقط وليس للعلاج وكما وضحنا مُسبقًا ينبغي استشارة الطبيب أولًا.

قد يهمك أيضًا: كريم سودو بكل أنواعه مع طريقة استخدام وفوائد وسعر كل نوع

أو لماذا كريم سودو للتفتيح فكرة خاطئة وما المواد الفعالة في تبييض البشرة؟

اكتب تعليق