تطمح جميع السيدات في تنظيف البشرة بخطوات يمكن تنفيذها فى المنزل بسهولة وان يمتلكن شعراً لامعاً وبشرة مشرقة بلا عيوب. في هذا المقال استعرضنا الكثير من النصائح عن كيفية تنظيف البشرة و الحصول علي جلد ناعم في المنزل. هنا لم نتطرق إلي الوصفات المنزلية فحسب بل تطرقنا ايضا الي الطعام المناسب و الاساسيات اللازمة للحصول علي عناية كاملة بالجلد التي غالبا ما يتم التغاضي عنها واغفالها.
عادة ما تستخدم السيدات كريمات التنعيم ومقشرات الوجه والسيروم المتاح في الاسواق. لا يوجد عيب في استخدام منتجات التجميل لكي تظهري متألقة دوما في كل المناسبات، ولكن السؤال هنا هل اذا توفر لديكي في المنزل وصفات للعناية بالبشرة طبيعية هل ستظلي تستخدمي المنتجات الصناعية ؟ بالاضافة الي ان كل الوصفات الطبيعية متوفرة لديكي في مطبخك. لذا فلا يتوجب عليكي ان تدخري المال لكي تشتري مستحضرات تجميل غالية لكي تشعري باشراقة وجمال بشرتك. ان اتباع بعض العادات البسيطة وتناول الاكل الصحي افضل طريقة لكي تبدين رائعة دائما.

خلطات للبشرة
ان قلة الوقت تجعل من الصعب الاهتمام ببشرتك في المنزل ، لذا تنتظري يوم الاجازة لكي تقومي بعمل تنظيف للبشرة فقط في خمس دقائق. وهذا بالطبع ليس كافيا اذا كنتي ترغبين في بشرة ناعمة وصحية، فعن طريق الوصفات المنزلية البسيطة تستطيعي ان تعيدي الجمال لبشرتك وتتمتعي بالبشرة التي ترغبين بها دون بذل الكثير من الجهد.
عليكي ان تدركي ان حماية الجلد من الاضرار هام جدا. والا ستبوء كل المحاولات بالفشل، لان الجلد سوف يظل يعاني التلف. وتتسائلين لماذا كل العلاجات لا تجدي نفعا ولا تعطي النتائج المرجوه.
إليكي سيدتي بعض النقاط الهامة لتتبعيها لكي تحافظي علي بشرتك في المنزل. سوف تجدي هنا ايضا نظام غذائي وبعض العادات الاساسية تستطعين اتباعها للحصول علي جلد ناعم طبيعيا وبعض العادات الاساسية التي كنت تهمليها. لماذا تنتظرين؟

المتطلبات اليومية للعناية و تنظيف البشرة :

يحتاج جلدك الي الوقت والعناية للتجديد واعادة احياؤه. فبدون العناية الاساسية وتحسين حالة الجلد وتقشيره ستكون المهمة صعبة. لذا فانك نحتاجين الي اتباع القواعد الاساسية للعناية بالبشرة لكي تحصلي علي بشرة شابة واكثر اشراقا.

 

1- اشربي الكثير من الماء:

  • اجعلي شرب الماء عادة لديك. حافظي علي شرب علي الاقل ثمانية اكواب من الماء يومياً. هذه ليست نصيحة للبشرة فقط. فالماء ضروري لتحسين وظائف الجسم. لان الجسم يفقد الماء نتيجة التبخر والعرق والتبول. ان هذا الفقد يحتاج الي تعويض عن طريق شرب كميه كافية من الماء والعصائر وليس عن طريق شرب المشروبات الغاذية.
  • عندما يكون الماء الخارج اكبر من الماء الداخل يحدث الجفاف. وبالتدريج يحدث نقص في السوائل كلما زادت درجة الحرارة بالاضافة ان ممارسة الرياضة المنهكة تزيد من فقد السوائل في الجسم ، كما ان كبار السن يقل لديهم احساسهم بالعطش .
  • ان الجسم يتكون من 60% من الماء اللازم لمختلف وظائف الجسم كالهضم و التنفس والامتصاص وتوصيل الغذاء وفي معادلة درجة حرارة الجسم. عندما ينخفض الماء في الجسم يبدأ المخ في تحفيز نظام العطش. فالماء ليس له سعرات حرارية كما ان شرب الماء افضل طريقة لانقاص الوزن.
  • المياه تنشط وتحد من الاحساس بالتعب. فعندما تكوني غير رطبة ومتعبة يبدو وجهك باهتاً . فالجلد يعكس صحتك، لذا يجب عليكي ان تعتبري الماء كمغذي وتحرصي علي شربه باستمرار. فالماء يحافظ علي جسمك رطباً لكنه لا يقضي علي التجاعيد.
  • الماء يحسن عملية الهضم ويجعل وجهك يبدو نضرا وخالٍ من الحبوب.

2- نامي جيدا:

نوم هادئ مجلة رقيقة

  • اذا لم تأخذي القسط الكافي من النوم فان وجهك سيبدو عليه الارهاق والضيق . فالحل هو ان لا تضيعي عليكي فرصة النوم الهادئ ولا تظلي ساهرة لوقت متأخر بالليل. فقلة النوم يسبب تمدد في الاوعية الدموية مما يتسبب في ترك بقع ودوائر بنية علي البشرة.
  • فالجلد يبدأ في عملية الاصلاح واعادة البناء والتوازن اثناء النوم. وتتجدد الخلايا الميتة ويحل محلها خلايا جديدة ويحصل وجهك علي تغير سريع لحظي للافضل. فجميع التغيرات البيولوجية والهرمونية تحدث اثناء النوم. لذا فقلة النوم تسبب اضطراب في عمليات الجسم المختلفة.
  • عليكي ان تنامي من سبع الي ثماني ساعات اذا كنتي تودين الحفاظ علي جمال وصحة ونعومة جلدك . ولكن لا تزيدي في النوم لانه قد يسبب انهيار للخلايا ويخل بالتوازن.
  • اضبطي ساعات استيقاظك ونومك. نامي علي وسادة ناعمة واحرصي علي ان يكون غطاء الوسادة ناعما.ً

3- ممارسة الرياضة:

fhgfj

  • يجب عليكي ان تمارسي الرياضة علي الاقل نصف ساعة يومياً. فإذا كان لديكي بعض مشاكل الجلد كحب الشباب او الصدفية او الوردية فيجب عليكي ان تأخذي قسطاً وافراً من التمارين،
  • لا تجعلي مشاكل الجلد تعيق حياتك .فان اخصائي الأمراض الجلدية يؤكدون ان التمارين تزيد الدورة الدموية والتي بدورها تعزز صحة الجلد.
    عندما تقوم بأي نشاط بدني فان الدم يحمل الاكسجين والغذاء الي الخلايا فيجعلها صحية. كما أن التمارين تساهم ايضا في ازالة بقايا الخلايا الميتة وتنقي الجسم.
  • في بعض الاحيان تتسبب الضغوط في زيادة افرازالغدة الزهمية وهذا يزيد من مشاكل الجلد كالأكذيما و حب الشباب . ممارسة التمارين الرياضية تساعد في تقليل الضغوط وتلقي بمشاكل الجلد بعيدا. فالتمارين تضبط الجسم وتجعلك تبدين أجمل.

4- تقشير البشرة :

  • اتبعي نظام صحي للعناية بالجلد. لا تهملي التقشير. فبدونه لا يمكنك التخلص من الجلد الميت والجلد الجاف الذي يتراكم علي بشرتك مسبباً شحوبها.
  • لا داعي لان تشتري كريمات التقشير. فالمقشرات المنزلية لها نفس التأثير.
  • استخدمي الشوفان كمقشر بدلا من المنتجات المعدة صناعياً. ويوجد ايضا الكثير من الخيارات الطبيعية المتاحة.

5- ازيلي المكياج قبل النوم:

خطوات لإظهار جمالكِ و أُُنوثتكِ فى العيد

  • ضروروي جدا ان تتركي الجلد يتنفس . ازيلي المكياج قبل النوم كل ليلة . نعم عليكي بعمل ذلك كل ليلة دون ان تهتمي بكم سيستغرق هذا. فبالمكياج لن يستطيع جلدك استعادة حيوته ونضارته.
  • ان استخدام الزيت في ازالة المكياج يعد من افضل الطرق فإنه أفضل من استخدام المواد الكميائية. وقد تشعر السيدات اصحاب البشرة الدهنية بمزيد من الزيوت علي البشرة ولكن الامر ليس كذلك، فالزيت يساعد في امتصاص الاوساخ والزهم دون ان يزيل زيوت البشرة الطبيعية. هؤلاء أصحاب البشرة الدهنية يمكنهم استخدام أدوية قابلة مثل غسول بخلاصة زيت النيم.
  • تأكدي من ان الغسول اساسه الماء. ولكن زيت الزيتون البكرهو الافضل، فانه يزيل كل مكياج العين والوجه في خطوة واحدة.
  • وبامكانك ايضا ان تستخدمي زيت الخروع فهو مضاد للبكتريا ومفيد جدا للجلد.
  • ويمكنك ايضا ان تستخدمي مزيج مع زيت اللوز وزيت الخروع او زيت الافوكادو وزيت الجوجوبا معأ لازالة التجاعيد ولكي يعطي لوجهك اشراقة طبيعية.

الطريقة :
• امزجي نصف كوب من زيت الزيتون البكر مع زيت الخروع.
• افردي الخليط علي وجهك ودلكيه برفق. استخدمي الزيت في ازالة كل مكياج العين برفق.
• الأن اغمسي قطعة القماش في الماء الدافئ واعصري الماء الزائد.
• ضعيه علي وجهك واتركيها لمدة دقيقة ثم استخدمي منشفة لازالة الزيت الزائد.
ان اعتيادك علي هذه الطريقة سوف تزيلي كل الشوائب.

6- تناولي الطعام الغني بالفيتامين:

العناية-بالشعر-و-منع-تساقط-الشعر
احرصي علي ان يشتمل غذائك علي فيتامين A وفيتامين C في وجباتك. فان هذا سوف يجعل جلدك مشرقاً. ان اقراص فيتامين C متاحة. فبإمكانك ان تأخذي قرص واحد يومياً بعد الغداء للحصول علي جلد ناعم.

عن الكاتب

إسراء طارق

اهتم بكل ما يخص الرشاقه والجمال و المشرف العام على قسم الرشاقة والرجيم والجمال بموقع رقيقه .

اكتب تعليق

1 تعليق