أفضل خلطات تبييض للوجه وعلاج البثور والاحمرار

أفضل خلطات تبييض للوجه وعلاج البثور والاحمرار

كم مرة استيقظتي صباحا ببشرة مجھدة؟ فالمشاكل اليومية كالإحمرار والجفاف وعلامات الإرهاق قد تأخذ بضع ساعات في التكوين بينما تأخذ أيام للعالج ؛ فقد يكون الحل ھو الذھاب الي صالونات التجميل ولكن التكاليف لن تسعفك ؛ ولأسف الوصفات الغير طبية لا تعطي نفس التأثير فالكثير منھا يحتوي علي مواد قاسية علي البشرة قد تؤذي بشرتك اكثر من ان تعالجھا.

فى هذا الموضوع سوف اعرض لك أفضل خلطات تبيض للوجه وعلاج مشاكل البشرة الشائعه من بثور و حب شباب بواسطه وصفات طبيعيه.

ذكر اخصائي الامراض الجلدية بجامعة نيويورك ،ديفيد بانك، “اثبتت الدراسات ان العناية بالبشرة بالمكونات الطبيعية المتاحة في المنزل تعالج جميع احتياجات الجلد من العناية واليكم بعض الوصفات .

خلطات للبشرة الدھنية

خلطات لعلاج حب الشباب

1-ماسك الموز والعسل: الزيت الزائد في الوجه يؤدي الي ظھور الندبات والبثور كما يقول بانك “الموز يحتوي علي الزنك وفيتامين (C) والذي يساعد في عالج حب الشباب والتحكم في الزيوت الطبيعية للوجه” وھذا القناع يقدم كأفضل الحلول لمنع حب الشباب

طريقة التحضير: اھرسي موزة تامة النضج مع معلقتين صغيرتين من العسل مع قطرات من عصير الليمون معا في اناء صغير. افرديه علي وجھك واتركيه من ١٥ الي ٢٠ دقيقة . ثم يزال بمنشفة دافئة ويترك ليجف.

2-ماسك مسحوق القرع والعسل الخام: اخلطي معلقة كبيرة من القرع الحيوي المعبأ (لا تستخدمي القرع المستخدم في حشو الفطائر) مع نصف معلقة صغيرة مع كريمة كاملة الدسم او القشطة مع معلقة صغيرة من العسل الخام. اتركي الخليط علي الوجه لمدة ١٥ دقيقة ويزال بماء دافئ.

خلطات لعلاج حب الشباب

خلطات تبيض

3-ماسك الوجه بالأسبرين: اسحقي قرص اسبرين (اضيفي قرص اخر اذا رغبت في تغطية الوجه كامل) في طبق صغير مع قليل من الماء لعمل عجينة . اضيف بضع قطرات من العسل الدافي ثم افردي الخليط علي الوجه واتركه حتي يجف (حوالي ١٥ دقيقة) ثم قومي بغسله.

4-ماسك البرقوق المنشط: اسحقي ثلاث ثمرات من البرقوق مع نصف معلقة صغيرة من الكركم ومعلقة كبيرة من العسل الخام ومعلقة كبيرة من الزبادي الحيوي اليوناني الصنع .دلكي الوجه واتركيه من ١٠ الي ١٥ دقيقة واشطفيه بماء دافئ.

خلطات تبيض البشرة الجافة

5-زيت االلوفيرا واالفوكادو: االفوكادوغني باألحماض الدھنية والفيتامينات التي ترطب خاليا الجلد المفتقر للرطوبة وتعالج البشرة الجافة الرقيقة. و االلوفيرا معروفة بفوائدھا الملطفة والمضادة للالتھابات.

طريقة التحضير: اسحقي نصف ثمرة الوفيرا في طبق واخلطيھا بمعلقتين من جيل االوفيرا مع معلقة كبيرة من دقيق الشوفان ومعلقة كبيرة من العسل الدافئ . افردي الخليط علي البشرة الجافة النظيفة واتركيه لمده ١٥ دقيقة . يغسل الوجه بماء دافئ ويجفف بقطعة قماش.

6-غسول العسل المقشر: يقول سميث” انه من السھل اضافة العسل الخام إلي مرطب للحصول علي ترطيب افضل وذلك لأن العسل مرطب طبيعي .” فالمرطبات ھي المكون الرئيسي للكريم وغسول الوجه ؛ لانھا تساعد في عملية الترطيب. لا تضيفي الكثير من العسل والا اصبح لزجا .

طريقة التحضير: فقط عليكي ان تخلطي نقطتين من العسل في مرطبك المعتاد قبل استخدامه .

خلطات لعلاج احمرار الجلد

خلطات لعلاج احمرار الجلد

7-ماسك الخيار والشوفان: يقول بانك” ان ھذان المكونان لھا تأثير بالغ في تقليل االلتھاب ”

طريقة التحضير: اخلطي كوب من الشوفان المطھي مع شرائح صغيرة من الخيار .افردي الخليط علي الوجه لمده ٢٠ دقيقة وبعدھا ازيليه بمنشفة دافئة.

شاركينا تجربتك في تفتيح الوجه والتخلص من البثور والاحمرار…

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *